جميع اللاعبين يلتحقون بالتدريبات والإدارة تكسب الرهان مؤقتا

تميزت الحصة التدريبية التي أجراها اتحاد الحراش سهرة الإثنين بحضور جميع اللاعبين باستثناء المدافع المحوري بلقروي الغائب بسبب الإصابة وهذا بعدما كانت حصة الإستئناف قد عرفت مقاطعة من اللاعبين القدامى احتجاجا على مستحقاتهم العالقة،

إ.الحراش
نشرت : م. هشام الأربعاء 24 يوليو 2013 00:00

لكن ما قامت به الإدارة بمنح صكوك والتأكيد على أن القضية ستسوى نهائيا هذا الخميس على أكثر تقدير وكل واحد سيمكنه صرف مستحقاته العالقة ولن يدين بعدها أي لاعب للإدارة بأي سنتيم من الموسم الماضي وهو ما أراح اللاعبين الذين قرروا استئناف التدريبات جماعيا.

شرفاوي وقف على التحاق الكل

ومرة أخرى كان عضو مجلس الإدارة ونائب الرئيس إبراهيم شرفاوي في الموعد خلال حصة أول أمس التدريبية، إذ وقف على حضور وتدرب جميع اللاعبين بشكل عادي بعدما قامت به الإدارة، خاصة أننا أشرنا في عدد أمس أن الرئيس العايب كان قد تحدث هاتفيا مع بعضهم وأجمعوا على مباشرة التدريبات في انتظار حصولهم على أموالهم هذا الخميس، ويظهر مرة أخرى أن شرفاوي مصمم على تنفيذ وعوده التي أطلقها للاعبين وشارف، إذ أكد له عدم التفكير في أي شيء في ظل وجوده في الإدارة.

"السوسبانس" ممتد إلى الخميس والأنصار يتابعون الوضع

ورغم منح الإدارة صكوكا للاعبين وأكدت لهم أنهم سيحصلون على أموالهم هذا الخميس، إلا أن ذلك لم يمنع البعض من التأكيد أن العودة للتدريبات جاءت لإبراز حسن النية وأن لا شيء حسم لأن "السوبانس" يبقى ممتدا في الفريق حول قضية المستحقات إلى غاية سحب أموالهم كاملة، في وقت يبقى عشاق الصفراء يتابعون الوضع بترقب، رغم تأكيدهم على ضرورة حل هذا الإشكال سريعا، خاصة أن الإدارة أبرزت حسن نيتها في منح صكوك ضمان يمكن للاعين التصرف فيها في حالة عدم إيجاد أموالهم.

دوخة يوافق على عدم رفع راتبه ويقرر التخلي عن شارة القيادة

نقلت مصادرنا المؤكدة بأن الحارس الدولي دوخة توصل لاتفاق مع الإدارة فيما يخص الموسم المقبل، خاصة بعد سوء التفاهم والقبضة الحديدية بينه  وبين الرئيس العايب بخصوص قضية المستحقات وإمكانية دفعه نحو الرحيل، إذ نقل مصدرنا بأن الأمور عادت لمجراها الطبيعي وما حدث أصبح من الماضي، خاصة بعد إقدام الإدارة على تسوية جزء من مستحقات دوخة العالقة وأيضا مباشرته التدريبات بشكل عادي مع التشكيلة.

يفكر في مستقبله مع "الخضر"

وبناء على ما علمناه، فإن الإدارة توصلت أيضا لاتفاق أولي مع الحارس دوخة بخصوص الموسم المقبل فيما يتعلق براتبه الشهري، إذ أن الحارس الدولي اقتنع بأن الإدارة ترفض فكرة رفع راتبه مثلما كان يأمل في وقت سابق، مما جعله يقبل على البقاء بنفس راتب الموسم الماضي والذي يبلغ 140 مليون سنتيم وحسب ذات المصدر، فإن دوخة  فكر كثيرا في مشواره مع المنتخب الوطني ورأى بأن أي قرار سلبي بالرحيل قد يمثل تحولا في مستقبله مع "الخضر"، خاصة أنه يريد التواجد في مونديال البرازيل في حالة التأهل .

سيتحدث مع شارف

وفي سياق آخر، بات من الممكن ألا يكون دوخة قائدا للتشكيلة الحراشية الموسم المقبل بعدما قرر إتخاذ هذا القرار وعدم حمل شارة القيادة مجددا بحسب ما كشفه لنا، كما بلغنا بأن الحارس الدولي ينوي التحدث مع مدربه شارف من أجل وضعه في الصورة وإعلامه بالخبر، رغم أن العديد من اللاعبيت يصرون على أن يبقى دوخة يحمل شارة القيادة .

لم يتقبل الإنتقادات وعدم تقبل فكرة الدفاع عن رفاقه

وعن الأسباب التي جعلت دوخة يفكر في هذا القرار، فإن ذلك راجع أساسا لعدم تحمله الإنتقادات التي تعرض لها في الفترة الأخيرة من طرف مقربين من الإدارة وتحميله مسؤولية لجوء اللاعبين للمقاطعة بسبب قضية المستحقات، وأوضح بأنه مادامت الإدارة ترى بأن شارة القيادة هي مسؤولية فوق الميدان فقط، فإنه غير مستعد لحملها إن كان الدفاع عن حقوق اللاعبين في إطار شرعي أمر غير مقبول.

بعض الكواسر حاضرون في التدريبات 

في الوقت الذي عاد فيه الهدوء تدريجيا لبيت الصفراء، بعد استئناف جميع اللاعبين لأجواء التدريبات، باتت تعليمة المدرب شارف ببرمجة حصتين تدريبيتين يومي الإثنين والأربعاء بدون السماح للأنصار بالحضور تثير غضب الكواسر الذين وإن احترموا هذا القرار الأسبوع الماضي وبالضبط في حصة الأربعاء، إلا أن ما حدث سهرة الإثنين يظهر عدم تقبل هذا القرار الأول من نوعه طيلة خمس سنوات، من خلال حضورهم للحصة التدريبية والإصرار على متابعتها والوقوف على تحضيرات التشكيلة للموسم المقبل.

شارف طالب برحيلهم من المدرجات

وأمام هذا الوضع، ظهر الغضب واضحا على المدرب شارف الذي رأى بأن تعليمته لم تحترم في حصة أول أمس والأنصار أصروا على الحضور، مما دفعه لإرسال مبعوثين لهم للتحدث معهم ومطالبتهم بمغادرة المدرجات والتأكيد لهم أن الحصة مقرر أن تجرى بدون حضور أي مناصر، وهو ما زاد من دهشة الأنصار الحاضرين الذين أكدوا بأن حضورهم يبقى غير مؤثر، باعتبار أن لا أحد يخرج عن نطاق متابعة التدريبات في صمت وفقط.

الأنصار تابعوا الحصة من حظيرة السيارات

ورغم ذلك، فإن الكواسر الحاضرون وأمام قلة عددهم لم يرغبوا في إثارة أي مشاكل، بدليل استجابتهم لحديث مبعوثي شارف، ليتوجهوا فيما بعد نحو حظيرة السيارات بالملعب، إذ راحوا يتابعون بقية أطوار الحصة التدريبية، مع تأكيد منهم أن القرار الذي اتخذه شارف يبقى غير منطقي تماما.

أمادا لم يتدرب بانتظام بسبب بعض الآلام

كان لاعب وسط الميدان الملغاشي "أمادا" يضطر في العديد من المرات للتوقف عن التدرب والإتجاه نحو غرف تغيير الملابس وهذا من أجل إجراء بعض حصص العلاج والتدليك، ليتأكد بأن ذلك راجع لبعض الآلام التي كان يحس بها.

 

اللاعبون يجهزون ملفاتهم الطبية

جهز لاعبو الصفراء ملفاتهم الطبية بناء على ما طالبت به الإدارة وهذا من أجل إيداعها مع طلب الإجازة للموسم الجديد.

 

 

ڤحش تنقل أمس إلى العاصمة للتوقيع

عاد المهاجم ڤحش زوال أمس للتوقيع على عقده الجديد مع الفريق الحراشي، بعد أن طالب المدرب شارف بذلك، ويعلق الحراشية آمالا عرضية على هذا المهاجم لتعويض رحيل بونجاح نحو الساحلي.

…و"سيلا" سيوقع سهرة اليوم بنسبة كبيرة

أما فيما يخص المهاجم الغاني "سيلا إبراهيم خليل" الذي طالب المدرب شارف بالتوقيع له أيضا، فقد تعثر ذلك بسبب عدم تجهيز المسيرين مبلغ التسبيق للاعب وحسبما ما علمناه أمس، فإن المشكل سيحل سهرة اليوم ويوقع "سيلا" رسميا.

سيلا: "اليوم يتضح كل شيء"

وفي حديث جمعنا بع عشية أمس، قال "سيلا": "قلت لكم سابقا أنني لم أوقع بسبب عدم إتفاقي مع المسيرين الحراشيين حول بنود العقد وبسبب عدم تجهيزهم المبلغ المالي المتفق عليه وسهرة اليوم سيتضح كل شيء وكل ما أتمناه أن تسير الأمور في أحسن الظروف وأوقع".

بولخوة يكون قد جدد أمس

وحتى المدافع الأيمن بولخوة الذي انتهى عقده مع "الصفراء" جوان الماضي، فقد اتفق مع الرئيس العايب على كل شيء وقد طلب من اللاعب التنقل عشية أمس إلى مكتب رئيس العايب للتوقيع على عقده الجديد.

 

 

أعضاء الطاقم الفني سيتحصلون على مستحقاتهم الخميس

أكدت مصادر المقربة من الإدارة، أن أعضاء الطاقم الفني الحراشي سيحصلون على مستحقاتهم المالية هذا الخميس وهم الذين عانوا كثيرا بسبب عدم حصولهم على خمسة رواتب شهرية.

 

 

التشكيلة ستجري حصة واحدة اليوم

ستجري التشكيلة الحراشية حصة تدريبية واحدة فقط اليوم وذلك بسبب التعب الذي نال من اللاعبين، وسيواصل الطاقم الفني تحضيره للاعبين مع الجانب الفني والبدني عن طريق برمجة الكثير من الحصص والتنويع فيها.

 

 

ﭭحش: "لقيت راحتي فالحراش وأقول للكواسر: أنا لي نسيكم في بونجاح"

"الكثيرون قالوا لي بعد أن فسخ زعيم عقدي: عندك زهر يكسر لحجر"

"الموسم الماضي سجلت 12 هدفا وقبله سجلت 18 مع الرويبة"

يؤكد المهاجم ڤحش الذي تنقل صبيحة أمس من جيجل إلى العاصمة للتوقيع على عقده الجديد أنه سيعمل جاهدا حتى ينسي أنصار إتحاد الحراش في مدللهم وهداف فريقهم السابق بغداد بونجاح الذي وقع مؤخرا في النجم الساحلي، وقال اللاعب أنه يعلم جيدا أن ذلك لن يكون سهلا على الإطلاق، لكنه سيضحي من أجل تسجيل أهداف كثيرة مثلما فعل في الموسمين الماضيين مع الرويبة، إذ سجل 30 هدفا وتكلم اللاعب عن أمور أخرى نترككم تطالعونها.

أولا، هل لك أن تعرف نفسك للجمهور الحراشي؟

السلام عليكم، إسمي ﭬحش الهادي أبلغ من العمر 24 سنة ألعب في منصب قلب هجوم، تلقيت تكويني في جيجل بعدها لعبت في مولودية باتنة صنف آمال ولعبت أيضا في تاجنانت وميليلة وعدت إلى جيجل بعدها، قبل أن ألتحق بصفوف نادي الرويبة.

كيف حالك مع رمضان؟

الحمد لله أنا بخير وأموري تسير بطريقة جيدة وبالمناسبة إسمحولي أن أقول "صح رمضانكم" للشعب الجزائري والمسلم أيضا وندعو الله أن يعيد علينا هذا الشهر الفضيل لسنوات عديدة.

أين أنت متواجد الأن (الحوار أجري زوال أمس)؟

حاليا أنا في الطريق ولقد دخلت إلى العاصمة بعد أن كنت متواجدا في جيجل ومثلما تعلمون مناجيري إتصل بي وطلب مني التنقل على جناح السرعة حتى أوقع على عقدي الجديد مع الفريق الحراشي.

هذا يعني أنك ستوقع؟

بإذن الله سأوقع وأتمنى أن تسير الظروف في أحسن حال حتى أرسم إلتحاقي بالفريق الحراشي الذي أريد اللعب معه الموسم المقبل والبروز عن طريق تسجيل أهداف كثيرة.

كيف كانت قصة التحاقك بالصفراء؟

لقد قدمت للتدرب مع الفريق شهر جوان الماضي وأعجبت المدرب شارف في التجارب، لكن وبما أنه لم يكن حاجة لمهاجم آخر طلب مني أن أوقع في حجوط لمدة ستة أشهر بعدها أعود إلى الحراش في "الميركاتو" الشتوي وهو الأمر الذي رفضته وغادرت قلقا.

بعدها وقعت في البليدة صحيح؟

نعم، بعدها رفضت التنقل إلى حجوط وتلقيت اتصالا من البليدة وتنقلت مباشرة إلى مكتب الرئيس زعيم ووقعت على عقدي الجديد وشرعت حتى في التدريبات بطريقة عادية مع باقي اللاعبين.

وكيف تمكنت من فسخ عقدك بعدها، وما هو السبب الذي دفعك إلى فعل ذلك؟

الجميع يطرح عليّ نفس السؤال: كيف تمكنت من فسخ عقدك في البليدة؟ والبعض لا يصدق والكثيرون قالوا لي أن لي: "زهر يكسر لحجر" بما أن الرئيس زعيم فسخ عقدي، وقد فعلت ذلك لأنني رفضت إجراء التجارب ونظرا لبعض الأمور التي أفضل تركها مستورة.

بعدها عاود المدرب شارف الاتصال بك، ماذا قال لك؟

نعم، بعد أن فسخت عقدي في البليدة عاود المدرب شارف الاتصال بي وطلب مني العودة إلى التدريبات والاندماج مع الفريق، وهو الأمر الذي قبلته بصدر رحب، بل فرحت كثيرا لدى عودتي ولا أنكر ذلك.

لقد عاود الاتصال بك بعد رحيل بونجاح، صحيح؟

ربما، المهم أنني عدت وأنني في الحراش أما فيما يخص بونجاح الذي أتمنى له التوفيق مع فريقه الجديد النجم الساحلي، فسأعمل لأفعل أكثر مما فعله هو، صحيح أن المهمة ليس سهلة على الإطلاق لكنني سأضحي.

كيف هي الأجواء داخل التشكيلة الحراشية؟

"لقيت راحتي بزاف في الصفراء" التي تضم لاعبين "أولاد فاميليا" وذلك ليس سرا على أحد، لم أشعر أبدا أنني غريب والقدامى فعلوا المستحيل حتى يدمجونا مباشرة في المجموعة وهم مشكورون على ذلك.

كيف ترى مهمتك الموسم المقبل مع المنافسة الموجودة في الهجوم؟

المنافسة موجودة في جميع الفرق وهي شيء إيجابي للاعبين، إذ تدفعهم دائما لمواصلة العمل والتضحية، أعلم أن مهمتي صعبة وقد قلت لكم سابقا لكنني إن شاء الله سأكون عند حسن ظن الجميع.

وكم من هدف سجلته مع رويبة الموسم المنقضي؟

الموسم الماضي سجلت 12 هدفا والذي قبله سجلت 18 هدفا والموسم المقبل مع الحراش سأعمل جاهدا حتى أسجل الكثير من الأهداف، كل شيء يسهل مع العمل المواصلة والتضحية.

هل من كلمة لختم هذا الحوار؟

بعض أنصار اتحاد الحراش اقتربوا من بعد نهاية إحدى الحصص التدريبية بملعب المحمدية وطرحوا عليّ سؤال وقالوا لي إن كان بإمكاني أن أنسيهم في بونجاح وقلت لهم وأعيدها لهم، نعم سأنسيكم فيه ولما ينطلق الموسم سترون.

==============

استمتعوا بسهراتكم الرمضانية مع نجمة

تُحيي نجمة رمضان في جو حميمي و مُريح و تستقبلكم، مع عائلاتكم او أصدقائكم، في سهرات مميزة و عروض فريدة. نجمة هي الراعي الرئيسي لسهرات " ڨعدة الأوراسي لنجمة " التي تُنظم الى غاية 08 أوت 2013 للاستمتاع بالفضاء المريح الذي يُطل على خليج الجزائر تحت نغمات موسيقية للتDJ و العديد من الفرق الغنائية التي ستُنشط سهراتكم و كذا ألعاب سحرية                و فُكاهيين سيوفرون لكم جو حميمي ومريح على الهواء الطلق. خلال هذا الشهر الفضيل، تدعوكم نجمة أيضا كراعي رئيسي، لمسرح هواء الطلق بالجزائر العاصمة لمتابعة "سهرات على المباشر" التي تُنظم إلى غاية 02 أوت 2013. برنامج ثري من العروض الموسيقية تُقدّمها أسماء لامعة من الأغنية الجزائرية و الأجنبية في إنتظاركم. كما تُخصص لكم نجمة كراعي رسمي طوال شهر رمضان أحسن استقبال في حديقة "Jardin Botanique " لفندق الجزائر (سان جورج سابقا) لقضاء سهرات مُمتعة في جو خلاب بنفحات عذبة.

كلمات دلالية : إ.الحراش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال