"ڤيڤر" يثني على بوڤش، بلعيد، زغدان وبشيري وينتقد لاعبي الوسط

عقد الطاقم الفني لـ"العميد" و"المناجير" العام قاسي السعيد، سهرة أول أمس، اجتماعا مع اللاعبين في إحدى قاعات مركب "مازاغان"...

مولودية الجزائر
نشرت : الجمعة 26 يوليو 2013 00:00

 استغله آلان ڤيڤر للعودة إلى المباراة الودية التي خاضتها التشكيلة يوم الثلاثاء الماضي أمام أولمبيك أسفي. فتحدث مع لاعبيه عن النقاط الإيجابية والسليبة التي لاحظها في هذه المباراة، وحثّهم على ضرورة التركيز الجيد، والاحتفاظ بالكرة أطول مدة ممكنة. لأنه اكتشف أن بعض اللاعبين لا يحتفظون بالكرة في الوقت المناسب، وضاعت الكثير من الكرات في الشوط الثاني، والتي كان من الممكن أن تشكّل خطورة على الفريق الخصم.

"يجب الاحتفاظ بالكرة التي لم تكن تصل من الوسط إلى المهاجمين"

المدرب السويسري للمولودية انتقد لاعبي وسط الميدان، وقال في هذا الاجتماع "أريد أكثر تنسيقا بين الوسط والهجوم، لأنني لاحظت أن الكرة لم تكن تصل بالشكل الكافي من الوسط إلى المهاجمين. كما أنني اقتنعت بأن عملا كبيرا مازال ينتظرنا من الجانب البدني والتكتيكي وفي الاحتفاظ بالكرة. ولا بد من كل لاعب أن يضاعف مجهوداته، لأن مهمة الحصول على مكانة أساسية ستكون صعبة. وأريد رد فعل قوي في اللقاء القادم أمام الرجاء البيضاوي رغم الطابع الودي للمباراة".

ڤيڤر: "ماعدا بلعيد، بوڤش، بشيري وزغدان البقية لم يقنعوني"

من جهة أخرى، أثنى المسؤول الأول عن العارضة الفنية لـ"العميد" على أربعة لاعبين، قال إنهم أدوا ما عليهم في المباراة، وإنه راض كل الرضى عن المستوى الذي أبانوا عنه أمام أسفي. فقال للاعبيه بالحرف الواحد: "ماعدا بوڤش، بشيري، زغدان وبلعيد، الذين نالوا رضاي وأنا مرتاح للأداء الذي قدموه في هذه المواجهة، فإن البقية لم يقنعوني بصراحة. وبالتالي فإن التشكيلة لم تصل بعد إلى المستوى المطلوب، ويبقى العمل هو السر الوحيد الذي يسمح لنا بترسيخ طريقة لعب واضحة في الفريق".

قاسي السعيد يتدخل ويؤكد أن الفريق في الطريق الصحيح

تدخل "المناجير" العام للمولودية قاسي السعيد، خلال الاجتماع، لكي يطلب من اللاعبين العمل بجدية ومضاعفة المجهودات في الـ10 أيام الأخيرة من هذا التربص، حتى يكون ناجحا. إذ يرى بأن التشكيلة لم تصل بعد إلى جاهزية كبيرة من حيث التحضير على كافة المستويات، لكنه مقتنع بأن الفريق في الطريق الصحيح، وواثق من أن كل اللاعبين والطاقم الفني لا يتهاونون ويريدون بدورهم تحسين لياقتهم، والمثابرة في التدريبات، خاصة وأن المنافسة على المناصب بلغت ذروتها.  

حذّر من أن يفقد اللاعبون أعصابهم

وعاد قاسي السعيد لكي يحذّر اللاعبين من أن يفقدوا أعصابهم في التدريبات، ويتجاوزوا الحدود. مشيرا بأنه غير مستعد لكي يتسامح مع أي لاعب غير منضبط أو يسيء إلى زميل له أو إلى أحد أعضاء الطاقم الفني. وقد حاول أن يفهم بعض اللاعبين على غرار بلعيد، بوڤش وغربي أن الإدارة إذا عاقبتهم بغرامة مالية فهذا لا يعني أنها ظلمتهم، لأن هناك نظاما داخليا أمضى عليه كل اللاعبين. وتسليط أي عقوبة ما هو إلا تنبيه وتحسيس للاعب بالمسؤولية الملقاة على عاتقه، لتفادي الوقوع في نفس الخطأ مستقبلا.

..ويشيد بانضباطهم في الفندق وتقديمهم صورة مشرّفة عن "العميد"

أكد قاسي السعيد على أنه لا يريد الحديث فقط عن السلبيات، لأنه لاحظ إيجابيات في المجموعة، من بينها الانضباط الذي يتحلى به كل اللاعبين في الفندق. إذ يقدمون صورة مشرّفة عن المولودية من خلال ارتدائهم زيا موّحدا، ولم يحدث وأن تجاوز أي لاعب حدوده مع المقيمين في الفندق. فضلا على أن قاسي السعيد أشاد بالروح التي تسود المجموعة في هذا الشهر الفضيل، من خلال تأدية صلاتي المغرب والعشاء جماعة، وهناك تضامن بين اللاعبين يعتبره شيئا إيجابيا جدا في أي فريق.        

                                                        ب. رشيد

----------------------

في مباراة مصغّرة برمجها "ڤيڤر" أول أمس

الاحتياطيون ينتفضون ومومن يسجل بمقصية

قسّم الطاقم الفني للمولودية التعداد إلى مجموعتين أول أمس، مفضّلا أن يجري اللاعبون الذين كانوا في التشكيلة الأساسية أمام أسفي حصة استرخاء في ملعب مركب "مازاغان". أما اللاعبون الذين دخلوا في الشوط الثاني والذين لم يشاركوا في اللقاء، فقد تدربوا بشكل طبيعي، قبل أن يبرمج لهم مباراة مصغّرة في نهاية الحصة، أراد منها المدرب السويسري أن يكتشف لياقة بعض اللاعبين، قبل أن يحدّد التشكيلة الأساسية التي ستواجه الرجاء البيضاوي سهرة غد، في المباراة الودية الثانية لـ"العميد" في هذا التربص.

فريق بصغير 3 ـ فريق غازي 2

جمعت المباراة المصغّرة فريق بصغير الذي تشكّل من: بصغير، سايح، جغبالة، مومن، داود وبن سالم، وفريق غازي الذي تشكّل من: غازي، حشود، أكساس، ياشير، يعلاوي وغربي. ولقد عرف اللقاء تنافسا حادا بين لاعبي المجموعتين، وعادت الكلمة الأخيرة إلى رفقاء بصغير بثلاثة أهداف كاملة مقابل هدفين. سجل للفريق الأول كل من مومن (ثنائية) وسايح، فيما كان غربي وحشود مسجلي هدفي الفريق الثاني.

ڤيڤر وفابر يشيدان بهدف مومن

هذا، ولقد تمكن مومن في هذه المواجهة المصغرة  التي انتفضت فيها العناصر الاحتياطية من تسجيل هدف جميل بمقصية أعجبت حتى "آلان ڤيڤر" وزميله الحارس فابر، حيث مزح معه "ڤيڤر" عندما قال له بأنه بعد هذا الهدف هو ليس في حاجة إلى مهاجم جديد، لأنه وجد هدّافا من الطراز العالي. أما فابر فقد قال لمومن إنه لو يواصل العمل والمثابرة بنفس الطريقة فسيكون قريبا في الفريق الوطني. وهو الكلام الذي شجّع بلال مومن كثيرا.                                                                 

--------------

حشود: "بصغير خويا ومتفاهم معاه وهدفي العودة إلى الفريق الوطني"

"حب الشناوة لا يقدّر بثمن ومن أجلهم قرّرت البقاء في المولودية"

"ڤيڤر هو المدرب المناسب و"الدوبلي" مع الوفاق ماجاش زهر"

بالعودة إلى المباراة الودية التي لعبها فريقك أمام أولمبيك أسفي المغربي. ما هو رأيك في المستوى الذي ظهرتم به؟

الأمر يتعلق بلقاء ودي كان بمثابة اختبار لنا لتقييم درجة التحضير الذي وصلنا إليه. والفرصة كانت مواتية للطاقم الفني كي يقيّم اللاعبين. فمهما كانت النتيجة، المهم بالنسبة لنا هو أننا ربحنا مباراة في أرجلنا أمام فريق محترم.

ألا تعتقد بأن الخسارة كانت متوقعة بالنظر إلى الكثير من المعطيات خاصة نقص التحضير؟

كانت متوقعة، ربما لأن منافسنا أولمبيك أسفي يتواجد في فترة متقدمة من التحضير، ولعب الكثير من اللقاءات الودية، كما أنه كان مدعّما بجمهوره الغفير. أما نحن فما هذه إلا المباراة الودية الثانية، والطاقم الفني مازال يبحث عن التشكيلة الأساسية، ويعرف بأننا لم نصل بعد إلى جاهزية 100 بالمائة من حيث التحضير. لكن رغم كل ذلك، فإن هناك أشياء إيجابية قدمناها في هذا اللقاء.

مثلا؟

قدمنا في فترات اللقاء عروضا كروية جميلة، وتمكننا من صنع فرص سانحة للتسجيل. لكن لسوء حظنا، فإن حارس أسفي كان في يومه، وأنقذ مرماه من أهداف كانت تبدو محققة. كما أن المنافس لم يفرض علينا سيطرة مطلقة، وحتى الهدفان كانا من كرتين ثابتين. أما في الشوط الثاني فقد عرفنا كيف نحافظ على شباكنا نظيفة ولم نتلق أي هدف.

دخلت في الشوط الثاني.. فهل أنت راض عن الأداء الذي قدمته؟

في المرحلة الثانية الطاقم الفني طلب منا أن نكون أكثر تركيز في الخلف، ونتفادى ارتكاب الأخطاء القاتلة، ونحاول أن ننظّم الهجمات من الدفاع إلى الهجوم. فإذا كنا قد نجحنا في الحفاظ على شباكنا نظيفة ولم نتلق أهدافا أخرى، فإننا فشلنا في

تسجيل الأهداف. أما عن مردودي، فأنا لم أظهر سوى بـ50 بالمائة من إمكاناتي. لكنني مقتنع بأني لم أقم بأخطاء ولعبت "نورمال"، كما لا تنسوا شيئا مهما في رأيي.

ما هو؟

بالنظر إلى حجم العمل المطبّق في التحضيرات، فإنه من الطبيعي أن ينال التعب من اللاعبين، ولا يجعلهم يظهرون بكل إمكاناتهم. والهدف من اللقاءات الودية في هذه الفترة هو اكتشاف النقائص حتى يقوم الطاقم الفني بتصحيحها. فالنتيجة لا تهم الآن، بل المهم هو أن نكون جاهزين لموعد بداية البطولة. وفي المباريات الرسمية سيظهر اللاعبون بمستواهم الحقيقي، لأنهم سيكونون في أفضل لياقة، وحجم العمل يقل مقارنة بما يحدث في هذا التربص.

كثر الحديث قبل بداية التحضيرات عن إمكانية مغادرتك المولودية، والالتحاق بوفاق سطيف، قبل أن تقرّر البقاء، خاصة وأنك مرتبط بعقد في المولودية إلى 2014..؟

حتى أكون معك صريحا، فكرت مباشرة بعد نهاية الموسم في فسخ العقد مع المولودية، وتغيير الأجواء. وصارحت كاوة بهذا الأمر، بسبب بعض المشاكل التي حدثت لي الموسم الماضي، والتي لا أريد اللعودة إليها. لكن فيما بعد، وبعدما وجدت مساندة كبيرة من الأنصار، وتمسك الإدارة بخدماتي، تراجعت في قراري. فمحبة "الشناوة" لا تقدر بثمن. ومن أجلهم قرّرت البقاء وتشريف عقدي إلى نهايته.

سجلت عودة قوية في اللقاءات الأخيرة للموسم الماضي.. فهل أنت عازم على العودة إلى مستواك الحقيقي مع "آلان ڤيڤر" الذي عرفك في وفاق سطيف، وكان يعتمد عليك كثيرا؟

إرادتي كبيرة في أن أظهر بمستواي الحقيقي، وأقدّم إلى المولودية ما هو منتظر مني. فالموسم الماضي لم يكن موفقا كثيرا بالنسبة إلي. لكن هذا الموسم إن شاء الله "تشوفو حشود تاع الصح"، خاصة وأن طموحي كبير في نيل لقب مع المولودية والعودة إلى الفريق الوطني. أما "آلان ڤيڤر" فإن نتائجه في شبيبة القبائل ووفاق سطيف هي التي تتحدث عنه، وأظن أنه المدرب المناسب للمولودية. فالثنائية التي توّج بها مع الوفاق "ماجتش زهر".

المنافسة ستكون على أشدها مع زميلك بصغير.. أليس كذلك؟

"حاجة مليحة" أن تكون المنافسة شديدة على المناصب، وبهذه الطريقة اللاعب يطوّر مستواه. الحمد لله أن علاقتي ببصغير جيدة، وأعتبره "خويا"  ومتفاهم معاه، واللي يلعب بصحتو.. فالموسم الماضي كان مرة يلعب هو ومرة أخرى أنا. ولم تحدث بيننا أي خلافات. وهذا شيء رائع.. فالشيء الذي لا يجب أن نخفيه أن كل لاعب يريد اللعب أساسيا، والمدرب يجد نفسه في كل مرة في موقف حرج، لكن مصلحة المولودية قبل كل شيء.                                                            

-----------

يعلاوي تجاوز الإصابة ولعب اللقاء المصغّر 

تخلص نبيل يعلاوي نهائيا من الإصابة التي تعرض لها على مستوى الكاحل والتي استفاد بعدها من راحة ثلاثة أيام، حيث تجاوز هذه الإصابة كلية بدليل أنه تدرب مع زملائه في حصة أول أمس بشكل عادي والأكثر أنه شارك في المباراة المصغرة التي برمجها الطاقم الفني بين اللاعبين الذين لم يشاركوا في لقاء أسفي ومن دخلوا في المرحلة الثانية في هذه المباراة.  

أول حصة للمولودية في ملعب "الجديدة" سهرة أمس

برمج الطاقم الفني حصتين تدريبيتين أمس الخميس، الأولى في ملعب مركب"مازاغان" بداية من الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي أما الحصة الثانية في ملعب "الجديدة" الجميل في السهرة بداية من الحادية عشرة ليلا، إذ أكد قاسي السعيد أن مشكل الإنارة تم التخلص منه نهائيا بفضل مساعي إدارة الدفاع الحسني الجديدي التي سمحت للمولودية من التدرب بملعب هذا الفريق في هذا التربص وهذا بوساطة من مدرب الفريق عبد الحق بن شيخة. 

اللاعبون لم ينسوا بابوش وشاوشي 

بالرغم من تعب التحضير في هذا التربص في شهر رمضان الفضيلة والتركيز على العمل الجدي إلا أن لاعبي المولودية لم ينسوا زميليهما السابقين في الفريق بابوش وشاوشي،حيث اتصلوا بهما للاطمئنان عليهما والتعرف إن كانت هناك مستجدات بخصوص إلغاء العقوبة المسلطّة عليهما   

جغبالة افتقد كثيرا شاوشي 

افتقد عبد المالك جغبالة في هذا التربص كثيرا زميله وصديقه فوزي شاوشي الذي كان يقاسمه الغرفة في كل تربصات المولودية السابقة،فرغم أن التربص مر عليه أسبوع كامل إلا أن جغبالة لم يتمكن من التعود على هذه الوضعية الجديدة ولكنه لم ينس أن يتصل بشاوشي ويسأل عن أحواله في هذا الشهر الكريم.   

--------------

يكون قد التقى بوملة البارحة

عودية يصنع الحدث في التربص والإيفواري "كونان" لن يأتي

صنع الخبر الذي نشرناه أمس في "الهدّاف" و"لوبيتور" عن بعث المفاوضات بين بوملة المهاجم محمد أمين عودية وإمكانية التحاقه بالفريق العاصمي قبل نهاية فترة الانتقالات في 31 جويلية الحدث في تربص المولودية بمركب "مازاغان" في الجديدة، حيث استقبل جل اللاعبين الخبر بارتياح طالما أن الكثير من لاعبي "العميد" تربطهم علاقة صداقة بهذا اللاعب خاصة أكساس وغازي، كما أن "آلان ڤيڤر" سبق له أن حثّ إدارة الفريق على استقدامه عندما تعاقد مع المولودية لأنه يعرفه جيدا ودربه في الشبيبة ووفاق سطيف.

جلب عودية أفضل من التعاقد مع لاعب أجنبي

ويرى لاعبو المولودية أن استقدام عودية أحسن من جلب اللاعبين الأفارقة الذين قد يجدون صعوبات في التأقلم مع أجواء البطولة الجزائرية، في حين أن عودية يعرف جل اللاعبين بغض النظر عن أنه لاعب دولي ولا يحتاج إلى تعريف، كما أنه كان مطلوبا من عدة فرق وإذا نجحت إدارة بوملة في التعاقد معه فإنها ستضرب عدة عصافير بحجر واحد، أضف إلى ذلك أنه سيعطي الكثير من الإضافة إلى الخط الأمامي والفريق لن يجد أي مشكل في الهجوم إذا ما أضفنا جاليت، بوڤش، ياشير وسايح.

"ڤيڤر": "عودية هو المهاجم الذي يناسبنا"

من جانبه، قال "آلان ڤيڤر" إنه سيكون سعيدا جدا لو تنجح إدارة المولودية في استقدام عودية وإنه يفضّله على اللاعبين الأجانب الذين اقترحوا عليه، كما أضاف يقول: "صرحت من قبل وأعيدها بأن عودية هو المهاجم الذي يناسبنا ومنذ أن اتفقت مع الإدارة كنت أصر على التعاقد مع عودية لأنه يملك كل مواصفات المهاجم الذي نبحث عنه، ثم إن عودية برهن على مستواه في الفرق التي لعب لها ويسجل من كل الوضعيات".

عودية يكون قد التقى بوملة أمس لمواصلة المفاوضات

وحسب ما علمته "الهدّاف" من مصادرها، فإن عودية يكون قد التقى رئيس مجلس الإدارة عشية أمس في مقر الفريق في "العاشور" لمواصلة المفاوضات، ورغم أن بوملة متمسك بجلب هذا المهاجم إلا أنه لم تتسرب أي معلومات إن كان الطرفان قد توصلا إلى اتفاق أم لا، هذا في الوقت الذي يأمل الطاقم الفني وقاسي السعيد في أن يكون عودية حاضرا في الأسبوع الأخير من التربص حتى يستفيد من التحضير ومن لعب آخر مبارتين في هذا التربص.

قاسي السعيد يستغني عن "كونان" بسبب عودية و"تيام"

وبخصوص المهاجم الإيفواري "أوسو كونان" الذي أرسل له قاسي السعيد دعوة، فإنه لن يلتحق بتربص المولودية في "مازاغان" نظرا لتأخر استلامه التأشيرة من جهة، ومن جهة ثانية فإن قاسي السعيد يكون قد استغنى عنه وأبلغ اللاعب بهذا القرار، ذلك أن عودة الحديث عن عودية والتحاق اللاعب "تيام" للخضوع إلى اختبارات كانا سببين آخرين دفعا بـ "المناجير" العام لـ "العميد" إلى التخلي عن فكرة جلب مهاجم الأهلي سابقا "أوسو كونان".

-------------

اقترحه أحد "المناجرة" على قاسي السعيد

المالي "علي تيام" يلتحق بالمولودية ويخضع إلى التجارب

التحق بتدريبات المولودية عشية أمس مهاجم مالي إسمه "علي تيام" متواجد في المغرب منذ أيام، وقد اقترحه أحد "المناجرة" أمس فقط على كمال قاسي السعيد، حيث أشاد هذا "المناجير" كثيرا باللاعب وأكد أنه سينال إعجاب الطاقم الفني إلى غير ذلك من المدح الذي جعل "المناجير" العام للمولودية يوافق على تجريب هذا المهاجم لعله يقنع في التدريبات، أما إذا لم يظهر أشياء كثيرة فإن "ڤيڤر" سيتخلى عنه.

قاسي السعيد وافق على تجريبه

وحسب قاسي السعيد، فإن الفريق لن يخسر شيئا في تجريب هذا اللاعب الذي سمع الكثير عن فنياته وإمكاناته الهجومية العالية، كما أضاف أن الوقت لم يعد يسمح بالانتظار كثيرا ولهذا السبب وافق قاسي السعيد على تجريب هذا المهاجم وفي نفس الوقت انتظار نتيجة المفاوضات التي يجريها بوملة مع عودية، فالأولوية تمنح لعودية الذي يتمنى الجميع التحاقه بذوي الزي الأخضر والأحمر.

ممكن التعاقد معه وإعارته إلى فريق آخر

وقد كشف قاسي السعيد أنه حتى في حال استقدام عودية رسميا ونال المهاجم إعجاب "آلان ڤيڤر" في التدريبات، فإن هناك إمكانية لأن يتم التعاقد مع اللاعبين معا، حيث ستقوم إدارة المولودية في هذه الحال بإعارة "علي تيام" إلى فريق جزائري على أن تسترجعه إما في مرحلة التحويلات الشتوية أو الموسم القادم.

------------

الانتقال إلى التدرب في "الجديدة" يتأجل إلى اليوم

كان من المفترض أن تشرع المولودية في التدرب بملعب "الجديدة" سهرة أمس، إلا أن العملية تأجلت إلى سهرة اليوم بسبب بعد اللمسات التي تقوم بها إدارة الملعب على الأضواء الكاشفة، حيث ضيعت المولودية التدريبات في الملعب خلال السهرة طيلة الأسبوع الأول من هذا التربص وهو ما أحدث اضطرابا في برنامج التدريبات.

-------------

المقابلة تلعب غدا على 23:30 بتوقيت الجزائر

"ڤيڤر" يريد الإطاحة بالرجاء حتى يكسب ثقة "سوناطراك"

سيكون الموعد، سهرة غد السبت، مع المباراة الودية الثانية التي ستلعبها مولودية الجزائر في هذا التربص. أين سيكون أشبال آلان ڤيڤر مع مواجهة الرجاء البيضاوي في لقاء كبير، يحضره جمهور عريض من أنصار الفريق المحلي. ذلك أن المولودية التي خسرت مقابلتها الأولى أمام أولمبيك أسفي، تسعى إلى رد الاعتبار أمام الفرق المغربية، رغم أن المهمة ستكون صعبة للغاية سهرة غد أمام الرجاء.

الرجاء اختار المولودية كأحسن بديل لـ"إسبانيول برشلونة"

اللقاء سيكون بمثابة اختبار جيد للمولودية، التي ستواجه فريقا يتواجد في أفضل أحواله، وخاض عدة لقاءات ودية قوية آخرها أمام نادي نيس الفرنسي، حيث عاد الفوز في نهاية المواجهة إلى الرجاء بهدف دون مقابل. أضف إلى ذلك، فنادي الرجاء قرّر مواجهة المولودية، وهو من طالب ببرمجة هذا اللقاء، اقتناعا من الفريق المغربي أن المولودية أحسن بديل للفريق الإسباني إسبانيول برشلونة، الذي كان من المفترض أن يواجه الرجاء وديا يوم 29 جويلية، قبل أن تلغى المباراة لأسباب مالية بحتة.

المولودية تعطي أهمية كبيرة للقاء

هذا، ويعطي المدرب السويسري للمولودية أهمية كبيرة للقاء غد، نظرا لقوة المنافس من جهة، وكذلك لأن الأجواء التي ستحاط بالمباراة يجعل لاعبيه يشعرون بأن الأمر يتعلق بلقاء رسمي. إذ سيكون الجمهور كبيرا، واللقاء ينقل على المباشر، والفريق المغربي سيلعب بتشكيلته الأساسية. لذا لا يجد "ڤيڤر" أفضل من هذه المباراة لكي يختبر لاعبيه، ويقيّمهم أحسن تقييم قبل بداية البطولة في الجزائر بعد أقل من شهر من الآن.

ڤيڤر يعرف أن الفوز أمام الرجاء سيعزّز موقعه في المولودية

يريد ڤيڤر الفوز بالمباراة، رغم صعوبة المأمورية. وهو الذي يعرف جيدا أن تحقيق نتيجة إيجابية أمام منافس من حجم الرجاء سيرفع الكثير من معنويات رفقاء بشيري. كما أن ڤيڤر يريد الإطاحة بالرجاء البيضاوي حتى يعزّز موقعه على رأس العارضة الفنية لـ"العميد"، بعد الإشاعات التي انتشرت في الأيام الأخيرة على أن "سوناطراك" تبحث عن مدرب آخر. وبالتالي، فإن ڤيڤر يرى في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الرجاء أحسن وسيلة لكي يكسب مزيدا من الثقة من مسؤولي المولودية.

لا حديث بين لاعبي "العميد" إلا عن هذه المباراة                              لا حديث في اليومين الأخيرين وسط لاعبي مولودية الجزائر في تربص "مازاغان" إلا عن المباراة الودية الثانية التي تنتظرهم، يوم السبت، أمام الفريق المغربي الكبير الرجاء البيضاوي. إذ يعرفون أن المباراة ستجلب إليها الكثير من الجماهير، التي ستؤم ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، كما ستنقل على المباشر في القنوات المغربية، وتحظى بتغطية إعلامية واسعة. وهو ما يعطي اللقاء الطابع الرسمي.

المباراة على 22:30 بالتوقيت المحلي حسب موقع الرجاء

وحسب الموقع الرسمي لنادي الرجاء البيضاوي، فإن مقابلة الرجاء والمولودية ستنطلق على الساعة العاشرة والنصف ليلا بالتوقيت المحلي (الحادية عشرة والنصف بتوقيت الجزائر). وسيتناول وفد "العميد" وجبة الإفطار في الدار البيضاء بدعوة من الفريق المغربي، وبعد نهاية المواجهة سيتناول العاصميون وجبة السحور قبل أن يشدّوا الرحال نحو "الجديدة".            

----------------------------

أسعار الدخول إلى الملعب في لقاء الرجاء والمولودية

المنصة الشرفية: 200 درهم.

المنصة الجانبية: 60 درهما.

المدرجات: 30 درهما.

-------------------------

بالنظر إلى المردود الطيب الذي قدّمه أمام أسفي

بلعيد يكسب نقاطا والصراع سيحتدم بين بشيري، أكساس وجغبالة

كان حبيب بلعيد من بين أحسن اللاعبين في تشكيلة المولودية، في المواجهة الودية التي خاضها الفريق يوم الثلاثاء أمام أولمبيك أسفي، والتي خسرها بهدفين مقابل صفر. فرغم أن تشكيلة "العميد" تلقت هدفين في الشوط الأول، لكن بلعيد أدّى ما عليه في المباراة، وفاز في كل صراعاته الثنائية، والكرات العالية مع مهاجمي الفريق المنافس.

المنافسة بين رباعي محور الدفاع تبلغ ذروتها

المنافسة على المناصب في محور الدفاع ستبلغ ذروتها في المباريات الودية القادمة، وحتى في التدريبات، على اعتبار أن التعداد يضّم أربعة مدافعين ينشطون في المحور وهم: بلعيد، بشيري، جغبالة وأكساس. كما أن آلان ڤيڤر معروف بأنه يحبذ اللعب بخطة 4/4/3 وحتى خطة 4/4/2. وفي هذه الحالة هو مطالب بالتضحية بعنصرين من بين الأربعة الذين ينشطون في المحور. وهي المهمة التي لا تبدو بسهلة على المدرب السويسري، على اعتبار أن بشيري، أكساس، بلعيد وجغبالة كلهم يستحقون اللعب في التشكيلة الأساسية.

بشيري، جغبالة وأكساس قد يخلطون كل الحسابات

لقاء أسفي أكسب بلعيد نقاطا إضافية، بدليل أن آلان ڤيڤر أشاد كثيرا بالمستوى الذي أبان عنه اللاعب السابق لـ"سيدان". تاركا الانطباع على أنه سيعتمد عليه في المنافسة الرسمية إذا واصل اللعب بنفس المستوى. الشيء الذي يفتح باب المنافسة على أشده بين جغبالة، أكساس وبشيري للظفر بالمنصب الثاني ليكون إلى جانب بلعيد. لكن تبقى كل الاحتمالات واردة، طالما أن ڤيڤر قد يغيّر رأيه بعدما يعاين أكثر رباعي محور الدفاع في المقابلات الودية القادمة، خاصة وأنه يفصلنا شهر كامل عن بداية البطولة، وأمور كثيرة ممكن أن تحدث.    

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال