ڤانة: "إتصل بي شخص إسمه سامح من إدارة سموحة والعرض حقيقي"

تحدث رئيس شباب بلوزداد عز الدين ڤانة مرة أخرى عن قضية العروض التي وصلت ولا زالت تصل المهاجم الخطير إسلام سليماني، إذ أراد توضيح الأمور فيما يتعلق بقضية عرض نادي سموحة المصري والذي تحدث أحد مسيروه إلى أحد المواقع مؤكدا عدم وجود إتصالات...

ڤانة:
نشرت : يوسف. ك الاثنين 08 أبريل 2013 00:00

 

 وهو ما نفاه رئيس الشباب، إذ قال: "لا أعرف هذا الذي تحدث وقال لا يوجد عرض من نادي سموحة وأن النادي لم يتفاوض من أجل إستقدام إسلام، ولكن أقول أن هذا النادي إتصل بنا بشكل رسمي، لقد تحدثوا معي مباشرة وإتصل بي شخص من إدارة هذا النادي إسمه سامح، وبعدها إتصل بي مناجير لاعبين لبناني يعمل مع هذا النادي، المهم العرض حقيقي وإن تراجع هذا النادي عن ضم سليماني فالأمر ليس مشكلا".

"هناك الكثير من العروض ولكن عرض الأهلي غير رسمي"

وعن نفس الموضوع دائما أكد ڤانة أن سليماني لديه الكثير من الخيارات وأن إدارة الشباب لديها الكثير من العروض ولكن ليست كلها رسمية، وهنا تحدث عن عرض الأهلي المصري والذي إعتبره غير رسمي، وقال: "بكل صراحة وصلتنا الكثير من العروض فيما يتعلق بإسلام سليماني والكثير منها مهم، العروض جاءت من كل مكان من إفريقيا وحتى من أوروبا ولكن الكثير منها ليس رسميا، فيما يتعلق بعرض الأهلي المصري أعتبر الأمر مجرد كلام وليس شيء رسمي، لأني لم أتحدث مع مسيرين لهذا النادي ولم يصلنا أي شيء رسمي".

"لم نتحدث تماما عن الأموال مع الذين يريدون تحويل إسلام إلى الأهلي"

بالمقابل، كشف ڤانة عن وجود بعض الأشخاص والمناجرة الذين يريدون تحول سليماني إلى الأهلي المصري، ولكن نفى أن يكون دخل معهم في مفاوضات جادة، وقال: "يوجد بعض المناجرة والأشخاص يريدون تحويل سليماني إلى الأهلي المصري ونحن نرحب بالفكرة ولكن بكل صراحة، لم نتحدث أبدا بشكل رسمي، وقد إستغربت لمن وضع مبلغ الصفقة، فلم نتحدث تماما مع هؤلاء الأشخاص في الجانب المالي، بل لم نتحدث تماما بشكل معمق".

"العرض الرسمي الواضح هو من الإسماعيلي ولكن لم نتحدث عن الجانب المادي"

وعن العرض الرسمي الحقيقي الذي وصله في الآونة الأخيرة، أكد ڤانة نفس الكلام الذي قاله في التصريحات التي خص بها الهداف قبل 3 أيام، إذ إعتبر عرض الإسماعيلي هو العرض الأكثر رسمية، وقال: "بالنسبة لي العرض جدّية جاء من الإسماعيلي الذي راسل الإدارة وتقدم بعرض رسمي وصريح، ولكن حتى هذا العرض لم نتحدث فيه عن الأموال، ولا يمكن أن نتحدث عن الأمر مادام القرار الأول بيد سليماني، ولا يمكن أن نتفاوض مع أي نادي ما لم يقدم لنا اللاعب موافقته".

"النادي الإفريقي هو الأكثر إصرارا على إستقدام إسلام"

بعدها تحدث ڤانة عن العرض المهم الذي جاء اللاعب من تونس وأصر أن يوضح أن هذا العرض من النادي الإفريقي وليس الترجي التونسي، وهذا الفريق هو الأكثر إصرار على الحصول على خدمات سليماني، وقال: "من الواضح أن مسيري النادي الإفريقي هم الأكثر إصرار على الحصول على خدمات سليماني، إذ يتصلون بي بشكل مستمر، والمناجير المكلف بالقضية هو يحاول جاهدا إقناع اللاعب والحصول على موافقته النهائية، ويمكن القول أن هذا العرض هو الآخر يسير في الطريق الصحيح ولكن لا شيء حسم بعد، خاصة أنه في كل يوم تكون هناك مستجدات في قضية هذا اللاعب".

"كل شيء متوقف على قرار اللاعب"

رئيس شباب بلوزداد أكد أن القرار الأول والأخير سيبقى بيد اللاعب، ولكن كشف أن كل شيء متوقف في الفترة الحالية بكل بساطة ،لأن اللاعب لم يتخذ موقفا لحد الساعة، وقال: "كل شيء سيتوقف على القرار الذي يتخذه سليماني، هو الذي سيحدد وجهته والفريق الذي سيلعب له، الأكيد أننا لن نحتم على اللاعب أن يوقع في أي نادي وفي الوقت الحالي لم نتمكن حتى من التفاوض مع الأندية التي تريد خدماته لأن الشرط الأساسي هو أن يعطي اللاعب موافقته المبدئية على العرض، قبل أن ندخل في مفاوضات مع هذه الأندية، ولحد الساعة اللاعب لم يقرر أي شيء، سليماني لازال محتارا بسبب كثرة الخيارات ولم يحسم أموره بعد".

"نريد أن ننهي المسألة بسرعة"

في النهاية أكد ڤانة أنه يتمنى أن يحسم اللاعب أموره في الوقت المناسب، لأن أشياء كثيرة متوقفة على قراره النهائي، إد يريد أن يعرف كل طرف ما ينتظره في وقت مبكر حتى يعرف كيف يحضّر نفسه، وقال: "نفهم أن إسلام مرتبك حاليا بسبب وجود الكثير من الخيارات أمامه، والأمر يتعلق بتحديد مستقبله ويتطلب تفكيرا عميقا، ولكننا نتمنى في نفس الوقت أن تنتهي الأمور في وقت مبكر، لأن أشياء كثيرة تتوقف على قراره، فحتى نحن نريد أن نعرف كيف سيكون موقفنا، فموعد نهاية الموسم إقترب ونريد أن نعرف إن كان يجب أن نجد خليفة لإسلام وأين يريد هذا الأخير أن يلعب ومع من سنتفاوض، نريد أن نحضّر أنفسنا وبالتالي ننتظر أن يتخذ اللاعب قراره في القريب العاجل".

---------------------------------------------------

مواجهة الخميس قد تكون أمام خميس الخشنة

كشفت مصادر مقربة من الطاقم الفني لشباب بلوزداد أن اللقاء الودي الثاني الذي ستجريه التشكيلة بحر هذا الأسبوع وبالضبط يوم الخميس المقبل قد يكون أمام خميس الخشنة، إذ كان اللقاء سيبرمج في البداية أمام إتحاد البليدة، قبل أن يلغى لأن البليدة ستلعب مواجهة في بطولة القسم الثاني هذا الأسبوع، وبالتالي الطاقم الفني ينتظر أن ينهي المسيرون الأمور مع نادي خميس خشنة لكي تكون ثاني مواجهة بعد المواجهة التي ستلعب غدا أمام رائد القبة في 20 أوت.

...وإلا أمام الآمال

بالمقابل، كشفت مصادرنا أنه مهما كانت الظروف فإن اللقاء الثاني لن يلغى وإن لم يجد المسيرون منافسا مناسبا لكي يواجهوه في هذا اليوم، سيضطر الطاقم الفني لإجراء مواجهة ودية أمام فريق الآمال مثلما جرت عليه العادة هذا الموسم، إذ واجهت تشكيلة الأكابر في العديد من المرات لاعبي الآمال، وهذا حتى تكتسي المواجهة طابعا وديا أحسن من لعب مواجهة تطبيقية بين اللاعبين.

الطاقم الفني يعول على اللقاءين الوديين كثيرا

ومن الواضح أن الطاقم الفني لشباب بلوزداد يعول كثيرا على هذين اللقاءين الوديين وهذا من أجل ضبط الأمور قبل مواجهة سطيف، ومن أجل الإبقاء على اللاعبين في أجواء المنافسة، خاصة بعد فترة راحة طويلة للغاية، إذ يريد البلوزداديون أن يبقي تركيز التشكيلة على المنافسة وفي نفس الوقت منح بعض وقت اللعب أمام اللاعبين الذين لم يلعبوا كثيرا لعل الفريق سيكون بحاجة لخدماتهم، كما ستكون المواجهتين فرصة مهمة للاعبين مثل عنان لكي يسترجعوا لياقتهم، بعد غياب بسبب الإصابة.

 

---------------------------------------------------

"أنڤان" يستبعد عودته هذا الأسبوع

كشفت مصادر مقربة من اللاعب البينيني "باسكال" أنه يستبعد العودة إلى التدريبات هذا الأسبوع، إذ كشف لمقربيه أنه لازال يشعر بآثار الإصابة التي كان يعاني منها، ولن يقدر على العودة للتدريبات في الوقت الحالي، بالمقابل كشفت مصادر مقربة من الطاقم الفني أنها لا تملك إتصالا مع اللاعب ولا تدري ما هي وضعيته الحالية، ولكن يأمل الطاقم الفني في أن يجهز اللاعب قبل موعد مواجهة سطيف حتى تكون الحلول أكثر أمام البلوزداديين في هذه المواجهة المهمة والقوية.

 

---------------------------------------------------

الشباب أجرى حصة واحدة فقط أمس

كان من المقرر أن يجري شباب بلوزداد أمس حصتين تدريبيتين حسب البرنامج الذي سطّره الطاقم الفني قبل منحه بضعة أيام راحة للاعبين الأسبوع الماضي، ولكن في النهاية الفريق تدرّب حصة واحدة فقط في الصباح، بينما ألغيت الحصة المسائية من طرف الطاقم الفني الذي يقوده في الوقت الحالي مختار حريتي.

الحصة كانت لتقوية العضلات

حصة صبيحة أمس كانت مخصصة لتقوية العضلات، وهذا تعويضا للحصة التي ضاعت يوم الثلاثاء الماضي، حين تعذر على الفريق إجراء حصة تقوية عضلات بسبب عدم جاهزية القاعة التي كانوا سيتدربون بها في الثكنة العسكرية ببن عكنون، الحصة إنطلقت على الساعة 00 :9 ولم تدم أكثر من ساعة ونصف، قبل أن ينصرف اللاعبون في حالهم.

...وشهدت غيابات كثيرة

حصة الإستئناف أول أمس كانت قد شهدت الكثير من الغيابات، ولكن الطاقم الفني إعتقد أن المتغيبين سيلتحقون جميعا في حصة الأمس، ولكن الأمر لم يتغير إذ عرفت الحصة العديد من الغيابات وهو الأمر الذي أزعج الطاقم الفني كثيرا، خاصة أن الفريق دخل مرحلة الجد الآن في التحضير لمواجهة وفاق سطيف وكان من الضروري أن يتعامل اللاعبون مع الأمر بأكثر جدّية.

 

---------------------------------------------------

مسعودي: "يجب أن ننسى هزيمة سطيف وسنلعب من أجل المركز الرابع"

عدتم إلى أجواء التدريبات بعد راحة طويلة، كيف هي الأجواء؟

الأجواء عادية مثلما يكون عليه الحال خلال حصص الإستئناف، الأمور تكون ثقيلة نوعا ما والعودة دائما ما تكون صعبة وهذا أمر عادي، الأكيد أن الجميع حاول الإستفادة من هذه الراحة من أجل إسترجاع قواه وشحن البطاريات من جديد بما أن، وخاصة رفع المعنويات.

خاصة بعد الإقصاء المر أمام سطيف، هل لازلتم متأثرين بذلك؟

الأكيد أن الجميع تأثر بعد الإقصاء في سطيف، إذ كنا نعلق آمال كبيرة على منافسة كأس الجمهورية ولكن في النهاية الأمور لم تسر بالشكل الذي كنا ننتظره، الآن يجب أن ننسى هذه الهزيمة وهذا الإقصاء لأن التفكير فيه لن يكون مفيدا بالنسبة لنا، لأن البكاء على الأطلال لن يفيد أحدا، علينا أن نتجاوز الأمر لأننا لاعبون محترفون وعلينا التعامل مع وضعيات مماثلة، ما مضى قد مضى وعلينا التفكير في المستقبل.

لقد بقيتم فترة طويلة بعيدين عن المنافسة، هل هذا عادي بنسبة لكم؟

بكل صراحة من غير المعقول أن تتوقف عن المنافسة لأكثر من أسبوعين في منتصف الموسم، أو بالأحرى في نهاية الموسم، هذا الأمر يؤثر على أي فريق، ولكن هذه هي ظروف الكرة الجزائرية، لا يمكن أن نغيّر شيئا وبالتالي لن يكون من النافع أن نبقى نشتكي من الأمر، يجب أن نتعامل معه وفقط هذا ما بيدنا ولا شيء آخر.

ولكن هل سيؤثر عليكم هذا في مواجهة مهمة أمام وفاق سطيف الذي سيكون قد لعب 3 مواجهات في هذه الفترة؟

الأكيد أن الوفاق سيكون أكثر جاهزية منا من ناحية نسق اللعب لأنه لم يتوقف على المنافسة، ولكن في نفس الوقت قد يكون الوفاق قد تعب بسبب كثرة المواجهات بينما إستفدنا نحن من راحة مهمة إسترجعنا فيها لياقتنا، وبالتالي الأمر مثلما هو سلبي قد يكون إيجابي، وبكل صراحة كل شيء يتوقف على يوم اللقاء وكيف تكون حالة التشكيلة، من جهتنا لن نسمح أن تؤثر فينا نقص المنافسة ولن ندخل في ثوب الضحية، بل سندافع عن حظوظنا بكل قوة، ضف إلى هذا أننا سنعلب مواجهتين وديتين هذا الأسبوع ستبقياننا في أجواء المنافسة نوعا ما.

هل تعتقد فعلا أن هاتين المواجهتين ستكونان مثل منافسة رسمية؟

لا، ليستا مثل المنافسة الرسمية ولكن ستسمح للاعبين بكسب وقت لعب في أرجلهم والبقاء نوعا ما في أجواء المنافسة، اللقاءان سيكونان مفيدان للتحضير للّقاء البطولة أمام وفاق سطيف.

كيف تنتظر أن تكون مواجهة الوفاق، هل ستستغلون الفرصة للأخذ بثأركم بعد هزيمة الكأس؟

بالنسبة لي لا أرى هذه المواجهة على أنها مواجهة ثأرية، ولا أريد ربطها تماما بلقاء الكأس لأن كل لقاء له خصوصياته، لن نفكر في الفوز في لقاء سطيف فقط من أجل الثأر للقاء الكأس، مواجهة ربع النهائي مرت وفاز بها الوفاق، الآن نحن أمام مواجهة جديدة يجب أن نفوز بها لأننا نلعب كل مبارياتنا بهدف الفوز خاصة لما يتعلق الأمر باللعب فوق ميداننا، هذا ما في الأمر.

وكيف تنتظر أن تكون المواجهة؟

ستكون صعبة دون شك، لأن نقاط المواجهة مهمة بالنسبة للفريقين، كل تشكيلة تسعى لتحقيق الفوز من أجل التقدم أكثر نحو هدفها وهو ما يجعل الرهان الرياضي قائما وسيزيد اللقاء حماسا، من جهتنا سنعمل كل ما بوسعنا من أجل تحقيق الفوز، لأن التعثر فوق ميداننا غير مسموح.

ما هي الأهداف التي تسعون لتحقيقها بعد أن ضاع حلم الكأس وأقصيتم من كأس العرب والبطولة ضاعت هي الأخرى؟

بكل صراحة نريد أن ننهي الموسم بأحسن طريقة ممكنة، وبما أننا على مقربة من أصحاب المقدمة سنسعى إلى التقدم أكثر فأكثر ولما لا تحقيق مركز رابع يمكننا من اللعب على منافسة دولية الموسم القادم.

هل تعتقد أن الشباب قادر على تحقيق ذلك؟

نعم بطبيعة الحال، الأمر ليس سهلا ونعرف أن اللقاءات التي تنتظرنا لن تكون سهلة لأنها كلها ستكون مواجهات كأس تقريبا، لأن الأندية التي سنواجهها إما تلعب من أجل البطولة والمراكز الأولى وإما من أجل تفادي السقوط، ولكن الأمر الجيد هو أننا سنلعب اللقاءات المتبقية في العاصمة ولن نتنقل سوى لمواجهة البرج، وهو ما يعطينا أفضلية نسبية يجب أن نستغلها أحسن إستغلال.

 

---------------------------------------------------

الشباب يعود اليوم إلى 20 أوت

ستعود تشكيلة شباب بلوزداد صبيحة اليوم للتدرب من جديد في ملعب 20 أوت كلمات دلالية : شباب بلوزداد

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎
القائمة

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال