طواهري يفكر في الرحيل عن اتحاد الحراش نهاية الموسم

أفادت مصادر حسنة الإطلاع بأن المهاجم أمين طواهري سيغادر بنسبة كبيرة صفوف اتحاد الحراش مع نهاية الموسم الحالي، خاصة وأنه يتواجد في نهاية عقده وبالرغم من ذلك إلا أن اللاعب يرفض الحسم أو كشف وجهته المستقبلية ..

اتحاد الحراش ..
نشرت : م. هـ. الأحد 24 مارس 2013 23:59

رغم أن مقربين منه أكدوا أن لديه عروضا مهمة من أندية من المحترف الأول، لكن الأكيد أن الموسم الحالي سيكون الأخير له بألوان "الصفراء" .

وضعية طواهري كرست فكرة الرحيل لديه
وعن الأسباب التي جعلت طواهري يقرر مغادرة الحراش في نهاية الموسم، قال مقربون منه إن وضعيته هي السبب سواء داخل التشكيلة أين لم يعد يحظى بثقة المدرب شارف منذ الجولة الرابعة من مرحلة الذهاب وبات جالسا على كرسي الاحتياط ومشاركاته قليلة، وهي وضعية لم يكن ينتظرها اللاعب رغم أنه كان أساسيا بدون منازع، إضافة لذلك قضية المستحقات التي يدين بها مقارنة ببعض رفاقه، وهما سببان غذيا فكرة الرحيل أكثر عند طواهري .

لا يريد إثارة المشاكل قبل الرحيل
ولعل ما يخدم طواهري هو عدم إقدامه على تمديد عقده لموسم آخر رغم أنه كان قد اتفق في بداية الموسم مع العايب حول ذلك، لكن الموضوع أغلق حينها، الأمر الذي يجعل طواهري حرا من أي التزام في نهاية الموسم الحالي، في حين قالت مصادرنا إن طواهري حتى وإن وضع فكرة الرحيل في ذهنه وحتى إن لم يعد شارف يعتمد عليه إلا أنه فضل التزام الصمت وعدم إثارة المشاكل حتى يكون رحيله من الباب الواسع.

سيكون آخر لاعب من أبناء "الصفراء" ممن يغادرون بعد خمس سنوات
الحديث عن أن طواهري سيغادر "الصفراء" نهاية الموسم، سيعيد الحديث حول أبناء الفريق في الحراش باعتبار أن طواهري هو اللاعب الوحيد ضمن التشكيلة الحالية من خريجي مدرسة الحراش وترعرع عبر مختلف أصناف الفريق عندما التحق في صنف الأشبال ورحيله يعني أنه سيكون الأخير من أبناء "الصفراء" الذين يغادرون في انتظار إقدام شارف على ترقية لاعبين آخرين في المواسم المقبلة.

مناجير "أمادا" يؤكد تلقيه عروضا من أوروبا
من جانب آخر، كشف مناجير لاعب وسط الميدان الملغاشي "أمادا" بأن اللاعب باق في صفوف الحراش لموسم آخر وهذا رغم سلسلة العروض المغرية التي تهاطلت عليه لدرجة تأكيده بأن "أمادا" تلقى عروضا من أوروبا لكن وبالاتفاق بينهما قررا أن يواصل تجربته مع الحراش لموسم آخر وعدم دراسة أي عرض مهما كان في وقت أن "أمادا" يبقى مرتبطا مع الفريق لموسمين آخرين.

مازة: "وصلتنا عروض من أوروبا لأمادا لكنه باق في الحراش"
وفي حديث مع مناجير "أمادا" وهو اللاعب السابق مازة، لم يتردد في التأكيد على أن لاعبه وصلته عروض مغرية سواء من أندية جزائرية أو حتى من أوروبا، لكن بعدما تحدث معه فقد أبدى له رغبته في الاستقرار ومواصلة تجربته مع الحراش لموسم آخر، وقال مازة: "أطمئن أنصار الحراش بأن أمادا لن يغادر الفريق نهاية الموسم رغم أنه تلقى عروضا من أوروبا وأن اللاعب يبحث عن الاستقرار ورأى أن ذلك يمر بالبقاء في الحراش لموسم آخر".
‪-------------------‬
العايب يتحرك لحل مشكل المستحقات وحديث عن تسويتها الأسبوع المقبل
مازالت قضية مستحقات اللاعبين تصنع الحدث في "الصفراء"، وهذا بالنظر لما حدث بعد لقاء الساورة ورفض اللاعبين تلقي منحة التعادل أمام اتحاد العاصمة والتي حددت بثلاثة ملايين سنتيم والتخوفات من مقاطعة اللاعبين التدريبات في الفترة الحالية، ولهذا السبب قالت مصادر إن رئيس الحراش في وضعية لا يحسد عليها بسبب تفاجئه بخرجة اللاعبين وما يمكن أن يحدث ويشكل ضربة موجعة له.

يتحرك لتوفير الأموال وينتظر مساعدة مقربيه
وقالت مصادرنا المقربة إن العايب بدأ التحرك في كل الاتجاهات من أجل توفير الأموال اللازمة لحل قضية مستحقات اللاعبين في وقت أن خزينة النادي شبه فارغة، في موقف لم يكن ينتظره العايب الذي وحسب مصادرنا يأمل في مساعدة من طرف بعض أعضاء مجلس الإدارة أو حتى مقربين منه لإقراضه على الأقل مثلما جرت عليه العادة لمنح اللاعبين مستحقاتهم أمام حال الغضب التي يتواجدون فيها.

علاقته المتوترة مع بعض أعضاء مجلس الإدارة عقدت أموره
ولا يختلف إثنان في بيت "الصفراء" على أن العلاقة المتوترة التي باتت تربط العايب مع عدد من أعضاء مجلس الإدارة هي ما زاد الطينة بلة، بحيث أنه حتى الأعضاء الذين كانوا في صفه انقلبوا عليه وباتوا مستائين من طريقة تسييره الانفرادي وعدم ظهوره واتصاله بهم إلا في وقت الضيق، الأمر الذي دفعهم للعب هم أيضا دور المتفرج وترك العايب بمفرده في هذا التوقيت الحرج.

البعض ارتاح لعدم تسرب خبر المنحة للاعبين قبل لقاء الساورة
وفي سياق آخر، أعرب عدد من محبي الحراش وحتى المقربين من الإدارة عن ارتياحهم لعدم تسرب خبر تسديد العايب منحة واحدة فقط قبل لقاء الساورة وأن القضية تفجرت بعد اللقاء، مؤكدين بأنه لو كان الموضوع بلغ مسامع اللاعبين لكانت عواقبه وخيمة وحتما تؤثر على رفقاء بونجاح، لكن لم يعلموا بالموضوع إلا في نهاية اللقاء.

العايب يتحدث عن الشروع في تسوية المستحقات الأسبوع المقبل
وبلغنا من مصدر مؤكد أن العايب وفي ظل تحركاته لتوفير الأموال كشف لبعض مقربيه بأنه يعمل جاهدا على توفير الأموال خلال هذا الأسبوع على أكثر تقدير، وأنه من المتوقع أن يشرع في تسوية مستحقات اللاعبين والمرتبطة بأجورهم بداية من الأسبوع المقبل دون تحديد موعد محدد لذلك .
‪-------------------‬
شارف غير قلق من توقف البطولة
لم يبد المدرب بوعلام شارف قلقا من ركون البطولة للراحة الإجبارية بسبب لقاء المنتخب الوطني وإجراء منافسة الكأس، خاصة أن "الصفراء" ستبقى بعيدة عن المنافسة الرسمية لأزيد من 15 يوما، ورغم ذلك فإن شارف اعتبر ذلك أمرا غير مقلق مادامت البطولة في نهاية الموسم.

يعتبر أن الفرصة مواتية لأخذ قسط من الراحة والتخلص من الضغط
ويرى شارف وأعضاء طاقمه الفني وحتى اللاعبين أن ركون البطولة للراحة جاء في وقت مناسب للحراش، بعد فترة صعبة مرت بها التشكيلة وسلسلة النتائج السلبية التي خرج منها الفريق بصعوبة بعد الفوز على الساورة، ويعتبر مدرب "الصفراء" أن اللاعبين بحاجة للركون للراحة بعد المجهود الكبير التي بذلوه والتخلص أيضا قليلا من الضغط النفسي الذي عاشوه مؤخرا.

إمكانية برمجة تربص قصير مطروحة
وبالنظر لتوقف البطولة لهذه الفترة، فإن الحديث يدور داخل محيط الطاقم الفني عن إمكانية دخول التشكيلة في تربص مغلق في الفترة المقبلة وبنسبة كبيرة في "الأزرق الكبير"، أين تعودت التشكيلة على التربص في السنتين الأخيرتين ويبقى هذا الموضوع مجرد إقتراح ينتظر فقط أن يحسم فيه شارف هذا الأسبوع.

كل شيء مرتبط بالجانب المالي وعدم التربص يعني برنامجا خاصا
وحتى إن لم يفصل شارف رسميا في أمر التربص وإمكانية برمجته، فإن ذلك يبقى مرتبطا بالجو السائد داخل الفريق وخاصة أمام الضائقة المالية وعدم تلقي اللاعبين مستحقاتهم، إذ أن شارف لن يسارع للحديث عن تربص والأمور غير واضحةو، كما قالت مصادر مقربة منه أنه في حالة إلغاء فكرة برمجة تربص قصير، فإن المدرب الحراشي سيقوم بإعداد برنامج خاص لهذه المرحلة، يتركز على رفع وتيرة العمل وأيضا اللقاءات الودية .
‪-------------------‬
زيّان شريف: "إمكانيّة مشاركتي مع الفريق قبل نهاية الموسم واردة"
كشف المدافع المحوري لإتحاد الحراش زيان شريف أن هناك احتمال كبير أن يسجل ظهوره مع التشكيلة في بعض اللقاءات الرسمية قبل نهاية الموسم الحالي، وهذا بعد تحسن حالته الصحية إثر إجرائه ثلاث عمليات جراحية هذا الموسم كانت سببا في ابتعاده عن المنافسة منذ لقاء الجولة الثالثة من مرحلة الذهاب أمام وفاق سطيف، وجعلت الجميع يؤكد أن عودته لن تكون حتى الموسم المقبل.

"أتدرّب بشكل عاد وكلّ ما يهمّني صحّتي أوّلا"
وأشار زيان شريف في مستهل حديثه أنه شرع منذ فترة في التدرب واندمج عدة مرات مع التشكيلة في التدريبات وهو يشعر بتحسن كبير، قبل أن يعلن أنه لا يريد التسرع في أمر عودته إلى المنافسة الرسمية إلى غاية التأكد أن حالته جيدة، وبعدها يرى ما يمكن فعله.
‪-------------------‬
سباحي: "لست قلقا من وضعيّتي"
أشار لاعب وسط ميدان الصفراء سباحي قدور الملتحق خلال فترة التحويلات الشتوية الأخيرة أنه ليس قلقا على وضعيته وهو الذي لم يلعب لحد الساعة مع التشكيلة في لقاء رسمي، وأضاف اللاعب القادم من إتحاد مغنية أن مجرد التواجد مع التشكيلة تحت قيادة المدرب شارف يشعره بارتياح كبير وقال: "صحيح أني لم ألعب منذ التحاقي لأن هدفي كان التأقلم مع التشكيلة، لكن الشيء الإيجابي أني أعمل تحت إشراف شارف ومنه اتعلم الكثير".

"لن أتأثّر وسأحاول استغلال أوّل فرصة أمامي"
كما بدا سباحي جد متفائل من الفترة المقبلة، إذ اعتبر أن العمل الذي يقوم به سيجعله يحصل على ثقة المدرب شارف قبل نهاية الموسم وسيعمل جاهدا على البروز واستغلال أول فرصة تتاح له، وأشار قائلا: "أعلم أن المنافسة شديدة داخل التشكيلة، لكن هذا يحفزني اكثر على العمل وأنا أعلم أنه عندما تتاح أول فرصة أمامي فلن أضيعها".
‪-------------------‬
طاتام: "صراع اللقب يبقى مفتوحا وبقائي في الإحتياط ليس مشكلة"
إذا عدنا إلى لقائكم الأخير أمام الساورة والفوز المسجل ماذا تقول؟
مما لا شك فيه أن الفوز أمام الساورة كان مستحقا وكان لزاما علينا تحقيقه بالنظر إلى الوضعية التي كنا فيها وسلسلة النتائج السلبية المسجلة قبل ذلك.
هذا الفوز جعل "الصفراء" تخرج من مرحلة الفراغ، أليس كذلك؟
بطبيعة الحال فنحن لم نذق طعم الفوز في أربعة لقاءات متتالية كما أن الضربة الموجعة كانت الإقصاء من كأس الجمهورية، وعليه فإن لقاء الساورة كان فرصة لتجديد العهد مع الإنتصارات وقد حققنا ما أردنا رغم صعوبة المهمة.
تقصد الضغط الشديد وعودة الساورة في المواجهة...
لا أحد ينكر أننا واجهنا فريقنا منظما وأسلوب لعبه يشبه أسلوبنا، ورغم عودته في النتيجة إلا أننا بقينا متماسكين أما عن الضغط فصراحة كان شديدا والتخلص منه كان بالفوز.
فوز يعيد فارق النقاط إلى 6 نقاط على وفاق سطيف وينعش حظوظكم مجددا في التنافس على اللقب...
قيمة الفوز الكبيرة تكمن في أننا خرجنا من وضعية صعبة كانت يمكن أن تؤثر على نتائجنا بشكل كبير، أما عن الفارق فأرى أن ست نقاط تجعل كل شيء ممكنا مادامت البطولة لم تنته والفريقان تنتظرهما لقاءات حاسمة.
الجميع في الفريق يتحدّث عن السعي لضمان مشاركة خارجية الموسم المقبل، فما تعليقك؟
أكيد هذا ما نطمح إليه وحتى تكلّل جهودنا بعد موسم شاق لم ينته بعد، لكن أولا يجب البقاء في السباق على اللقب ونتمنى فقط ضمان مشاركة قارية ولعب رابطة أبطال إفريقيا الموسم المقبل لأنها حلم أي لاعب.
البطولة ستركن لمرحلة راحة إجبارية فهل سيؤثر ذلك عليكم؟
توقّف البطولة سيمس معظم الأندية باستثناء التي ستلعب منافسة كأس الجمهورية وأرى أنها مفيدة لنا حتى نستريح قليلا من الضغط والتعب ويجب أن نستغلها جيدا للتحضير للمرحلة المقبلة.
تساؤلات كبيرة بخصوص وضعيتك من أساسي إلى احتياطي في الآونة الأخيرة، فما تعليقك؟
ليس لدي ما أقوله فهذا خيار المدرب وكلاعب أحترمه فلا يوجد لاعب يشارك في كامل اللقاءات طيلة الموسم فهناك عامل الإرهاق والتعب ولا يوجد أمر آخر.
هل تؤكّد إمكانية مشاركتك في لقاء الكأس للآمال أمام وفاق سطيف؟
لحد الساعة لم أحسم القرار النهائي لأن الأمر لا يتعلق بي وحدي فقط، لكن حسب ما أرى الأمر مستبعد لكن سنرى ما يمكن أن يحدث إلى ذلك الوقت.

كلمات دلالية : اتحاد الحراش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال