الأهلي يبلغ المربع الذهبي لدوري الأبطال بفوز كبير على الزمالك

سجل النجم الموهوب وليد سليمان هدفا وصنع هدفين ليقود الأهلي إلى فوز رائع وكبير 4/2 على منافسه التقليدي العنيد الزمالك اليوم الأحد باستاد الجونة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بدور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

نشرت : الهدّاف الأحد 15 سبتمبر 2013 16:02

وحجز الأهلي مكانه في المربع الذهبي للبطولة ليتقدم خطوة رائعة على طريق الدفاع عن لقبه الأفريقي حيث رفع الفريق رصيده إلى عشر نقاط لينفرد بصدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام كل من أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي وليوبار الكونغولي.

ويحتاج الأهلي لنقطة التعادل فقط من مباراته الأخيرة في المجموعة أمام مضيفه أورلاندو حتى يضمن البقاء في صدارة المجموعة.

وأطاح الأهلي بمنافسه الزمالك من البطولة رسميا بغض النظر عن نتيجة مباراتي الجولة الأخيرة بعدما تجمد رصيد الزمالك عند أربع نقاط في المركز الرابع الأخير بالمجموعة حيث مني الزمالك اليوم بالهزيمة الثالثة له في هذه المجموعة وتصبح مباراته الأخيرة أمام ليوبار بلا جدوى نظرا لتفوق أورلاندو في مجموع مباراتيه أمام الزمالك.

وأقيمت المباراة في غياب الجماهير تنفيذا للعقوبة المفروضة على الأهلي من قبل الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) .

وكادت مشادات اللاعبين تفسد المباراة أكثر من مرة خاصة من قبل محمود عبد الرازق (شيكابالا) نجم الزمالك الذي امتدت مناوشاته مع لاعبي الأهلي لما بعد انتهاء المباراة لولا تدخل العقلاء من لاعبي الفريقين وبعض أعضاء الجهاز الفني لتهدئة اللاعب.

وأنهى الأهلي الشوط الأول لصالحه بعدما نجح في تحويل تأخره بهدف إلى تقدم رائع 2/1 .

وبادر الزمالك بالتسجيل عن طريق عمر جابر في الدقيقة الرابعة ورد الأهلي سريعا بهدفين أحرزهما وليد سليمان وأحمد عبد الظاهر في الدقيقتين التاسعة و15 .

وفي الشوط الثاني ، عزز الأهلي فوزه بهدفين آخرين سجلها محمد أبو تريكة وأحمد فتحي في الدقيقتين 52 و71 ليكون الهدف الرابع لأبو تريكة في مباريات فريقه أمام الزمالك بالبطولات الأفريقية من بين 13 هدفا سجلها في مباريات القمة بين الفريقين في مختلف البطولات.

وسجل البديل أحمد حسن الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 82 في مرمى فريقه السابق.

وبدأت المباراة بهجوم ضغط من الأهلي أسفر عن ضربة حرة للفريق خارج منطقة جزاء الزمالك مباشرة.

وسدد محمد أبو تريكة الضربة الحرة ولكن عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك تألق وأبعدها إلى ضربة ركنية في الدقيقة الثالثة.

رغم هذه البداية الهجومية للأهلي ، كان التقدم لصالح الزمالك بهدف مبمر أحرزه عمر جابر في الدقيقة الرابعة اثر تمريرة عالية من زميله محمود عبد الرازق (شيكابالا) وصلت منها الكرة إلى جابر الذي انطلق بها مخترقا منطقة الجزاء في حراسة محمد نجيب مدافع الأهلي ثم سدد الكرة زاحفة على يسار شريف إكرامي حارس الأهلي لحظة تقدمه لتكون هدف التقدم.

لكن الهدف المبكر لم ينل من معنويات الأهلي الذي واصل هجومه بحثا عن هدف التعادل وتحقق له ما أراد في الدقيقة التاسعة.

ووصلت الكرة من تمريرة طولية بينية إلى وليد سليمان نجم الأهلي بين اثنين من مدافعي الزمالك ليتقدم بها إلى حدود المنطقة ثم سددها بمهارة فائقة في المقص الأيمن خلف الحارس لحظة تقدمه.

وواصل الأهلي هجومه بحثا عن هدف التقدم وسدد عبد الله السعيد ضربة حرة في الدقيقة 11 ولكنها مرت بجوار القائم على يسار حارس الزمالك.

ولم يتأخر الأهلي كثيرا في تحقيق هدفه حيث سجل هدف التقدم في الدقيقة 15 اثر تمريرة عرضية لعبها أحمد فتحي من جوار الراية الركنية ووصلت على رأس زميله المهاجم أحمد عبد الظاهر الذي وجهها بشكل رائع في زاوية صعبة على الحارس ليكون الهدف الثاني للأهلي.

وفي الدقيقة 18 ، حالف الحظ الأهلي وتصدى شريف إكرامي لهدف مؤكد عندما أبعد الكرة بمهارة فائقة من فوق خط المرمى.

وجاءت الفرصة للزمالك اثر ضربة حرة احتسبت للفريق بجوار الراية الركنية ولعبها عمر جابر عرضية سارت بمحاذاة المرمى ومرت من جميع اللاعبين لتصل إلى وائل جمعة مدافع الأهلي الذي حاول إبعادها لكنها ارتطمت بساق حمادة طلبة لاعب الزمالك وارتدت الكرة باتجاه المرمى ولكن رد فعل إكرامي كان رائعا حيث أبعد الكرة قبل اجتياز خط المرمى.

وبعد عدة دقائق ، سنحت الفرصة مجددا للأهلي في الدقيقة 32 اثر هجمة منظمة وتمريرة عرضية من أحمد فتحي لتصل الكرة في النهاية إلى عبد الله السعيد على حدود المنطقة حيث سددها بمهارة فائقة في الزاوية البعيدة على يسار عبد الواحد السيد ولكن العارضة تعاطفت مع الزمالك وتصدت للتسديدة القوية.

وبعدها بثلاث دقائق فقط ، سنحت فرصة أخرى للأهلي اثر انفراد من أبو تريكة بالحارس ولكن تسديدة أبو تريكة ارتدت من جسد الحارس تحت ضغط من حمادة طلبة.

وتوترت أعصاب لاعبي الفريقين في الدقيقة 37 اثر دفعة من شيكابالا في وجه سيد معوض نجم الأهلي ولكن اللاعبون الكبار بالفريقين تدخلوا سريعا لتهدئة الموقف ثم حذر الحكم كلا من شيكابالا ومعوض واستأنف اللعب.

وأنهى أحمد عيد عبد الملك الشوط الأول بتسديدة صاروخية زاحفة من خارج حدود المنطقة في الدقيقة 44 أمسكها إكرامي بثبات كما أهدر عبد الملك فرصة ثمينة لتحقيق التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط.

وبدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط هجومي على منافسه أيضا لكن الفرصة الخطيرة الأولى في هذا الشوط كانت للزمالك اثر تمريرة طولية عالية وصلت إلى شيكابالا خلف دفاع الأهلي في الدقيقة 51 وسددها شيكابالا ساقطة (لوب) من حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت فوق العارضة.

وجاء رد الأهلي قاسيا في الدقيقة التالية مباشرة حيث أحرز أبو تريكة هدف الاطمئنان للفريق في الدقيقة 52 اثر تمريرة طولية من الناحية اليسرى بوسط الملعب وصلت إلى وليد سليمان الذي مررها بعقب القدم بمهارة فائقة إلى زميله أبو تريكة المندفع داخل حدود المنطقة ليسددها أبو تريكة في الزاوية الضيقة على يسار الحارس لتكون الهدف الثالث للأهلي.

ودفع حلمي طولات بلاعبيه الموهوبين محمد إبراهيم وحازم إمام في الدقيقة 55 بدلا من عبد الملك وأحمد سمير على الترتيب.

وسدد نور السيد نجم الزمالك كرة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة 56 وتصدى لها إكرامي بثبات كما سدد شيكابالا ضربة حرة في الدقيقة 58 ولكنها مرت بجوار المرمى على يمين إكرامي.

وسدد شيكابالا ضربة حرة أخرى في الدقيقة 60 أمسكها إكرامي دون عناء وسط ضغط هجومي واضح للزمالك لتعديل النتيجة.

وأهدر أحمد جعفر فرصة أخرى للزمالك في الدقيقة 62 حيث سدد الكرة ضعيفة في يد إكرامي.

وواصل شيكابالا إهدار الفرص من الكرات الثابتة حيث سدد ضربة حرة أخرى فوق العارضة في الدقيقة 68 .

وفي الدقيقة 71 مرر وليد سليمان كرة ماكرة في الناحية اليمنى إلى أحمد فتحي الذي سددها من زاوية صعبة للغاية إلى داخل المرمى ليقضي تماما على آمال الزمالك في تحقيق الفوز.

وأخرج محمد يوسف المدير الفني للأهلي لاعبه المتألق سليمان في الدقيقة 72 ودفع مكانه باللاعب الشاب محمود حسن (تريزيغيه) بعد الاطمئنان للنتيجة كما دفع بالمهاجم دومينيك دا سيلفا في الدقيقة التالية بدلا من عبد الظاهر.

وكاد دومينيك يسجل هدف الأهلي الخامس في الدقيقة التالية لنزوله مباشرة اثر هجمة منظمة قادها تريزيجيه وأنهاها دومينيك بتسديدة قوية زاحفة إلى جوار القائم.

وواصل الحظ عناده للزمالك في الدقيقة 75 اثر تمريرة عرضية رائعة لعبها حازم إمام من الناحية اليمنى وقابلها جعفر بضربة رأس لكن إكرامي تصدى لها بيده لترتطم بعد هذا بالعارضة ثم يخرجها إكرامي إلى ركنية لم تستغل.

وتوترت أعصاب لاعبي الزمالك وكادت تسفر عن أزمة في الدقيقة 78 بسبب احتكاك متعمد من نور السيد وتدخل من وائل جمعة لإبعاد اللاعب مما أدى لمشادة بين لاعبي الفريقين قبل تدخل الحكم لتهدئة الوضع.

وأهدر دومينيك فرصة إحراز الهدف الخامس من انفراد بالحارس في الدقيقة 80 اثر تمريرة متقنة من أبو تريكة ولكن دومينيك سددها في جسد الحارس.

وسجل البديل أحمد حسن هدفا للزمالك في الدقيقة 82 مستغلا خطأ من إكرامي في إبعاد عرضية حازم إمام حيث لعب حسن الكرة برأسه في شباك فريقه السابق.

وواصل الزمالك ضغطه الهجومي في الدقائق الأخيرة من المباراة وأهدر أكثر من فرصة ثمينة كما أهدر الأهلي فرصة لتعزيز فوزه بهدف خامس.

 

كلمات دلالية : تقرير رياضة-قدم-أفريقيا-مصر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال