"الحمراوة" متفائلون وينتظرون انتفاضة اللاعبين في بشار

في وقت وضع فيه لاعبو مولودية وهران مباراة الجولة الأخيرة أمام مولودية بجاية في طي النسيان

مولودية وهران:
نشرت : ب. سفيان الخميس 17 أكتوبر 2013 00:00

أصبح التفكير كله الآن في المواعيد القادمة في البطولة، بداية بلقاء شبيبة الساورة والطريقة التي سيقودون بها الفريق للانتفاضة وتحقيق أول انتصار خارج الديار هذا الموسم. وقد أبدى الحمراوة تفاؤلا كبيرا في قدرة لاعبيهم على العودة بالزاد كاملا من بشار، خاصة أن الروح عادت إلى المجموعة ومعنويات اللاعبين أصبحت في السماء.

حرارة المباريات السابقة مطلوبة

يجمع أنصار مولودية وهران أن عودة فريقهم بالزاد كاملا من بشار لا يمكن أن يتحقق إلا إذا تحلى أشبال المدرب الإيطالي سوليناس بالحرارة والروح اللتين لعبوا بهما المباريات الأولى من البطولة، وهو ما مكن رفقاء المدافع نساخ من صنع الفارق لصالحهم مثلما كان عليه الحال في مباراتي الشلف وسطيف. في المقابل يرى الحمراوة أنه وفي حال غياب تلك الإرادة والروح القتالية، فسيعود فريقهم فارغ الدين من سفرية بشار.

إنهاء مرحلة الذهاب في مراتب متقدمة يمر عبر تحقيق نتيجة في بشار

يرى الحمراوة أن إنهاء فريقهم الشطر الأول من البطولة في مراتب متقدمة في جدول الترتيب يمر عبر تحقيق نتيجة إيجابية في بشار أمام شبيبة الساورة، خاصة أن الفريق بحاجة ماسة لحصد أكبر عدد ممكن من النقاط حتى يضمن مكانة مشرفة له في جدول الترتيب، وهو الهدف الأساسي المسطر من قبل الإدارة هذا العام، وتحقيقه ليس صعبا إذا تحلّى اللاعبون بروح المسؤولية وشرفوا عقودهم.

تكرار سيناريو الموسم الماضي ممكن

يتمنى أنصار مولودية وهران أن يكرر الفريق ما حققه الموسم الماضي بالملعب نفسه، بعدما كان من قبل يمر بمشاكل كبيرة على مستوى النتائج وكان قاب قوسين أو أدنى من التنازل عن مكانته في الرابطة الأولى المحترفة، لكن المدرب بلعطوي آنذاك عرف كيف يعيد الثقة للفريق وينجح بإنزال هزيمة قاسية على الساورة بملعب 20 أوت، وهو ما مكن الحمراوة من ضمان بقائهم في الرابطة الأولى المحترفة، ولهذا فالجميع في وهران يمنّي النفس أن يكرر زملاء براجة ما فعلوه الموسم الماضي.

------------------------------------------------

مغربي: "هدفنا تفادي الهزيمة في بشار والتعادل يبقى نتيجة مرضية"

"تعافيت بشكل نهائي والإصابة أصبحت من الماضي"

"جباري وعدني بتسديد مستحقاتي هذا الأسبوع وثقتي فيه كبيرة"

ركنتم إلى الراحة بعد توقف المنافسة هذا الأسبوع، كيف هي الأجواء داخل التشكيلة؟

الأجواء عادية جدا، فقد استفدنا من الراحة وتدريباتنا سارت بشكل عاد ودخلنا مبكرا أجواء اللقاء القادم أمام شبيبة الساورة، ونأمل أن نكون في الموعد ونحقق انطلاقة جديدة تمكننا من تأكيد إنتصار الجولة الماضية أمام مولودية بجاية. 

هل يمكن القول أن فترة الراحة كانت في صالحكم؟

أجل بالتأكيد، فهذه الفترة مفيدة جدا من كل النواحي، سواء للاعبين الذين يعانون من إصابات أو اللاعبين الذين لعبوا عددا من المباريات المتتالية وكانوا بحاجة إلى راحة من أجل استرجاع الأنفاس، والفرصة مواتية لشحن البطاريات من جديد حتى نكون في الموعد ونحقق نتائج أفضل في المواعيد المقبلة.

ضيّعتم أربع نقاط كاملة على أرضكم وجلبتم نقطة واحدة من خارج الديار، فما رأيك في هذا المشوار؟

هو مشوار دون المتوسط على العموم ويحتم علينا من جهة تفادي تضييع نقاط أخرى في أرضنا، لأن ذلك سيؤثر على مشوار الفريق، كون تواصل نزيف النقاط بوهران سيجعلنا نندم كثيرا بعدها لأن النقاط في العودة تكون غالية جدا، كما يرغمنا من جهة أخرى على ضرورة التفاوض جيدا خارج الديار، لأنه من غير المعقول أن فريقا كبيرا بحجم مولودية وهران لا يتمكن من حصد سوى نقطة وحيدة خارج قواعده.

تنتظركم مباراة صعبة في الساورة، كيف تفكرون في هذه الخرجة؟

لا أظن أن هناك مباراة سهلة في البطولة، ربما وضعية كل فريق هي التي تجعل مباراة ما تحت ضغط كبير أو تحت ضغط عاد، أما أهمية نقاط اللقاءات فكلها متساوية وكل الظروف تجعل النوادي تعمل لتفوز باللقاءات، خصوصا على أرضها وبين جماهيرها، وهو ما يجعلنا نقول أن مباراة الساورة أو أية مباراة أخرى سواء كانت داخل الديار أو خارجها تكون كلها صعبة، وأريد أن أضيف نقطة أخرى…

تفضل…

شبيبة الساورة من بين الأندية التي تلعب كرة قدم جميلة وتملك لاعبين موهوبين، كما أنه من الصعب جدا ترويضها بملعب 20 بشار بالإضافة لحاجتها الماسة للنقاط الثلاث بعد أربع مباريات دون انتصار، وهو ما سيزيد من صعوبة المهمة.

نفهم من كلامك أنكم متخوفون من المباراة والمنافس…

لا ليس إلى هذه الدرجة، لأن كرة القدم لا تعترف بالمعطيات الأولية التي تبقى في أغلب الأحيان مجرد حبر على ورق، وهدفنا الأول والأخير هو تفادي الهزيمة في بشار وسنبذل كل ما بوسعنا وسنضحي لتحقيق ذلك.

في الوقت الذي حققت فيه معظم الأندية انتصارات خارج الديار مازالت المولودية عاجزة عن ذلك، فما تعليقك على هذه النقطة؟

مباريات في مرحلة الذهاب تكون مفتوحة على كل الاحتمالات وتلعب وسط ضغوطات أقل، وهو ما جعل هذا الموسم عديد الفرق تفوز خارج الديار في انتظار أن تتاح لنا الفرصة لتحقيق هذا السيناريو والبداية من مباراة الساورة، والتي حتى وإن عدنا بالتعادل فإن الأمر لن يكون سيّئا، بل سيكون أفضل من الهزيمة.

الحمراوة يرفضون الهزيمة في بشار، فماذا تقول لهم؟

ندرك جيدا ما ينتظرنا سواء من طرف الأنصار أو الإدارة، وهو ما يجعلنا نتنقل إلى بشار بهدف تحقيق نتيجة مرضية أي التعادل أو النقاط الثلاث التي من شأنها أن تمكننا من تأكيد استفاقة الجولة الفارطة وتحول دون عودتنا إلى نقطة الصفر.

الأنصار ينتظرون عودتك إلى المنافسة الرسمية…

أنا أعمل بقوة للوصول إلى المستوى المطلوب، فأنا عائد تدريجيا وأعمل جاهدا حتى أكون في الموعد وعند حسن ظن الحمراوة الذين يستحقون كل خير.

نفهم من كلامك أنك تعافيت وأصبحت جاهزا، أليس كذلك؟

الإصابة أصبحت من الماضي وتعافيت بشكل نهائي منها، لذا يمكن القول أني أصبحت جاهزا للعودة إلى المنافسة الرسمية التي افتقدتها كثيرا.

مهمتك ستكون صعبة للظفر بمكانة ضمن التشكيلة الأساسية، ما قولك؟

المنافسة في صالح الفريق وسواء لعبت أو لم ألعب فالمهم أن تفوز المولودية، وكل ما يمكنني قوله بخصوص هذه النقطة هو أنني سأبذل قصارى جهدي حتى أحظى بثقة الطاقم الفني وأعود إلى التشكيلة الأساسية مع احترامي لكل زملائي.

أين وصلت مشكلة المستحقات؟

لقد كان لي حديث مع الرئيس جباري حول هذه النقطة ووعدني بتسديد مستحقاتي التي أدين بها خلال هذا الأسبوع، وأنا أضع كامل الثقة فيه وأنتظر تجسيد وعوده.

بماذا تريد أن تختتم هذا الحوار؟

أقول لكل قرّاء الهداف "صح عيدكم" خاصة أنصار مولودية وهران، وصح عيد كل الجزائريين أينما كانوا وتواجدوا.

------------------------------------------------------------

في ظل تعافي المصابين…

التنافس يبلغ ذروته لحجز مكانة في دفاع المولودية 

سيجد المدرب الإيطالي لمولودية وهرن جيوفاني سوليناس عدة صعوبات في تحديد التشكيلة الأساسية التي سيكون لها شرف الدفاع عن ألوان الحمراوة في مباراة الساورة بالنظر إلى كثرة الخيارات، لاسيما فيما يتعلق بالناحية الدفاعية، إذ ارتفع عدد المدافعين الجاهزين إلى 8 لاعبين ويتعلق الأمر بثنائي الرواق الأيسر نساخ وعبدلي، ثنائي الرواق الأيمن سعيدي وبورزامة، بالإضافة إلى رباعي المحور عوامري، بلعباس، جاهل ومغربي.

سوليناس سيفكر جيدا قبل الفصل في تركيبة الخط الخلفي

سيعمل المدرب السابق لشبيبة بجاية على اختيار التشكيلة الأفضل، مما سيجعل سوليناس يفكر كثيرا في الأسماء التي سيعتمد عليها على مستوى الخط الخلفي لأن أي خيار غير موفق سيكلف الفريق ككل غاليا ولن يخدمه إطلاقا، لذلك يريد سوليناس جعل مباراة الساورة فرصة لتحقيق نتيجة ايجابية وإعادة الثقة للاعبين والأنصار معا، وذلك لن يمر سوى باختيار التشكيلة المثالية.

يدرك جيدا أن تحقيق نتيجة إيجابية في بشار يمر عبر تشكيل دفاع قوي

ويدرك التقني الإيطالي جيدا أن تحقيق نتيجة إيجابية بملعب 20 أوت ببشار لن يمر سوى بالصمود في وجه رفقاء القائد بلجيلالي، خاصة أن المحليين سيرمون بكل ثقلهم في الهجوم وعبء المباراة سيتحمله دفاع المولودية، وبالتالي فما على سوليناس سوى تشكيل خط خلفي قوي بإمكانه الإستمامة في الدفاع عن مرمى الحارس دحمان والوقوف في وجه مهاجمي الشبيبة.

من سيكون إلى جانب بلعباس في محور الدفاع؟

سيجد التقني الإيطالي بعض الصعوبات في تحديد من سيشكل محور الدفاع رفقة بلعباس خاصة بعد تعافي المدافعين عوامري ومغربي وجاهزية جاهل، وهو ما سيجعل سوليناس يفكر كثيرا قبل الفصل في هوية اللاعب الثاني الذي سيلعب مع بلعباس في المحور، إذ سيفاضل بين هذا الثلاثي (مغربي، عوامري، جاهل) على أمل أن يكون اختياره موفقا.

عوامري قدم مباريات جيدة، جاهل لم يخيب أمام الحراش ومغربي يأمل في العودة أساسيا

سيضطر مدرب مولودية وهران للتفكير مطولا قبل وضع الثقة في واحد من الثلاثي عوامري، جاهل ومغربي، بالنظر إلى المردود الجيد الذي قدمه عوامري في المباريات الأولى من البطولة التي لعبها أساسيا قبل أن يتعرض لإصابة، وكذا الأداء الذي ظهر به جاهل في مباراة الحراش التي لعبها أساسيا، إذ قدم مباراة جيدة دون أي خطأ، بالإضافة إلى الرغبة الكبيرة التي تحذو مغربي في استعادة مكانته ضمن التشكيلة الأساسية.

سوليناس قد يتفادى "تكسار الراس" ويواصل وضع الثقة في بوتربيات

من المحتمل جدا أن تكون مفاجأة سوليناس فيما يخص تركيبة الخط الخلفي- وبالأخص محور الدفاع- بمواصلة وضع الثقة في بوتربيات سفيان ليلعب في الدفاع رفقة بلعباس مثلما كان عليه الحال في مباراتي الحراش والموب، خاصة أن اللاعب السابق لإتحاد عنابة- بشهادة الجميع- قدم مردودا اكثر من رائع في منصبه الجديد وأقنع كثيرا التقني سوليناس، والذي قد يتفادى التفكير و"تكسار الراس" ويواصل الإعتماد على بوتربيات في المحور.

المنافسة شديدة بين بورزامة وسعيدي

أما فيما يخص الجهة اليمنى من دفاع المولودية، فلن يتغير الحال كثيرا على ما هو عليه في محور الدفاع بالنظر إلى المنافسة الشديدة بين كل من بورزامة، والذي يوجد في أفضل أحواله وقدم مردودا جيدا في المباريات التي لعبها سواء أساسيا أو احتياطيا، وسعيدي العائد من إصابة حرمته من التواجد مع التشكيلة في مبارتين متتاليتين، وبالتالي سيكون من الصعب على سوليناس اختيار اللاعب القادر على تغطية الرواق الأيمن بشكل جيد.

نساخ وبلعباس الوحيدان اللذان ضمنا مكانتيهما في الخط الخلفي 

يبقى الإستثناء في الخط الخلفي لمولودية يخص كل من المدافع المحوري بلعباس فريد والمدافع الأيسر نساخ شمس الدين، وهو الثنائي الذي ضمن مكانة في التشكيلة الأساسية بالنظر لما قدمه من مردود مستقر طيلة المباريات التي لعبها الفريق منذ انطلاق البطولة، وأكد اللاعبان نساخ وبلعباس أحقيتهما بالظفر بمكانة في التشكيلة الأساسية للحمراوة، مسقطين بذلك كل أوراق المنافسة التي تبقى مشتدة على بقية المناصب الأخرى.

جاهل: "أنتظر أن تمنح لي الفرصة مرة أخرى لأؤكد إمكاناتي"

من جهته، أبدى المدافع المحوري جاهل جاهزيته هو الآخر للمشاركة أساسيا، متمنيا أن تمنح له الفرصة مرة أخرى بعدما لعب مباراة الحراش أساسيا، وقال: "أنتظر بشغف أن تمنح لي الفرصة مرة أخرى للمشاركة أساسيا مثلما كان عليه الحال في مباراة الحراش، والتي قدمت فيها مردودا جيدا بشهادة الجميع، أنا جاهز للمشاركة أمام الساورة وفي حال ما وضع في الطاقم الفني الثقة سأبذل كل ما في وسعي حتى أؤكد إمكاناتي وأحقيتي بالظفر بمكانة ضمن التشكيلة الأساسية".

-------------------
التحضيرات الجادة لمواجهة الساورة انطلقت و"الحمراوة" متفائلون

بعد أن ركنت عناصر مولودية وهران ليومين من الراحة التي منحها لها الطاقم الفني بقيادة التقني الإيطالي "جياني سوليناس" بمناسبة أيام عيد الأضحى المبارك، عاد يوم الأربعاء زملاء اللاعب فريد بلعباس إلى أجواء التدريبات من أجل التحضير الجاد للمواعيد الرسمية المقبلة وخاصة مباراة يوم السبت المقبل التي ستجمع "الحمراوة" بالفريق الجار شبيبة الساورة بملعب 20 أوت بمدينة بشار، والتي تدخل في إطار الجولة الثامنة من عمر بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

التشكيلة استأنفت التدريبات بملعب زبانة

وقد احتضن ملعب أحمد زبانة حصة الاستئناف التي جرت يوم الأربعاء بداية من الساعة الرابعة والنصف عصرا، إذ شرعت مولودية وهران في التحضيرات الجادة لمباراة زوال يوم السبت المقبل التي تبقى غاية في الأهمية لبقية مشوار "الحمراوة" في البطولة، خاصة بعد انهزامين متتاليين خارج الديار في الأسابيع الماضية أمام شبيبة القبائل واتحاد الحراش، إذ تستعد المولودية بجدية كبيرة.

تحضر بجدية كبيرة وفي ظروف جيدة

وتحضر عناصر مولودية وهران بجدية كبيرة لمباراة يوم السبت المقبل أمام شبيبة الساورة لحساب الجولة الثامنة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، وهذا من أجل العودة بنتيجة إيجابية من مدينة بشار، خاصة وأن التحضيرات تجري في ظروف جيدة خاصة بعد الفوز الذي سجله "الحمراوة" في الجولة الماضية أمام مولودية بجاية، وهو ما جعل التدريبات تسير في الطريق الصحيح.

‪...‬وتتدرب بتعداد شبه مكتمل

كما تتدرب تشكيلة المدرب الإيطالي "جياني سوليناس" بتعداد شبه مكتمل بعد عودة جل اللاعبين، خاصة المصابين منهم على غرار هشام شريف وعوامري محمد الأمين وسعيدي إلياس وحتى بوعيشة جمال رغم أن مشاركة هذا الأخير أمام شبيبة الساورة غير واردة بسبب عدم تماثله للشفاء التام من الإصابة التي تعرض لها في وقت سابق، إلا أن بقية اللاعبين سيشاركون هذا السبت أمام الساورة.

المعنويات مرتفعة واللاعبون واعون بالمسؤولية

تبقى معنويات لاعبي المولودية مرتفعة في الظرف الحالي بالنظر إلى المعطيات الموجودة حاليا، خاصة بعد أن زال الضغط على اللاعبين في الأيام الماضية بعد استرجاعهم لنشوة الانتصارات في البطولة، وهو ما أراح الجميع، كما أن عناصر التشكيلة تحصلت في الأيام القليلة الماضية على منحة الفوز المحقق على الموب، إذ تلقى اللاعبون خمسة ملايين وهو واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم.

لا يفكرون سوى في العودة بنتيجة إيجابية

لا تفكر عناصر مولودية وهران حاليا سوى في العودة بنتيجة إيجابية من ملعب 20 أوت بمدينة بشار على حساب شبيبة الساورة، خاصة أن التشكيلة مطالبة بتدارك النتائج السلبية المسجلة في الجولات السابقة خاصة خارج أسوار ملعب الشهيد أحمد زبانة أمام الحراش والكناري، وحتى داخل القواعد عندما فرض التعادل على أشبال "سوليناس" أمام مولودية الجزائر وشباب قسنطينة.

يريدون تدارك ما فاتهم في الجولات السابقة

ويريد زملاء الحارس بلعربي عبد الله تدارك ما فاتهم في الجولات السابقة من خلال مباراة يوم السبت المقبل، إذ أنهم يريدون تسجيل نتيجة إيجابية أمام زملاء اللاعب قدور بلجيلالي من أجل العودة بقوة لأجواء المنافسة، خاصة بعد أن سجلوا انتصارا ثمينا في الجولة الماضية أمام مولودية بجاية، وهو ما رفع من معنويات اللاعبين وجعلهم يحضروا في أحسن الظروف.

"سوليناس" يركز على الجانب النفسي

يركز حاليا المسؤول الأول عن العارضة الفنية لمولودية وهران "سوليناس" على الجانب النفسي للاعبيه من أجل تحفيزهم على بذل مجهودات كبيرة بمناسبة اللقاء المقبل الذي سيواجهون من خلالها الفريق الجار شبيبة الساورة، وهي المباراة التي تحتاج لتحضير نفسي كبير حتى يدخل اللاعبون اللقاء بمعنويات مرتفعة من أجل تسجيل نتيجة إيجابية في ملعب 20 أوت بمدينة بشار.

طلب من لاعبيه التضحية من أجل الوصول إلى المستوى المطلوب

وكان المدرب السابق لشباب بلوزداد قد تحدث مع لاعبيه في العديد من المناسبات خاصة بعد الفوز المحقق أمام مولودية بجاية إذ طلب من زملاء اللاعب فارس عمران التضحية من أجل الوصول إلى المستوى المطلوب بغرض تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الجولة المقبلة خاصة وأن التعثر يبقى مرفوض أمام شبيبة الساورة من أجل تدارك النتائج السلبية المسجلة في الجولات السابقة.

الكل متفائل بتسجيل نتيجة إيجابية

يبقى الجميع في مولودية وهران من لاعبين وطاقم فني ومسير وحتى أنصار "الحمراوة" متفائلين بتحقيق نتيجة إيجابية في ملعب بشار البلدي أمام أشبال المدرب مشيش خاصة وأن كل الظروف مواتية من أجل العودة بنتيجة التعادل على الأقل بما أن التعداد سيكون مكتمل الصفوف عدا لاعب أو لاعبين فقط وهو ما يجعل "الحمراوة" مرشحين للعودة بنتيجة مرضية هذا السبت من مدينة بشار.

يريدون تكرار ‪"‬سيناريو‪"‬ الموسم الماضي

تريد مولودية وهران تكرار سيناريو الموسم الماضي عندما حققت فوزا ثمينا على شبيبة الساورة بملعب 20 أوت ببشار، وهو الانتصار الذي سمح للحمراوة بإنعاش آمالهم في تحقيق البقاء ضمن حظيرة الكبار إذ فازت المولودية بثلاث أهداف مقابل هدفين في تلك المواجهة وهو السيناريو المفضل الذي تريد تحقيقه عناصر التشكيلة في مباراة هذا السبت رغم أن المهمة لن تكون سهلة.

بورزامة: "نحضر بجدية كبيرة من أجل تدارك النقائص الموجودة"

أكد المدافع الأيمن لمولودية وهران عبده بورزامة أنه رفقة زملائه في التشكيلة يحضرون بجدية كبيرة لمباراة الجولة المقبلة، فقال: "نحن نحضر بجدية كبيرة وفي ظروف جيدة من أجل تدارك النقائص المسجلة في اللقاءات السابقة حتى نتجنب الوقوع فيها في المباريات المقبلة وخاصة مواجهة يوم السبت المقبل إذ نعول على تقديم مستوى مقبول أمام شبيبة الساورة".

"معنوياتنا مرتفعة ولا نفكر سوى في تحقيق نتيجة إيجابية"

كما كشف ابن حي خميستي بوسط مدينة وهران أن معنويات عناصر التشكيلة مرتفعة في الظرف الراهن، وهم لا يفكرون سوى في العودة بنتيجة مرضية، وقال: "معنوياتنا مرتفعة في الوقت الحالي خاصة بعد أن حققنا الفوز في الجولة السابقة أمام مولودية بجاية، وهو ما جعلنا نحضر في أحسن الظروف للمواعيد الرسمية التي تنتظرنا، إذ أننا لا نفكر حاليا سوى في تحقيق نتيجة إيجابية في بشار".

"اللاعبون واعون بالمسؤولية ونسعى لإسعاد الحمراوة"

وقد أكد عبده بورزامة أنه رفقة بقية زملائه في التشكيلة واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم في الظرف الحالي وهدفهم إسعاد أنصار "الحمراوة"، وقال: "اللاعبون واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم في الوقت الراهن، ونحن ندرك ما ينتظرنا في اللقاء المقبل وحتى في المواجهات القادمة، ونسعى لإسعاد الحمراوة خاصة أمام شبيبة الساورة التي نطمح لمباغتتها بملعبها وأمام جمهورها".

-------------------
سيغيب عنها هريات، هشام شريف وبوعيشة…

"سوليناس" سيحدد اليوم قائمة المدعوين لمباراة الساورة

سيقوم المسؤول الأول عن العارضة الفنية لمولودية وهران الإيطالي "سوليناس" بتحديد القائمة المدعوة للمشاركة في مباراة يوم السبت المقبل أمام شبيبة الساورة التي ستلعب بملعب 20 أوت ببشار، إذ سيوجه مدرب "الحمراوة" الدعوة للاعبين المعنيين بعد الحصة التدريبية التي ستجرى عصر اليوم الخميس بملعب الشهيد أحمد زبانة بداية من الساعة الرابعة والنصف.

سيحافظ على نفس التعداد تقريبا 

عدا غياب اللاعب هريات حمزة المعاقب وهشام شريف المصاب، فإن المدرب "سوليناس" سيحافظ على نفس التعداد تقريبا الذي شارك في المباراة السابقة التي جمعت "الحمراوة" بمولودية بجاية بملعب الشهيد أحمد زبانة، إذ ينتظر أن يوجه الدعوة لـ 20 لاعبا.

سعيدي سيعود للقائمة

بعد أن غاب المدافع الأيمن لمولودية وهران سعيدي إلياس عن لقائين رسميين، عندما واجه فريقه اتحاد الحراش ومولودية بجاية، فإنه سيعود إلى أجواء المنافسة من خلال مباراة الجولة الثامنة من عمر بطولة الرابطة المحترفة الأولى، إذ سيكون ضمن القائمة التي سيوجه لها المدرب "سوليناس" الدعوة للتنقل إلى الجنوب الغربي من أجل مواجهة شبيبة الساورة.

التحاق عوامري لم يتأكد

أما المدافع الحر عوامري محمد الأمين، فلم تتأكد مشاركته في مباراة الجولة المقبلة لحد الآن بما أنه لم يتعافى بشكل نهائي من الإصابة التي يشكو منها على مستوى فخذه، لذا فإن وجوده ضمن قائمة المدعويين للمشاركة في مباراة الجولة الثامنة غير مؤكد، وسينتظر المدرب الإيطالي قرار طبيب الفريق الذي سيقوم بمعاينته في الساعات القليلة المقبلة والتي ستستبق تنقل "الحمراوة" لبشار.

…وبوعزة قد يعود 

في حال غياب اللاعب عوامري محمد الأمين عن سفرية يوم الجمعة المقبل إلى مدينة بشار، فإن المدافع الشاب بوعزة كرشاي وسام مرشح للعودة إلى قائمة 20 لاعبا التي سيستدعيها المدرب الإيطالي "جياني سوليناس" بمناسبة لقاء الجولة الثامنة من عمر البطولة، إذ أن ابن حي البدر غاب عن مباراة الجولة الماضية أمام الموب بسبب خيارات مدرب الفريق.

------------------------
عبد الإله ينفي خبر تعيين بن سنوسي في منصب مدير الشركة

بعد أن أشارت مختلف وسائل الإعلام إلى خبر تعيين المحامي بن سنوسي هواري في منصب المدير المالي والإداري للشركة الرياضية لمولودية وهران في مكان لاحسين حميد، الذي كان قد عين في هذا المنصب خلفا لحسان قلايجي مع بداية الموسم الجاري، كشف نائب رئيس مجلس الإدارة العربي عبد الإله أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة ولا نية للمساهمين في إحداث تغييرات.

أكد أن لاحسين باق في منصبه

كما أن الرئيس السابق لمجلس إدارة مولودية وهران العربي عبد الإله أن لاحسين حميد باق في منصبه إلى إشعار آخر، ولا توجد نية في سحب البساط من تحت رجليه في الظرف بالراهن، خاصة أن هذا الأخير معروف بتفانيه في عمله وعلاقته الجيدة مع جميع الأطراف، وهو ما لا يشجع الإدارة على تنحيته من منصبه خاصة في هذا الظرف بالذات.

عبد الإله: "خبر تعيين بن سنوسي كمدير للشركة لا أساس له من الصحة"

أكد نائب رئيس مجلس إدارة مولودية وهران في تصريح لـ "الهداف" أن خبر تعيين بن سنوسي في منصب مدير الشركة لا أساس له من الصحة، وقال: "أؤكد لكم أننا لم نحدث أي تغيير على مستوى إدارة الشركة، وخبر تعيين بن سنوسي مديرا لها لا أساس له من الصحة، إذ أني تفاجأت لما اطلعت على هذه المعلومة عبر الجرائد في الأيام القليلة الماضية".

"لاحسين باق معنا وهو يقوم بعمل كبير"

كما كشف العضو البارز في مجلس الإدارة أن المدير المالي والإداري الحالي للشركة الرياضية ذات أسهم لاحسين حميد باق في منصبه، وقال: "أؤكد لكم أن لاحسين باق معنا في الشركة الرياضية ولا نية لدينا في سحب الثقة منه، خاصة أنه يقوم بعمل كبير في الوقت الراهن ولا يوجد أي سبب يجعلنا نسحب الثقة منه ونعوضه بشخص آخر، خاصة في هذا الظرف الذي نبحث فيه عن الاستقرار".

"مثل هذه القرارات تتخذ في اجتماع مجلس الإدارة أو الجمعية العامة"

وأكد العربي عبد الإله أن مثل هذه القرارات الهامة تتخذ في اجتماع مجلس الإدارة أو في جمعية عامة للمساهمين في الشركة الرياضية، إذ قال: "مثل هذه القرارات لا تتخذ في المقاهي أو في المكاتب بل في اجتماع مجلس الإدارة أو في الجمعية العامة للمساهمين في الشركة، إذ أني استغرب لما أسمع مثل هذه الأخبار، إذ أن هناك قوانين يجب أن نحترمها ونعمل بها".

"الأمور تسير في الطريق الصحيح داخل الشركة ولا خلافات بيننا"

كما كشف نائب رئيس مجلس إدارة مولودية وهران أن الأمور داخل الشركة الرياضية تسير في الطريق الصحيح، ولا يوجد خلافات ولا مشاكل بين المسيرين، وقال عبد الإله: "الأمور تسير في الطريق الصحيح والحمد لله داخل الشركة، إذ لا توجد لا مشاكل ولا خلافات بيننا ونحن نضع مصلحة الفريق فوق كل اعتبار في الوقت الحالي، من أجل تحقيق النتائج الإيجابية في هذا الموسم".

"نحضر حاليا لمباراة الساورة وسنضع اللاعبين في أحسن الظروف"

أكد الرئيس السابق لمجلس الإدارة أن المسيرين يحضرون حاليا لمباراة الجولة المقبلة أمام شبيبة الساورة من أجل وضع اللاعبين في ظروف جيدة، وقال: "نحضر حاليا لمباراة الساورة التي ستلعب هذا السبت بملعب بشار البلدي، إذ أننا نريد أن نضع اللاعبين في أحسن الظروف بمناسبة هذا اللقاء الهام من أجل العودة بنتيجة إيجابية من هناك، إذ تسلم اللاعبون منحة الموب وسيتنقلون جوا لبشار".

-----------------------------
"الحمراوة" يحضرون لغزو مدينة بشار

يحضر أنصار مولودية وهران لغزو مدينة بشار بمناسبة اللقاء الذي سيلعبه فريقهم المفضل يوم السبت المقبل أمام شبيبة الساورة بملعب 20 أوت، إذ يعتزم "الحمراوة" التنقل بقوة إلى بشار من أجل مساندة زملاء اللاعب كوريبة إلياس، خاصة أن المباراة تعتبر محلية و"الحمراوة" اعتادوا على التنقل مع فريقهم من أجل تقديم الدعم اللازم للاعبين.

كلمات دلالية : مولودية وهران:

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال