"الموب ديمارات ومع رحال تزهى ليامات"

ملعب الوحدة المغاربية، جو ملائم، أرضية صالحة، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي: عبيد شارف – ثامن - زيد. الإنذارات: يطو (د36) من بجاية.بوقجان (د24، د75)، خودي (د66) من بلوزداد.الطرد: بوقجان (د75) من بلوزداد. الأهداف: رحال (د73) لبجاية.

م. بجاية 1 – ش. بلوزداد 0
نشرت : ف. ن الأحد 20 أكتوبر 2013 00:00

بجاية

برفان

بحري (سماني د60) 

بعوالي

بوعمرية

شبانة 

فرحات

رحال (مصباح د90+3)

يطو

يايا (دحوش د76)

أكرور

بولعنصر

المدرب: عمراني

----------

بلوزداد

واضح

كرار

بوقجان

خليلي

خودي

عنان

حجاج

خرباش (عطفان د46)

عمور

ربيح (دهار د84)

حنيفي

المدرب: "ڤاموندي"

--------------

تمكنت مولودية بجاية أمس من تحقيق ثاني فوز لها في عمر البطولة الوطنية، وهذا لما استضافت على ملعب الوحدة المغاربية شباب بلوزداد، اللقاء سار في اتجاه واحد وكان من الممكن أن تكون نتيجته أكبر للبجاويين لو استغلوا الفرص التي أتيحت لهم، ولكن الأهم بالنسبة لأشبال عمراني كان تحقيق النقاط الثلاث للخروج من الوضعية الصعبة، بالمقابل فإن شباب بلوزداد لعب إحدى أسوأ مبارياته ولم يقدم مستوى كبيرا.

خليلي ينقذ مرماه من هدف محقق

بداية المباراة لم تعرف مستوى كبيرا، وكانت عبارة عن مرحلة ترقب بين الطرفين قبل أن ينطلق أصحاب الأرض في فرض ضغطهم من أجل محاولة التسجيل، أول فرصة كانت في (د12) بعد ركنية من رحال، شبانة يسدد برأسية ولكن واضح يتصدى للكرة ويبعد الخطر، ثلاث دقائق بعد ذلك رحال ينفذ ركنية أخرى، أخذ ورد في منطقة العمليات، الكرة تصل إلى شبانة الذي يسدد بقوة ولكن خليلي يخرج الكرة من خط المرمى، تعود إلى يايا، يردها برأسية لكنها تمر فوق العارضة ببضعة سنتمترات.

العارضة تصد كرة بوعمرية 

ضغط المحليين تواصل للبحث عن الهدف الأول قصد حسم نتيجة اللقاء منذ البداية، ففي  (د17) سجلنا عملا منسقا من وسط الميدان، الكرة تصل إلى أكرور، توزيعة على شكل تسديدة كادت تخادع واضح، ولكن الدفاع تدخل في آخر لحظة وأخرجها إلى الركنية، لتأتي (د35) بركنية من رحال، بوعمري يصعد فوق الجميع، يسدد برأسية، العارضة تصد الكرة وتخرج إلى 6 أمتار في أخطر فرصة خلال هذا الشوط.

تسديدة يايا على الطائر فوق الإطار

الفرص تواصلت بالنسبة للمحليين الذين وجدوا أن الشباب لم يأت من أجل الفوز واكتفى بالدفاع، فاندفعوا أكثر في الهجوم، وفي (د38) يطو يسترجع كرة في منطقة "الموب"، ينطلق من حوالي 30 مترا، يمرر ناحية بولعنصر الذي يتوغل من الناحية اليسرى ويوزع ناحية يايا، يسدد على الطائر لكن الكرة فوق الإطار، وقبل نهاية الشوط الأول ببضع ثوان سجلنا المحاولة الوحيدة للزوار في (د45+3) بعد خطأ في دفاع "الموب"، الكرة تعود إلى حنيفي الذي يسدد كرة ضعيفة بين أحضان برفان، ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول مثلما بدأ صفر لمثله.

عدم تفاهم بين أكرور ويايا يضيع هدفا على "الموب"

عرف الشوط الثاني السيناريو نفسه، حيث ضغط المحليون من أجل التسجيل منذ البداية، أول فرصة جاءت في (د57)، بولعنصر يسترجع كرة من المدافع بوقجان، يمرر كرة طويلة لأكرور في منطقة العمليات، يروض الكرة ولكنه لم يتفق مع يايا على من يسدد، لتضيع فرصة سانحة على "الموب"، وفي (د64) رحال يتحصل على مخالفة على خط 18 مترا، ينفذها يايا لكنها تعلو العارضة ببضعة سنتمترات.

برفان يتصدى لكرة ربيح

الشباب مثل الشوط الأول لم يصنع فرصا خطيرة أو مهمة ولم نسجل طوال الشوط الثاني سوى فرصة واحدة للضيف كان وراءها ربيح في (د67)، هذا اللاعب يقوم بعمل فردي على الجهة اليسرى، يسدد كرة قوية من 18 مترا، لكن برفان يخرجها بصعوبة إلى الركنية.

رحال يسجل مقصية رائعة ويحرر "لي كراب"

لم يستسلم المحليون وحاولوا الضغط بكل قوتهم لتسجيل هدف الفوز، فكان لهم ذلك في  (د73) بعد توزيعة من أكرور، رحال يروض الكرة بالصدر وبمقصية رائعة يسكن الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس واضح مسجلا هدف الفوز، فرص "الموب" تواصلت ففي  (د78) دحوش ينفذ مخالفة من حوالي 30 مترا، الكرة كادت تخادع واضح، قبل أن يهدأ اللعب ويتمركز في وسط الميدان إلى غاية إعلان الحكم عن نهاية اللقاء بتفوق "الموب" بهدف مقابل صفر، ليصل الفريق إلى النقطة السابعة في البطولة لحد الآن.

----------------

حدث اللقاء 

عمراني يحقق أول فوز له مع "الموب"

رغم أن مولودية بجاية كانت قد حققت أول فوز له في بطولة القسم الأول قبل جولتين من الآن أمام عين فكرون، إلا أن المدرب عمراني آنذاك لم يكن قد استلم زمام الأمور بعد وتابع اللقاء من المدرجات فقط، ولكنه يوم أمس أبان عن حنكته ومنح فريقه فوزا ثانيا هو الأول له على رأس العارضة الفنية البجاوية.

رجل المباراة

رحال يمنح الفوز لـ "الموب" 

رجل المباراة كان بدون منازع وسط الميدان رحال الذي كان سما قاتلا في هذه المواجهة وكان وراء أغلب الفرص الخطيرة دون نسيان دوره في الاسترجاع، رحال نصب نفسه نجما من خلال الهدف الرائع الذي سجله بمقصية منح بها 3 نقاط ثمينة لفريقه.

لقطة المباراة 

الأنصار كانوا يفكرون في "الداربي" أكثر من هذه المواجهة 

لقطة المباراة كانت حمى "الداربي" البجاوي التي انطلقت منذ يوم أمس، حيث لاحظنا أن كل هتافات الأنصار في هذه المواجهة كانت مخصصة لـ "الداربي" البجاوي والكل كان يفكر في المواجهة القادمة أمام شبيبة بجاية وليس في مواجهة الشباب.

بطاقة حمراء

بوقجان ترك فريقه في وقت حرج بدون سبب

البطاقة الحمراء نمنحها للمدافع خليل بوقجان الذي لم يعرف كيف يتحكم في أعصابه في مواجهة أمس، حيث خرج بالبطاقة الحمراء لسبب تافه وهو الاحتجاج على الحكم، حيث ترك فريقه يعاني لأسباب تافهة، وكان الأجدر أن يكون بوقجان بخبرته هو من يهدئ زملاءه.

-----------

عمراني: "الأنصار ساهموا في هذا الفوز ونتائج تربص تيبازة بدأت تظهر"

"الأنصار ساهموا في هذا الفوز بشكل كبير، وهذا بعد أن بقوا يساندون الفريق خلال الـ 90 دقيقة، والأهم بالنسبة لنا كان الفوز مهما كانت النتيجة فلم نفكر كثيرا في طريقة اللعب، الأكيد أن نتائج التربص الذي قمنا به في تيبازة بدأت تظهر منذ أول لقاء لنا ولكن لازالت هناك العديد من النقائص".

"ڤاموندي": "وفاة المناصرين أثرت فينا"

"كنا ننتظر منذ البداية أن تكون الأمور صعبة علينا، لقد تلقينا هدفا من خطأ في المراقبة ولكن يجب أن نشير أيضا إلى أنه في لقطة الهدف كان هناك خطأ على مدافعنا، ما يجب أن نعترف به هو أن وفاة المناصرين أثرت كثيرا فينا بما أننا سمعنا بالخبر قبل انطلاق المواجهة، بالمقابل فإن جماهير المنافس مارست علينا ضغطا شديدا، المنافس حصل على كرات ثابتة كثيرة وهو ما سمح له بصنع خطورة مستمرة على مرمانا".

-----------

يايا يعود بعد رفع العقوبة عنه 

عرفت التشكيلة الأساسية عودة المهاجم فوزي يايا بعدما رفعت إدارة "الموب" عنه العقوبة التي كانت مسلطة عليه في وقت سابق وحرمته من المشاركة أمام شباب عين فكرون ومولودية وهران، وذلك لحاجة الفريق إلى خدماته.

برفان أساسي بعد خمس جولات

عاد الحارس برفان إلى التشكيلة الأساسية بعدما خسر مكانته فيها خلال الجولات الخمس الماضية، إذ تعود آخر مشاركة له إلى الجولة الثانية أمام مولودية وهران قبل أن يخسر مكانته لزميله زايدي الذي كان مرشحا لحراسة مرمى فريقه.

بعوالي وبوعمرية أساسيان

اضطر الطاقم الفني البجاوي إلى إحداث تغييرات اضطرارية على التشكيلة الأساسية، في صورة منصب المدافع الأيسر بإشراكه المدافع المحوري بعوالي بسبب غياب بن جنين المصاب، وأيضا إشراك عمراني لبعوالي في هذا المنصب، كما سجلنا إشراك اللاعب بوعمرية في محور الدفاع مكان خديس.

أكرور يعود إلى منصبه الأصلي

عاد المهاجم أكرور إلى منصبه الأصلي كلاعب جناح بعدما شارك في المباريات الماضية وسط ميدان دفاعي، لكن إصابة نمديل بتمزق عضلي جعلت عمراني يعيد أكرور إلى منصبه الأصلي لإعطاء الدعم للهجوم.

لاعبو "الموب" دخلوا تحت التصفيقات 

دخل لاعبو مولودية بجاية أرضية الميدان للقيام بعملية الإحماء تحت تصفيقات أنصار الفريق الذين أبوا إلا أن يرفعوا معنويات لاعبيهم في مباراة مهمة اعتبرها الجميع فرصة لإحداث وثبة نفسية.

طالبوا بركلة جزاء في (د14)

طالب لاعبو مولودية بجاية بركلة جزاء بعد مرور ربع ساعة عن بداية المباراة، عقب تعرض يايا إلى عرقلة في منطقة العمليات من طرف أحد لاعبي الشباب، لكن حكم المباراة عبيد شارف رفض احتساب الركلة وأعلن ركنية للمحليين.

والي بجاية حضر 

عرفت المباراة حضور والي بجاية أحمد توهامي من أجل متابعة المباراة ورفع معنويات الممثل الثاني لعاصمة الحماديين في البطولة المحترفة، حيث تابع المباراة بكل اهتمام وغادر مرتاحا عقب الفوز الذي حققته "الموب".

الأنصار طالبوا بدخول سماني 

طالب "لي كراب" بدخول المهاجم سماني قبل نهاية الشوط الأول من أجل إعطاء الدعم لفريقهم في الهجوم، وهو ما كان لهم لما قام عمراني بإشراك سماني في الشوط الثاني.

عمراني أحدث تغييرات في المناصب 

اضطر عمراني إلى إحداث تغييرات في مناصب اللاعبين بسبب الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه أو للضرورة، حيث اضطر إلى تحويل فرحات مدافعا أيمن بسبب خروج بحري وحول بولعينصر إلى لاعب جناح لما أشرك سماني لإنعاش الهجوم.

نحو عقد اجتماع مجلس الإدارة لاحقا 

من المنتظر أن يكون هناك اجتماع إداري في الأيام القليلة المقبلة، سيكون مخصصا لكل المساهمين، حيث شرعت الإدارة في تحضير كل الدعوات بما فيها الخاصة بالرئيس الأسبق عز الدين ڤانة. وكان هذا الأخير قد اشتكى في وقت سابق من عدم توجيه الدعوة إليه من أجل حضور اجتماع تم تنصيب بلاط رئيسا مؤقتا فيه، في وقت تؤكد إدارة مالك رضا المدير العام للشركة أنها أرسلت الدعوة له.

لإعادة ترتيب الأمور من جديد

وسيكون الاجتماع مخصصا لإعادة ترتيب البيت من جديد بعد الفوضى التي حدثت بسبب خرجة ڤانة وتجميده أنشطة الإدارة بسبب الدعوة التي رفعها ضد الفريق، وستكون الفرصة مواتية من أجل ملاقاة مالك وڤانة بعد الأزمة التي حدثت منذ أيام وتبادل الاتهامات، ما جعل البعض يتحرك لتهدئة الأمور ومحاولة الصلح بين الطرفين وهو ما أكده المدير العام للشركة في تصريحه لنا في عدد سابق.

-----------

"ڤاموندي" يطلب من الإدارة التعاقد مع مهاجم

بدأ الحديث عن "الميركاتو" الشتوي في النادي البلوزدادي بعد وقوف الطاقم الفني على بعض النقائص في التشكيلة، خاصة القاطرة الأمامية بالرغم من الاستفاقة الأخيرة لرمزي بورڤبة وسليم حنيفي، حيث طلب "ڤاموندي" من الإدارة التعاقد مع مهاجم في جانفي المقبل لكن شريطة أن يكون قادرا على منح الفريق الإضافة.

حديث عن لاعب إفريقي مقترح 

وفي هذه الأثناء، كشفت مصادرنا أن الإدارة البلوزدادية تلقت سيرة ذاتية لمهاجم إفريقي لم تذكر مصادرنا هويته، لكن اقترح أحد الأسماء في انتظار قرار المدرب البلوزدادي في هذا الشأن رغم الحديث عن تقدم الاتصالات مع مهدي بن علجية. وكان الأرجنتيني قد أبدى تحفظه في وقت سابق بشأن الورقة الإفريقية وأكد أنها غير ناجعة بعد فشله في العثور على اللاعب المطلوب خلال الصائفة الماضية.

يريد مدافعا ووسط ميدان أيضا

كما يفكر الأرجنتيني في تدعيم تشكيلته في الخط الخلفي، من خلال استقدام مدافع يمكنه اللعب في منصبي الدفاع والرواق الأيمن بعدما اشتكى من نقائص على هذا المستوى، سيما إثر خروج مسعودي من حساباته، كما تحدث عن ضرورة التعاقد مع صانع ألعاب أيضا حتى يخفف الضغط عن عمار عمور، وهو ما دفع الإدارة إلى التفكير في الورقة الأجنبية أو ورقة المغتربين التي تبقى مطروحة بقوة أيضا.

غير راض عن الاحتياطيين 

وجاء الحديث عن الاستقدامات في وقت أبدى "ڤاموندي" استياءه من أداء بعض اللاعبين الاحتياطيين، وهذا في الحصة التدريبية الأخيرة بالعاصمة في سياق حديثه عن أخطاء فريقه في المباراة الودية أمام اتحاد البليدة، حيث أكد أن بعض اللاعبين يعملون بجد لكي يفرضوا أنفسهم وسينالون فرصتهم، ولكن البعض يواصل النوم، وأضاف أنه من غير المعقول أن يطالبه هؤلاء بفرصة وهم لا يظهرون بجدية في التدريبات، راميا الكرة في مرماهم لفرض أنفسهم قبل "الميركاتو" الشتوي.

-------------

وفاة مناصرين بلوزداديين وإصابة ثلاثة آخرين في حادث مرور أليم 

علمت "الهداف" بأن مناصرين بلوزداديين توفيا، ويتعلق الأمر بدريسي حسين المعروف بـ "نينو" ولا يتجاوز عمره 24 سنة وحوايد حمزة صاحب السيارة من تقصراين، مع إصابة ثلاثة آخرين إثر حادث مرور على مشارف ولاية بجاية أثناء تنقلهم لمتابعة مباراة شباب بلوزداد أمام شبيبة بجاية. وأكد بعض الأنصار الذين تحدثنا معهم أن الأنصار كانوا على متن سيارة من نوع "بيجو 207" بيضاء اللون وقد نقل المصابون مباشرة إلى مستشفى "القصر". 

المصابون أدخلوا مصلحة الاستعجالات 

وحسب مصادرنا، فإن المصابين الثلاثة نقلوا على جناح على السرعة إلى مستشفى "القصر" للخضوع إلى فحوص عاجلة، خاصة وأن أحدهم كان في حال حرجة تتطلب التدخل.

الخبر نزل كالصاعقة على أنصار الشباب

ونزل الخبر كالصاعقة على أنصار الشباب الذين كانوا في ملعب الوحدة المغاربية، أياما بعد توديع مناصرين لاتحاد العاصمة، حيث أكد لنا شهود عيان أنهم صدموا وهم يشاهدون أصدقاءهم ملقين على الأرض إلى درجة أنهم وجدوا صعوبة في إبلاغ عائلتي الفقيدين بالخبر، وعلى إثر هذا المصاب الجلل، نتقدم بأخلص تعازينا إلى عائلتي الفقيدين راجين من المولى أن يتغمدهما برحمته الواسعة وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان.

أخبار عن اصطدام بحافلة وسيارة أخرى

وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن الحادث وقع لما اصطدمت سيارة الأنصار وسيارة أخرى مع حافلة لنقل المسافرين ببلدية القصر، من جهة أخرى سجلنا حضور ما يقارب 40 مناصرا بلوزداديا في مدرجات ملعب الوحدة المغاربية حاولوا رفع معنويات اللاعبين من حين إلى آخر بعدما تأثروا بسماع خبر الحادث الأليم، فيما اضطر البعض للعودة إلى العاصمة بسبب تأثرهم بهذه الفاجعة خاصة المقربين من الضحايا أو الذين تأثروا وفضلوا العودة، مؤكدين أنه من غير المعقول متابعة المباراة في ظل هذه الظروف.

------------ 

مالك رضا: "نقدم تعازينا للضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين"

أكد المدير العام للشركة رضا مالك خبر وفاة مناصرين بلوزداديين وإصابة ثلاثة كانوا على متن السيارة نفسها، وأضاف أنه لا يملك تفاصيل عن الحادثة، قائلا: "علمنا بوفاة مناصرين وإصابة ثلاثة آخرين بمدينة القصر كانوا في طريقهم إلى بجاية، المصابون متواجدون بالمستشفى وحسب معلوماتنا فإنهم من حي بلكور وبالضبط المونوبري، لا يسعنا إلا الترحم على المناصرين ونقدم تعازينا الخالصة لعائلتيهما ونطلب من الأنصار توخي الحذر في الطريق". 

"سنتكفل بكل ترتيبات جنازة المرحومين"

وأضاف مالك رضا أن الإدارة ستتكفل بجنازة المناصرين ونقل جثمانيهما من القصر إلى العاصمة كأقل واجب من الإدارة نحو عائلتي الفقيدين، مؤكدا تأثره من الخبر الذي بلغه، وقال: "كإدارة، سنتكفل بكل ترتيبات الجنازة ونقل الفقيدين إلى العاصمة". 

مباراة الآمال انتهت بالتعادل

انتهت مباراة التي جمعت آمال مولودية بجاية وآمال شباب بلوزداد بالتعادل السلبي، وهو التعادل الثاني على التوالي لأبناء العقيبة بعد مباراة شبيبة الساورة في الجولة الماضية، ليبقى الشباب دون خسارة منذ الجولة الثالثة التي شهدت آخر خسارة أمام وفاق سطيف.

"ڤاموندي" أشرك تشكيلة "الهداف"

كما أشرنا إليه في عدد أمس، لم تعرف التشكيلة الأساسية تغييرات كثيرة مقارنة بالمباراة السابقة أمام شبيبة الساورة، حيث سجلنا عودة خودي إلى محور الدفاع بعد غيابه أمام الساورة بسبب العقوبة وإشراك كرار ظهيرا أيمن لأول مرة منذ بداية الموسم، في حين عوض خرباش بورڤبة في الهجوم وتعود آخر مشاركة له إلى مباراة وفاق سطيف في الجولة الثالثة، وهي التغييرات التي أشرنا إليها في عدد أمس.

الشباب أجرى حصة استرجاع 

أجرت التشكيلة البلوزدادية حصة استرجاع أمسية أول أمس في ملعب مجاور لفندق "ثابت" من أجل التخلص من التعب الذي نال من اللاعبين، جراء السفر من العاصمة إلى عاصمة الحماديين، كما استغل الطاقم الفني الفرصة لكي يضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الأساسية.

 

 

كلمات دلالية : م. بجاية 1 ش. بلوزداد 0

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال