"العميد" ينذر بلوزداد وسيناريو السقوط يتكرر مع "الحمراوة"

حققت مولودية الجزائر فوزا جديدا لها على أرضية ميدان عمر حمادي ببلوغين، إذ تمكنت من الخروج متفوقة بنتيجة هدفين دون رد أمام مولودية وهوان وسيساهم الفوز من دون شك في بقاء حظوظها للتنافس على إحدى المراتب الأولى، فيما تتواصل معاناة مولودية وهران في مؤخرة

م. الجزائر 2 – م. وهران 0
نشرت : ب. رشيد الأحد 09 فبراير 2014 00:00

"العميد" يسيطر دون فعالية

بداية اللقاء عرفت دخولا مباشرا للمحليين في أجواء المباراة، إذ اعتمد زملاء جاليت على المخالفات وعلى التسديدات البعيدة من أجل مباغتة حارس وهران ولكن من دون جدوى، بما أن كل المحاولات كانت سهلة بين أحضان حارس "الحمراوة" وذلك طيلة من الشوط الأول والدليل أن أول محاولة كانت من جاليت في الدقيقة العاشرة جاءت عن طريق تسديدة قوية من حوالي 25 مترا، لكنها كانت في يد الحارس، بعدها في الدقيقة 13 يحيى شريف يحاول هو الآخر عن طريق تسديدة، لكنها كانت ضعيفة وسهلة للحارس بلعربي.

بلعربي يبعد مخالفة زغدان إلى الركنية

بنفس الطّريقة واصلت مولودية العاصمة محاولاتها أمام مرمى "الحمراوة"، إذ أتيحت فرصة أخرى للخطير حشود عن طريق مخالفة في الدّقيقة 17 ورغم بعدها عن مرمى الحارس بلعربي بحوالي 40 مترا إلا أن حشود حاول التسديد مباشرة لكنها لم تكن قوية ووصلت سهلة بين أحضان الحارس، أخطر محاولة لـ"العميد" في هذا الشّوط جاءت في الدقيقة 24 عن طريق كرة ثابتة مرة أخرى والتي تولى تنفذيها زغدان من حوالي 35 مترا وهذه المرة الحارس بلعربي وجد صعوبة كبيرة في إبعاد الكرة وإخراجها للركنية التي لم تأت بالجديد.

رد "الحمراوة" كان قويا وعوامري كاد يسجل

رد مولودية وهران تأخر إلى غاية مرور نصف ساعة، إذ ركز الزوار على الهجمات السريعة والمعاكسة وكانت أول فرصة تستحق الذّكر في الدقيقة 34، بعدما نفذ بن عمر مخالفة من حوالي 23 مترا على الجهة اليسرى للحارس جميلي، تردد في دفاع العاصميين سمح لعوامري بالهروب من المراقبة ليجد نفسه وجها لوجه وبرأسية قوية مرت جانبية بقليل، مضيعا هدفا محققا وتلك كانت أول وأخطر فرصة "للحمراوة"، محاولات مولودية وهران تواصلت عن طريق نساخ الذي سدد مخالفة قوية من بعد 40 مترا في الدقيقة 40، لكنها كانت سهلة بين أحضان جميلي.

حشود يجسد سيطرت "العميد" بهدف جميل

بعد فرصتي مولودية وهران، عاد العاصميون لمحاولاتهم مجددا، ليتحصل حشود على مخالفة من المكان الذي يحبه من حوالي 25 مترا على الجهة اليمنى لمرمى الحارس بلعربي، لينفذ مخالفة بطريقته الخاصة وتمكن خلالها من فتح باب التسجيل في الدقيقة 43 وذلك بعد خط فادح من الحارس بلعربي الذي أفلتت الكرة من بين يديه ويفجر بذلك حشود فرحة كبيرة لدى لاعبي المولودية الذين احتفلوا مطولا بالهدف، رغم غياب الجمهور عن المباراة وينتهي بعدها الشوط الأول بتفوق المولودية العاصمية بفضل هدف حشود.

"العميد" دخل المرحلة الثانية بقوة وبوڤش يضيف الثّاني

الشوط الثاني كان أحسن من الأول ودخلت مولودية الجزائر بقوة ومن دون مقدمات، حشود يوزع في الدقيقة 48 على الجهة اليمنى بوڤش بخارج القدم اليسرى والمدافع سعيدي تدخل وأخرج الكرة إلى الركنية في آخر لحظة، حشود يعود مرة أخرى وينفذ مخالفة في الدقيقة 50 باغتت كل دفاع "الحمراوة" تصل إلى بوڤش الذي وجد نفسه وجها لوجه، في وضعية جيدة يضيف الهدف الثاني بطريقة جميلة.

"الحمراوة" تسيطرون بالطّول والعرض دون تجسيد

بعد هذا الهدف، تراجعت مولودية الجزائر إلى الدفاع للحفاظ على تقدمها وسيطر "الحمراوة" بالطول والعرض خلال بقية فترات المباراة، إذ تحكموا بشكل جيد في الكرة وصنعوا فرصا حقيقة للتهديف ولكن دون فعالية هجومية، في حين اعتمدت المولودية العاصمية على الهجمات المعاكمسة، وفي الدقيقة 61 نايت يقذف كرة قوية من خارج منطقة العمليات جميلي بروعة يبعد الكرة، بعده بدقيقتين عمران في وضعية سانحة للتهديف وبرأسية محكمة جميلي يتألق مرة ثانية ويبعد الكرة بقبضة يديه.

هفوات في دفاع "العميد" وعمران لم يستغل الفرصة

تواصل ضغط الزّوار الذين خلقوا فرصا أخرى للتّسجيل وحملت الدقيقة 65 محاولة خطيرة عن طريق "داڤولو" الذي وزّع ناحية عمران ليجد نفسه وجها لوجه مع جميلي، لكن كرته جانبت الإطار، بعدها بثلاثة دقائق هفوة أخرى في دفاع المولودية العاصمية وبعد لعبة جماعية إثر هجمة معاكسة هشام شريف يجد نفسه وجها لوجه مرة أخرى من دون مراقبة يضيع ما لا يضيع بعدما مرت كرته جانبية عن إطار مرمى جميلي وبعد هذه اللقطة تفطن بوعلي للخلل في الدّفاع وأقحم مدافعا خامسا لتعزيزه.

"داڤولو" ويطو يضيعان ما لا يضيع

نقص التركيز كان السمة الأبرز في الهجمات التي قادها لاعبو مولودية وهران، إذ أتيحت لهم العديد من الفرص الأخرى للعودة في النتيجة وتقليص الفارق لكن دون جدوى وحملت الدقيقة 72 فرصة خطيرة للمهاجم "داڤولو" الذي يتحرر من المراقبة وينفرد بالحارس جميلي، يسدد كرة أرضية لكنها مرت جانبية، بعدها عمري الشّاذلي في الدقيقة 73 يقوم بعمل فردي يتوغل داخل المنطقة يقذف، لكنها لم تكن في الإطار، آخر محاولة "للحمراوة" كانت في الدقيقة (90+2) توزيعة من هريات على الجهة اليمنى، البديل يطو وجها لوجه لكن كرته مرت فوق العارضة، لتنتهي المباراة بفوز العاصميين بهدفين دون رد.

لقطة اللقاء

زغدان يحيى "الشّناوة" في "السيدة الافريقية"

بعدما تمكن حشود من فتح باب التّسجيل في الشّوط الأول، انفجرت فرحة عارمة لدى لاعبي المولودية وكان بودهم أن يكون الأنصار حاضرون رفقتهم في المدرجات للاحتفال معهم بالهدف، لكن إجراء المباراة من دون جمهور حرمهم من ذلك، غير أن المدافع زغدان وجد الحل المناسب للاحتفال مع الأنصار، إذ حيى مطولا أنصار المولودية الذين كانوا متواجدين في السّيدة الإفريقية واحتفل معهم بهدف حشود.

 

رجل المباراة

حشود، أبدع، سجل ومرر كرة حاسمة

استحق المدافع عبد الرحمان حشود أن ينال لقب رجل المباراة، بعدما كان أحسن لاعب فوق أرضية الميدان، إذ تمكن من تسجيل هدفه السّابع هذا الموسم عن طريق كرة ثابتة، وساهم كثيرا في هذا الفوز أيضا بعدما منح كرة حاسمة إلى بوڤش الذي أضاف الهدف الثاني، دون أن ننسى دوره الدّفاعي الكبير في المباراة وهذا في انتظار تواصل تألقه في المباريات المقبلة والبداية بـ "داربي" بلوزداد.

 

حدث اللقاء

"العميد" يطرد نحس "الحمراوة"

أخيرا تمكنت مولودية الجزائر أمس من طرد نحس مولودية وهران، بعدما حققت فوزها الثاني عليها في السنوات الأربعة الأخيرة، وكانت مولودية وهران في كل مرة تشكل عقبة حقيقية للعاصميين خلال السنوات الأخيرة وعجز "العميد" عن الإطاحة بالحمراوة في عدة مواسم سابقة، غير أن مباراة أمس كانت فرصة لطرد النحس وتواصل المولودية عزفها نحو المراتب المتقدمة.

 

بطاقة حمراء

"هجوم الحمراوة ضيع العجب"

ضيّع هجوم مولودية وهران 5 فرص كاملة سانحة للتسجيل من أجل العودة في النتيجة، إذ كان أمام عمران، داڤولو، بن شاذلي، هشام شريف ويطو فرصة حقيقة للعودة في النتيجة لكنهم جميعا راحوا ضحية نقص التركيز أمام مرمى جميلي الذي أنقذ مرماه في بعض الفرص وبالتالي استحق هجوم مولودية وهران البطاقة الحمراء.

================

بوعلي: "أفضل اللعب أمام ضغط الجمهور وهدفنا يبقى البوديوم"

"الأداء اليوم لم يكن كبيرا وأعترف بذلك لأن غياب الجمهور أثر في اللاعبين، بصراحة أفضل أن ألعب أمام ضغط الجمهور على أن ألعب في غيابهم، المهم كان يهمنا الفوز لتدارك الخسارة الأخيرة أمام عين فكرون والحمد لله أن الفعالية كانت حاضرة ولو أجد كيف أفوز بكل المباريات عن طريق كرات ثابتة لن أرفض ذلك، هدفنا الرئيسي هذا الموسم احتلال إحدى المراتب الثلاثة الأولى وسنسعى لذلك".

"سأكون سعيدا بالعودة إلى 20 أوت وسنعمل من أجل الفوز"

وعن المباراة المحلية التي تتظر فريقه الأسبوع المقبل أمام بلوزداد قال بوعلي: "تنتظرنا 3 داربيات ولن نفكر في مباراة حجوط ولا في مباراة الاتحاد، سنحضر أولا لداربي بلوزداد ونتمنى أن نستغل هذا الفوز لتعود الروح للفريق وسأكون سعيدا بالعودة مجددا إلى ملعب 20 أوت الذي أملك فيه ذكريات رائعة وسنعمل من أجل الفوز هناك".

 

 

قاسم مهدي: "سنذهب إلى 20 أوت للفوز"

"لحسن الحظ الفعالية كانت من جهتنا اليوم، عرفنا كيف نحافظ على النتيجة بعد الهدف الثاني لبوڤش المهمة لم تكن سهلة بعد خسارة عين فكرون وما كان يهمنا هو 3 نقاط فقط، من الصعب أن تلعب أمام مدرجات فارغة، لكن المهم أننا حقنا الفوز وسجلنا في وقت جيد هدف قبل نهاية الشوط الأول وآخر مع بداية الشوط الثاني، كنا في حاجة إلى هذا الفوز من الناحية المعنوية لنبقى في كوكبة المقدمة ونسير مباراة بمباراة لنحقق هدفنا، أمام بلوزداد ستكون مباراة أخرى وكل شيء ممكن وسنذهب إلى 20 أوت لنلعب من أجل الفوز".

 

 

داڤولو: "العميد لم يكن قويا ولا يمكنه أن يلعب على اللقب هذا الموسم"

"المنافس اليوم لم يكن قويا، كنا أحسن منهم خاصة في الشّوط الثاني وضيعنا عدة فرص وخانتنا الفعالية وهم سجلوا من كرات ثابتة وأعتقد بأن الهدف الثاني لم يكن شرعيا لأن المخالفة لعبت، قبل أن يصفر الحكم، لاعبو مولودية الجزائر لم يقوموا بأشياء كبيرة ولا أعتقد بأنهم يمكنهم اللعب على اللقب هذا الموسم لم يظهروا الشيء الكثير ولا يمكنهم التنافس على لقب البطولة".

 

 

بن شاذلي: "الحالة ليست كارثية ويجب أن لا نضيع أي نقطة في زبانة"

"مشكل الحمراوة هو غياب الفاعلية في المرحلة الثانية فرضنا سيطرة مطلقة على المنافس صنعنا عدة فرص وكنا قادرين للعودة والتسجيل ولكن غياب الفعالية ونقص التركيز جعلنا نخسر المباراة، تلقينا هدفين بسبب عدم التحكم في الأعصاب، بخصوص وضعية الفريق أنا جئت في منتصف الموسم وسأحاول أن أصحح الأمور هناك عدة نقائص ولكن الفريق ليس في حالة كارثية سنعمل لنحسن الأوضاع وعلينا أن لا نضيع نقاط كثيرة في ميداننا".

 

=================

براجة التقى زملاءه السابقين

التقى وسط ميدان مولودية وهران براجة مع زملائه السابقين في مولودية الجزائر الذين لعب معهم منذ أكثر من موسمين بما أنه حمل ألوان "العميد" لموسم واحد، إذ ألقى المعني التحية على بشيري، بوڤش وبصغير وكان له حديث جانبي مع بعض العناصر والمسيرين الذين تعامل معهم.

 

 

عمري شاذلي تحدث مطولا مع بلعيد

التقى لاعب الوافد الجديد عمري شاذلي قبل بداية المباراة زميله السابق في المنتخب الوطني والمدافع الحالي لـ "العميد" بلعيد، إذ تبادلا أطراف الحديث حول مستقبلهما الكروي خاصة وأنهما يعرفان بعضهما البعض جيدا وسبق لهما وأن لعبا سويا في البطولة الألمانية منذ أكثر من ثلاثة مواسم وتذكرا الأيام الجميلة.

 

مشري بشير "قدرو عالي" في العاصمة

رغم أن المدرب المساعد مشري بشير لعب منذ عدة مواسم في مولودية الجزائر إلا أن "قدروا عالي" عند العاصميين بالنظر إلى أخلاقه العالية وحسن سلوكه، حيث يحظى باحترام الجميع وقد رحب به في ملعب ببولوغين خاصة من أنصار العميد الذين كانوا موجودين بالقرب من الملعب والذين ألقوا التحية على لاعبهم السابق الذي ترك بصماته مع "العميد".

 

 

 

قاسي السعيد وحاج أحمد جنبا إلى جنب

تأكدت عودة المياه إلى مجاريها في بيت المولودية بين المناجير العام قاسي السعيد والمكلف بالإشهار حاج أحمد منذ تربص إسبانيا بعدما جلس الرجلان جنبا إلى جنب في المنصة الشرفية لبولوغين عشية أمس، ووضعا بذلك حدا لكل الشائعات التي تتحدث عن عدم مرور التيار بينهما.

 

 

"الويكلو" احترم 

فرض رجال الأمن تعزيزات أمنية مشددة على أسوار ملعب بولوغين ومنعوا دخول أي أجنبي بإستثناء رجال الأعلام الذين يملكون ترخيص الإتحادية لتغطية المواجهة وهو ما جعل "الويكلو" يحترم كما يجب، ولم نسجل دخول أي أجنبي اسمه غير موجود في ورقة المباراة.

 

 

بوملة وجباري جلسا مع بعض

يبدو أن أزمة النتائج التي تمر بها مولودية الجزائر في الأسابيع الأخيرة قد حركت الرئيس بوملة الذي وجد نفسه مضطرا للتنقل أمس إلى الملعب لتحفيز لاعبيه ومساعدتهم على تجاوز هذه المرحلة الصعبة، وجلس المعني بجانب رئيس مولودية وهران جباري كما تجاذبا أطراف الحديث وتابع الرجلان المباراة على الأعصاب.

كلمات دلالية : م. الجزائر 2 – م. وهران 0

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال