التحضيرات الجادة انطلقت أمس في نابل وسوليناس يشحن لاعبيه

لم ينتظر مدرب مولودية وهران الإيطالي سوليناس كثيرا حتى يشرع في عمله بعد وصول اللاعبين إلى مدينة نابل التونسية لإجراء التربص التحضيري...

مولودية وهران
نشرت : مبعوث "الهداف" إلى تونس: هواري. ب السبت 27 يوليو 2013 00:00

 وهذا بعد أن حلت عناصر التشكيلة في هذه المدينة الساحلية الخلابة عصر أول أمس، ويسهر المدرب السابق لوفاق سطيف على تطبيق برنامج عمله خلال هذا التربص، وذلك من أجل تحضير لاعبيه للمواعيد المقبلة التي تنتظر التشكيلة في بطولة الرابطة المحترفة الأولى وتدارك التأخر المسجل في التحضيرات.

التشكيلة أجرت أول حصة سهرة الخميس

بعد أن وصلت تشكيلة مولودية وهران إلى فندق كيوبس بمدينة نابل التونسية عصر أول أمس في حدود الساعة الرابعة والنصف زوالا، منح المدرب الإيطالي لاعبيه راحة وجيزة خاصة أنهم كانوا يعانون من الإرهاق والتعب وعامل الصيام، إلا أن هذه الراحة لم تدم سوى بضع ساعات وأجرت التشكيلة أول حصة تدريبية لها في السهرة بداية من الساعة العاشرة والنصف ليلا.

التدريبات تجرى في ملعب الحمامات البلدي

وقد تم برمجت تدريبات مولودية وهران في ملعب الحمامات البلدي الذي يبعد عن مكان إقامة وفد الحمراوة بحوالي 10 كلم، وهو الملعب الذي حجزه منظم التربص بوعلام الذي يسهر على توفير كل شروط التحضير للمواعيد المقبلة، إذ تنقل إلى الملعب المذكور وحضّر كل شيء حتى تحضّر المولودية في أحسن الظروف، وقد دامت أول حصة تدريبية ساعتين من الزمن رغم الإرهاق والتعب.

سوليناس شحن لاعبيه

قبل انطلاق الحصة التدريبية التي جرت في ملعب الحمامات البلدي المعشوشب اصطناعيا، اجتمع المدرب سوليناس جيوفاني بلاعبيه في وسط الميدان لمدة تقارب عشر دقائق، حيث قام بشحنهم وحثهم على ضرورة التضحية للاستعداد الجيد للمواعيد المقبلة التي تنتظر التشكيلة، واستغلال هذا المعسكر التحضيري لتدارك التأخر المسجل في التدريبات.

طالب بروح المجموعة خلال التربص وبعده

من بين أهم النقاط التي ركز عليها المدرب السابق لشباب بلوزداد في التدخل الذي كان بحضور المسيرين المرافقين لمولودية وهران، على غرار رئيس الوفد كريم حساني والمناجير العام، هو ضرورة التحلي بالمسؤولية وأن تكون روح المجموعة حاضرة خلال التربص وحتى بعده، وذلك من أجل التحضير الجيد للتحديات القادمة التي تنتظر التشكيلة وأصر على ضرورة تضامن اللاعبين فيما بينهم.

المولودية تدرّبت بمعدل حصتين أمس

انطلقت التحضيرات الجادة لمولودية وهران أمس، فبعد أن حضرت التشكيلة بمعدل حصة تدريبية يوم الخميس، برمج المدرب الإيطالي أمس الجمعة حصتين تدريبيتين، لتنطلق الأمور الجادة في هذا التربص بداية من اليوم الثاني بعد أن استرجع اللاعبون إمكاناتهم الفنية والبدنية بعد الإرهاق الذي نال منهم جراء السفرية التي قادتهم إلى تونس.

قاعة تقوية العضلات احتضنت الحصة الأولى

برمج الطاقم الفني للحمراوة الحصة التدريبية الأولى بقاعة تقوية العضلات عصر أول أمس، وغير بعيد عن مكان إقامة مولودية وهران الموجود في مدينة نابل أي بحوالي 5 كلم عن فندق كيوبس، وهي القاعة التي تعتبر من بين أحسن القاعات الرياضية في تونس، وقد انطلقت حصة تقوية العضلات في حدود الساعة الخامسة والنصف رفع فيها المدرب حجم العمل.

… والحصة الثانية بُرمجت في ملعب الحمامات

عادت تشكيلة مولودية وهران سهرة يوم أمس إلى ملعب الحمامات البلدي حيث ستتدرب يوميا، إذ تدرب زملاء اللاعب فريد بلعباس في السهرة بداية من الساعة العاشرة والنصف ليلا، وهي الحصة التي ركز فيها المدرب على الجانب البدني والتكتيكي للاعبيه، وقد تدربت عناصر التشكيلة تحت الأضواء الكاشفة التي كانت في المستوى.

بوعلام يسهر على توفير ظروف العمل

يسهر منظم تربص مدينة الحمامات بوعلام محمد على توفير ظروف العمل اللازمة من أجل التحضير الجيد وإجراء تربص نابل في أحسن الظروف، خاصة من ناحية المرافق الرياضية التي وضعها تحت تصرف مولودية وهران في هذا التربص، على غرار الملعب البلدي وقاعة تقوية العضلات التي سيحضر فيها الحمراوة يوميا مقابل قيمة مالية قدرتها مصادرنا بـ 150 أورو يوميا.

بوعلام: "سنوفّر كل ما يطلبه المدرب خاصة المرافق الرياضية"

أكد منظم تربص تونس الذي اعتادت مولودية وهران على التعامل معه في المواسم القليلة الماضية، أنه سيعمل على توفير كل الشروط اللازمة لإنجاح التربص، وقال: "كل ما يطلبه المدرب سنوفره له في هذا التربص التحضيري خاصة فيما يخص المرافق الرياضية، فقد وضعت تحت تصرفهم قاعة تقوية العضلات كل يوم والملعب الذي ستحضر فيه التشكيلة بمعدل حصتين في اليوم".

"النقائص ستعالج في أقرب وقت ممكن"

بعد أن تم تسجيل بعض النقائص خاصة فيما يخص أكل وشرب اللاعبين في فندق كيوبس، أكد منظم تربص مولودية وهران أن هذه الأمور ستعالج في القريب العاجل وقال: "النقائص ستعالج في أقرب وقت ممكن، فقد تحدثت مع المدرب سوليناس واتفقنا على بعض النقاط التي تحفّظ بشأنها في اليوم الأول، وهذا شيء طبيعي يحدث مع انطلاق كل تربص تحضيري وسنتدارك الأمور".

حافلة من الطراز الرفيع وضعت تحت تصرّف الوفد

وضع منظم تربص مدينة نابل التونسية حافلة من الطراز الرفيع ومن الحجم الكبير تحت تصرف وفد مولودية وهران، والذي يقلهم من مكان إقامتهم في فندق كيوبس إلى ملعب الحمامات البلدي وحتى إلى قاعة تقوية العضلات التي لا تبعد كثيرا عن الفندق المذكور، وتحمل هذه الحافلة التي يقودها الجزائري مسعود ترقيم مدينة قسنطينة وجاءت خصيصا من أجل خدمة لاعبي الحمراوة.

هواري. ب

 

 

سوليناس يصر على جلب مهاجم واكتمال التعداد في تونس ويكشف:

"أتمنى أن تتحسّن ظروف العمل ومشكلة المولودية ليست في المدربين"

بعد أول حصة تدريبية لمولودية وهران وبعد أن حل الوفد إلى فندق كيوبس بمدينة نابل عصر أول أمس، كان لنا لقاء مع المدرب الإيطالي سوليناس سهرة الخميس إلى الجمعة وتحدث عن ظروف الإقامة والتحضير وبعض الأمور التي تحفظ عنها، وقال: "أتمنى أن تتحسن ظروف التحضير في هذا التربص حتى نستعد جيدا للمواعيد المقبل ومن جميع النواحي، فقد سجلت بعض النقائص خلاله".

"الأكل الجيد والإقامة المريحة ضروريان لإنجاح أي تربص"

أكد مدرب المولودية أن الأكل لم يعجب اللاعبين في أول يوم من التربص سواء في الإفطار أو خلال السحور وحتى ظروف الإقامة، وقال: "الأكل الجيد والإقامة المريحة ضروريان لإنجاح أي تربص، لقد لمست حسرة لدى اللاعبين بعد وجبة الإفطار، إذ لم تعجبهم نوعية الأكل، كما اشتكى البعض منهم من بعض النقائص في الغرف وأتمنى أن تعالج هذه الأمور في أقرب وقت ممكن".

"طالبت بتحسين ظروف التحضير"

كشف التقني الإيطالي أنه اجتمع بمنظم تربص مدينة نابل وطلب منه أن يسعى جاهدا لتدارك النقائص المسجلة في أول يوم من التربص، وقال: "طالبت بضرورة تحسين ظروف التحضير في هذا التربص خاصة من ناحية الأكل، بعد أن لمست أن اللاعبين لم يكونوا راضين عن الوجبات المقدمة في وجبة الإفطار خاصة أننا في شهر رمضان، كما وضعت النقاط على الحروف مع منظم التربص".

"كنت أفضّل التدرب في العشب الطبيعي لهذا السبب"

كما تحفظ المدرب السابق لشبيبة بجاية عن نوعية البساط الذي تتدرب فيه التشكيلة وهو عشب اصطناعي، وقال: "كنت أفضل التدرب في العشب الطبيعي خلال هذا التربص التحضيري لأننا سنلعب ثلاث مباريات ودية في تونس في أرضية معشوشبة طبيعيا وليس اصطناعية، ورغم أن الملعب الذي نتدرب فيه حاليا جميل ويسمح لنا بالتحضير، إلا أن ما ذكرته لكم الآن قد يعيق اللاعبين في اللقاءات التحضيرية".

"التعداد سيكتمل بحضور براجة وسعيدي وانتداب مهاجم"

أما عن تعداد مولودية وهران الذي يحضر حاليا في مدينة نابل إلى غاية يوم 5 أوت المقبل، فقد أكد مدرب الفريق أنه يتمنى أن يكتمل التعداد في الأيام القادمة وقال: "أتمنى أن يكتمل التعداد في الأيام المقبلة بالتحاق كل من اللاعب براجة الذي اتفق مع المسيرين حسب آخر الأخبار والمدافع الأيمن سعيدي الذي انتدب مؤخرا، إلى جانب انتداب مهاجم صريح في الأيام القليلة المقبلة".

"كلنا اتّفقنا على ضرورة جلب قلب هجوم"

وعن إصراره على جلب مهاجم لتدعيم القاطرة الأمامية، أكد المدرب سوليناس أنه اتفق مع أعضاء مجلس الإدارة على ذلك وتحصل على موافقتهم، وقال: "كلنا اتفقنا على ضرورة جلب قلب هجوم من أجل تدعيم التشكيلة قبل نهاية مرحلة الميركاتو الشتوي، فأعضاء مجلس الإدارة والرئيس وافقوا على ذلك خلال الاجتماع الأخير الذي عقدته معهم بالنظر إلى حاجة المولودية إلى مهاجم صريح".

"عمري شاذلي، عمران أو لاعب آخر… المهم تدعيم التشكيلة"

أما عن اللاعب الذي يريد أن تتعاقد معه إدارة مولودية وهران في الأيام القليلة المقبلة، فقد قال محدثنا: "لا يهم اسم اللاعب الذي ستتعاقد معه الإدارة، بل المهم هو أن تكون له الإمكانات التي تسمح له بتدعيم التشكيلة، ولا يهم لا العمري شاذلي الذي يعتبر من بين أحسن اللاعبين وله مؤهلات كبيرة أو حتى عمران أو أي لاعب آخر، بل المهم هو أن نجلب مهاجما قادرا على تقديم الإضافة اللازمة للفريق".

"المولودية فريق كبير وهو بحاجة للاعبين كبار"

أكد سوليناس أن مولودية وهران فريق كبير وهو بحاجة للاعبين من الطراز العالي من أجل تحقيق أهداف الفريق، وقال في هذا الخصوص: "المولودية فريق كبير وعريق وله تقاليد في الساحة الكروية، لذا فهو بحاجة للاعبين كبار لتحقيق أهدافه خاصة أن الأنصار معروفون بفرضهم الضغط على عناصر التشكيلة لدفعها لتحقيق نتائج إيجابية في اللقاءات الرسمية، لذا من الواجب جلب لاعبين بارزين".

"طلبت من اللاعبين أن يتضامنوا فيما بينهم وروح المجموعة ضرورية"

عرج المدرب السابق لشبيبة بجاية لما قاله للاعبين في الساعات الماضية بعد أن اجتمع بهم في ملعب الحمامات، وقال: "لقد طلبت من اللاعبين أن يتضامنوا فيما بينهم وتكون روح المجموعة حاضرة سواء في هذا التربص أو بعده من أجل ضمان النجاح، فمثل هذه العوامل ضرورية حتى يحقق الفريق أهدافه، كما طلبت منهم الابتعاد عن الأنانية ووضع مصلحة المولودية فوق كل اعتبار".

"مشكلة المولودية ليست في المدربين"

كما تحدث سوليناس عن قضية إقالة المدربين التي حطمت أرقاما قياسية في الموسمين الماضيين في المولودية، وقال في هذه النقطة: "مشكلة المولودية ليست في المدربين كما يعتقد البعض، فقد علمت أن الفريق استنفد 13 مدرب في موسمين فقط وسبعة في موسم واحد وهذا رقم كبير، ورغم تغيير المدربين إلا أن الوضعية لم تتغير وبقيت على حالها، وهو ما يؤكد أن المشكلة ليست في المدرب كما يعتقد البعض".

"نجاح أي فريق يكون بمساعدة اللاعبين، المدرب، المسيرين والأنصار"

قال مدرب مولودية وهران أن نجاح أي فريق يكون مرتبط بمساعدة الجميع وليس بطرف واحد فقط، وصرح سوليناس قائلا: "نجاح أي فريق يكون بمساعدة الجميع من لاعبين، مدرب، مسيرين، أنصار الفريق ومحيطه، إذ لا يجب أن نلقي اللوم فقط على عناصر التشكيلة أو المسؤول عن العارضة الفنية والبقية لا تقوم بدورها على أحسن وجه، لذا أطلب من الجميع الالتفاف على الفريق في هذا الظرف".

"عملت 18 سنة ولم يسبق لي وأن أُقلت من منصبي"

كشف الإيطالي جيوفاني سوليناس أنه لم يُقل من منصبه لمدة 18 سنة كاملة قضاها في مجال التدريب، وقال: "لقد عملت لمدة 18 سنة كاملة ولم يسبق لي وأن أقلت من منصبي، فأنا أعمل بإتقان في كل فريق اشتغلت فيه ودون حسابات، وما يهمني فقط هو تحقيق النجاحات التي تتحقق بالنية الصادقة والعمل بجدية والإخلاص فيه، لذا أنا أصر على ضرورة أن نعمل ككتلة واحدة من أجل إعادة المولودية إلى الواجهة".

"تأسفت كثيرا لما حدث لـ فدال"

عرج مدرب المولودية إلى قضية اللاعب فدال حمودة الذي عاد إلى أرض الوطن مباشرة بعد وصوله إلى تونس رفقة الوفد بسبب تضييع جواز سفره، وقال: "لقد تأسفت كثيرا لما حدث للاعب الشاب فدال الذي وصل إلى تونس وعاد إلى الجزائر بسبب مشكلة جواز السفر، فقد كنت أتمنى أن يكون معنا حتى يحضر جيدا للمواعيد المقبلة التي تنتظرنا خاصة بعد أن غاب عن الحصص السابقة".

"ريكاردو وباولو حضّرا له برنامجا خاصا، لكن…"

كشف الإيطالي سوليناس أن مساعديه باولو ميراند وريكاردو ساوبيليانو حضرا برنامجا خاصا للاعب فدال الذي عاد مؤخرا من الإصابة، وهذا من أجل التحضير الجيد للتحديات المقبلة، وقال: "لقد ضيع فدال فرصة ثمينة للتحضير الجيد، وريكاردو وباولو حضرا له برنامج عمل خاص حتى يسترجع إمكاناته خاصة أنهما مختصين في هذا المجال، لكن للأسف عاد اللاعب من حيت أتى".

"أتمنى تضافر جهود الجميع من أجل مصلحة المولودية"

وفي ختام حديثه، طلب سوليناس بمساعدة الجميع من أجل الوصول إلى الأهداف المرجوة مع مولودية وهران، وقال أن نجاح أي فريق يكون بعمل متكامل لكل الأطراف: "أتمنى تضافر جهود الجميع من أجل مصلحة المولودية ووضعها في أحسن الظروف في الموسم الكروي بعيدا عن المشاكل التي عاشتها مؤخرا، وهو ما سيتحقق بالعمل سويا ومع جميع الأطراف".

————————

مبعوث "الهداف" إلى تونس: هواري. ب

مولودية وهران

 

فدال "ما عندهش الزهر" والكل يتأسف لتضييعه التربص

أجمع كل من حضر إلى تربص تونس وحتى المقربين من مولودية وهران، أن اللاعب الشاب فدال حمودة خانه الحظ ليس بسبب تضييع جواز سفره فقط خلال سفرية تونس يوم الخميس الماضي، عندما اضطر للعودة إلى أرض الوطن مباشرة بعد وصوله إلى مطار قرطاج الدولي بالعاصمة تونس، بل حتى خلال مسيرته الكروية مع المولودية منذ أن انضم إلى الفريق في الموسمين الماضيين.

لعنة الإصابات، مشاكل مع الإدارة و"كمّلها" جواز السفر

عانى مهاجم المولودية كثيرا منذ التحاقه بالحمراوة في صيف 2011، حيث تعرض للعديد من الإصابات التي حرمته من التألق وأجبرته على إجراء عمليتين جراحتين في الركبة في أقل من أربعة أشهر فقط، وهو ما حرمه من اللعب في الموسم المنقضي، بالإضافة إلى المشاكل التي واجهها مع الإدارة في وقت سابق، لتظهر مشكلة جواز السفر في اليومين الماضيين وتحطم معنويات فدال.

احتجز أول أمس بمطار هواري بومدين

بعد أن أصرت شرطة الحدود التونسية على إعادة اللاعب فدال حمودة إلى أرض الوطن، بسبب عدم حيازته على جواز السفر الذي يكون قد سرق منه بعد أن ضيعه في الطائرة بما أنه تنقل به من مطار السانيا بوهران، احتجز مهاجم مولودية وهران في مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة مساء أول أمس لمدة طويلة بما أنه مجهول الهوية ولم يكن يملك أية وثيقة تؤكد أنه مواطن جزائري.

خيبة كبيرة وسط وفد المولودية

وقد سجلنا خيبة أمل كبيرة وحسرة لدى وفد مولودية وهران بسبب كل ما حدث للاعب الشاب فدال حمودة، والكل أجمع على أنه "ما عندهش الزهر" والحظ يعاكسه مع الحمراوة، خاصة بعد أن كان يعول على تحقيق انطلاقة جديدة مع الفريق بعد أن حلت مشكلته في الأيام القليلة الماضية مع إدارة الرئيس يوسف جباري، لكنه عاد من حيث أتى ودون أن يحقق أهدافه وهو ما تحسر له الجميع.

الكل ظل يسأل عنه

ظل وفد مولودية وهران يسأل عن جديد فدال وما حدث له بعد عودته إلى الجزائر عبر مطار هواري بومدين الدولي، خاصة أن ابن حي سيدي البشير محبوب وسط اللاعبين بما أنه لاعب شاب وكان يريد بعث مشواره الكروي بعد أن غاب في الموسم الماضي عن جل اللقاءات الرسمية بسبب الإصابة، وقد زادت حسرة الجميع بعد أن علموا أن فدال مازال محتجزا في مطار العاصمة.

هشام شريف: "ما حدث لـ فدال أمر مؤسف وأتمنى أن تحل مشكلته"

من بين اللاعبين الذين تأسفوا على ما حل باللاعب فدال حمودة، نجد زميله هشام شريف الذي كان إلى جانبه في بعض فترات الرحلة التي قادت المولودية إلى تونس يوم الخميس الماضي، إذ قال: "ما حدث لزميلنا في التشكيلة فدال حمودة أمر مؤسف للغاية وكلنا تحسرنا على المشكلة التي صادفته في مطار قرطاج في تونس، وأتمنى أن تحل مشكلته ويعود إلى أجواء التدريبات بسرعة".

فدال حلّ أمس بوهران

بعد أن احتجز في مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة أول أمس بسبب عدم حيازته على أية وثيقة تثبت هويته، وبعد التحريات التي قامت بها شرطة الحدود، حل لاعب مولودية وهران فدال حمودة أمس بوهران بعد أن عانى كثيرا وانهارت معنويات، بسبب ما حدث له مؤخرا وعدم قدرته على مرافقة التعداد إلى مدينة نابل لإجراء التربص التحضيري.

هـ. ب

 

 

 

اللاعبون ارتاحوا لتوفّر "الويفي" مجانا

أول ما سأل عنه اللاعبون الجدد عندما وصلوا إلى فندق كيوبس بنابل هو إن كان "الويفي" متوفرا في هذا الفندق، بما أن اللاعبين القدامى يعرفون المكان جيدا وهم كذلك اطمأنوا لتواجده كما كان عليه الحال في الموسم الماضي، وقد ظل الجميع يستعمل الانترنيت سهرة أول أمس خاصة عبر المواقع الاجتماعية على غرار بوعيشة، داڤولو، هشام شريف، كوريبة وغيرهم.

كوريبة ظل يسأل عن "الهداف"

بعد أن كانت الساعة تشير إلى الثانية صباحا وقبل أن يتناول اللاعبون وجبة السحور، كان بعض اللاعبين متواجدين في قاعة الاستقبال وكان جلهم يحمل جهاز الكمبيوتر المحمول ويستعمل الانترنيت، وما لفت انتباهنا هو ما قام به اللاعب كوريبة إلياس الذي ظل يسأل عن "الهداف" وسبب عدم تمكنه من الاطلاع على ما نشر في عدد يوم أمس، إلى أن حقق مبتغاه بعد طول انتظار.

 

داڤولو بـ "لوك" جديد

حل مدلل الحمراوة الإفريقي داڤولو بالعاصمة التونسية قادما من الدار البيضاء المغربية حيث قضى بعض أيام عطلته، واللافت للانتباه هو تسريحة الشعر الجديدة لهذا اللاعب الذي التقى بزملائه الجدد والقدامى في الحافلة أمام مطار قرطاج الدولي بعد أن تأخر وصوله، وقد مازحه زملاؤه في التشكيلة بسبب الرسومات التي وضعها في شعره وجعلت الجميع يتحدث عنها.

 

فندق كيوبس يعجُ بالسياح الأجانب

يعج فندق كيوبس ذو الخمس نجوم والمتواجد في قلب مدينة نابل الساحلية الخلابة بالسياح الأجانب خاصة من أوروبا الشرقية، حيث تم حجزه عن آخره عكس الموسم الماضي الذي كان شاغرا بعض الشيء، إلا أن هذا الصيف لا تجد مكانا في هذا الفندق وكل الغرف محجوزة، حتى أن وفد مولودية وهران وجد صعوبة كبيرة في الحصول على الغرف كما يريد خاصة أننا في فصل الصيف.

 

 

داڤولو: "لم أمدّد عقدي مع مولودية وهران لحد الآن ولدي شروط مقابل ذلك"

"جباري أقنعني بالبقاء بعد أن كنت على وشك المغادرة وحاليا أنا مرتاح"

"لا أعرف من الجدد سوى هريات والتغييرات العديدة لا تقلقني"

ما هو جديدك بعد أن التحقت متأخرا بالتدريبات؟

لقد كنت مضطرا للتنقل إلى مسقط رأسي بإفريقيا الوسطى للاطمئنان على عائلتي، خاصة أني لم أكن قادرا على مغادرة الجزائر مباشرة بعد نهاية البطولة بسبب بعض المشاكل التي صادفتني، والتي كنت مجبرا على حلها قبل أن أتحصل على بعض أيام الراحة التي قضيتها وسط عائلتي في إفريقيا الوسطى وبعض الأيام في المغرب.

وهل عاد الأمن في إفريقيا الوسطى؟

حاليا الأمور تحسنت بعض الشيء مقارنة بما كانت عليه في الأشهر الماضية، إلا أني تأسفت كثيرا بعد أن فقدت الكثير من أقاربي وأصدقائي خلال الحرب الأهلية التي عاشتها البلاد، فقد توفي العديد منهم وقد أعلموني بذلك بعد أن وصلت إلى مسقط رأسي… لقد عشت ظروفا قاسية في الأيام الماضية مع أهلي وأصدقائي وأتمنى أن يعود الاستقرار إلى بلدي ونعيش في أمن وسلام.

نعود إلى المولودية، هل تؤكد لنا خبر تجديد عقدك لموسمين إضافيين؟

لا، لحد الآن لم أجدد عقدي مع مولودية وهران، فقد وضعت بعض الشروط مقابل ذلك بعد أن اجتمعت برئيس مجلس الإدارة جباري يوسف في الأسابيع الماضية وتحدثت معه حول بعض النقاط الهامة التي تخص مستقبلي مع الفريق، إلا أني ولحد الآن لا يوجد جديد فيما يخص هذه القضية التي مازالت تراوح مكانها.

لكنك اتفقت مع جباري، أليس كذلك؟

لقد اتفقت مع الرئيس يوسف جباري على البقاء مع مولودية وهران وإنهاء عقدي بعد أن كنت على وشك المغادرة بعد نهاية الموسم الماضي، بسبب المشاكل التي صادفتني مع الفريق كما يعلم الجميع والعقبات التي تعرضت لها، خاصة عندما كان العربي عبد الإله وقلايجي يقودان المولودية، لكن بعد عودة جباري عدلت عن قرار المغادرة ووافقت على تشريف عقدي مع الفريق.

ما هي شروط تجديد عقدك مع الحمراوة؟

لدي بعض الشروط التي قدمتها لـ جباري وأنا أنتظر تجسيدها حتى أمدد عقدي، أهمها رفع راتبي بالنظر إلى ما تلقيته من فرق أخرى وأن أتحصل على تسبيق من الموسم الجديد لأني تحصلت على مستحقات الموسم الماضي فقط، فأنا أريد الحصول على ثلاثة أشهر أو شهرين زيادة على منحي سيارة ويتم إيجاد جل لمشكلة الإقامة، فالشقة التي أقطن فيها لا تتوفر على أدنى الشروط.

كنت على وشك المغادرة، فما هي العوامل التي دفعتك للعدول عن قرارك؟

كما يعلم الجميع قد قررت مغادرة مولودية وهران بعد نهاية الموسم بسبب المشاكل التي واجهتني وعدم حصولي على مستحقاتي المالية، خاصة أني تلقيت عروضا مغرية من بعض الفرق على غرار وفاق سطيف وشبيبة القبائل، لاسيما من الفريق الأول الذي كان يصر على انتدابي، لكن كما قلت لك رئيس الفريق جباري عرف كيف يقنعني بالبقاء بعد أن اجتمعت به في الأيام الماضية.

هل أنت مرتاح حاليا مع المولودية؟

لم أكن مرتاحا في الأسابيع الماضية بسبب مستحقاتي التي لم أتحصل عليها، وبعد أن اجتمعت بالمسيرين لم يقدموا لي أموالي كاملة بحجة الضرائب والتأمينات، إذ كنت أدين بقيمة مالية لأجد نفسي أنال قيمة أقل منها بكثير، لكن رغم ذلك تمت تسوية الأمور بشكل ودي مع إدارة جباري والحمد لله، والدليل أني حاليا مع التشكيلة وعدت إلى أجواء التدريبات، وأريد أن أوضح شيئا آخر…

تفضل…

حاليا أعتبر نفسي من أبناء مولودية وهران وأنا متعلق كثيرا بهذا النادي ولا أريد أن أبدله، خاصة بعد العلاقة التي أصبحت تجمعني بأنصار الحمراوة الذين أحترمهم كثيرا وهم كذلك يحترمونني، وهذا ما يحفزني كثيرا، لذا يمكن القول أني مرتاح حاليا مع هذا النادي الكبير والعريق وأتمنى أن يسترجع بريقه في أقرب وقت ممكن ونساهم في ذلك.

ما هي العوامل التي أثرت عليكم الموسم الماضي؟

من بين أبرز العوامل التي لم تسمح لنا بتقديم مستوى يليق بسمعة مولودية وهران، هو عامل الاستقرار الذي لم يكن موجودا على الإطلاق داخل الفريق خاصة داخل الإدارة، فقد بدأنا الموسم برئيس وقبل بداية المنافسة تم تعيين رئيس جديد، كما أننا تعاملنا مع سبعة مدربين وهو أمر غير منطقي ولا يساعد أي لاعب على تطوير إمكاناته الفنية والبدنية.

وما هي الشروط التي ستساعدكم على تقديم موسم كبير؟

أعتقد أن الاستقرار ضروري في أي فريق يريد تحقيق النجاح، وأتمنى من المسيرين أن يتحدوا فيما بينهم سواء جباري أو بابا حتى يساهم الجميع في إعادة مولودية وهران إلى الواجهة، فالخلافات تؤثر كثيرا على اللاعبين ولا أريد أن نعيش سيناريو الموسم الماضي، أؤكد لكم أنه بإمكاننا أن نعيد المولودية إلى الواجهة لو عملنا في ظروف جيدة وبعيدا عن المشاكل والتخلاط.

ألست متخوفا من التغييرات العديدة التي حدثت على مستوى التعداد؟

لا، أنا لست متخوفا من هذا العامل وهذه هي كرة القدم، فلاعب يأتي وآخر يغادر ولن تتوقف مولودية وهران بعد مغادرة أيّ كان، فهذا الفريق معروف بإنجابه العديد من النجوم ويساهم في تألق اللاعبين الذين يحملون ألوانه، خاصة الذين يعملون بجدية كبيرة في التدريبات ويحرصون على أن يبللوا قميصهم في أرضية الميدان.

هل تعرف اللاعبين الجدد الذين تم انتدابهم؟

أنا لا أعرف من اللاعبين الجدد سوى متوسط الميدان هريات حمزة الذي واجهته عندما كان يحمل ألوان شباب باتنة، فهو لاعب مهاري ويتمتع بإمكانات كبيرة وهو إضافة جيدة لمولودية وهران، خاصة أنه لاعب شاب وله أهداف يريد الوصول إليها وأعتقد أنه صفقة مربحة للحمراوة، أما بقية اللاعبين الجدد فأنا لا أعرفهم، لكن تربص تونس سيسمح لي بالتقرب منهم والتعرف عليهم.

بماذا تعد الحمراوة؟

في البداية أريد أن أشكرهم على وقوفهم إلى جانبي في الموسم الماضي، وأنا أعدهم بتقديم كل ما عندي في الموسم القادم من أجل إسعادهم وإعادة البسمة إلى وجوههم، خاصة أنهم يستحقون فريقا كبيرا يلعب من أجل الألقاب والتتويج بالكؤوس أو على الأقل احتلال المراتب المتقدمة، وسنعمل هذا الموسم على تفادي سيناريوهات المواسم القليلة الماضية التي لعبنا فيها من أجل البقاء.

هواري. ب

 

سوليناس اجتمع سهرة الخميس بمنظم التربص

بمجرد وصول وفد مولودية وهران إلى فندق كيوبس بمدينة نابل التونسية، اجتمع المدرب الإيطالي جيوفاني سوليناس بمنظم هذا التربص بوعلام محمد لرسم خارطة الطريق ووضع برنامج التحضير خلال تربص نابل، كما طلب المسؤول الأول عن العارضة الفنية للحمراوة من بوعلام حل المشاكل المطروحة وأبرزها قضية الأكل في الفندق والإقامة.

… واجتمع صباح أمس بمساعديه

أما صباح يوم أمس الجمعة، فقد اجتمع المدرب السابق لشبيبة بجاية بمساعديه باولو ميراندا الذي يشغل منصب المحضر البدني وريكارودو ساوبيليانو الذي يعتبر المساعد الأول له، إذ وضعوا برنامج عمل وناقشوا بعض النقاط التي تخص تعداد المولودية وتحضيراته في تونس من أجل الاستعداد الجيد للمواعيد المقبلة، خاصة أن سوليناس يعول كثيرا على هذا المعسكر الإعدادي.

انضباط تام وصرامة في العمل

ما تم تسجيله في اليومين الماضيين على طاقم تدريبات مولودية وهران، المكون من ثلاثة مدربين من جنسية إيطالية ويقودهم سوليناس ومدرب حراس المرمى محمد وناس، هو أن انضباطا كبيرا يسود العمل الذي يقومون به والذي يتميز بالصرامة والاعتماد على الوثائق والعمل التطبيقي والنظري، وهو ما حدث في ملعب الحمامات وبعدها في الفندق عندما اجتمع سوليناس بأعضاء الطاقم الفني.

—————————

مولودية وهران

عمران يكون قد حل أمس بوهران والمفاوضات مع شاذلي تسير في الطريق الصحيح

يكون مهاجم مولودية بجاية وهداف بطولة الدرجة الثانية المحترفة الموسم الفارط عمران فارس قد حل أمس الجمعة بوهران، وذلك للإلتقاء برئيس مجلس إدارة مولودية وهران يوسف جباري والتفاوض معه حول إمكانية انضمامه إلى الحمراوة من عدمها. وحسب ما علمته "الهداف"، فإن رئيس المولودية يراهن كثيرا على صفقة مهاجم "الموب"، خاصة أن التشكيلة مازلت بحاجة لخدمات مهاجم لغلق قائمة الإستقدامات بطلب من المدرب سوليناس.

عمران تحصّل على وثيقة تسريحه

ومن المنتظر أن تكون جلسة المفاوضات بين الرئيس جباري والمهاجم عمران حاسمة، ففي حال اتفاق الطرفين على جميع النقاط سواء الإدارية التي تخص مدة العقد أو المالية المتعلقة بالأجرة الشهرية، فإن عمران سيوقع مباشرة على العقد الذي سيربطه بالمولودية مع العلم أنه (عمران)- وحسب ما أكده الرئيس جباري لـ"الهداف"- تحصل رسميا على وثيقة تسريحه من إدارة مولودية بجاية، وذلك بعدما دفع مبلغا ماليا لإدارة الرئيس بوشباح.

سيكون صفقة الموسم في حال التعاقد معه

يرى أهل الإختصاص أن تمكن الرئيس جباري من إقناع مهاجم مولودية بجاية عمران فارس بالإنضمام للحمراوة يعني نجاح الإدارة في الظفر بصفقة الموسم، وذلك بالنظر للإمكانات الفنية والبدنية التي يتمتع بها اللاعب السابق لرائد القبة الذي تألق الموسم الفارط بشكل لافت للإنتباه مع فريقه مولودية بجاية، وكانت مساهمته فعالة في صعود "الموب" إلى البطولة الأولى المحترفة بعدما أنهى بطولة القسم الثاني في صدراة الهدافين بتسجيله 19 هدفا.

المفاوضات مع شاذلي تسير في الطريق الصحيح

علمت "الهداف" من مصادر مقربة من بيت مولودية وهران أن المفاوضات بين الرئيس جباري واللاعب الدولي السابق عامري شاذلي بلغت درجة جد متقدمة، وذلك بعدما يكون لاعب كايزر سلاوتون الألماني قد اقتنع بالعرض المقدم له من طرف الرئيس جباري وأبدى تحمسا كبيرا للعب في المولودية، وأضافت مصادرنا أن شاذلي سيمنح جوابه النهائي لرئيس المولدوية خلال الساعات القليلة المقبلة.

جباري: "عمران قد يكون المهاجم الجديد للمولودية"

كان لرئيس مجلس إدارة مولودية وهران يوسف جباري حديث لـ"الهداف" عندما أكد أن المهاجم عمران قد يكون جديد الحمراوة، وقال: "مهاجم مولودية بجاية عمران قد يكون حمراويا، لدي موعد للإلتقاء به سهرة اليوم بوهران (الحوار اجري ظهيرة أمس الجمعة) للتفاوض حول إمكانية إنضمامه إلى المولودية، نحن نراهن كثيرا على صفقة هذا اللاعب والذي قيل عنه الكثير وتلقينا أصداء إيجابية عنه، وهو ما حفزنا كثيرا على الدخول معه في مفاوضات في انتظار ما ستسفر عنه الجلسة".

"شاذلي منحنا موافقته المبدئية وجوابه النهائي سيكون في الساعات القليلة القادمة"

أما فيما يخص اللاعب الدولي السابق عامري شاذلي، فقال جباري: "بالفعل لقد كانت لي جلسة مفاوضات مع لاعب كايزر سلاوتون والمنتخب الوطني سابقا شاذلي عامري، وقدمت له إقتراحات الإدارة مقابل وضعه شروطه الخاصة، وقد بدا جد اللاعب متحمسا للعب في المولودية ومنحنا موافقته المبدئية في انتظار رده النهائي في الساعات القليلة المقبلة".

ب. سفيان

 

 

 

واسطي يفسخ عقده بالتراضي مع الإدارة

أقدم المدافع واسطي زبير سهرة أول أمس الخميس على فسخ العقد الذي كان يربطه بمولودية وهران، وذلك بعدما اتفق مع الرئيس جباري حول جميع التفاصيل بعدما وضعته الإدارة ضمن قائمة المسرحين في وقت سابق، قبل أن يتوصل إلى اتفاق مع جباري حول الصيغة الملائمة لفسخ العقد ويصبح بذلك حرا من أي إلتزام تجاه مولودية وهران.

تنازل عن أربعة أجور شهرية

وحسب ما علمته "الهداف" من مصادرها الخاصة، فإن المدافع واسطي زبير وقبل فسخه العقد مع الرئيس جباري أصر على ضرورة تسوية مستحقاته المالية التي يدين بها، والمتمثلة في أربعة اجور شهرية، إذ قرر الرئيس جباري منحه قيمة مالية تمثل ثلاث أجور شهرية مقابل تنازله عن الأجور الأربع المتبقية، وهو ما وافق عليه اللاعب السابق لشباب بلوزداد.

سيحسم في وجهته في 48 ساعة المقبلة

ومن المنتظر أن يحسم واسطي في وجهته المستقبلية خلال 48 ساعة المقبلة في ظل تلقيه عرضين (رفض الكشف عنهما)، فالمفاوضات تسير في الطريق الصحيح وسيحسم رسميا في هوية الفريق الذي سيلعب له الموسم المقبل غدا الأحد على أقصى تقدير، خاصة مع اقتراب غلق سوق التحويلات الصيفية.

واسطي: "فسخت عقدي مقابل تنازلي عن أربعة أجور شهرية"

وكان لمدافع جمعية وهران السابق حديث مع "الهداف" عندما أكد فسخه العقد الذي كان يربطه بالمولودية بالتراضي مقابل تنازله عن جزء من مستحقاته التي يدين بها، وقال: "لقد فسخت العقد الذي يربطني بالمولودية، بعدما إلتقيت بالرئيس جباري الذي اشترط علي التنازل عن جزء من المستحقات، وهو ما وافقت عليه وتنازلت عن أربعة أجور شهرية… سأحسم في وجهتي المستقبلية خلال الساعات القليلة المقبلة".

ب. سفيان

 

 

 

أعضاء مجلس الإدارة يضعون النقاط على الحروف في قضية الفئات الصغرى

عقد أعضاء مجلس الإدارة سهرة أول أمس اجتماعا بمقر النادي للنظر في قضية الفئات الشبانية و"الخالوطة" التي أصبحت سائدة في ظل عدم اتضاح الرؤية بخصوص دور كل طرف، وذلك بعد إصرار رئيس الفئات الصغرى حدو هواري على أن يكون المسؤول الأول عنها ويتكفل بجميع الأمور حتى الفنية منها، في وقت كانت الإدارة قد قررت تعيين جبور زكريا في منصب مدير فني ومنحته كامل الصلاحيات.

إجماع على ضرورة منح جبور الورقة البيضاء في الأمور الفنية والرياضية

الإجتماع الذي ترأسه رئيس مجلس الإدارة جباري يوسف بحضور أعضاء مجلس الإدارة ورئيس الفئات الصغرى حدو هواري والمدير التقني جبور زكرياء، تم فيه الإتفاق وبالإجماع على ضرورة منح المدير التقني الورقة البيضاء وكامل الصلاحيات فيما يتعلق بالأمور الفنية والرياضية التي تخص الفئات الشبانية، وعلى رأسها تعيين مدربي مختلف الفئات الصغرى.

تكليف حدو بالأمور الإدارية والتنظيمية والمالية

في المقابل، كلف أعضاء مجلس الإدارة رئيس الفئات الصغرى حدو هواري بالتكفل بالأمور الإدارية والتنظيمية والمالية فقط، وهي المهام التي سيقوم بها الرئيس السابق لشباب تموشنت الذي سيعمل على توفير المناخ الملائم وظروف العمل للفئات الصغرى. هذا ويكون أعضاء مجلس الإدارة قد طلبوا من الرئيس حدو هواري عدم التدخل في الأمور الفنية والرياضية التي أوكلت مهامها للمدير التقني جبور زكريا، وذلك تفاديا لأي تدخل في الصلاحيات بين الطرفين.

جبور أكد أنه ليست لديه أية مشكلة مع اللاعبين القدامى

وعلى هامش الإجتماع، وضع المدير التقني جبور زكريا النقاط على الحروف وقدم بعض التوضيحات خاصة فيما يخص الإشاعات المتداولة في حقه، بعدما أكدت بعض الأطراف أنه يقف في وجوه اللاعبين القدامى، وهو ما رفضه المدير التقني السابق لجمعية وهران نفيا قاطعا واعتبره بمثابة إشاعات لتلطيخ صورته، وفي سياق حديثه أوضح جبور أنه ليست لديه أية مشكلة مع اللاعبين القدامى، وكل من لديه مؤهلات وشهادات عالية في التدريب فهو مرحب به في المديرية الفنية.

نحو الحفاظ على مشري بشير في المديرية الفنية

تشير جميع المعطيات أن المدير التقني جبور زكرياء ومن جملة المدربين الذين تم تعيينهم من طرف رئيس الفئات الصغرى حدو هواري في وقت سابق، سيتم الإحتفاظ بمدرب الآمال السابق مشري بشير ضمن المديرية الفنية، وذلك إقتناعا بمؤهلاته بالنظر لحيازته على شهادة تدريب "كاف 3"، وهو ما يجعله مرشحا للبقاء رفقة جبور زكريا على أن يتم تحديد مهامه مع الفئات الصغرى.

سباح بن يعقوب مرشح لمنصب في المديرية الفنية أيضا

علمت "لهداف" أن رئيس مجلس الإدارة السابق وعضو لجنة الإنتدابات العربي عبد الإله وعلى هامش إجتماع أعضاء مجلس الإدارة سهرة أول أمس، إقترح المدرب المساعد السابق سباح بن يعقوب لمنصب في المديرية الفنية، وذلك للإستفادة من خبرته التي اكتسبها رفقة تشكيلة الأكابر ووضعها تحت تصرف الشبان وكذا تفاديا لإخراجه من الباب الضيق.

ب. سفيان

 

 

بن طالب "خلّطها" مع المسيرين

علمت "الهداف" من مصادرها الخاصة أن لاعب وسط ميدان مولودية وهران بن طالب لخضر "خلطها" سهرة أول أمس مع المسيرين، وذلك بسبب تماطلهم في منحه وثيقة تسريحه قبل أيام قليلة من غلق سوق التحويلات. وحسب ما أكدته مصادرنا الخاصة، فإن اللاعب السابق لجمعية وهران ووفاق سطيف كان في قمة الغضب بمقر النادي، إذ فتح النار على المسيرين خاصة بعدما ضاعت عليه تقريبا كل العروض، ويتجه لقضاء موسم أبيض بسبب عدم حصوله على أوراق تسريحه.

 

 

 

 

شبيبة بجاية

طياب يرفض شرط مخالدي

لم تجد قضية اللاعب المغترب رشيد مخالدي إلى غاية زوال أمس الجمعة طريقها إلى الحل، حيث رفض رئيس مجلس إدارة شبيبة بجاية بوعلام طياب شرط اللاعب القاضي بمنحة صك ضمان، يحمل المبلغ المالي الإجمالي للمستحقات المالية التي يدين به والمتمثلة في ستة أجور شهرية مقابل فسخ العقد الذي يربطه بالشبيبة بعدما قرر الفريق الاستغناء عن خدماته، وكانت إدارة الشبيبة البجاوية قد اقترحت مع بداية هذا الأسبوع عن طريقه مديرها العام رشيد رجراج على اللاعب، الصبر إلى غاية دخول الأمول لأجل الحصول على مستحقاته المالية، وهو الأمر الذي رفضه مخالدي الذي يصر على تسوية وضعيته في الوقت الراهن، حتى يتسنى له الانضمام إلى أحد الفرق التي طلبت خدماته.

اللاعب يمهله إلى غد الأحد ويهدد باللجوء إلى لجنة المنازعات

وفي ظل رفض الرجل الأول في الشبيبة طلبه، قرر اللاعب مخالدي إمهال طياب إلى غاية غد الأحد، وفي حال عدم منحه كامل مستحقاته المالية سيلجأ إلى اتخاذ الإجراءات القانونية، المتمثلة في إيداع عقده لدى لجنة المنازعات لأجل الحصول على مستحقاته المالية، وقصد الحديث عن قضيته بالتفصيل يكون اللاعب مخالدي قد نشط  سهرة أمس الجمعة ندو صحفية، وكما ذكرنا في عدد أمس لا يستبعد أن تعرف شبيبة بجاية قضية مماثلة مع اللاعب المغترب لخضر بوساحة، الذي يرتقب أن يحل خلال الأيام القليلة القادمة ببجاية لأجل التفاوض بشأن فسخ عقده، حيث تتوقع مصادرنا الخاصة أن يشترط المعني بالأمر الحصول على كامل أمواله مقابل القيام بهذه العملية.

اللاعبون المغتربون لا يزالوا في بجاية

لا يزال اللاعبون المغتربون مخالدي، حناشي وبن سايح متواجدون في بجاية لأنهم لم يفسخوا بعد العقود التي تربطهم بالشبيبة المحلية على خلفية عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية مثلما تطرقنا إليه في عدد أمس، وينتظر أن يحل خلال الساعات القليلة القادمة ببجاية اللاعب لخضر بوساحة لأجل الإلتقاء بمسيري الفريق والتفاوض معهم من جديد بعدما فشلت الجولة الأولى من المفاوضات التي جمعت الطرفين قبل نهاية الموسم الماضي بشأن فسح العقد بسبب عدم اتفاقهما حول الجانب المالي إذ اشترط اللاعب السابق لنادي " بيزنسون" الفرنسي الحصول على كامل مستحقاته المالية المتمثلة في ستة أجور شهرية في ستة مقابل فسخ العقد الذي يربطه بالشبيبة حتى جوان 2014 عندما قررت إدارة الفريق تسريحه جراء الإصابة الخطيرة التي يشكو منها على مستوى العضلة المقربة.

يأملون تسوية وضعياتهم قبل نهاية "الميركاتو" الصيفي

ويأمل اللاعبون مخالدي، حناشي وبن سايح في أن تسوي وضعياتهم ويقومون بفسخ عقودهم قبل انتهاء فترة الإنتقالات الصيفية التي ستنقضي يوم 31 أو جويلية حتى يتسنى الإمضاء في الفرق التي طلبت خدماتهم، ومثلما تطرقنا إليه في وقت سابق يوجد المهاجم سمير بن سايح محل اهتمام فريق جمعية وهران الناشط في الرابطة المحترفة الثانية ومن جهته أكد الظهير الأسير في أحد أعدادنا الماضية أنه تلقى عروضا من عدة فرق رفض الكشف عن هويتها في الوقت الراهن وأجل ذلك إلى غاية تسوية وضعيته مع شبيبة بجاية وفسخ عقده.

التشكيلة تستأنف سهرة اليوم

تعود شبيبة بجاية على الساعة الحادية عشرة ليلا من سهرة اليوم إلى جو العمل والتدريبات بعد 48 ساعة راحة استفاد منها رفقاء آيت فرڤان، لأجل استعادة أنفاسهم إثر العمل المكثف الذي خضعوا له خلال هذا الأسبوع، وستكتفي التشكيلة البجاوية بإجراء حصة واحدة على أن تعود للتدرب بمعدل حصتين في اليوم ابتداء من نهارغد الأحد.

مباراة تاجنانت تتأكد وستلعب سهرة الإثنين

تأكد الخبر الذي أوردناه في أحد أعدادنا السابقة بخصوص مواجهة شبيبة بجاية الإثنين المقبل دفاع تاجنانت الناشط في بطولة الهواة في مجموعتها الشرقية لأن المنافس أعطى موافقته النهائية للفريق البجاوي لخوض هذه المواجهة التي ستلعب في ملعب الوحدة المغاربية ابتداء من الساعة الحادية عشرة ليلا مثلما كشف عنه المدرب سعدي.. ومن المنتظر أن تخوض تشكيلة الشبيبة سهرة اليوم الموالي مقابلة تحضيرية ثانية أمام وفاق القل الناشط في البطولة نفسها وسيقوم الطاقم الفني البجاوي بإشراك فريق في كل مباراة حتى يتسنى له معاينة كل اللاعبين الذين يشكلون تعداد الشبيبة ويقيم استعدادات فريقه التي ستدخل غدا الأحد أسبوعها الثالث.

س. ح

 

 

 

كلمات دلالية : مولودية وهران

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال