اتحاد الحراش اللاعبون يعقدون اجتماعا جديدا، يرفضون مقترحات العايب

تسارعت الأحداث في بيت اتحاد الحراش فيما يخص قضية المستحقات العالقة، حيث وبعدما كان الجميع يعتقد أن الإجتماع الذي عقده العايب مع بعض اللاعبين الجمعة الماضي ..

اتحاد الحراش
نشرت : م. هـ. الأحد 31 مارس 2013 23:59

 

 

أنهى الخلاف السائد حول هذا الموضوع بتأكيد رئيس "الصفراء" لعناصره بأنه سيشرع في تسوية مستحقاتهم العالقة بما فيها ثلاث منح كاملة عقب مواجهة مولودية وهران وبالضبط بداية من الأحد المقبل وموافقة اللاعبين على هذا المقترح تغيّر موقف اللاعبين جملة وتفصيلا من الموافقة إلى الرفض.

عقدوا اجتماعا خلال حصة الاستئناف

وقد تميزت حصة الاستئناف بلقاء جمع لاعبي "الصفراء" في غرف حفظ الملابس ودون حضور أي عضو من الطاقم الفني للفريق بعدما استأذنهم اللاعبون في ذلك لتؤكد مصادرنا بأن الأمر متعلق باجتماع جديد أصرت جميع العناصر على عقده للتحدث حول قضية المستحقات ومراجعة ما أعلن عنه العايب بتسوية الإشكال عقب مواجهة مولودية وهران، وهو الاجتماع الذي استغرق وقتا قصيرا ثم عاد بعده اللاعبون لمباشرة التدريبات.

تأكيد على الحصول على المستحقات قبل التنقل إلى وهران

وبناء على بلغنا من معلومات حول ما حدث في الاجتماع، فإن اللاعبين تراجعوا عن موافقته التي منحوها للعايب بخصوص قبولهم مقترح الانتظار حتى الأسبوع المقبل وتسوية المستحقات بعد العودة من وهران حيث اعتبروا أن ذلك لم يكن الاتفاق الأولي الذي تم من أجل تعليق الإضراب حيث أكد العايب للمتحدث باسم التشكيلة يونس بأن الجميع سيحصل على أمواله هذا الأسبوع وليس بعد لقاء وهران ليخرج جميع اللاعبين باتفاق على أنه بات على العايب منحهم أموالهم قبل التنقل إلى وهران.

اشترطوا الحصول على صكوك ضمان

ومن جملة القرارات التي خرج بها لاعبو "الصفراء" في اجتماعهم المغلق منح مهلة إلى غاية يوم الثلاثاء أي غدا للرئيس محمد العايب من أجل البداية في تسوية الرواتب العالقة ومنح ثلاثة لقاءات كاملة يدينون بها أو الحصول على صكوك ضمان تضمن لهم حقوقهم والتنقل بعد لقاء مولودية وهران إلى البنك وسحب الأموال ما دام العايب أكد بأن الأموال ستدخل خزينة النادي هذا الأسبوع وبالتالي سيكون بإمكان اللاعبين سحب الأموال بشكل عادي.

"خرجتهم" اتؤكد تخوفهم منه في حال الخسارة

الإجتماع الجديد للاعبين وتراجعهم عن الموافقة على مقترحات العايب بعد يومين فقط من عرضها جاء ليطرح العديد من التساؤلات حول السبب من وراء ذلك، ولماذا التراجع لكن الأكيد هو أن اللاعبين لم يضعوا ثقتهم في الرئيس العايب والتخوف من أن تنقلب الأمور عليهم في حال أي تعثر في وهران أمام المولودية المحلية وبالتالي تأجيل عملية تسوية المنح خاصة أن الإنتقادات ستكون لاذعة للاعبين ولا يمكن لهم الحديث عن المستحقات.

تخوفات من الإضراب في حال نهاية المهلة 

من جانب آخر، ورغم أن اللاعبين رفضوا مقترحات العايب، إلا أنهم قرروا تفادي أي قرار في الوقت الراهن بدليل تدربهم بشكل عادي خلال حصة الاستئناف وأيضا حصة أمس في الصبيحة في وقت يبقى الجميع ينتظر ما يمكن أن يحدث هذا الثلاثاء موعد نهاية المهلة التي منحها اللاعبون للإدارة وسط تخوفات من تجديد الدخول في إضراب قبل مواجهة "الحمراوة".

 

"الصفراء" ستعود إلى بوعقل بذكريات موسم الصعود 

بمجرد الإعلان عن برمجة مواجهة مولودية وهران وإتحاد الحراش بملعب بوعقل هذا السبت حتى راح أنصار "الصفراء" يؤكدون أنهم سيتنقلون بأعداد كبيرة إلى وهران لمؤازرة فريقهم الذي يبقى يحتفظ بآماله في التنافس على لقب البطولة والسعي لتقليص الفارق عن الرائد وفاق سطيف لأقل من ست نقاط الحالية وهي المباراة التي بدأ تصنع الحدث في معاقل "الصفراء" خاصة في ظل الظروف التي تحضر فيها التشكيلة لهذا الموعد.

آخر تنقل كان فوزا لـ"الصفراء"

ويبقى أنصار الحراش يحتفظون بذكريات سعيدة في ملعب بوعقل وتعود لموسم الصعود أي منذ خمس سنوات، حيث أن آخر تنقل للحراش ولعبها في ذلك الملعب حققت فيه التشكيلة التي كان يشرف عليها في تلك الفترة لونيسي الفوز أمام جمعية وهران بنتيجة (3-1) وهو سيناريو يأمل أبناء "الصفراء" في تكراره وتفادي الهزيمة وفقط أمام "الحمراوة".

استنفاد شارف للعقوبة الحدث البارز

وفي سياق آخر يبقى الحدث البارز الذي يطغى على التحضير لمواجهة مولودية وهران هو أن المدرب الحراشي بوعلام شارف سيكون حاضرا في كرسي الإحتياط باعتبار أنه استنفد العقوبة التي سلطت عليه من طرف لجنة العقوبات بالإيقاف ستة أشهر وكان آخر تواجد لشارف في كرسي الإحتياط خلال لقاء العلمة بملعب العلمة والتقرير الذي رفعه في حقه الحكم صحراوي ما حرم شارف من تأطير لاعبيه من مقعد الاحتياط.

 

 

 

وضعية طاتام تثير التساؤلات 

لم تمر الجولات الأخيرة من عمر البطولة الوطنية وحتى اللقاءات الودية لـ"الصفراء" دون أن تلفت الأنظار نحو وضعية صانع ألعاب الفريق إسلام طاتام الذي لم يعد يدخل ضمن حسابات المدرب الحراشي بوعلام شارف الذي بات يفضل إبقاء لاعبه الذي كان أساسيا دون منازع في كرسي الإحتياط وعدم الاعتماد عليه ما أثار جملة من التساؤلات حول السبب الذي جعل شارف يتعامل مع طاتام بهذه الطريقة وفي هذا الظرف.

شارف يبقيه في الإحتياط ويصر على أمادا صانعا للعب

وما يثير التساؤلات أن ما يعيشه طاتام لم يحدث في لقاء واحد وإنما في اللقاءات الثلاثة الأخيرة حيث يصر شارف على إجلاس اللاعب على كرسي الإحتياط رغم أنه أحسن حالا ولا يعاني من أي إصابة، في حين يعتمد على الملغاشي أمادا صانعا للعب ما أثر كثيرا في مردود التشكيلة بشكل صريح في وقت أنه وعند دخول طاتام في الشوط الثاني كان الأداء يتحسن لـ"الصفراء" مثلما حدث في "الداربي" أمام إتحاد العاصمة وأيضا لقاء الساورة الأخير، كما أن شارف بات حتى في اللقاءات الودية يبقي ابن سوسطارة السابق في الإحتياط ولا يشركه إلا بعد الخروج الاضطراري لأمادا.

حديث عن اهتمام شبيبة القبائل بخدماته 

وبناء على ما ذكرته مصادرنا، فإن الموسم الحالي قد يكون الأخير بالنسبة إلى طاتام بألوان الحراش بالنظر إلى وجود عرض مغر حسب نفس المصدر من شبيبة القبائل التي باشرت اتصالاتها معه منذ فترة والتي لم تكن وليدة اليوم وإنما منذ الصائفة الماضية، لكن ارتباطه مع "الصفراء" جعل العايب يرفض تسريحه والتمسك بخدماته ولكن "الكناري" لم يفقدوا الأمل ولم يقطعوا الاتصالات التي عادت للواجهة مؤخرا للظفر بخدمات طاتام خاصة أن مصادرنا قالت إن إدارة حناشي تريده لتعويض الرحيل المحتمل للمغترب مقداد.

تواجده في نهاية عقده يخدمه 

ولعل ما يزيد من فرص مغادرة طاتام لصفوف الحراش هذه الصائفة أنه سيكون حرا من أي التزام وبإمكانه التفاوض بكل حرية مع أي فريق يريد خدماته ليظهر بأن أكبر خطأ في القضية كان من طرف الرئيس العايب وإدارته التي ورغم أنها كانت عرضت على اللاعب تمديد عقده في بداية الموسم الحالي، إلا أنها لم تتابع الموضوع بجدية وهو ما يظهر الطريقة العشوائية في تسيير مثل هذه المواقف من طرف الإدارة وهو مشهد يتكرر في نهاية كل موسم في الحراش.

 

أمادا يخضع للعلاج 

اتضح جليا بأن لاعب وسط الميدان "الصفراء"، الملغاشي أمادا، سيكون حاضرا في مواجهة فريقه المقبل أمام مولودية وهران بعدما أظهرت الفحوص أن الإصابة التي تعرض إليها في اللقاء الودي الأخير أمام حي الجبل ليست مقلقة وهو ما أراح كثيرا الطاقم الفني للحراش.

اكتفى بالركض في حصة الاستئناف 

وقد سجل أمادا تواجده مع التشكيلة خلال حصة الاستئناف السبت الماضي والتي اكتفى فيها بالركض مقارنة برفاقه في حين غاب عن الحصة التدريبية لنهار أمس لتنقله لإجراء حصة للعلاج.

طواهري حاضر أمس 

سجل المهاجم الحراشي أمين طواهري تواجده أمس في الحصة التدريبية بعدما كان غاب عن حصة الإستئناف السبت الماضي، في وقت تواصل غياب صانع الألعاب إسلام طاتام الذي لم يشارك في الحصتين الماضيتين.

 

كتاكيت ڤالمة واجهوا "الصفراء" وال

صنعت تشكيلة كتاكيت ترجي قالمة الحدث صبيحة أمس قبل انطلاق الحصة التدريبية للصفراء حيث وبعدما واجهوا كتاكيت الحراش في لقاء ودي استغلوا التحاق رفقاء الحارس الدولي عز الدين دوخة والمدرب شارف أين التقطوا صورا تذكارية معهم.

... ومأدبة غذاء على شرفهم 

ومباشرة بعد ذلك توجه كتاكيت ترجي قالمة نحو مطعم النادي أين نظمت الإدارة الحراشية مأدبة غذاء لهم في أجواء فرح لها القالميين الذين تحصلوا على الورد من طرف المناصر الوفي للفئات الشبانية سليم.

دوخة يستأنف التدريبات مع التشكيلة

عرفت تشكيلة "الصفراء" التحاق الحارس الدولي عز الدين دوخة الذي تدرب مع رفاقه بعد غياب لأكثر من أسبوع بسبب تواجده مع المنتخب الوطني في لقاء البينين.

حنيشاد يباشر مهامه من جديد

بعد غياب لأسبوع كامل ظهر مدرب حراس الحراش محمد حنيشاد الذي باشر مهامه من جديد مع التشكيلة وهذا تحضيرا للقاء مولودية وهران السبت المقبل.

 

بشوش: "اللعب في بوعقل لا يشكل أي ضغط علينا مقارنة بالحمراوة"

أكد المدرب المساعد لإتحاد الحراش ناصر بشوش على مدى أهمية المواجهة المقبلة للفريق أمام مولودية وهران، وأشار في سياق حديثه إلى أن "الصفراء" تبقى مطالبة بتسجيل نتيجة إيجابية في وهران للبقاء في السباق سواء على اللقب أو على الأقل مضاعفة حظوظها لإحراز المركز الثاني في ظل المطاردة من مولودية الجزائر وإتحاد العاصمة.

وفي سؤال بخصوص برمجة اللقاء أمام مولودية وهران بملعب بوعقل بدلا من زبانة أوضح بشوش بأن ذلك لا يمثل إشكالا للتشكيلة الحراشية بالنظر إلى التخوف من الضغط الجماهيري بل بالعكس -قال بشوش- أن هذا الضغط سيكون أكثر على الفريق المحلي المطالب بالفوز أكثر للخروج من الوضعية التي يتواجد فيها.

 

يونس: "الضغط سيكون على الحمراوة أكثر وأي قرار في قضية المستحقات سيكون جماعيا"

كيف هي التحضيرات لمواجهتكم أمام مولودية وهران؟

التحضيرات تسير بشكل عادي، فالجميع يرغب في تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المواجهة التي حتما ستكون صعبة ونقاطها ثمينة.

مواجهة فريق يصارع من أجل البقاء تبقى دائما صعبة؟

هذا أكيد، فمولودية وهران بحاجة إلى نقاط المباراة بالنظر إلى وضعيتها. أما نحن فنريد تأكيد استفاقتنا الأخيرة بعد الفوز على الساورة والتأكيد على تجاوز مرحلة الفراغ التي مررنا بها في وقت سابق.

ألا ترى بأن الضغط سيكون أكثر على الفريق المحلي؟

هذا أمر مفروغ منه، بالنظر إلى الوضعية التي يتواجد فيها "الحمراوة" في سلم الترتيب وهو عامل يجب أن نستغله بالشكل الجيد للعودة بنتيجة إيجابية من وهران.

ربما تطمحون لاستغلال هذه المباراة لتقليص الفارق على الرائد وفاق سطيف؟

لا أعتقد بأن المباراة ستكون منعرجا حاسما في تحديد هوية اللقب لكن في المقابل صعبة فنحن ووفاق سطيف في تنقل صعب ولكننا نأمل على العودة بنتيجة إيجابية رغم الظروف التي نمر بها مؤخرا وجعلت التحضيرات متذبذبة.

تقصد قضية المستحقات؟

نعم، هذا ما أقصده فكما تابع الجميع الأسبوع الأول من فترة الراحة عرف تذبذبا في التحضيرات، كما أن معنويات اللاعبين ليست على ما يرام بسبب مشكل المستحقات الذي نأمل حله حتى نكون في أحسن حال لمواجهة مولودية وهران.

عقدتم أنتم اللاعبون اجتماعا جديدا في حصة الإستئناف بخصوص قضية المستحقات، فهل نفهم أن هناك قرارات جدية في هذه القضية؟

الحديث عن قضية المستحقات وما حدث في الاجتماع ليس من صلاحياتي ويعود لجميع اللاعبين الذين اتفقوا فيما بينهم وأبلغنا الإدارة بذلك.

نفهم أن القرار في هذا الموضوع يبقى جماعيا؟

بطبيعة الحال فالإجتماع كان لسماع كل الآراء وبالتالي كل ما صدر من قرار لم يكن فرديا وإنما جماعيا وبموافقة الجميع وهذا ما يمكنني قوله في الوقت الراهن.

 

العايب يمنح لاعبيه منحتين هذا الأسبوع

لم ينتظر رئيس إتحاد الحراش محمد العايب كثيرا للتحرك فيما يخص قضية المستحقات خاصة بعد الإجتماع الذي عقده اللاعبين ومنحه مهلة لغاية الثلاثاء، حيث أعلن رسميا أن عناصره ستحصل على منحتين منتصف هذا الأسبوع، إضافة لمنحهم صكوك الرواتب العالقة لصرفها بعد لقاء مولودية وهران .

ويتحدث عن 10 ملايين للإطاحة بالحمراوة

وفي سياق متصل، قالت مصادرنا بان الرئيس الحراشي ذهب لأبعد من ذلك بالإعلان عن رصد منحة مغرية بقيمة 10 ملايين سنتيم مقابل الفوز على مولودية وهران وتحفيز لاعبيه وقال مصدرنا بان العايب يريد كسب هذا اللقاء للبقاء في السباق نحو اللقب .

الصفراء تواجه الأربعاء

ستخوض تشكيلة إتحاد الحراش لقاء وديا هذا الثلاثاء بداية من السادسة مساء أمام أمل الأربعاء من القسم الثاني المحترف، وهذا بملعب أول نوفمبر بالمحمدية للتحضير لمواجهة الحمراوة .

كلمات دلالية : اتحاد الحراش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال