مولودية الجزائر 20 ألف تذكرة بيعت أمس في 5 جويلية

شرعت إدارة ملعب 5 جويلية صبيحة أمس في عملية بيع تذاكر الدخول إلى الملعب لمشاهدة مباراة الدور نصف النهائي بين مولودية الجزائر ووفاق سطيف المقررة يوم الجمعة القادم، إذ كان الإقبال كبيرا على شبابيك ملعب 5 جويلية من طرف جمهور المولودية من أجل اقتناء التذ

مولودية الجزائر
نشرت : بلال. ڤ الاثنين 08 أبريل 2013 23:59

 وفي اتصال بمدير ملعب 5 جويلية مالك عبد الرحمان البارحة، أكد لنا هذا الأخير أنه إلى حد غاية الساعة الثالثة من زوال أمس تم بيع حوالي 20 ألف تذكرة وهو عدد كبير، الشيء الذي يترك الإنطباع على أن التذاكر ستنفذ اليوم أو غدا على أقصى تقدير والمواجهة ستلعب بنسبة كبيرة جدا بشبابيك مغلقة.

إقبال كبير على التذاكر أمس و20 ألف تذكرة بيعت

ولقد أكد لنا مالك عبد الرحمان بأنه من الصعب جدا محاربة السوق السوداء رغم إتخاذ قرار بيع خمسة تذاكر على الأكثر للمناصر الواحد، إلا أن نفس المناصر يمكنه إقتناء تذاكر إضافية من شبابيك أخرى في نفس اليوم أو يعود مثلا اليوم أو غدا لشراء مزيد من التذاكر قبل طرحها للبيع في السوق السوداء بأثمان باهضة، كما أضاف محدثنا أن إقبال المناصرين كان كبيرا أمس وأتوا من كل مكان حتى يقتنوا تذكرة ولا يضيعوا فرصة متابعة هذا الحدث الكروي عن كثب على مدرجات ملعب 5 جويلية، خشية أن تنفذ التذاكر قبل الأوان ويصبح بعدها البحث عن تذكرة بمثابة مهمة شاقة.

مدير الملعب يؤكد ما ذهبت إليه "الهدّاف"

أكد لنا مدير ملعب 5 جويلية ما ذهبت إليه "الهدّاف" في عدد أمس بخصوص المقاعد التي خصصت لأنصار وفاق سطيف، مشيرا بأن الوفاق تحصل على حصة 8 آلاف تذكرة تباع في سطيف، لكن المدرجات المخصّصة لجمهور هذا الفريق تحمل أكثر من هذا العدد، إذ أخذت إدارة الملعب كل احتياطاتها في ظل إحتمال إقتناء عدد من أنصار الوفاق العاصمة التذاكر من شبابيك الملعب و يمكنهم بذلك الجلوس في مدرجات الوفاق وهي المنعرج الشمالي والمدرجات العلوية 20، 19، 18، 17 و21.

مالك عبد الرحمان: "أطلب من الأنصار الذين لا يملكون تذاكرا تفادي التنقل إلى الملعب"

هذا وقد إستغل مدير ملعب 5 جويلية الفرصة لكي يوجّه نداء إلى الأنصار قائلا: "أطلب من كل مناصر لا يضمن تذكرة في يده بتفادي التنقل إلى الملعب يوم الجمعة حتى لا تحدث فوضى خارج الملعب، فمن الأحسن في هذه الحالة مشاهدة المباراة على الشاشة أفضل من المغامرة بالتنقل إلى الملعب دون التمكن من الدخول".

التلفزيون يريد أن تنطلق المباراة على الخامسة بدلا من السادسة

من جانب آخر، شكّل موعد بداية اللقاء تحفظ القسم الرياضي للتلفزيون الذي طلب برمجة مباراتي الدور نصف النهائي على الساعة الخامسة كما برمجته لجنة الكأس في بداية الأمر، قبل أن يؤخّر لقاء المولودية والوفاق بساعة (الساعة السادسة) بطلب من إدارة "العميد"، إذ وافقت جميع الأطراف في الإجتماع الأمني الذي انعقد يوم الأحد على أن تنطلق المواجهة على الساعة السادسة مساء.

ياسين بورويلة (رئيس القسم الرياضي في التلفزيون): "رسميا لم يصلنا أي شيء ونتمنى برمجة المواجهتين على الخامسة"

في إتصال برئيس القسم الرياضي في التلفزيون الجزائري الزميل ياسين بورويلة، أكد يقول في هذه القضية: "قبل أيام تلقيت تأكيدات من الفاف على أن مباراتي الدور نصف النهائي مقررتان على الساعة الخامسة ولكن شفهيا، إذ كتابيا لم يصلنا إلى حد هذه اللحظة أي شيء رسمي، فقد قرّرنا برمجة المباراتين على المباشر ومواكبة الحدث الذي ينتظره الجمهور الجزائري وبصراحة نتمنى أن تتم برمجة المباراتين على الساعة الخامسة، لأنه حتى لو تذهب مباراة إلى الوقت الإضافي وركلات الترجيح لن تؤثر في البرمجة العامة للتلفزيون ونشرة الثامنة، لكن تصوروا كيف سنتعامل مع الوضع لو ينطلق اللقاء على السادسة ولا يحسم التأهل في الـ 90 دقيقة".

غريب: "لن نتراجع على توقيت السادسة لأنه يساعد كل الأنصار"

أما منسّق الفرع في "العميد"، فقد كان واضحا في هذه النقطة عندما قال: "ليس لنا أي خيار آخر، فقد قرّرنا أن تنطلق المواجهة على السادسة و لن نتراجع عن هذا التوقيت ولقد وافقت كل الأطراف على طلبنا الذي كان منطقيا إلى حد كبير، إذ أردنا أن يكون للأنصار الوقت الكافي لكي يؤدون صلاة الجمعة ثم يتنقلون في راحة إلى الملعب أربع ساعات قبل بداية المواجهة وحتى قوات الأمن يساعدها هذا الأمر وحتى إن كانت أبواب الملعب تفتح على التاسعة صباحا في وجه من يريد الدخول في وقت مبكّر، لكن الأكيد أن بداية اللقاء على السادسة سيساعد الأنصار كثيرا".

----------------------------

المولودية تُواصل تحطيم الأرقام في موسم غير عادي

سبق أن أشرنا في أحد أعدادنا السابقة إلى أن هذا الموسم يعتبر موسم تحطيم الأرقام بالنسبة لمولودية الجزائر، كما حققت نتائجا لم تكن متوقعة بالنظر إلى الصعوبة التي وجدتها التشكيلة قبل بداية التحضيرات في الصائفة الماضية، إذ لم يكن يتوقع أن يحتل "العميد" مركز الوصافة بفارق ست نقاط عن الرائد وفاق سطيف قبل نهاية البطولة بخمس جولات، ويتأهل إلى نصف نهائي كأس الجمهورية لمواجهة الوفاق.

فازت على الشبيبة، "الكاب"، الشلف وبلوزداد بعد طول انتظار

حققت تشكيلة المولودية لهذا الموسم ما عجزت عن تحقيقه في المواسم الماضية، بعدما عادت بالفوز في لقاء الذهاب أمام شبيبة القبائل لم يحققه الفريق العاصمي منذ 16 سنة كاملة، وواصل "العميد" تألقه وتحطيمه للأرقام عندما عاد بالنقاط الثلاث من باتنة بعد أربع سنوات لم يفز فيها "العميد" في باتنة، مثلما عاد بالفوز من الشلف وكسب النقاط الثلاث أمام شباب بلوزداد بعد أربعة أعوام كاملة لم تتذوق فيها المولودية طعم الانتصار أمام هذين الفريقين.

...وطردت النحس أمام"الحمراوة" بثلاثية بعد أربع سنوات

بعد شبيبة القبائل، شباب باتنة، جمعية الشلف وشباب بلوزداد، أتى الدور على مولودية وهران لأن "العميد" لم يفز على "الحمراوة" منذ 2009، لينجح بوڤش ورفقاؤه في طرد النحس وهز شباك الفريق الوهراني بثلاثية كاملة التي كانت بمثابة بداية الانتصارات بالثلاثيات، لأن المولودية فازت بعدها على "السنافر" في الكأس ثم شبيبة القبائل في البطولة بثلاثية أيضا.

ثلاثة انتصارات على الشبيبة في موسم واحد…لم يحققها حتى الجيل الذهبي للمولودية

الرقم الجديد الذي حققه رفقاء بابوش بعد آخر مباراة لم يحققه حتى الجيل الذهبي لمولودية الجزائر سنوات السبعينات والثمانينات، وهو تحقيق الفوز أمام شبيبة القبائل ثلاث مرات في موسم واحد، ذلك أن المولودية عادت بفوز هام من تيزي وزو في لقاء الذهاب، ثم أقصت الشبيبة في الدور 16 من منافسة الكأس في ملعب 5 جويلية بركلات الترجيح بعد نهاية 120 دقيقة بالتعادل، قبل أن تضيف فوزا ثالثا أمام نفس الفريق يوم السبت الماضي في ملعب 5 جويلية بثلاثية نظيفة مقابل هدف واحد عجّلت بإقالة سنجاق، وحققت المولودية بذلك رقما تاريخيا بتحقيق ثلاث انتصارات على "الكناري" في موسم واحد.

المولودية تستحق تمثيل الجزائر قاريا باعتراف المتتبعين

وتستحق مولودية الجزائر التواجد الموسم القادم في دوري أبطال إفريقيا أو على الأقل في كأس "الكاف" باعتراف الكثير من التقنيين والمتتبعين لكرة القدم الجزائرية، وهذا لأنها تملك تعدادا ثريا وتشكيلة متماسكة قطعت مشوارا مشرّفا هذا الموسم في البطولة والكأس، بغض النظر إلى الأجواء الحماسية والرائعة التي يصنعها "الشناوة" في المدرجات، كما أصبحت المولودية تضرب بقوة وسجلت يوم الجمعة ثالث انتصار على التوالي بثلاثية، قبل الحدث الكبير الذي سيكون ملعب 5 جويلية مسرحا له الجمعة القادم أمام وفاق سطيف في نصف نهائي الكأس، ومن يدري، فقد يحقّق العاصميون رقما قياسيا جديدا يكون امتداد لمسلسل الأرقام المحطمة منذ بداية الموسم.

----------------------------ياشير يتحدّى السطايفية...

"هذه المرّة أنا مصرّ على محو نكستي مع الحراش وسأقبّل بوتفليقة والكأس في يدي"

"بحضور 80 ألف شنوي أمام سطيف لا يمكن أن نخذلهم ونتوقّف في النصف نهائي"

 

قدّمت مباراة كبيرة أمام شبيبة القبائل وسجلت ثنائية للمرة الثالثة هذا الموسم، ما تعليقك؟

الفوز على شبيبة القبائل سيسمح لنا بتحضير مباراة وفاق سطيف في أحسن الظّروف، ومن الناحية الجماعية قدّمنا أداء رائعا وحتى شبيبة القبائل لعبت مباراة قوية، لكن في نهاية المطاف تمكنا من حسم الأمور لصالحنا، كما أن الإثارة كانت حاضرة مرة أخرى في ملعب 5 جويلية رغم غياب الجمهور الذي كنا نتوقع أن يكون حاضرا بقوة بعد تأهلنا في الكأس، ونتمنى أن تتواصل سلسلة نتائجنا الإيجابية أمام سطيف.

بالحديث عن الأنصار، دون شك الأمور ستكون مختلفة أمام سطيف والجمهور سيكون كبيرا…

هذا أمر مؤكد ولا يمكنني أن أشكك في وفاء "الشّناوة" لفريقهم، وأنا متأكد أن الملعب سينفجر أمام وفاق سطيف بالحضور الجماهيري الكبير.

حسب الأرقام التي تحقّقها يبدو أنك تؤدي أحسن موسم منذ قدومك إلى الجزائر، أليس كذلك؟

هذا أمر أكيد، التحقت منذ 3 مواسم بالجزائر وألعب موسمي الثاني في المولودية، سجلت 6 أهداف عن طريق ثلاث ثنائيات وهذا أمر رائع وأتمنى أن تتواصل فعاليتي مستقبلا خاصة أمام سطيف، ولمَ لا أعزز رصيدي من الأهداف في نصف نهائي الكأس وأحرز ثنائية أخرى.

بالحديث عن نصف نهائي الكأس، كيف تتوقّع أن تكون المباراة؟

المباراة دون شك ستكون كبيرة مع حضور 80 ألف "شنوي" في المدرجات، لذا لا يجب أن نتوقف عند هذا الحد وهدفنا الوصول إلى النّهائي، هذه المرة أنا مصر على محو نكستي مع الحراش والكأس التي خسرتها في 5 جويلية ويجب أن أقبّل بوتفليقة وأحمل الكأس في يدي، لذلك لا يجب أن أضيّع الفرصة هذا الموسم وسأكون في الموعد أمام سطيف لمساعدة فريقي والوصول إلى تحقيق الهدف وهو الظفر بالكأس.

لكن حتى في البطولة تمكّنتم من احتلال المرتبة الثانية لأول مرة والآن يمكنكم الحلم بالمشاركة في رابطة الأبطال الإفريقية، ما رأيك؟

هذا أمر مؤكد، لقد ضحّينا كثيرا من أجل الوصول إلى المرتبة الثانية وهذه المرة استغلّينا تعثّر اتحاد الحراش خارج ملعبه، الآن نحن نحتل المركز الثاني الذي يسمح لنا بلعب رابطة أبطال إفريقيا الموسم المقبل لذلك لن يكون مسموحا لنا أن نتعثر مرة أخرى ونفقد المركز الثّاني، وبالتالي سنتنقل في الجولة المقبلة إلى العلمة من أجل العودة بفوز آخر حتى نبقى دائما في المركز الثاني.

ألا يهمّك أن تلتحق بزميلك جاليت في قائمة الهدّافين فيما تبقى من مباريات البطولة؟

حاليا لا أفكر في رصيد الأهداف الذي سجلته بقدر ما أفكر في الهدف الجماعي الذي ألعب لأجله، صحيح أن نجاحي في تسجيل مزيد من الأهداف يعني وصولنا إلى مبتغانا لكني لا أقوم بالحسابات، سيكون جيدا لو أثري رصيدي من الأهداف في اللقاءات المقبلة والبداية بلقاء وفاق سطيف لكن يجب أن لا نفقد تركيزنا ونعمل على تحقيق أهدافنا الجماعية ونتوّج بلقب واحد على الأقل هذا الموسم.

الوصول إلى المركز الثّاني جعل أنصار المولودية يطمعون في اللعب على لقب البطولة أيضا، ما رأيك؟

يجب أن لا نغتر بالنتائج التي نحققها حاليا، لكن يبقى الأمل كبيرا في اللعب على البطولة أيضا خاصة إذا تعثّر وفاق سطيف في أحد لقاءاته المقبلة. 

جوابك لـ شعلالي كان صريحا هذه المرة وسجّلت عليه ثنائية كما تمكنت من الثّأر من خسارتك مع سطيف...

صحيح تمكّنت من تسجيل ثنائية كانت أفضل جواب لـ شعلالي الذي أعتبره صديقي وأخي، لقد ضيّع هدفا محققا من الجهة المقابلة وأنا تمكنت من تسجيل ثنائية، أعتقد أن شعلالي يملك مستقبلا زاهرا فرغم سنه الصغير إلا أنه لاعب ناضج ويجب الاعتماد عليه في المستقبل.

—————————————

العديد من المسؤولين واللاعبين حضروا جنازتها في مقبرة ڤاريدي...

أكساس يفقد والدته، يغيب عن مباراة الوفاق وأسرة المولودية في حداد

فقد لاعب مولودية الجزائر محمد أمين أكساس والدته سهرة أول أمس بعد صراع طويل مع المرض، حيث سقط خبر وفاة والدة اللاعب مثل الصّخرة على أسرة المولودية التي تلقت النّبأ بحسرة شديدة، وعلى كل أصدقائه ومعارفه الذين لم يتوانوا في التواجد بقوة بعد ظهر أمس في مقبرة ڤاريدي التي عرفت حضور العديد من المسؤولين واللاعبين بالإضافة إلى الوجوه الكروية المختلفة وحتى أنصار الأندية العاصمية وبشكل كبير أنصار المولودية الذين عبّروا عن تضامنهم الواسع مع مدافع المولودية.

كان مصدوما، حاله النّفسية صعبة وسيغيب أمام الوفاق

وبعد هذا المصاب الجلل، يتواجد أكساس في حال نفسية سيئة للغاية خاصة وأن فقدان أعز النّاس يبقى أمرا مؤثرا مهما كبر إيمان الشّخص بقضاء الله وقدره، حيث لم يتوقف أمين أكساس عن البكاء أثناء مراسم الدّفن بالرغم من أنه تولى بنفسه وضع والدته في لحدها، وأمام هذه الحال الصّعبة وهول الصّدمة يتأكد بذلك غياب أكساس عن مباراة نصف نهائي الكأس أمام وفاق سطيف،

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال