م. بجاية 1 - ش. عين فكرون 0 "الموب" تحرز أول فوز في حظيرة الكبار

ملعب الوحدة المغاربية ببجاية، جمهور قليل، طقس معتدل، أرضة جيدة، تنظيم محكم، التحكيم للثلاثي: حواسنية، حمو، باداش.

مولودية بجاية
نشرت : ف. ناتوري السبت 28 سبتمبر 2013 00:00

الإنذارات: بن جنين (د12)، رحال (د90+2) من بجاية

مواس (د61) من عين فكرون

الأهداف: سماني (د72) لبجاية

م. بجاية:

زايدي

بحري

بن جنين

خديس

شبانة

فرحات

دحوش (بطروني د66)

رحال

نمديل

أكرور

مصباح (سماني د52)

المدربان: زروقي وموسوني

ش. عين فكرون:

بركي

بوحافر (عمران د75)

دايرة

أوكريف

ڤريش

زياد

بن حملة

صايبي (عمرون د71)

شويب (مواس د55)

قارة

دوادي

المدرب: حموش

 

تمكّنت مولودية بجاية أخيرا من تحقيق أول فوز لها في عقر الديار وفي بطولة القسم المحترف الأول على حساب الصاعد الجديد شباب عين فكرون، بعد انتهاء اللقاء الذي جمعهما بنتيجة هدف مقابل صفر من إمضاء اللاعب سماني، ويعتبر هذا الفوز في غاية الأهمية بالنسبة لتشكيلة "الموب" التي تكون قد تحررت من الناحية النفسية، وللمدرب عمراني الذي سيجد فرصة بدء عمله مع لاعبين يتمتعون بمعنويات عالية.

مخالفة دحوش يبعدها بركي بصعوبة

وعرفت بداية المواجهة دخولا قويا من أصحاب الأرض الذين أرادوا بأي ثمن تحقيق أول فوز لهم منذ بداية الموسم بعد سلسلة طويلة من التعثرات، وكانت أول أخطر فرصة في المباراة في (د2) عن طريق لاعب الوسط نسيم دحوش الذي تولى تنفيذ مخالفة مباشرة من الجهة اليمنى كانت متجهة مباشرة إلى الشباك، لكن الحارس بركي كان في المكان المناسب وتمكن من إبعاد الكرة إلى الركنية بصعوبة.

شعيب يستغل خطأ في الدفاع وكرته جانبية

رد فعل الزوار كان سريعا وكادوا أن يباغتوا الحارس زايدي في (د5)، إذ استغل المهاجم شعيب خطأ في دفاع "الموب" في إبعاد الكرة وتحصل على كرة مرتدة على مقربة من منطقة العمليات، وبعد أن أفلت من الرقابة سدّد كرة قوية لكن قذفته لم تكن دقيقة بما فيه الكفاية ومرت جانبية عن القائم الأيسر للحارس زايدي.

مصباح يتلقى كرة في العمق وكرته فوق الإطار

وعادت تشكيلة "الموب" مرة أخرى إلى السيطرة على المنافس وخلق بعض الفرص بحثا عن فتح باب التسجيل، وفي (د10) قاد بن جنين هجمة معاكسة على الجهة اليسرى ثم مرر في العمق ناحية مصباح الذي قام بعمل فردي وسدد كرة قوية بعد أن كان في وضعية مناسبة خارج منطقة العمليات، لكن كرته مرت فوق الإطار مضيّعا فرصة ثمينة للتقدم في النتيجة.

نمديل يقوم بعمل فردي وتسديدته جانبية

وبعد محاولة مصباح بقي اللعب منحصرا في وسط الميدان، إذ أنّ كل فريق كان يحاول الاستحواذ على الكرة لأطول مدة، إلى غاية (د30) التي شهدت عملا فرديا جميلا من نمديل الذي فضل الاعتماد على المهارات الفردية وبعد سلسلة من المراوغات وجد نفسه في وضعية مناسبة للتسديد، غير أنّ كرته مرّت جانبية عن القائم الأيمن للحارس بركي.

بن جنين يحرم قارة من التسجيل

وفي (د33) تلقى المهاجم قارة كرة طويلة من الحارس بركي وتوغّل من وسط الميدان، وفي الوقت الذي هيأ نفسه للتسديد تدخّل اللاعب بن جنين في آخر لحظة وأبعد الكرة إلى الركنية منقذا فريقه من هدف محقق.

مصباح يتوغّل وڤريش يتدخّل في آخر لحظة

واستمرت مولودية بجاية في فرض سيطرتها على شباب عين فكرون الذي اكتفى بالدفاع عن مرماه والاعتماد على الهجمات المعاكسة، وفي (د40) تلقى مصباح كرة في العمق من وسط الميدان وتوغل داخل منطقة العمليات وبعد أن سدّد كرة قوية تدخل المدافع ڤريش في الوقت المناسب وتمكن من إبعاد الكرة بصعوبة إلى الركنية.

بركي يتصدّى لمخالفة مصباح

آخر محاولة في المرحلة الأولى كانت في (د44) لمصلحة مولودية بجاية عن طريق مصباح الذي نفذ مخالفة مباشرة قريبة من خط منطقة العمليات، لكن الحارس بركي كان في المكان المناسب وتمكّن من إبعاد الكرة من على خط المرمى بصعوبة إلى الركنية التي لم تأت بالجديد، لتنتهي المرحلة الأولى من المباراة بالتعادل السلبي.

نمديل يقوم بعمل فردي وكرته جانبية

المرحلة الثانية من المباراة شهدت السيناريو نفسه للشوط الأول، إذ واصلت تشكيلة "الموب" سيطرتها وبحثها عن هدف التحرّر أمام عين فكرون الذي اكتفى بالدفاع عن منطقته، وكانت أول فرصة خطيرة في (د52) عن طريق نمديل الذي قام بعمل فردي على الجهة اليسرى وتوغل داخل منطقة العمليات غير أن تسديدته لم تكن دقيقة ومرت جانبية عن القائم الأيمن للحارس بركي.

دحوش يسدّد كرة قوية بين أحضان بركي

وواصلت مولودية بجاية ممارسة ضغطها على المنافس واستحواذها على الكرة، وفي (د54) تلقى اللاعب نسيم دحوش كرة في وسط الميدان وجرب حظه بتسديدة من حوالي 25 مترا، انتهت بين أحضان الحارس بركي.

بركي يبعد رأسية سماني بأجوبة

ولم تتوقف تشكيلة "الموب" عن البحث عن هدف التحرر، ففي (د60) توغل نمديل على الجهة اليسرى وفتح كرة عالية ناحية منطقة العمليات لتجد رأسية البديل سماني التي أبعدها الحارس بركي بأعجوبة إلى الركنية التي لم تأت بالجديد.

سماني يفتح باب التسجيل برأسية جميلة

محاولات مولودية بجاية لم تكن كلها فاشلة بل تمكنت من فتح باب التسجيل في (د72)، وكان ذلك إثر عمل فردي من نمديل الذي توغل داخل منطقة العمليات بعد مراوغته أحد المدافعين وفتح كرة محكمة ناحية البديل سماني الذي كان بدون رقابة وفي وضعية مناسبة وبرأسية جميلة تمكن من تسجيل هدف التحرر.

بن جنين يسدّد كرة قوية وبركي يتصدّى على مرتين

ورغم الهدف إلا أن تشكيلة "الموب" لم تتراجع إلى الخلف وواصلت لعبها بطريقة هجومية بحثا عن أهداف أخرى، وكانت لها بعض الفرص السانحة لتسجيل أهداف أخرى، ففي (د74) تحصل الظهير الأيسر بن جنين على كرة مرتدة في وسط الميدان وكاد يخادع بها الحارس بركي بتسديدة قوية تصدى لها هذا الأخير على مرتين.

تسديدة نمديل ترتطم بالعارضة

آخر محاولة في المباراة كانت من جانب مولودية بجاية التي ضيّعت فرصة سانحة لإضافة الهدف الثاني وقتل اللقاء بشكل نهائي، وكان ذلك إثر عمل فردي جميل من نمديل الذي توغّل على الجهة اليسرى وسدد كرة قوية لكنها ارتطمت بالعارضة وذهبت إلى سماني الذي جرّب حظه بتسديدة، لكن كرته اصطدمت بالدفاع ولم تشكل خطورة، لتنتهي المباراة بفوز ثمين لتشكيلة "الموب" التي تحرّرت من الناحية النفسية وابتعدت عن المرتبة الأخيرة مؤقتا.

------------------

حموش: "الموب تستحق الفوز"

"أقول بكل صراحة إنّ الموب تستحق الفوز لأن لاعبيها كانوا أكثر إرادة عكس أشبالي الذين لم يتحكموا في الكرة وقاموا بتضييعها بسرعة وهو ما جعل المنافس يستغل ذلك لفائدته ويفرض ضغطا رهيبا علينا ويتمكن من التسجيل، أدرك أن المهمة لن تكون سهلة بالنسبة لنا لكننا سنحاول أن نستدرك هذا التعثر في الجولات المقبلة".

زروقي (المدرب المساعد): "الفوز على عين فكرون سيحرّر الموب"

"بعد الفوز الذي سجله اللاعبون الموب لن تخشى أي فريق بما أننا تحررنا، وقد كان هذا الفوز ثمرة عمل المدرب السابق رحموني، كما أتمنى كل التوفيق من جهة أخرى للمدرب الجديد عبد القادر عمراني من أجل أن يقود الفريق إلى بر الأمان ويسعد الأنصار".

سماني: "رغبتنا في الفوز كانت أقوى"

أبدى مسجل الهدف سماني فرحته الكبيرة بعد تمكن فريقه من تسجيل أول فوز في البطولة وقال: "صحيح أنّ الفوز كان صعبا أمام فريق صعب المنال لكن رغبتنا في تسجيل الفوز كانت أقوى وذلك حتى نسعد أنصارنا ونتحرّر كليا ونلعب المباريات المقبلة بأكثر ثقة".

------------------

حدث اللقاء

أول فوز لـ "الموب" في الرابطة المحترفة الأولى

تمكنت تشكيلة مولودية بجاية من تحقيق أول فوز لها أمسية أمس في ملعب الوحدة المغاربية في أول تجربة لها في بطولة الرابطة المحترفة الأولى، وذلك إثر تغلبها على الصاعد الجديد شباب عين فكرون بنتيجة هدف مقابل صفر من إمضاء سماني، وقد انتظرت "الموب" إلى غاية الجولة السادسة من أجل تحقيق فوزها الأول بعد تعادل واحد وأربع هزائم داخل الديار وخارجها، في انتظار أن يكون هذا الفوز الوثبة لتتمكن المولودية من تحسين وضعيتها تحت إشراف المدرب الجديد عبد القادر عمراني.

رجل المباراة

سماني يقلب الموازين 

رغم أن مواجهة أمس كانت بمستوى متواضع بين فريق يهاجم وآخر يدافع، إلا أن دخول المهاجم سماني من جانب مولودية بجاية كان له أثر إيجابي على تشكيلة "الموب"، فقد أنعش الخط الأمامي وقلب كل الموازين في ظرف قصير، خاصة بعد أن تمكّن من تسجيل هدفه الأول بألوان "الموب" هذا الموسم أهدى به فريقه أول فوز في بطولة الرابطة المحترفة الأولى بعد عناء طويل، وبالتالي يستحق سماني أن يكون رجل مباراة أمس.

لقطة المباراة

عمراني يقدّم النصائح لـ موسوني وزروقي من النفق

عرفت مباراة أمس حضور المدرب الجديد لمولودية بجاية عبد القادر عمراني الذي خلف المُستقيل من منصبه مراد رحموني، وتابع عمراني المباراة من النفق المؤدي إلى غرف تغيير الملابس من أجل معاينة الفريق بشكل عام قبل مباشرة عمله بشكل رسمي، وقد أبدى حسن نيته حتى قبل أن يكون على مقعد البدلاء، بدليل أنه منذ بداية اللقاء لم يتوقف عن تقديم النصائح للمدربين موسوني وزروقي اللذين أشرفا على توجيه الفريق من مقعد البدلاء.

بطاقة حمراء

اللوح الإلكتروني معطّل دائما في ملعب الوحدة المغاربية

يبدو أنّ إدارة ملعب الوحدة المغاربية لا تزال تتجاهل اللوح الإلكتروني للملعب الذي لا يزال معطلا رغم مرور ست جولات كاملة من البطولة الوطنية، وقد علّق أنصار بجاية كثيرا على هذه النقطة خلال مباراة أمس مؤكدين أنه حتى في زمن الاحتراف لا تزال هناك بعض النقاط السلبية خاصة عندما يتعلق الأمر باللوح الإلكتروني، لذلك على إدارة الملعب أخذ هذه النقطة بعين الاعتبار والعمل على إصلاح اللوح تحسبا للمباريات المقبلة.

------------------

بركي أدّى مقابلة في المستوى

أدّى حارس شباب عين فكرون خيري بركي مقابلة في المستوى بالرغم من تلقيه هدفا في (د72)، إذ أنه جنّب فريقه هزيمة ثقيلة خاصة أنّ زملاءه لم يظهروا الشيء الكثير الذي يستحقون عليه العودة بنتيجة إيجابية.

عمراني نزل إلى غرف حفظ الملابس بين الشوطين

بعدما تابع مجريات الشوط الأول في المنصة الشرفية نزل المدرب الجديد لـ "الموب" عبد القادر عمراني إلى غرف حفظ الملابس ما بين الشوطين من أجل تقديم النصائح اللازمة للاعبيه، وذلك حتى يدخلوا الشوط الثاني بأكثر إرادة للوصول إلى الشباك، خاصة أنه لاحظ التكتل الدفاعي الكبير للزوار الذي صعّب على مهاجمي المولودية اختراقه.

قارة أتعب مدافعي المولودية في الشوط الأول

بالرغم من أن شباب عين فكرون لم تتح له فرص كثيرة إلا أن هذا لم يمنع المهاجم قارة من التحرك كثيرا، إذ أتعب كثيرا مدافعي المولودية في الشوط الأول وكان بمقدوره الوصول إلى شباك المنافس في مناسبتين.

أخطاء دفاعية بدائية من "السلاحف" 

أظهرت مباراة "الموب" أن دفاع شباب عين فكرون هش للغاية خاصة في المحور، وقد استغل المحليون ذلك وتمكنوا من تسجيل الهدف الوحيد في (د72)، وهو الأمر الذي يجب أن يأخذه المدرب السعيد حموش بعين الاعتبار حتى يصحّح الأخطاء التي وقع فيها خط الدفاع.

آمال "الموب" يلحقون الهزيمة السادسة بآمال "السلاحف"

سجل آمال مولودية بجاية صبيحة أمس، فوزا صعبا على حساب نظرائهم من شباب عين فكرون، بنتيجة (1/0)، إذ ألحقوا بذلك سادس هزيمة على التوالي بالضيوف الذين لم يتمكنوا حتى الآن من حصد أي نقطة. وقد عرفت المباراة أداء جيدا لآمال السلاحف الذين كان بمقدورهم أن يتفادوا الهزيمة لو حوّل المهاجمون الفرص المتاحة إلى أهداف.

راية تضامن مع عائلتي مناصري اتحاد العاصمة ودقيقة صمت

علق أنصار الموب الحاضرين بملعب الوحدة المغاربية ببجاية راية تضامن مع عائلتي مناصري الإتحاد اللذين توفيا بعد سقوطهما من المدرج رقم 13 في ملعب 05 جويلية، بعد انهيار جزء منه، على هامش مقابلة الداربي التي جمعت الغريمين التقليدين المولودية والإتحاد في الجولة الماضية. وقبل بداية اللقاء وقف الفريقان دقيقة صمت ترحّما على روحي هذين المناصرين.

بحري ظهيرا أيمن بعد غيابه 

دشن المدافع بحري عودته إلى أجواء المنافسة بمناسبة مباراة عين فكرون، بعد غيابه منذ الجولة الثالثة، حيث تعرض إلى إصابة أبعدته عن الفريق، قبل أن يقحمه المدرب المؤقت زروقي في التشكيلة الأساسية أمس.

أول ظهور لمصباح أساسيا 

أدرج المهاجم مصباح باشا أساسيا على أمل أن يمنح الدفع القوي للخط الأمامي ليلعب بذلك لعب أمام فريقه السابق شباب عين فكرون الذي كان طرفا فاعلا في صعوده إلى الرابطة الأولى، إلا أن الإدارة فضلت تسريحه وهو ما طرح العديد من التساؤلات، خاصة وأن اللاعب يملك إمكانات هائلة.

يايا عوقب لأسباب انضباطية

عاقبت إدارة المولودية في آخر لحظة لاعب الوسط يايا، بحرمانه من اللعب في مقابلة شباب عين فكرون، بسبب غيابه عن الإجتماع التقني، سهرة أول أمس، حيث فضل النوم على أن يحضر هذا الاجتماع.

حموش اعتمد على نفس تشكيلة لقاء الساورة

كما أشرنا إليه في أعدادنا السابقة اعتمد المدرب حموش على نفس التشكيلة التي أقحمها في مقابلتي الساورة وأهلي برج بوعريريج، نظرا للأداء الجيد الذي ظهرت به، حيث دفع بها بهدف أن تحاول للعودة بنتيجة إيجابية من بجاية.

غياب كلي للسلاحف 

عكس ما كان متوقعا، لم يسجّل أنصار شباب عين فكرون حضورهم بملعب الوحدة المغاربية ببجاية، للوقوف إلى جانب فريقهم إذ يعود سبب غيابهم الذي لم يكن منتظرا لكون المقابلة كانت منقولة على المباشر عبر التلفزيون الجزائري.

كلمات دلالية : مولودية بجاية

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال