ش. قسنطينة - م. العلمة "نسر الخضورة في مهمة اصطياد طيور العلمة"

يسعى شباب قسنطينة متصدر بطولة الرابطة المحترفة الأولى برصيد 11 نقطة إلى الابتعاد اكثر عن ملاحقيه، حينما يستضيف مولودية العلمة عشية اليوم بداية من الساعة السادسة في ملعب الشهيد حملاوي في مباراة تدخل ضمن الجولة السادسة من البطولة،

شباب قسنطينة
نشرت : سمير ك. السبت 28 سبتمبر 2013 00:00

 إذ سيحاول لاعبو الشباب مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية التي يحققونها منذ بداية هذا الموسم رغم اصطدامهم بمنافس لم ينهزم خارج الديار.

"السنافر" في مهمة الحفاظ على الريادة

وسيكون لاعبو النادي الرياضي القسنطيني في مهمة خاصة عشية اليوم إذ سيبحثون بكل الطرق والوسائل عن الحفاظ على ريادة الترتيب العام، خصوصا أنهم سيستفيدون من عاملي الأرض والجمهور، ولا يريدون ترك أي فرصة للمنافس من أجل التفاوض حول النقاط الثلاث، خصوصا أن الفارق عن أصحاب المرتبة الثانية نقطة واحدة فقط.

الوفاق عاد بقوة وڤارزيتو يشعر بالخطر

ويشعر مدرب "السنافر" دييڤو ڤارزيتو بالخطر القادم من الخلف خصوصا من وفاق سطيف العائد بقوة في الجولات الأخيرة وتمكّن من هزم شبيبة بجاية بخماسية كاملة، بعد أن كان الوفاق بطل الموسمين الماضيين منشغلا بكأس الاتحاد الافريقي وخاض أربع مباريات فقط جمع منها 10 نقاط يتقاسم بها المركز الثاني مع كل من اتحاد العاصمة وشبيبة القبائل ومولودية الجزائر ويتأخرون بفارق نقطة واحدة وراء شباب قسنطينة الذي سيكون مطالبا بالعودة إلى الانتصارات بعد تعادله مع مولودية وهران السبت الماضي.

لا بديل عن الفوز لـ "السنافر"

وما لا شك فيه أنّ نقاط مباراة مولودية العلمة اليوم لا تقبل بأي شكل من الأشكال القسمة على اثنين، وهو ما حاول المدرب الفرانكو إيطالي لشباب قسنطينة دييڤو ڤارزيتو إيصاله للاعبيه طيلة تدريبات هذا الأسبوع، إذ أخبرهم بأنه لا بديل عن النقاط الثلاث التي ستبقيهم في مقدمة الترتيب، خصوصا أن المباراة ستكون في أرضية ميدانهم وأمام أنظار جماهيرهم، ناهيك عن أنه يريد تعويض تعادل "الحمراوة" الأخير رغم أنه كان خارج الديار.

ڤارزيتو يريد الابتعاد في المقدمة قبل مواجهة "سوسطارة"

ولعل السبب الرئيسي الذي جعل ڤارزيتو يصر كثيرا على نقاط العلمة أنه يريد التنقل إلى ملعب بولوغين في الجولة الموالية وهو يتواجد منفردا في صدارة الترتيب العام، لاسيما أنه لا يرغب في منح الفرصة لأشبال المدرب كوربيس لتجاوز الشباب في الترتيب العام، إذ ينتظر سقوطهم في بشار أمام نسور الجنوب لا سيما أن مشيش وأشباله عازمون على تعويض خسارتهم في ملعبهم أمام "السنافر" بثلاثية نظيفة.

مدرب "السنافر" في مواجهة عدة أمور اليوم

وستكون مواجهة اليوم محفوفة بالمخاطر بالنسبة لمدرب النادي الرياضي القسنطيني على اعتبار أنه سيواجه عدة أمور قد تؤثر بالسلب على مردود عناصره، خصوصا أن الجميع يعلمون بأنّ الفوز بالمباريات يتطلب وضع التشكيلة في أحسن الظروف، ويكون دييڤو ڤارزيتو قد أخذ كامل احتياطاته، لاسيما أنه لا يريد أن يتكرر معه سيناريو لقاءي البرج و"الموب" اللذين عانت فيهما التشكيلة كثيرا من أجل تحقيق التعادل والفوز على التوالي.

العلمة شبح الشباب في المواجهات الأخيرة

ومن بين الأمور التي سيكون على مدرب "الخضورة" تجاوزها خلال مباراة اليوم تلك المتعلقة بالسيطرة شبه المطلقة لمولودية العلمة على الشباب في السنوات الأخيرة، إذ أن "البابية" تمكنت من تحقيق ثلاثة انتصارات في المباريات الأربع الأخيرة التي جمعتها بـ "السنافر".

... ولم تخسر خارج ديارها منذ بداية الموسم

كما توجد نقطة أخرى سيكون على لاعبي الشباب أخذها بعين الاعتبار وهي تلك المتعلقة بالقدرة الفائقة للاعبي مولودية العلمة على تأدية  مباريات كبيرة خارج ملعب زوغار، إذ لم ينهزم أشبال المدرب يعيش خارج الديار منذ بداية الموسم، وهو الأمر الذي تفطن إليه ڤارزيتو خلال دراسته لهذا الفريق وقام بإيصاله للاعبيه خلال الحصص التدريبية من أجل أخذ كامل احتياطاتهم في مباراة عشية اليوم.

"السنافر" لم يجدوا معالمهم في حملاوي

وبالإضافة إلى النقطتين اللتين تحدثنا عنهما نجد أنّ هناك أمر آخر قد يخلق مشاكل كبيرة للاعبي الشباب في مباراة اليوم يتمثّل في عدم تمكّنهم من إيجاد معالمهم في ملعب الشهيد حملاوي، بدليل أنهم وجدوا صعوبات جمة خلال مبارتي أهلي البرج ومولودية بجاية، وتمكن البرايجية من العودة بنقطة التعادل إلى الديار في الوقت الذي أرهق البجاوية لاعبي الشباب كثيرا.

ڤارزيتو درس كل هذه النقاط وحضّر وصفة الفوز

ويبدو أن مدرب "السنافر" لا يريد ترك أي شيء للصدفة بدليل أنه تفطن لجميع هذه الأمور خلال دراسته للمنافس، وهو الأمر الذي جعله يقوم بإخبار اللاعبين بهذه النقاط خلال الحصص التدريبية التي سبقت هذه المواجهة، إذ حاول تحضير عناصره لجميع السيناريوهات المحتملة خصوصا أنه لا يرغب في تضييع المرتبة الأولى.

الشباب يبحث عن اللقاء رقم 22 بدون خسارة

على صعيد آخر ستكون مواجهة اليوم بين النادي الرياضي القسنطيني ومولودية العلمة في ملعب الشهيد حملاوي فرصة ذهبية أخرى أمام "السنافر" من أجل الحفاظ على رصيدهم خال من الهزائم في المباراة رقم 22 على التوالي، والحفاظ على الرقم القياسي الذي يملكه الشباب والمتمثل في أنه الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة في منافسات البطولة في العالم سنة 2013.

-------------------------

"ڤارزيتو" يريد مباغتة العلمية، يعيد "بارتي" إلى المحور ويشرك بزاز من البداية

يسعى المدرب "دييڤو ڤارزيتو"" إلى مواصلة حصد النقاط الإيجابية سواء داخل أو خارج الديار وهذا للجولة السادسة على التوالي من خلال مواجهة الفريق الجار مولودية العلمة عشية اليوم بملعب الشهيد حملاوي، إذ اختار "ڤارزيتو" من خلال التحضيرات التي أجراها الفريق طيلة الأسبوع المنصرم أفضل العناصر سواء من الناحية الفنية أو البدنية وخصوصا النفسية، باعتبار أن المباراة ستكون مفخخة -على حد تعبيره- أمام فريق يجيد لاعبوه التحاور خارج الديار، ناهيك على أن الضغط سيكون أكثر على لاعبيه المطالبين بتحقيق الفوز لا غير.

أول مشاركة لناتاش هذا الموسم

ومن دون أدنى شك، فإن مهمة حراسة المرمى أوكلت لعبد الرؤوف ناتاش الذي سيعوض غياب زميله سيدريك المعاقب بعد تلقيه إنذار في مباراة وهران الماضية، ويعول مدر ب "الخضورة" كثيرا على خبرة ناتاش في حراسة عرين الفريق، لاسيما أن هذا الأخير أبدى استعدادا كبيرا خلال التدريبات.

"ڤارزيتو" يجدد الثقة في ثلاثي الدفاع ويعيد "بارتي"

وبخصوص التركيبة الدفاعية، فإنها ستشكل من الرباعي بولحية وبلخضر على الراوقين الأيمن والأيسر، بالإضافة إلى معيزة و"بارتي" في محور الدفاع، بعد أن فضل المدرب "ڤارزيتو" إعادة المدافع المالي بسبب الإصابة التي حرمت سباح من المشاركة.

بوشريط، علاڤ وزرداب في الوسط

بالمقابل، سيواصل مدرب "الخضورة" تجديد الثقة في لاعبي وسط الميدان، إذ قد يشرك الثلاثي علاڤ، بوشريط وزرداب إلى جنب ولو أن الثنائي الأخير لم يظهر بالمستوى المعهود خلال مباراة الحمراوة، غير أن "ڤارزيتو" فضل الحفاظ على نفس التركيبة البشرية من أجل مواصلة حصد النتائج الإيجابية.

بزاز وبهلول على الرواقين

وسيكون الثاني بهلول والعائد إلى التشكيلة الأساسية ياسين بزاز على الرواقين من أجل مد الخط الأمامي بكرات حاسمة، لاسيما أن الثنائي يجيد التوغل والمراوغة بالاعتماد على السرعة، وقد فضل "ڤارزيتو" اللعب بخطة (4-3-3) من أجل صناعة اللعب، عكس ما كان عليه الحال في الجولة الماضية، إذ اعتمد على خطة دفاعية محضة، خاصة أن المباراتين الأخيرتين لعبهما اشبال "ڤارزيتو" خارج الديار.

... وبولمدايس لهز شباك البابية

أما مهمة اصطياد الأهداف وهز شباك الفريق الضيف ستوّكل لإبن مدينة الجسور المعلقة حمزة بولمدايس الذي سيحمل آمال "السنافر" في تحقيق الفوز ورفع رصيده الشخصي إلى خمسة أهداف، خاصة وأنه في صدارة ترتيب الهدافين، كما أنه يتواجد في لياقة جيدة ويحظى بثقة مدربه.

------------

التشكيلة المحتملة

ناتاش، بولحية، بارتي، معيزة، بلخضر، بوشريط، علاڤ، زرداب، بزاز، بهلول وبولمدايس.

------------

ڤارزيتو: "ندرك جيدا ما ينتظرنا أمام العلمة ولا خيار أمامنا سوى الفوز"

أكد مدرب شباب قسنطينة "ڤارزيتو" في حديث جمعه مع يومية "الهدّاف" صبيحة أمس بملحق الشهيد حملاوي أنه ولاعبيه واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم في مباراة اليوم أمام مولودية العلمة، كما أنهم لن يفرطوا في نقاط الفوز، إذ قال: "ندرك جيدا ما ينتظرنا في مباراة العلمة ولا خيار أمامنا سوى الفوز".

"نهدف إلى حصد أكبر عدد ممكن من النقاط قبل نهاية مرحلة الذهاب"

وتابع مدرب شباب قسنطينة "ڤارزيتو" تصريحاته، فأكد أنه يطمح إلى حصد أكبر عدد ممكن من النقاط قبل نهاية مرحلة الذهاب، ثم بعد ذلك تسطير الهدف في مرحلة العودة، إذ قال: "نهدف إلى حصد أكبر عدد ممكن من النقاط قبل نهاية مرحلة الذهاب، من أجل ضبط الأهداف في مرحلة العودة".

"حذرت اللاعبين من المباراة ولن نكرر سيناريو البرج"

يبدو أن مدرب شباب قسنطينة قد حفظ الدرس جيدا ولا يريد تكرار "سيناريو" البرج، إذ أكد أنه حذر لاعبيه من تكرار سيناريو مباراة "الكابا" التي تعثروا فيها خلال الجولة الأولى من البطولة الوطنية، إذ قال: "حذرت اللاعبين من مباراة العلمة، خاصة أنها تكتسي طابع الداربي بحكم قرب المسافة بين قسنطينة والعلمة، كما أننا لن نكرر سيناريو البرج الذي فرض علينا التعادل".

"عودة اللاعبين المصابين تجعل الخيارات متوفرة"

وقال "ڤارزيتو" عن عودة اللاعبين المصابين: "من قال أن عودة المصابين تضعني في ورطة، بل العكس تماما، استعدنا اليوم حوري وجيل وهما لاعبان أساسيان، لكننا لن نشركهما من البداية، إذ سنعمل على إشراكهما تدريجيا، وأعتقد أن عودة المصابين تمنحنا حلولا إضافية".

"اللعب على أرضية حملاوي يساعدنا كثيرا لأننا سنكون مدعمين بأنصارنا"

وختم مدرب شباب قسنطينة تصريحاته مؤكدا أن اللعب على أرضية الشهيد حملاوي أمر رائع، خاصة أن الأمر يتعلق بأرضية معشوشبة طبيعيا، إذ قال: "اللعب على ملعب الشهيد حملاوي يساعدنا كثيرا، خاصة أن أرضيته رائعة، صراحة لقد عانينا كثيرا من الطارطون، إذ أن لاعبينا يعانون من ألام على مستوى الظهر عقب نهاية كل مباراة على أرضية معشوشبة اصطناعيا، كما أننا سنكون مدعمين بأنصارنا الذين سيضيفون الكثير، ووجودهم بقوة يجعل اللاعبين يقدمون أفضل ما لديهم وأكثر في سبيل الفوز".

------------

حوري و"جيل" يعودان إلى قائمة 18، بن عطية خارج الخدمة وعودة دراڤ تؤجل إلى "سوسطارة"

وجه مدرب شباب قسنطينة "ڤارزيتو" الدعوة للاعبين الأكثر جاهزية، إذ عرفت قائمة اللاعبين المعنيين بمباراة اليوم أمام مولودية العلمة عودة المدافع الكامروني "جيل نڤومو"، وكذلك تواجد اسم صانع الألعاب سامي حوري لأول مرة منذ انطلاق الموسم، أما وسط الميدان عبد المجيد بن عطية فيوجد خارج الخدمة للمباراة الثانية على التوالي.

التشكيلة أجرت آخر حصة صبيحة أمس

أجرت تشكيلة شباب قسنطينة حصتها التدريبية الأخيرة صبيحة أمس بملحق الشهيد حملاوي، إذ انطلقت في تمام 9:30 ودامت قرابة 45 دقيقة، وقد جرت الحصة في أجواء مثالية ورائعة تعكس المرتبة التي يحتلها أشبال المدرب "ڤارزيتو".

"ڤارزيتو" خصصها للجانب التكتيكي

وقد خصص المدرب "ڤارزيتو" الحصة التدريبية لصبيحة أمس للجانب التكتيكي بالدرجة الأولى، خاصة مع قرب موعد المباراة التي كانت تفصلنا عنها حوالي 24 ساعة، وهو ما جعل التقني الفرانكو- إيطالي يخفض حجم العمل خوفا من تعرض أحد اللاعبين للإصابات وهو في غنى عنها.

أعلن عن قائمة 18 بعد نهايتها

وبعد نهاية الحصة التدريبية التي حضرها 22 لاعبا من تشكيلة شباب قسنطينة، أعلن مدرب "السنافر" "ڤارزيتو" عن قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة اليوم أمام مولودية العلمة، مثلما جرت عليه العادة في كل المباريات السابقة، إذ أن التقني الفرانكو- إيطالي يبحث دوما عن تمديد "السوسبانس".

بن عطية لم يتدرب ويواصل الغياب عن القائمة الرسمية

ومن بين أهم مميزات الحصة التدريبية التي جرت صباح أمس تحت درجة حرارة شديدة، غياب وسط الميدان عبد المجيد بن عطية عن الحصة التدريبية، إذ أكد لنا مصدر مقرب من الإدارة أن وسط ميدان مولودية وهران السابق يعاني من آلام على مستوى الكاحل، وبالتالي سيغيب عن ثاني مباراة له على التوالي هذا الموسم.

حوري يسجل أول حضور له منذ بداية الموسم

وقد وجه مدرب شباب قسنطينة الدعوة لصانع الألعاب سامي حوري لأول مرة هذا الموسم، وذلك بعد أن تعافى بصفة نهائية من الإصابة التي كان يعاني منها على مستوى الركبة والتي أبعدته لمدة طويلة، إذ سيكون نهار اليوم على موعد مع أول مباراة له هذا الموسم مع شباب قسنطينة.

…و"جيل "عود بعد غياب دام أربع جولات

من جهته، سيسجل وسط الميدان الكامروني "جيل نڤومو" حضوره لثاني مرة ضمن قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة مولودية العلمة، بعد أن غاب عن الجولات الأربع الماضية بسبب الإصابة التي كان يعاني منها على مستوى الفخذ، وقد استعاد كامل عافيته وتدرب على مدار الأسبوع المنصرم.

"ڤارزيتو" يفضل إعفاء دراڤ من مواجهة العلمة

وفي سياق متصل، فقد فضل مدرب شباب قسنطينة إعفاء المهاجم محمد دراڤ من المشاركة في مواجهة اليوم أمام مولودية العلمة، خاصة أن الأخير لم يصل بعد إلى جاهزيته المثلى من الناحية البدنية، إذ اكتفى بالتدرب على انفراد خلال الحصص الماضية، ومن المنتظر أن يسجل دراڤ عودته إلى أجواء المنافسة بداية من مواجهة "سوسطارة".

------------

"دي ليو" يودع شكوى ضد دحمان ويورّطه أكثر مع ڤارزيتو

علمت "الهداف" من مصادر مؤكدة بأنّ المحضر البدني لشباب قسنطينة الفرنسي "دي ليو" تقدّم في الأيام القليلة الماضية بشكوى رسمية لدى مصالح الشرطة بقسنطينة ضد المهاجم المغترب محمد دحمان، بتهمة السب والشتم الذي أسمعه إياه هذا الأخير خلال إحدى الحصص التدريبية التي جرت بحر هذا الأسبوع، وكشف ذات المصدر أن دحمان استلم استدعاء من الشرطة ومن المنتظر أن يتم الاستماع لأقواله في الساعات المقبلة.

الحادثة تعود إلى صبيحة الأحد الفارط

وتعود الحادثة التي جرت بين المحضر البدني "دي ليو" والمهاجم المغترب محمد دحمان إلى صبيحة الأحد الفارط، إذ كان الفرنسي "دي ليو" على موعد مع الإشراف على حصة بدنية للثنائي المصاب حوري - دراڤ في الملعب المحاذي للقبة البيضاء في الوقت الذي كانت فيه التشكيلة على موعد للعودة من وهران، وتنقل دحمان إلى ذات المكان من أجل التدرب مع زميليه.

دحمان حاول التدرّب لكن "دي ليو" رفض

وحاول محمد دحمان التدرّب مع دراڤ وحوري رغم أنه مرفوض جملة وتفصيلا من قبل المدرب الرئيسي دييڤو ڤارزيتو، وهو الأمر الذي رفضه المحضّر البدني خصوصا أنه حسب مصادرنا تلقّى تعليمات من مدرب الفريق بعدم السماح لـ دحمان بالتدرّب مع الفريق إلى غاية إيجاد حل مع الإدارة، وهو ما أثار غضب اللاعب.

...ودخل في ملاسنات معه

وانتاب محمد دحمان غضب شديد بعدما رفض المحضر البدني السماح له بالتدرب مع زميليه، وهو الأمر الذي جعل الثنائي يدخل في ملاسنات حادة -حسب ذات المصادر- كادت تتحوّل إلى صراع بالأيدي، لولا تدخل بعض العقلاء الذين كانوا حاضرين في الملعب المحاذي للقبة البيضاء والذين عملوا على تهدئة الأوضاع ونجحوا في ذلك.

"دي ليو" اعتبر ذلك تعدّياً عليه

وحسب ذات المصادر فإن المحضر البدني اعتبر ما قام به دحمان تجاوزا خطيرا يستلزم رفع شكوى ضده، وأفادت مصادرنا بأنّ دحمان عبّر عن غضبه الشديد اتجاه "دي ليو"، خصوصا أنه لم يجد أي تفسير لعدم السماح له بالتدرب مع زميليه لاسيما أن ڤارزيتو لم يكن موجودا.

دحمان استلم استدعاء من الشرطة

واستنادا لذات المصادر فإنّ محمد دحمان استلم استدعاء من الشرطة في اليومين الماضيين، ومن المنتظر أن يتنقل إلى مقر الشرطة من أجل أن الإدلاء بأقواله خلال الساعات القليلة المقبلة، وسيحاول تبرئة ذمته من الاتهامات التي طالته.

دحمان ورّط نفسه أكثر مع ڤارزيتو ويؤّزم قضية عودته

ويبدو أنّ دحمان من خلال هذه الحادثة ورّط نفسه أكثر مع مدرب النادي الرياضي القسنطيني دييڤو ڤارزيتو الذي لا يزال يرفض مناقشة ملف عودة اللاعب، فما بالك بعد هذه الحادثة التي تكون قد قضت على جميع آمال دحمان في حمل ألوان "السنافر" هذا الموسم.

------------

قبضة حديدية منتظرة بين الناديين...

إدارة "السنافر" تستغرب تأهيل إيفوسا مع النصر الليبي، تؤكّد ارتباطه إلى غاية 2015 وستطالب بتعويضات

يبدو أنّ طريقة التحاق النيجيري إيفوسا إخواكين بنادي النصر الليبي لا تزال تلقي بظلالها في محيط الفريقين، خصوصا في ظل تبادل التهم بين مسيري الفريقين، ففي الوقت الذي كشف مناجير الفريق الليبي عبد الحفيظ العقروت في تصريحات حصرية أدلى بها لـ "الهداف" أمس الأول أنهم تمكّنوا أخيرا من تأهيل إيفوسا في فريقهم، خرج مصدر من إدارة الشباب لينفي هذا الأمر ويؤكد أنه ليس صحيحا بالنظر إلى أنّ إيفوسا لا يزال مرتبطاً معهم إلى غاية 2015، مضيفا بأنهم سيطالبون بتعويضات مالية إذا كان خبر تأهيله صحيحا.

إدارة "السنافر" تنفي تعاملها مع إدارة النصر

ورغم أنّ مناجير نادي النصر الليبي ووكيل أعمال النيجيري إيفوسا إخواكين في الوقت ذاته قد أكد أنهم سدّدوا لمسيري شباب قسنطينة بالخطأ مبلغا محترما من أجل الحصول على وثائق تسريح إيفوسا، إلا أن مصدرنا من داخل إدارة الشباب نفى حدوث هذا الأمر جملة تفصيلا، مؤكدا أنهم لم يتعاملوا لا من قريب ولا من بعيد مع إدارة النصر الليبي بخصوص قضية انتقال النيجيري.

...وتتبرّأ من الشخص الذي تفاوض باسمها

ويبدو من كلام المسير الفاعل داخل إدارة شباب قسنطينة أنهم يتبرؤون بشكل تام من الشخص الذي تحدث مع مسؤولي النصر الليبي باسم الشباب من أجل السماح للنيجيري إيفوسا إخواكين بالانتقال إلى الدوري الليبي، إذ تبرّأ محدثنا من عملية الاحتيال التي طالت رئيس النصر الليبي، خصوصا أنهم تعرضوا على حد تعبير الليبيين إلى سرقة ألفي دولار، وهذا في سبيل الحصول على ورقة خروج اللاعب.

الشباب استغرب تصريحات مناجير النصر التي تؤكّد تأهيل إيفوسا

وكشفت بعض المصادر المقربة من المدير الرياضي للشباب محمد بوالحبيب أن هذا الأخير تفاجأ بتصريحات مناجير النصر الليبي التي أكد فيها أنهم تمكّنوا من تأهيل إيفوسا في صفوف فريقهم، إذ اتصل بنا أحد المقربين منه واستفسر عن صحة تلك التصريحات، خصوصا أن عبد الحفيظ العقروت أشار إلى أن ورقة خروج النيجيري تحصلوا عليها من الاتحاد الإماراتي وليس الجزائري.

...والمسيرون يصرّون على أنّ إيفوسا مرتبط معهم إلى غاية 2015

ورغم إصرار القائمين على شؤون الكرة في نادي النصر الليبي على أنهم حسموا أخيرا صفقة النيجيري إيفوسا إخواكين لمصلحتهم، إلا أنّ مسيري الشباب يفنّدون هذا الأمر جملة وتفصيلا مؤكدين أنّ اللاعب لا يزال مرتبطا بعقد مع النادي الرياضي القسنطيني إلى غاية 2015، ومن يريد التحقق من هذا الأمر فعليه تصفّح موقع الرابطة الوطنية لكرة القدم من أجل التأكد من ذلك.

الشباب سيرفع شكوى ضد الفريق الليبي للحصول على تعويضات

وفي سياق ذي صلة كشفت مصادر مقرّبة من إدارة شباب قسنطينة أن هذه الأخيرة تفكّر جديا في رفع شكوى رسمية ضد مسؤولي النصر الليبي بتهمة تزوير الوثائق من أجل تأهيل إيفوسا إخواكين، إذ من المنتظر أن تقوم بمراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم خصوصا أنها تملك نسخة من العقد الذي يؤكد ارتباط إيفوسا مع الشباب إلى غاية 2015، وستطالب بتعويضات مالية نظير انتقاله دون ترخيص إلى الفريق الليبي.

------------

"الهداف" تعزّي معيزة بعد وفاة جدته

توفيت أمس الأول سبايحي خديجة المدعوة لويزة جدّة المدافع المحوري للنادي الرياضي القسنطيني عادل معيزة، وإثر هذا المصاب الجلل يتقدم صحفيا "الهداف" سمير ك. وحمزة س. وصديقه المقرب إبراهيم عينية بتعازيهم الخالصة للاعب وأسرته. وتجدر الإشارة إلى أنّ عادل معيزة تنقل أمس الأول إلى عنابة وحضر الجنازة وأصر على العودة في الوقت المحدد، لأنه لا يريد أن يضيّع الحصة التدريبية الأخيرة، وكان له ذلك إذ سجّل حضوره بشكل عادي وهو جاهز للقاء اليوم. وقد اتصل بنا مدافع الخضورة ليشكر جميع من واساهم في هذا المصاب.

دوري المحترفين أعد "روبورتاجا" عن الشباب سيبث سهرة اليوم

علمت يومية "الهدّاف" من مصادر من مبنى التلفزيون الجزائري أن الأخير سيخصص حيزا معتبرا من الحصة الأسبوعية "دوري المحترفين" للحديث عن شباب قسنطينة، إذ أن ذات المصادر أكدت لنا أن برنامج "دوري المحترفين" أعد تقريرا عن "السنافر" من إعداد الزميل الصحفي بوساكر، وسيبث سهرة اليوم بداية من الحادية عشر إلا ربع ليلا.

الانطلاقة القوية لـ"السنافر" وتصدرهم الترتيب وراء ذلك

يبدو أن الإنطلاقة القوية لـ شباب قسنطينة وتربعهم على عرش البطولة إلى غاية الآن وراء إعداد "الروبررتاج"، إذ أن رفقاء بزاز يحتلون صدارة الترتيب بمفردهم برصيد 11 نقطة، ما جعل كل الأضواء تسلط على أبناء مدينة الجسور، كيف لا والأمر يتعلق بأفضل انطلاقة للشباب منذ عدة سنوات.

حتى الأنصار سينالون حيزا من "الروبورتاج"

وفي ذات السياق، فإن أنصار شباب قسنطينة سينالون كذلك حيزا من "الروبورتاج"، إذ تم الحديث بعض المناصرين وسيكون الحال كذلك خلال مباراة اليوم، خاصة أن "السنافر" يصنعون الحدث في البطولة الوطنية بفضل تنقلاتهم التاريخية، ناهيك عن نيلهم لقب أفضل جمهور الموسم المنصرم.

بزاز سيكون ضيفة الحصة من محطة قسنطينة

وأفادنا مصدرنا أن نجم شباب قسنطينة الأول ومدلل الأنصار ياسين بزاز سيكون حاضرا وعلى المباشر خلال برنامج "دوري المحترفين"، وذلك من خلال " بلاطو" سيكون من المحطة الجهوية بقسنطينة من أجل الحديث عن الانطلاقة الرائعة لـ"السنافر" إلى غاية الآن.

------------

"الفاف" تستدعي مسيري الشباب لإستكمال ملف الإجازة الإفريقية

علمت يومية "الهدّاف" من مصادرها الخاصة أن الإتحادية الجزائرية لكرة القدم استدعت مسيري شباب قسنطينة رفقة مسيري وفاق سطيف وكذلك إتحاد الحراش من أجل استكمال ملفات الخاصة بالإجازة الإفريقية، وتأكيد مشاركة الأندية الثلاثة في المنافسة الإفريقية الموسم المقبل، خاصة أنها سيمثل الجزائر قاريا.

"الكاف" حددت نهاية السنة كآخر أجل

وكانت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد حددت نهاية السنة الجارية كآخر أجل لإيداع ملفات الإجازة الإفريقية، وهو ما نشرته في اليومين الماضيين عبر موقعها الرسمي في شبكة الأنترنت، إذ أكدت أن أي فريق لا يحترم الآجال المحددة لإيداع الإجازة لن يتمكن من المشاركة في المنافسة الإفريقية نسخة 2014.

أحد المسيرين سينتقل غدا أو بعد غد إلى العاصمة لتسوية الملف

وقد أكد لنا مصدر مقرب من إدارة شباب قسنطينة أن أحد المسيرين سيتنقل غدا أو بعد غد إلى الجزائر العاصمة لاستكمال ملف الإجازة الإفريقية، وتأكيد مشاركة "السنافر" بصفة رسمية الموسم القادم في منافسة كأس "الكاف"، وهي المنافسة التي يعول "السنافر" الذهاب فيها بعيدا.

بوالحبيب يحمس اللاعبين ويصر على الفوز

يبدو أن المدير الرياضي القسنطيني محمد بوالحبيب يدرك جيدا أهمية الفوز في مباراة اليوم أمام مولودية العلمة، وهو ما جعله يتنقل مساء أول أمس إلى الحصة التدريبية، إذ كان له حديثا مع أحد اللاعبين وطالبه بإيصال الرسالة إلى زملائه، وهي أنه يصر على الفوز في مباراة العلمة من أجل مواصلة التغريد في صدارة البطولة.

بوالحبيب: "نبحث عن الفوز أمام العلمة لمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية"

وأكد محمد بوالحبيب في تصريحات تلفزيونية أنه لا خيار للشباب سوى الفوز أمام مولودية العلمة، إذ قال: "نبحث عن الفوز لمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية وبالمرة مواصلة احتلال صدارة التربيب، كما أننا نهدف إلى حصد أكبر عدد ممكن من النقاط قبل نهاية مرحلة الذهاب، ولما لا تجاوز عدد النقاط التي حصدناها في نهاية ذهاب الموسم المنقضي والمتمثل في 21 نقطة، ثم بعد ذلك نضبط الأهداف".

كلمات دلالية : شباب قسنطينة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال