مولودية الجزائر نبيل معلول يرفض رسميا عرض المولودية

علمت "الهدّاف" من مصادرها الخاصة بأنّ المدرب السابق للمنتخب التونسي والترجي نبيل معلول رفض العرض الذي وصله من مولودية الجزائر،

مولودية الجزائر
نشرت : ي.خ الأربعاء 13 نوفمبر 2013 00:00

 بعدما كان قد تلقى اتصالا رسميا يوم الأحد من المناجير العام للفريق قاسي السعيد. وكان معلول في بداية الأمر قد  رحّب بالعرض وأكد في اتصال به أنّه يشرّفه كثيرا تدريب فريق كبير بحجم المولودية التي تحظى بسمعة طيبة على المستوى القاري، لكنه طلب مهلة يفكر فيها بشكل جيد قبل أن يرد نهائيا على عرض "العميد".
الإدارة بقيت تنتظر جوابه ولم تتصل بأيّ مدرب آخر
وكان من المفترض أن يتحصل قاسي السعيد على جواب معلول أول أمس الاثنين، لكنه لم يتمكن من الاتصال بنبيل معلول مثلما لم يبادر هذا الأخير بالاتصال لا بـ بوملة ولا بـ قاسي السعيد لكي يكشف لهم عن القرار الذي اتخذه بالموافقة على العرض أو الرفض، ورغم أنّ مسيري المولودية فهموا من وراء تردد المدرب التونسي في الرد كما كان متفقا عليه بأنّه غير متحمس لتدريب المولودية، إلا أنهم منحوه فرصة ثانية وانتظروا جوابه أمس الثلاثاء بدليل أنّهم لم يتصلوا بأي مدرب آخر بشكل رسمي إلى غاية معرفة جواب المدرب الحائز مع الترجي على رابطة أبطال إفريقيا.
معلول رد البارحة ورفض العرض بحجة عقده مع "الجزيرة الرياضية"
ولم يرد نبيل معلول أن يترك إدارة المولودية تنتظر مدة أطول حتى يكون لها الوقت الكافي للبحث عن مدرب آخر، لذلك اتصل عشية أمس بـ قاسي السعيد بعد نهاية الحصة التدريبية التي أجرتها التشكيلة على الرابعة واعتذر عن تدريب المولودية، إذ أكد له أنّه فكّر كثيرا في الموضوع وتوصّل إلى نتيجة واحدة وهي أنّه لا يستطيع أن يترك منصبه الحالي كمحلّل في "الجزيرة الرياضية" في الوقت الحالي لتدريب أي فريق وليس المولودية فقط.
خشي أن يترك منصبه ثم يُقال من المولودية بعد أشهر قليلة
وحسب ما علمته "الهدّاف" من مصادرها فإنّ نبيل معلول المرتبط بعقد مع قناة "الجزيرة الرياضية" كمحلل لمدة سنة واحدة قابل للتجديد مقابل راتب يصل إلى 2000 أورو خشي أن يخوض تجربة تدريب خارج تونس في تجربة تعتبر مغامرة بالنسبة إليه، كما يكون قد أكد لمقربيه أنّه يتخوّف من أن يفقد منصبه في الجزيرة الرياضية الذي يشغله بدون أي ضغوطات وببال مرتاح ليلتحق بالمولودية التي قد يقال منها في أي لحظة، ليضيّع بذلك المنصبين معا في أشهر قليلة وهو السيناريو الذي لم يرد أن يعيشه مدرب منتخب تونس سابقا.
حديث عن أنّ بعض الأشخاص اتصلوا به و"خوّفوه"
من جانب آخر علمت "الهدّاف" بأنّ قاسي السعيد يشكّك في أنّ بعض الأطراف تحصلت على رقم هاتف نبيل معلول واتصلت به لتخويفه من تدريب المولودية، وأنّ هناك من بعث له رسائل صوتية وأكدوا له أنّ أنصار المولودية يرفضونه ومن الأفضل له أن لا يأتي، لكن نبيل معلول لم يؤكد لـ قاسي السعيد هذه المعلومة وبرّر قراره بالعقد الذي يربطه بقناة "الجزيرة الرياضية" لا أكثر ولا أقل.
قاسي السعيد خاب أمله لأنّه كان يعتبره المدرب الأنسب
وكان قاسي السعيد يعلّق كل آماله على استقدام نبيل معلول لتدريب المولودية وخلافة "ڤيڤر"، لأنّه يرى فيه المدرب الأنسب للفريق في هذه الفترة بداعي أنه معروف بانضباطه وشخصيته القوية، كما يكون قاسي السعيد قد استقبل جواب المدرب التونسي بخيبة أمل كبيرة، لتبقى رحلة البحث عن قائد التشكيلة العاصمية متواصلة بدخول أسماء جديدة خاصة أنّ الضغط يشتد على بوملة الذي وعد الأنصار بجلب مدرب كبير يكون في مستوى فريق كبير بحجم المولودية.
-----
الهدوء يعود إلى بيت "العميد" رغم حضور 100 شنوي...
خروبي "يبان مليح"، جاليت يعود إلى التدريبات وغياب بصغير مبرّر

عاد الهدوء إلى بيت المولودية بعد العاصفة التي هبّت على الفريق عندما خرج الأنصار عن صمتهم ليعبروا عن غضبهم الشديد تجاه اللاعبين في حصة الاستئناف التي جرت أول أمس الإثنين، حيث أحدثوا ثورة واصفين اللاعبين بشتى النعوت بسبب الخسارة القاسية التي تكبدها الفريق يوم الجمعة أمام اتحاد الحراش قبل أن يعود الهدوء في الحصة التدريبية التي أقيمت عشية أمس في ملحق 5 جويلية (حجوط).
حوالي 100 مناصر تابع الحصة دون أي تجاوزات ووالي تصالح مع مناصر
رغم حضور حوالي 100 مناصر حصة أمس بالعدد نفسه تقريبا الذي اقتحم التدريبات أول أمس الإثنين إلا أن "الشناوة" تحلوا هذه المرة بالحكمة والهدوء، حيث تركوا اللاعبين والطاقم الفني يجرون حصتهم في ظروف عادية، كما تصالح أحد المناصرين مع والي بعد الشجار الذي دار بينهما في بولوغين بعد نهاية لقاء الحراش ولقد لعب يحيى شريف دور الوساطة في الصلح بين هذا المناصر ووالي.
جاليت يستأنف وبصغير أقام حفل زفافه العائلي
حصة أمس عرفت عودة جاليت إلى جو التدريبات مع المجموعة بعد غيابه عن حصة أول أمس الاثنين بسبب تواجده في بشار مع والدته المريضة –شفاها الله- فيما واصل بصغير الغياب لليوم الثاني على التوالي، حيث استفسرنا في السبب فعلمنا أن بصغير أقام بداية هذا الأسبوع حفل زفافه المتعلق بالعائلة ككل بعدما أقام منذ أسابيع مأدبة غذاء للاعبين والأصدقاء في معسكر. ولقد تحصل بصغير على راحة ثلاثة أيام منحها له قاسي السعيد على أن يعود إلى التدريبات اليوم أو غدا على أقصى تقدير، كما يتواصل غياب مترف الذي قد يواصل الغياب عن المنافسة إلى نهاية مرحلة الذهاب.
خروبي يظهر أمور جميلة في اللقاء المصغّر
بعدما برمج قاسي السعيد في حصة أمس تمارين تكتيكية وبدنية متنوعة برمج في نهاية الحصة مباراة مصغرة بين اللاعبين، حيث تبيّن أن اللاعب المغترب خالد خروبي "يبان مليح" ومن لمساته للكرة يبدو أنه يملك فنيات لا بأس بها لكن لا يمكن الحكم من خلال حصة واحدة أو حصتين بل إن قاسي السعيد يفضّل معاينته في المباراة الودية المبرمجة هذا السبت التي قد يلعبها خروبي كاملة.
اللاعبون سيصومون اليوم والحصة قدّمت إلى 14:30
وقد تم تقديم موعد حصة اليوم إلى الساعة الثانية ونصف بعد الزوال بدلا من الرابعة وهذا بطلب من جل اللاعبين الذين يريدون الصوم اليوم عشية ليلة عاشوراء، حيث وافق قاسي السعيد على طلبهم وتم برمجة الحصة في الثانية ونصف وهذا بملحق 5 جويلية (حجوط).
------
يخرج عن صمته ويكشف كل شيء لـ"الهداف"
ياشير: "شتائم الشناوة لم تقلقني لأنني نعرف روحي واش نسوى ولست مسؤولا عن خسارة الحراش"
"220 مليون حقي ونستهلها، لأنني رفضت عرضا بمليون دولار من الكويت من أجل المولودية"
"بعض اللاعبين يتقاضون أكثر مني لكنهم يختفون على مقعد البدلاء"
"أنا ما نلعبش بالتخلاط والمعريفة، وكل المدربين الذين علمت معهم يعترفون أنني مهاجم كبير"
أصبح المهاجم المغترب سامي علي ياشير مستهدفا من طرف مجموعة من الأنصار، التي تحمله مسؤولية التعثرات الأخيرة للفريق بسبب الأهداف السهلة التي يضيعها منذ "داربي" بلوزداد، ما يجعله ينتفض في هذا الحوار ويفتح قلبه لـ"الهداف" حيث يتحدث عن عدة أمور لأول مرة ويكشف كل شيء:
ما تعليقك على الأمسية السوداء التي عشتها مع الشناوة، الذين انتفضوا ضدك وحمذلوك مسؤولية النتائج السلبية للمولودية؟
أنا شخصيا لم أفهم لماذا يستهدفون ياشير، رغم أن الفريق يتكون من 11 لاعبا، بصراحة ما قامت به مجموعة من الأنصار فاجأني كثيرا لكنه لم يؤثر في إطلاقا، ونسيت كل شيء بمجرد أن عدت إلى بيتي.
كيف لم تتأثر رغم أنك كنت أكبر المستهدفين؟
أنا أحترم أنصار المولودية كثيرا ومساندتهم لي بعد الهدف الغريب الذي ضيعته أمام بلوزداد سيبقى دينا على رقبتي، لكن استهدافي في هذا الوقت بالذات غير مفهوم تماما، فإذا كان غضبهم بسبب خسارة الحراش فأنا لست مسؤولا عنها، لأنني دخلت احتياطيا ووجدت الفريق متأخرا بهدف والقلق بدأ يتسرب إلى نفوس زملائي، الحمد لله أنني طبقت تعليمات المدرب ولعبت بكل قوة، لكن للأسف الحظ لم يكن إلى جانبي وخانتني اللمسة الأخيرة، وأود أن أضيف شيئا مهما.
تفضل
هجوم المولودية ليس ياشير فقط، كما أن كرة القدم لعبة جماعية وكلنا مسؤولون عن الخسارة مثلما نفتخر جميعا بالفوز، لكن كما قال قاسي السعيد يجب أن أتحكم في أعصابي وأتعامل مع الشتائم على أنها محفز.
ما تعليقك عما قاله بعض الأنصار عنك إنك ضيعت تلك الفرص السهلة أمام الحراش لأنك لعبت بالعاطفة؟
(يضحك مطولا)، الذي يقول هذا الكلام لا يعرف ياشير جيدا، لو لم تكن لي الرغبة في مواجهة الحراش لأثرت مشكلا وطلبت من المدرب أن يعفيني، لكنني لم أترب على هذه الأمور أنا لاعب محترف، ومثلما كنت أدافع عن ألوان الحراش بكل قوة، أنا حاليا "خدام في المولودية"، ولو استطعت أن أسجل مئة هدف في مرمى دوخة لفعلت، لأن المولودية هي التي تدفع مستحقاتي.
هناك مجموعة من الأنصار تعاتبك، لأنك ضغطت على الإدارة في جوان الماضي لترفع أجرتك ثم تراجع مستواك؟
لقد انتظرت هذا السؤال بشغف حتى أجيبك عليه وأضع أنصارنا في الصورة، أولا يجب أن يفهم الشناوة أنني كنت في نهاية عقدي ووصلتني عدة عروض مغرية من وفاق سطيف، شبيبة القبائل وحتى شباب قسنطينة، الذي عرض علي مديره الرياضي بوالحبيب 250 مليون شهريا، كما أنني رفضت عرضا من الكويت بمليون دولار مدة موسمين، وذلك من أجل المولودية لأنني وجدت "الرجال" ووجدت راحتي في هذا الفريق.
هل نفهم من كلامك أنك تستحق الأجرة الذي تتقاضها، حيث أصبحت تنال أكثر من 200 مليون شهريا؟
هذا أكيد، فأنا أعرف إمكاناتي جيدا و"نعرف روحي واش نسوى"، لما ترى لاعبين يكتفون بتسخين مقاعد البدلاء ويتقاضون أكثر من 200 مليون، أقول إنه من حقي أن أطالب بهذا المبلغ فهذا هو واقع "الميركاتو"، ولم أخطئ لما طالبت الإدارة برفع أجرتي وهذا موجود في كل البطولات العالمية، فحتى "كريستيانو" طالب برفع أجرته في "الريال" بعدما استقدم "بيل" من "توتنهامط.
لكن لا يعقل أنك لم تسجل منذ مباراة الجولة الرابعة أمام شباب بلوزداد
في الكرة الحديثة مردود المهاجم لا يقاس بالأهداف، وإذا خانتني الفعالية لسبب أو لآخر فهذا لا يعني أن أدائي سيئ، الحمد لله أن المدرب "ڤيڤر" يضع في ثقته دوما لأنه يعرف ما الذي أقوم به على الميدان، كما أتساءل من الذي جلب المخالفات التي سجلها حشود؟ هذه هي كرة القدم عبارة عن سلسلة وكل واحد منا يكمل الآخر.
بصراحة سامي ألا تخشى أن تؤثر فيك الانتقادات اللاذعة التي تتعرض لها من بعض الأنصار؟
الحمد لله "أعرف روحي واش نسوى" وأعتبر نفسي من أحسن المهاجمين في الجزائر، وواثق أنني لو أسجل هدفا وحيدا سيعود كل شيء إلى مجراه الطبيعي، لدي موسمان في المولودية ولم أحدث أي مشكلة، كما أنني لست من اللاعبين الذين يختفون وتجدني ألعب، أواجه الأنصار حتى وأنا في أسوأ حالاتي.
ماذا تقصد بالضبط؟
أعرف إمكاناتي وأعتمد على قدميّ لأحجز مكانتي في التشكيلة الأساسية، وليس لأن عيني زرقاوين بدليل أنني ألعب بصفة منتظمة مع كل المدربين الذين تعاقبوا على الفريق منذ وصولي إليه، سواء تعلق الأمر بالأجانب أو المحليين، وأؤكد أن ما يحدث مجرد سحابة عابرة وكل شيء سيكون على أحسن ما يرام.
ما تعليقك على قرار الإدارة بإبعاد المدرب "ڤيڤر"؟
القرار لم يفاجئني لأنني أعرف أن هذه هي كرة القدم، والمدرب يكون دوما أول الضحايا لما تغيب النتائج، رغم أنني أريد أن أؤكد أن "ڤيڤر" كان يقوم بعمل كبير وكلنا مسؤولون عن الهزائم التي تكبدها الفريق.
المناجير العام قاسي السعيد يؤكد على ضرورة تدعيم الهجوم، ما قولك؟
قاسي السعيد من حقه أن يقوم بما يراه مناسبا للفريق، وإذا كان هناك مشكل في الهجوم فليس عيبا أن يجلب مهاجمين آخرين، وكل لاعب قادر على تقديم الإضافة مرحبا به في الفريق وسنساعده على التأقلم

 

 

 

كلمات دلالية : - مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال