حمى مباراة سوسطارة بدأت ترتفع

مع اقتراب اللقاء المرتقب أمام إتحاد العاصمة صار الشلفاوة ينامون و يستيقظون على أخبار هذه المباراة المهمة التي تعني الكثير لفريقهم لاسيما مع المشاكل التي عاشها بيت الجمعية في الآونة الأخيرة على إثر الإضراب الذي شنّه اللاعبون للمطالبة بمستحقاتهم...

جمعية الشلف
نشرت : م.وضحة السبت 13 أبريل 2013 23:59

 

وبعيد عن مطالب اللاعبين ووعود الإدارة فإن أنصار الجمعية وجهوا رسالة صريحة إلى الجميع ومفادها أن الفوز على الاتحاد آخر ما سيرضيهم.

لقاء الاتحاد على كل لسان

حمى هذا اللقاء بدأت ترتفع بشكل كبير وصارت تشكّل حديث الشارع الكروي في الشلف ورغم أن الأغلبية تُقرّ فعلا بصعوبة المهمة بفعل قوة الاتحاد الذي ينافس على أكثر من جبهة خلال هذا الموسم، إلا أن الجوارح مصممون على غزو مدرجات ملعب بومزراڤ يوم الثلاثاء والوقوف إلى جانب اللاعبين من أجل تحقيق هدف واحد، وهو إبقاء النقاط الثلاث في الشلف والإقتراب من ضمان البقاء أكثر فأكثر.

وضعية الجمعية تحتم عليها الفوز وفقط

وإذا كانت الجمعية تبتعد بعض الشيء عن فرق المؤخرة فإنها مجبرة على الفوز وفقط لتجنب المزيد من الهزات التي قد تحطم الفريق ولذلك فإن تحصيل النقاط الثلاث أمام أشبال رولان كوربيس سيجعل الفريق في مأمن من أي تقلبات قد تحدث خلال الجولات الأخيرة، والتي عادة ما تكون مليئة بالأمور البعيدة كل البعد عن المستطيل الأخضر.

اللاعبون تحت ضغط شديد

و رغم محاولاتهم التأكيد على أن مباراة سوسطارة ستكون عادية إلا أن الشيء الذي لا يستطيع لاعبو الجمعية إخفاؤه هو الضغط الشديد الذي يعانون منه في الآونة الأخيرة ولاسيما مع قرار الإضراب الذي اتخذوه مؤخرا ولذلك فإنهم مطالبون بالفوز من أجل إبعاد كل التهم عن أنفسهم، لاسيما أن البعض أكدها صراحة أن اللاعبين اختاروا عمدا هذا التوقيت لمسك الإدارة من اليد التي تؤلمها ولهذا فإن لاعبي الجمعية يدركون أن الفوز هذه المرة سيكون أكثر من مهم لهم.

والجوارح لن يتسامحوا معهم في حال الهزيمة

وإذا كان أنصار الفريق قد أكدوا أن من حق اللاعبين الحصول على أموالهم فإنهم شددوا في نفس السياق على ضرورة الفوز على سوسطارة وضمان حق الفريق، هذا وينتظر الجميع ردة فعل الجوارح يوم المباراة رغم أن بعض العقلاء بدؤوا في إطلاق مبادرات من أجل الوقوف مع الفريق ولاعبيه والإبتعاد عن تصفية الحسابات الضيقة ولهذه الأمور وغيرها فإن مباراة الاتحاد لن تكون عادية على الإطلاق.

زاوش: "الفوز على الاتحاد أمر لا نقاش فيه"

وعن هذا اللقاء قال محمد زاوش:" بطبيعة الحال اللقاء أمام اتحاد العاصمة لن يكون سهلا على الإطلاق ولكننا مجبرون على قول كلمتنا مهما كانت المعطيات يوم المباراة، وأنا واثق من قدرتنا على قول كلمتنا وأؤكد للأنصار أن الفوز على اتحاد العاصمة لا نقاش فيه إن شاء الله".

زازو: "لقاء سوسطارة مصيري وسنفوز به"

ومن جانبه قال الظهير الأيسر سمير زازو:" نحن نعلم جيدا أهمية اللقاء أمام سوسطارة ولذلك سنرمي بكل ثقلنا من أجل الفوز ولا شيء غيره، وهذا حتى نتحرر من الناحية المعنوية وكذلك من ناحية النتائج وكذا موقعنا في جدول الترتيب، ولهذا أتمنى أن نكون في يومنا من أجل تحقيق هذا الهدف".

----------------------

رغم المشاكل التي تتخبط فيها الجمعية...

بن شوية واثق من قدرة فريقه على الإطاحة بـ"سوسطارة"

رغم المشاكل الأخيرة التي حدثت داخل بيت الجمعية، إلا أن مدرب الفريق محمد بن شوية مازال متفائلا بقدرة فريقه في التغلب على اتحاد العاصمة، إذ أكد بن شوية أنه يعلم جيدا مدى قدرة فريقه على قلب الطاولة في وجه نجوم الاتحاد ومدربهم الفرنسي "كوربيس".

أكد ثقته المطلقة في اللاعبين

أكد المدرب بن شوية في حديث معه أنه يضع ثقة مطلقة في لاعبيه رغم توقفهم عن التدريبات مؤخرا (رفض تسمية هذا التوقف بالإضراب)، وأن لاعبيه عندما يريدون الفوز فإنهم سيحققونه من دون شك، وفي سياق آخر، أكد بن شوية أنه يعلم جيدا الأهمية التي تحظى بها هذه المباراة لدى أنصار الفريق، وهو ما جعله يلمح إلى أنه سيعتمد على كل أوراقه من أجل الفوز، والذي سيكون كفيلا بإخراج الفريق من دوامة المشاكل التي عرفها الفريق مؤخرا، وآخرها الإضراب الذي دخل فيه اللاعبون مؤخرا.

الهزيمة ستعصف بالفريق

رغبة بن شوية في الفوز نابعة من إدراكه للوضعية الخطيرة التي يتواجد فيها الفريق، وأي هزيمة أخرى قد تجعله يقرع باب الحسابات مجددا، ولذلك فإن بن شوية لم يذكر في حديثة معنا سوى الفوز لأنه يعلم جيدا أن الهزيمة ستعصف بالفريق، وستدخل أنصاره في حالة غضب قد لا تكون محمودة العواقب مستقبلا.

بن شوية: "غير لياسما اللي نربحوها"

وفي تصريح فيه الكثير من التحدي، قال بن شوية: "الجميع يتحدث عن المشاكل وما قام به اللاعبون مؤخرا، ولكن أعتقد أن الأمور ستعود إلى طبيعتها خلال الساعات القادمة إن شاء الله، وبخصوص مقابلة الاتحاد فأنا متفائل جدا، وبإذن الله غير لياسما لي نربحوها".

------------------

بعد الوعود التي قدمتها للاعبين...

إدارة الفريق أمام ساعة الحقيقة، المستحقات ستقدم اليوم والأنصار يحذّرون الجميع

من المنتظر أن تعقد إدارة جمعية الشلف صبيحة اليوم اجتماعا طارئا لدراسة أوضاع الفريق لاسيما بعد الإضراب الأخير الذي شنّه اللاعبون للمطالبة بمستحقاتهم وحسب بعض المصادر المقربة من الإدارة، فإن الإجتماع سيتضمن نقطة وحيدة وهي قضية تسديد المستحقات من أجل تفادي إنفجار الوضع وخصوصا مع اقتراب المباراة الهامة للفريق أمام اتحاد العاصمة بعد غد الثلاثاء على ملعب بومزراڤ.

اجتماع منتظر لأعضاء الإدارة

وهذا وتتجه أنظار الجميع إلى مقر الفريق الكائن بشارع الشهداء أين سيجتمع أعضاء الإدارة من أجل البحث في كيفية تسديد المستحقات العالقة والتي يدين بها اللاعبون، إذ من المنتظر أن يتم البحث عن طريقة مثالية لتسوية مستحقات كل اللاعبين وهذا لتجنب أي إشكال قد يقع في حال تم منح الأموال للبعض وترك البعض الآخر وهو ما قد يفجر الوضع بصورة كلية.

اللاعبون ينتظرون ما سيسفر عنه هذا الإجتماع

من جانبهم فإن لاعبي الفريق يتطلعون إلى ما سيسفر عنه الإجتماع المرتقب لأعضاء الإدارة وإذا كانت العناصر الشلفية أكدت على عودتها إلى التدريبات فإنها تنتظر الملموس من إدارة الفريق، وحسب ما أكده بعض اللاعبين فإنهم لن يرضوا بوعود أخرى ويطالبون الإدارة بالإيفاء بالتزاماتها اتجاههم من أجل لعب مباراة الاتحاد بكل قوة ومحاولة إنقاذ الفريق من دوامة السقوط التي تهدده هذا الموسم.

الإدارة مطالبة بتنفيذ وعودها

من جانبها فإن إدارة الفريق وعلى لسان مسيريها كانت قد أعطت وعودا للاعبين بتسوية المنح العالقة وبعض الأجور الشهرية ابتداء من اليوم ولذلك فإنها ستكون مطالبة بتنفيذ وعودها من أجل وضع الفريق في الطريق الصحيح، والحفاظ على استقراره وتركيز اللاعبين الذين تنتظرهم مقابلة أكثر من مهمة أمام اتحاد العاصمة في لقاء "إعادة الثقة" بعد النتائج السلبية الأخيرة التي مني بها الفريق في البطولة أو حتى في المباريات الودية الأخيرة.

الأنصار يحذرون الجميع

إذا كانت الإدارة تؤكد أنها ستسدد المستحقات بداية من اليوم وإذا كان اللاعبون ينتظرون تجسيد هذه الوعود فإن الطرف الثالث في القضية وهم أنصار الفريق مازالوا يتابعون الوضع عن كثب، إذ أكدوا أنهم يحذّرون الجميع سواء كانت إدارة أو لاعبين من مغبة الإنهزام أمام الاتحاد وعندها فقط سيتحول ملعب بومزراڤ إلى "دار الشرع" وسيتم محاكمة الجميع من قبل الجوارح.

-------------------

موقع "أبولا" البرتغالي حدد نهاية الشهر القادم لدفعه...

نادي غيماريش سيسلم الجمعية 300 ألف أورو شطرا أولا من صفقة سوداني

ذكر موقع صحيفة "أبولا" البرتغالية الشهيرة أن قضية الأموال التي تدين بها جمعية الشلف لنادي فيتوريا غيماريش بخصوص صفقة تحويل اللاعب هلال سوداني ستعرف حلا خلال الفترة القادمة، بعد أن اتفق مسيرو الفريق البرتغالي مع مدوار على كيفية التسديد، ورغم أنه مضى موسمين على التحاق سوداني بالفريق البرتغالي إلا الجمعية لم تستفد من أي سنتيم من هذه الصفقة، التي أسالت الكثير من الحبر ووصل صداها إلى أكبر الهيئات الكروية العالمية وآخرها محكمة التحكيم الرياضية "التاس".

الموقع أشار الى أن غيماريش مجبر على دفع 600 ألف أورو للجمعية

وأشار موقع الصحيفة البرتغالية إلى أن نادي غيماريش مجبر على دفع مبلغ 600 ألف أورو للنادي الجزائري، يمثل ثمن صفقة انتقال سوداني، مؤكدا أن هذا المبلغ سيحول لحسابات النادي الجزائري في القريب العاجل، وإذا لم يحدث ذلك فإن الفريق البرتغالي قد يتعرض إلى عقوبات قاسية من "الفيفا"، خاصة بعد المراسلات التي تمت بين هيئة "بلاتير" وإدارة الجمعية بهذا الخصوص.

مدوار اتفق مع مسيري غيماريش حول كيفية التسديد

ومراعاة لمصلحة سوداني وخشية وقوعه في مشاكل مع ناديه البرتغالي، وجد عبد الكريم مدوار حلا وديا لهذه القضية ويتمثل في تسديد المبلغ على دفعتين حسبما أشار إليه موقع "أبولا"، في انتظار أن يبدأ نادي غيماريش في تحويل الأموال إلى حسابات الجمعية في أقرب وقت ممكن وفقا لصيغة التفاهم الجديدة بين مدوار والنادي البرتغالي.

الجمعية ستستلم الشطر الأول نهاية شهر ماي

وحسب موقع "أبولا" دائما، فإن الفريق الشلفي سيستفيد من الشطر الأول من ثمن الصفقة ويتمثل في 300 ألف أورو نهاية شهر ماي، وهو الأمر الذي يؤكد أن القضية بدأت تعرف نوعا من الانفراج بعدما أثارت الكثير من الشائعات في الوسط الرياضي الشلفي، وخاصة خلال اجتماعات الأنصار مع إدارة الفريق، إذ طلب "الجوارح" من مدوار معرفة أسرار هذه القضية، وليعرض الأخير حينها مراسلات "الفيفا" لإبعاد كل الشبهات عن إدارة الفريق، وفي حال لم يسدد الفريق البرتغالي ما عليه، فإن الإدارة الشلفية مجبرة على مراسلة "الفيفا مجددا"، وهو ما لا يتمناه "الشلفاوة" الذين يريدون حسم الأمور بشكل نهائي من أجل الاستفادة من هذا المبلغ الهام.

300 ألف أورو ستنعش خزينة الفريق

والأكيد أن مبلغ 300 ألف أورو سيأتي في وقته، وسيجعل الفريق يتنفس قليلا من الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها، والتي كانت آخر حلقاتها الإضراب الذي أعلنه اللاعبون للمطالبة بمستحقاتهم العالقة.

----------------

تأهل الآمال يصنع الحدث في الشلف

صنع التأهل الذي حققه آمال الجمعية إلى نهائي الكأس الحدث في معاقل "الشلفاوة"، إذ اثنوا كثيرا على لاعبيه والطاقم الفني، ومن المنتظر أن تشهد المباراة النهائية التي ستجري يوم 30 أفريل الجاري تنقلا كبيرا لـ"الجوارح" من أجل مساندة آمالهم للعودة بكأس الجمهورية.

حدوش لم يشارك مع الآمال

لم يشارك اللاعب حدوش زكريا مع الآمال خلال مباراة نصف النهائي التي جمعته بأمال أمل مروانة، رغم أن اللاعب بإمكانه المشاركة بصفة قانونية مع هذا الصنف، وحسب بعض المعلومات، فإن حدوش مرشح بقوة للعب المباراة النهائية.

سوڤار، جديات وعوامري في مباراة خاصة

ستكون مباراة جمعية الشلف واتحاد العاصمة القادمة خاصة للثنائي سوڤار وجديات، بعد أن تقمصا ألوان الفريق الشلفي سابقا وتمكنا من إحراز أول بطولة احترافية بألوانه، في حين أن المدافع أمين عوامري سيكون هو الآخر في مواجهة فريقه السابق اتحاد العاصمة.

مسعود يعاوده الزكام ويغيب

عاودت حالة الزكام التي تعرض لها هداف الجمعية، محمد مسعود الأسبوع الفارط وتسببت له بالغياب أمس أيضا عن التدريبات بسبب كما قلنا إصابته بزكام حاد ألزمه الفراش، إذ لم يكن يقوى على النهوض وبقي ماكثا في البيت لتلقي العلاج على أمل أن يعود إلى أجواء التحضيرات خلال حصة اليوم.

ناصري أمام فرصة للعب أساسيا

وفي حالة غياب مسعود فإن المدرب بن شوية سيدفع بصانع الألعاب الجديد شريف ناصري في التشكيلة الأساسية التي ستواجه اتحاد العاصمة عشية هذا الثلاثاء، لاسيما أن هذا اللاعب يتمتع بلياقة بدنية عالية هذه الأيام لأنه في كل مرة يدخل فيها احتياطيا يقلب الموازين لصالح الجمعية كما كان عليه الحال في مواجهتي بلوزداد والبرج.

مدوار اجتمع بلاعبيه أمس

عقد رئيس النادي الهاوي، عبد الكريم مدوار عشية أمس اجتماع بلاعبيه يخص دراسة الأوضاع الأخيرة في الفريق ناهيك على الإضراب الذي قام به أشبال محمد بن شوية صبيحة الخميس، وقد جرى هدا الإجتماع عقب إجراء التشكيلة لحصة الإستئناف التي كانت في الساعة السابعة بملعب محمد بومزراڤ بالشلف.

الإضراب زعزع الثقة بين اللاعبين والإدارة

في العديد من المناسبات وفي الكثير من التصريحات كنا نسمع أن توقيع أو تمديد اللاعبين لعقودهم مع الفريق أو صبرهم على مستحقاتهم يعود بالدرجة الأولى إلى الثقة التي يضعونها في الإدارة وخاصة الرئيس عبد الكريم مدوار، ولكن بالإضراب الذي قام به اللاعبون صبيحة الخميس يكتشف جميع المتتبعين لأمور الشلف أن الثقة تزعزعت بين الطرفين.

التشكيلة عادت أمس إلى التدريبات

عادت عناصر جمعية الشلف مساء أمس إلى أجواء التدريبات بملعب محمد بومزراڤ بالشلف، وهذا للانطلاق في وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة استعدادا لمباراة اتحاد العاصمة المتأخرة عن الجولة 25 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، والمقررة يوم الثلاثاء بداية من الساعة السادسة مساء.

بن<

كلمات دلالية : جمعية الشلف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال