الإصابات تُلاحق اللاعبين والضغط يشتدّ على "سوليناس"

يبدو أن الحظ أصبح يدير ظهره في هذه الفترة للاعبي مولودية وهران، بعد أن أصبح العديد منهم يعانون من الإصابات التي أصبحت تلاحقهم...

مولودية وهران
نشرت : هواري الخميس 24 أكتوبر 2013 00:00

 وهو ما حرم التشكيلة من خدمات بعض الركائز الأساسية في مباريات هامّة ومصيرية، كما حدث في لقاء الجولة السابقة عندما واجه الحمراوة الجار شبيبة الساورة بتعداد ناقص من خدمات أربعة لاعبين يتقدّمهم ثلاثة أساسيون، وهو ما جعل مستوى التشكيلة يتأثر من الناحية الفنية والبدنية.

العيادة أصبحت مكتظة

وقد أصبحت عيادة مولودية وهران مكتظة باللاعبين الذين يعانون من الإصابة في هذه الفترة، خاصة بعد اللقاء الودي الذي أجرته التشكيلة عصر أول أمس أمام وداد مستغانم، والذي عرف إصابة أربعة لاعبين من تعداد التشكيلة بإصابات متفاوتة الخطورة، ما أقلق كثيرا الطاقم الفني خاصة أن الفريق تنتظره مباراة هامة نهاية هذا الأسبوع أمام أهلي البرج بزبانة.

عوامري يُصاب من جديد

ومن بين اللاعبين الذين تعرضوا للإصابة في مباراة أول أمس، نجد المدافع عوامري محمد الأمين الذي عاودته الآلام بمناسبة هذا اللقاء التحضيري، الذي كانت مضارّه أكثر من منافعه بعد أن أصيب أربعة لاعبين يتقدمهم المدافع المحوري للمولودية الذي كان يعوّل عليه كثيرا في الخط الخلفي خلال المباراة القادمة، وهو ما جعل إصابته تحدث هلعا وسط الفريق.

أحدث هلعا داخل التشكيلة

وقد أحدثت الإصابة التي تعرض لها اللاعب السابق لجمعية الشلف هلعا داخل التشكيلة، بعد أن ظل يصرخ من شدة تأثره بالآلام، حيث عاودته الإصابة على مستوى الفخذ، وهو ما لم يكن يتوقعه أحد خاصة بعد أن كان مدافع مولودية وهران عاد لأجواء التحضيرات في الأيام الماضية وتدرب بشكل عاد، إلا أن الإصابة عاودته أمام وداد مستغانم.

خضع أمس للفحوصات وإصابته ليست خطيرة

وقد خضع اللاعب عوامري محمد الأمين في الساعات القليلة الماضية للفحوصات الطبية اللازمة بعد الإصابة التي تعرض لها، حيث قام طبيب الفريق بفحصه من أجل التأكد من نوعية الإصابة التي تعرّض لها من جديد. وتأكد الطاقم الطبي أن الإصابة التي عاودت عوامري لم تكن خطيرة، وهي ناتجة عن المجهودات الكبيرة التي بذلها في التدريبات.

نسبة مشاركته أمام البرج تتضاءل

وبعد الإصابة التي تعرض لها المدافع المحوري لمولودية وهران مساء أول أمس في اللقاء الودي التحضيري أمام وداد مستغانم، فإن نسبة مشاركته في مباراة الجولة المقبلة أمام أهلي البرج تتضاءل، حيث أنه من المستبعد أن يشارك بعد أن عاودته الآلام على مستوى الفخذ، وهو ما قد يدفع المدرب سوليناس لتفادي المغامرة به.

عوامري: "شعرت بآلام حادّة وأتمنى أن تكون الإصابة خفيفة"

كشف المدافع السابق لاتحاد الجزائر عوامري محمد الأمين أنه شعر بآلام حادة خلال المباراة الودية التحضيرية التي جمعت المولودية بالوداد فقال: "لقد شعرت بآلام حادة على مستوى الفخذ في اللقاء الأخير بعد المجهودات التي بذلتها، حيث أني لم أقدر على مواصلة اللعب واضطررت للانسحاب. وأتمنى أن تكون إصابتي خفيفة وأعود بسرعة لأجواء المنافسة".

عمران ونايت أصيبا أمام "الوام"

كما تعرّض المهاجم عمران فارس ومتوسط الميدان الهجومي نايت سليماني أمين إلى إصابة في مباراة وداد مستغانم عصر أول أمس، وهي الإصابة التي حرمتهما من مواصلة اللعب واضطرا للانسحاب من أرضية الميدان، بعد أن شعرا بالآلام بعد تدخل قوي من لاعبي الفريق المستغانمي. 

إصابتهما ليست خطيرة

ولحسن الحظ أن إصابة اللاعبين عمران ونايت ليست خطيرة، حيث خضعا للفحوصات الطبية التي أكدت أنهما لا يعانيان من إصابة تحرمهما من مواصلة التدريبات مع مولودية وهران. وكان قلب هجوم الحمراوة تعرّض لتدخل عنيف من أحد مدافعي وداد مستغانم على مستوى الأضلع، في حين أن نايت شعر بالآلام على مستوى الكاحل.

سيشاركان أمام أهلي البرج

وبنسبة كبيرة سيشارك فارس عمران الهداف السابق لمولودية بجاية ونايت سليماني اللاعب السابق لوداد تيسمسيلت في مباراة يوم السبت المقبل أمام أهلي البرج بملعب الشهيد أحمد زبانة، بما أنهما لا يشكوان من إصابة خطيرة، وهو ما ارتاح له اللاعبان والطاقم الفني للفريق بقيادة المدرب سوليناس.

نايت: "إصابتي خفيفة والحمد لله"

أكد متوسط الميدان نايت سليماني أمين الذي قدم مستوى مقبولا في اللقاء السابق أمام شبيبة الساورة، أنه لا يعاني من إصابة خطيرة فقال: "إصابتي خفيفة والحمد لله حيث أني شعرت ببعض الآلام في المباراة الودية الأخيرة التي جمعتنا بالوداد، وهو ما جعلني أضطر للانسحاب من أرضية الميدان خوفا من تفاقم الإصابة التي تعرّضت لها في تلك المباراة".

"سأكون حاضرا أمام أهلي البرج"

وكشف اللاعب السابق لاتحاد تيسمسيلت الذي يملك مؤهلات فنية عالية بحاجة لمن يصقلها، أنه سيكون حاضرا هذا السبت بزبانة فقال: "إن شاء الله سأكون حاضرا أمام أهلي البرج في اللقاء الهام والمصيري الذي ينتظرنا بملعبنا وأمام جمهورنا. حيث أني لا أريد أن أضيّع هذه المواجهة بالنظر إلى أنها هامّة لبقية مشوارنا، ولن أترك زملائي في التشكيلة بمفردهم".

"الفوز ضروري هذا السبت وسنضحّي من أجله"

كما عرّج نايت اللاعب الشاب في تشكيلة مولودية وهران للحديث عن لقاء الجولة المقبلة أمام أهلي البرج فقال:"سيكون الفوز ضروريا هذا السبت عندما نواجه أهلي البرج بملعبنا وأمام جمهورنا الوفي، حيث أننا سنضحي من أجل حصد النقاط الثلاثة. فالخطأ يبقى ممنوعا في هذه الجولة خاصة بعد الهزيمة القاسية التي منينا بها في اللقاء الأخير".

عمران: "أعاني من إصابة خفيفة وسألعب لقاء البرج"

أما قلب الهجوم عمران فارس فقد أكد من جانبه أنه لا يعاني من إصابة خطيرة وأنه شعر ببعض الآلام في اللقاء الودي الأخير، حيث قال: "أعاني من إصابة خفيفة فقط بعد أن تعرّضت لتدخل قوي من قبل أحد لاعبي وداد مستغانم في المباراة الودية الأخيرة على مستوى الأضلع، إلا أنها ليست خطيرة والحمد لله، حيث أني سألعب لقاء البرج هذا السبت".

فدال أصيب هو الآخر أمام الوداد

وكان المهاجم فدال حمودة الضحية الرابعة في المباراة الودية عندما تعرّض للإصابة، حيث عاودته الآلام أمام وداد مستغانم عندما شارك من جديد في مباريات فريقه مولودية وهران، وهو الذي غاب عن اللقاءات الودية والرسمية منذ أكثر من سنة، بعد الإصابة الخطيرة التي تعرّض لها في بداية الموسم الماضي، إلا أنه عاد وتدرّب بجدية ليصاب أوّل أمس.

بكى بشدّة بعد أن عاودته الآلام

وقد بكى فدال بحرقة بعد أن عاودته الآلام مساء أول أمس أمام الوداد، وهو الذي كان يعول على العودة إلى المنافسة في الأسابيع القليلة المقبلة، إلا أنه شعر بالآلام في أول لقاء تحضيري له، واضطر للانسحاب من أرضية الميدان بعد أن أقحمه المدرب سوليناس في الشوط الثاني الذي لعب فيه قرابة العشرين دقيقة فقط.

إصابته ليست خطيرة

وحسب معالج مولودية وهران بنرماس عمار، فإن إصابة اللاعب السابق لشباب بن داود الذي لم يسعفه الحظ منذ التحاقه بالحمراوة ليست خطيرة، حيث اشتكى من آلام خفيفة فقط بسبب المجهودات الكبيرة التي بذلها في الأسابيع الماضية، وسيكون بإمكانه العودة إلى أجواء التدريبات في الأيام القليلة المقبلة.

"سوليناس" تحت الضغط

بعد الهزيمة التي عاد بها الحمراوة في الجولة الماضية أمام شبيبة الساورة وبنتيجة ثقيلة، فإن المدرب جياني سوليناس يعاني من ضغط كبير من قبل محيط الفريق، الذي يطالبه بتحسين نتائج أصحاب الزي الأحمر والأبيض، بالنظر إلى أن المرتبة التي يحتلها الحمراوة حاليا غير مريحة.

أصبح مُطالبًا بتحقيق الفوز أمام البرج 

وقد أصبح المدرب السابق لشباب بلوزداد مطالبا بتحقيق الفوز لا غير في الجولة التاسعة من عمر بطولة الرابطة المحترفة الأولى التي سيواجه من خلالها الحمراوة بملعبهم وأمام جمهورهم أهلي البرج، خاصة بعد التعثرات التي سجلت في الجولات السابقة، آخرها الهزيمة القاسية المسجلة ببشار أمام شبيبة الساورة، التي وضعت التقني الإيطالي تحت الضغط.

مصيره سيكون "معلّقا" بمباراة يوم السبت

وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها من مصادرنا المقربة من إدارة مولودية وهران، فإن المسؤول الأول عن العارضة الفنية سيلعب رأسه في مباراة الجولة المقبلة، حيث ستمنح له إدارة الفريق الفرصة الأخيرة من أجل تدارك ما فاته، خاصة بعد أن عجز عن قيادة المولودية إلى برّ الأمان في الجولات الماضية رغم أن الرئيس جباري يصرّ على الاحتفاظ به.

------------------------------------------------

داڨولو، هريات وعواد يعودون لأجواء التحضيرات

تدرّبت تشكيلة مولودية وهران يوم أمس وعلى غير العادة بمعدل حصتين، بعد أن كان الطاقم الفني بقيادة سوليناس يبرمج حصتين في اليوم مرة واحدة في الأسبوع، إلا أنه اعتمد على ذلك مرّتين هذا الأسبوع بعد أن تدرّب الحمراوة أول أمس في الصباح والمساء.

الحصة الأولى بقاعة التقوية لـ "الموحدين"

وكانت الحصة التدريبية الأولى جرت بقاعة تقوية العضلات الموجودة في فندق "الموحدين"، الذي عادت إليه تشكيلة مولودية وهران كما أشرنا إليه في عدد يوم أمس، حيث أصر المسؤول الأول عن العارضة الفنية للحمراوة على إجراء حصة تدريبية بهذه القاعة التي تتوفر على أجهزة متطورة وجديدة، وهو ما يساهم في التحضير الجيّد للمواعيد الرسمية الهامة.

"داڨولو"، عواد وهريات يستأنفون التدريبات

شهدت حصة صباح أمس عودة الإفريقي داڨولو الذي غاب عن تدريبات أول أمس بعد أن حضر متأخرا، وهو ما جعل المدرب يطرده من الحصة، حيث عاد لأجواء التحضيرات أمس، كما عاد متوسط الميدان الدفاع هريات حمزة الذي غاب عن الحصص التدريبية السابقة بعد أن فقد جدته - رحمها الله-، وحضر كذلك عواد الذي غاب عن الحصص السابقة.

عوامري تدرّب أيضا

رغم أن المدافع المحوري عوامري محمد الأمين تعرّض لإصابة مساء أول أمس في اللقاء الودي التحضيري أمام وداد مستغانم، إلا أنه حضر للحصة التدريبية لصباح يوم أمس، وأصرّ على التحضير مع بقية زملائه، حتى يسترجع كامل إمكاناته الفنية والبدنية ليكون جاهزا للمباريات الرسمية المقبلة.

التشكيلة تدرّبت في المساء بملعب "زبانة"

وقد احتضن ملعب الشهيد أحمد زبانة الحصة التدريبية الثانية التي برمجها المدرب سوليناس جياني في الفترة المسائية، حيث انطلقت التدريبات في حدود الساعة الرابعة والنصف عصرا، وهي الحصة التي ركز فيها التقني الإيطالي على الجانب الفني والتكتيكي للاعبيه، بعد أن كان ركز على الجانب البدني في الحصة الصباحية.

عمري شاذلي يكون ألتحق أمس بالتدريبات

بعد أن عاد اللاعب عمري شاذلي إلى وهران بعد نهاية الأسبوع الجاري بعدما كان متواجدا في فرنسا رفقة عائلته من أجل حلّ مشكلته مع فريقه السابق، لم يلتحق بتدريبات المولودية في الأيام الماضية كما كان منتظرا، وهو ما فتح باب التأويلات، إلا أن آخر الأخبار تشير إلى أنه يكون عاد مساء أمس إلى تحضيرات فريقه الجديد.

لن يُؤهّل إلا في "الميركاتو" الشتوي

وحسب آخر الأخبار التي استقيناها من المقرّبين من الرابطة المحترفة والاتحادية الجزائرية لكرة القدم، فإن اللاعب السابق لنادي "ماينز" الألماني لن يؤهّل في صفوف مولودية وهران إلا في مرحلة الميركاتو الشتوي التي ستنطلق في منتصف شهر ديسمبر المقبل، رغم أن عمري شاذلي تنقل إلى فرنسا وألمانيا مؤخّرا من أجل حلّ مشكلته مع "الفيفا".

------------------------------------------------

"الحمراوة" سيساندون بقوّة "لازمو" هذا الجمعة في "بوعقل" 

كشفت مصادرنا المقرّبة من أنصار مولودية وهران في مختلف معاقل وأحياء الحمراوة، أن هؤلاء يريدون التنقل بقوة هذا الجمعة لملعب الحبيب بوعقل من أجل مساندة الجار جمعية وهران، بمناسبة مواجهته وداد تلمسان الغريم التقليدي للمولودية، في إطار الجولة التاسعة من عمر بطولة الرابطة المحترفة الثانية، حيث  يريدون تقديم الدعم لزملاء زيدان.

يريدون تأكيد شعار: "الجمعية والمولودية.. خاوة، خاوة"

ويريد أنصار مولودية وهران من وراء هذا الدعم لأشبال المدرب كمال مواسة، تأكيد شعار: "الجمعية والحمراوة.. خاوة، خاوة"، بعد أن عادت العلاقة إلى سابق عهدها بين الجمعية والمولودية في السنوات القليلة الماضية. 

سيسعون لردّ الدين ومساعدة "لازمو" على الصعود

ويسعى الحمراوة لردّ الدّين لجمعية وهران، حيث يتذكر الجميع موسم 2008 2009 عندما ساعد أبناء المدينة الجديدة، الحمراوة في تحقيق الصعود من خلال اللعب بنزاهة ورفض التلاعب بنتائج المباريات، خاصة بعد أن عرض أحد الفرق مبلغ مليارين على إدارة الجمعية للتنازل عن نقاط المباراة، وهو ما رفضه مسيّرو الجمعية من أجل المولودية.

نداءات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتوافد بقوّة

وقد وجّه أنصار مولودية وهران الأوفياء نداءات عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي كـ "الفايسبوك" و"التويتر"، من أجل التوافد بقوة زوال يوم غد الجمعة لملعب الشهيد الحبيب بوعقل، من أجل مساندة زملاء الحارس هشام مزايير. حيث ينتظر أن تزين المدرجات برايات المولودية التي ستكون إلى جانب الجمعية، من أجل هدف واحد وهو تحقيق الصعود إلى حظيرة الكبار.

باقور: "الحمراوة وعدوني بمساعدة الجمعية على الصعود وسأنتظرهم"

أكد رئيس جمعية وهران باقور مروان أن الحمراوة وعدوه بتقديم الدعم لفريقه في المباريات الهامّة على غرار مباراة هذا الجمعة من أجل تحقيق الصعود فقال: "الحمراوة وعدوني بمساعدة الجمعية لتحقيق الصعود كما فعلنا نحن في موسم 2008 / 2009، عندما ساعدنا المولودية على العودة لحظيرة الكبار، وسأنتظر دعمهم هذا الموسم بداية من لقاء هذا الجمعة".

------------------------------------------------

لجنة النزاعات تشرع في تسديد مستحقات القدامى

شرعت لجنة النزاعات التابعة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم منذ يوم الاثنين الماضي، في تسديد المستحقات المالية للاعبين القدامى الذين لجؤوا لهذه الهيئة من أجل استرجاع أموالهم. حيث سدّدت مستحقات أكثر من 20 لاعبا من بينهم بحاري، وامان، برملة، زيدان، واسطي، بن عطية وغيرهم.. في انتظار البقية. حيث تم إنفاق أكثر من مليارين ونصف المليار سنتيم.

--------------------------------

جباري يردّ بقوّة على معارضيه ويؤكّد:

"المولودية في غنى عن التّخلاط.. واللّي عطاني دورو يجي يحاسبني"

لم ينتظر جباري يوسف رئيس مجلس إدارة مولودية وهران طويلا للردّ على من يعارضونه سواء من داخل مجلس الإدارة أو من محيط النادي، خاصة في ظل الحديث عن تحرّكات تقوم بها بعض الأطراف في محاولة لسحب البساط من تحت أرجله، مثلما كان عليه الحال الموسم الفارط. ولقد أبى جباري إلا أن يردّ بقوة على معارضيه ويوجّه لهم رسائل مشفرة، طالبا منهم الابتعاد عن "التخلاط" لأن المولودية في غنى عن المشاكل.

"وضعية الفريق ليست خطيرة وفوز على البرج سيُعيد المياه لمجاريها"

واستهل الرئيس جباري حديثه بالتطرّق لوضعية الفريق في جدول الترتيب، وذلك في ظل النتائج المتذبذبة التي تسجلها التشكيلة آخرها الهزيمة في بشار أمام شبيبة الساورة، حيث قال: "من يدّعي بأن وضعية الفريق خطيرة فهو مخطئ، لأن ما حصدناه لحد الآن مقبول على العموم، وأعتقد بأن الانتصار في مباراة هذا السبت من شأنه أن يعيد المياه لمجاريها ويجعل المولودية ترتقي لوسط الترتيب. لذا فأعتقد بأنه لا خوف على الفريق".

"الفارق عن ثالث المهدّدين بالسقوط ثلاث نقاط، والفارق بين أندية المقدّمة ليس كبيرا"

وواصل الريس جباري حديثه عن وضعية الفريق عندما قال: "صحيح أن الفارق بين المولودية وثالث المهددين بالسقوط مولودية بجاية ثلاث نقاط فقط، لكن هذا لا يعني أيّ شيء لأن أيضا الفارق بيننا وبين أندية المقدمة ليس كبيرا، وبالتالي بإمكان الأمور أن تنقلب رأسا على عقب بين مباراة وأخرى، وتحقيق انتصار أو انتصارين من شأنه أن يجعل المولودية ضمن كوكبة المقدمة".

"أعتقد أن الوقت غير مناسب للتخلاط"

كما أكد الرئيس جباري حديثه أن الوقت غير مناسب لـ "التخلاط"، لأن قطار المولودية – حسبه – يسير في الطريق الصحيح وبالتالي لا مجال لإحداث المشاكل. وقال: "أعتقد بأن المولودية في غنى عن التخلاط، والوقت غير مناسب إطلاقا لإحداث المشاكل والحديث عن أمور قد لن يكون لها أيّ أهمية في الوقت الحالي. كما أن التشكيلة بحاجة للتحفيز سواء ماديا أو معنويا، بالإضافة للاستقرار خاصة على المستوى الإداري".

"أنا منشغل بأمور الفريق وأيّ كلام آخر لا يهمّني"

وأضاف رئيس مجلس إدارة مولودية وهران بأن ما يهمّه في الوقت الحالي هي أمور الفريق والعمل على توفير المناخ الملائم للتشكيلة من أجل تحقيق النتائج الإيجابية، و قال: "حاليا أنا منشغل بأمور الفريق وكيفية توفير كلّ ظروف الراحة للاعبين من أجل العودة لسكة الإنتصارات من بوابة مباراة البرج، وأي حديث آخر لن يكون له أي معنى ولا يهمّني إطلاقا".

"من يدّعي أنه يُعارض سياستي كان يتقاضى 5 ملايين شهريا"

وبعدها فتح الرئيس جباري النار على أحد الأشخاص، دون أن يذكر اسمه، عندما قال: "الشخص الذي يدّعي بأنه يُعارض سياستي كان يتقاضى في وقت سابق أجرة شهرية تقدر بـ 5 ملايين سنتيم، قبل أن يتم الاستغناء عن خدماته لأسباب يعرفها العام والخاص، وبالتالي فهو يحاول حاليا استغلال الفرصة ومحاولة تغليط الرأي العام، حتى يقضي مصالحه الشخصية فقط دون مراعاة المصلحة العامة للفريق".

"أنا نخدم بالقانون ومن يرى غير ذلك فليلجأ للعدالة"

وواصل جباري حديثه عندما وجّه رسالة لهذا الشخص الذي اتهم جباري باللّجوء لطرق غير قانونية وقال: "جباري يخدم بالقانون وعلى دراية بكل كبيرة وصغيرة فيما يخص الأمور الإدارية والقانونية، ومن يرى بأنني ألجأ لطرق غير قانونية فهناك العدالة، وبإمكانه أن يلجأ لها من أجل استرجاع حقه إذا كان له حقّ أصلا".

"أعضاء مجلس الإدارة وجّهت لهم الدعوة لحضور حفل الاستقبال"

كما أبى الرئيس جباري إلا أن يعود لحفل الاستقبال الذي كان نظمه على شرف اللاعبين في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك بفندق "الميريديان"، والذي شهد غياب كلّ أعضاء مجلس الإدارة، حيث وقال: "أعضاء مجلس الإدارة وجّهت لهم الدعوة كلهم لحضور حفل الاستقبال وبإمكانكم الاستفسار عند المدير العام للشركة لاحسين، لأنه هو من قام بإرسال الدعوات لأعضاء مجلس الإدارة، وبالتالي ليس ذنبي إن رفضوا الحضور لتحفيز اللاعبين".

"اللّي عطاني دورو يجي يحاسبني... ولا أريد إلاّ الاستقرار"

وفي ختام حديثه، أبى الرئيس جباري إلا أن يوجّه رسالة مشفرة عندما أكد بأنه ومنذ فترة التحضيرات يسير المولودية من ماله الخاص، حيث قال: "منذ بداية التحضيرات وأنا أصرف من مالي الخاص... واللي عطاني دورو يجي يحاسبني. 

كل ما يمكنني قوله هو أنني أطلب من هؤلاء الأشخاص أن يتركوا المولودية 

وشأنها، لأنها بحاجة للاستقرار وفي غنى عن المشاكل والتخلاط".

------------------------------------------------

المولودية تتعادل مع "الوام"، المردود لم يقنع والأنصار خرجوا ساخطين

تعادلت مولودية وهران عشية أول أمس بنتيجة هدف في كلّ شبكة في المباراة الودية التي جمعتها بوداد مستغانم بملعب زبانة، التي لم ترق للمستوى المطلوب ولم تقدم فيها تشكيلة الإيطالي سوليناس ما كان منتظرا منها، وذلك على الرغم من طابع المباراة الودي. وبغض النظر عن النتيجة النهائية للمقابلة، فلقد كانت الفرصة مواتية للتقني الإيطالي من أجل الوقوف على مدى جاهزية لاعبيه لمباراة السبت أمام أهلي برج بوعريرج، وكذا الشروع في ضبط معالم التشكيلة الأساسية التي سيكون لها شرف الدفاع عن ألوان الحمراوة في هذه المواجهة.

سوليناس اعتمد 21 على لاعبا

وفي خطوة منه لمنح الفرصة للجميع من أجل الوقوف على إمكاناتهم، منح المدرب الإيطالي لمولودية وهران الفرصة لـ 21 لاعبا من أجل المشاركة في مباراة وداد مستغانم الودية، حيث أشرك في الشوط الأول كلا من: بلعربي، بورزامة، هشام شريف، عوامري (بلعباس)، جاهل، بوتربيات، نساخ، نايت، براجة، مختار، عمران (بن يطو). فيما لعب الشوط الثاني بالتشكيلة التالية: بلعربي (بن سعيد)، نايت، سعيدي، مغربي، بلعباس، بوعزة، هريات، بن عمر، كوريبة، فدال، بن يطو.

بداية قوية ونساخ يفتتح باب التسجيل

دخلت مولودية وهران بقوة في أجواء المباراة حيث فرض أشبال المدرب الإيطالي جيوفاني سوليناس ضغطا مكثفا على دفاع الوداد المستغانمي، وهو ما مكن المدافع نساخ شمس الدين من افتتاح باب التسجيل في د12 بعد كرة مرتدة من دفاع الزوار 

وبقذفة قوية من داخل منطقة العمليات يسكن الكرة داخل الشباك.

سيطرة عقيمة والهجوم "ضيّع العجب"

وحفز الهدف الذي سجله نساخ رفقاء الحارس بلعربي على تكثيف ضغطهم على دفاع "الوام"، حيث طوّق الحمراوة منطقة دفاع الوداد وفرضوا سيطرة شبه كلية، لكنها كانت عقيمة بسبب تفنن المهاجمين في تضييع الفرص السانحة للتهديف التي أتيحت لهم أمام مرمى الزوار عن طريق مختار، عمران ونايت، الذين عجزوا عن تعميق الفارق لصالح المولودية في أكثر من مناسبة.

شوط ثان في طيّ النسيان

ومقارنة بالمرحلة الأولى، لم تكن الـ 45 دقيقة الثانية في المستوى بالنظر للوجه الشاحب الذي ظهر به أشبال المدرب الإيطالي سوليناس، الذين عجزوا عن فرض منطقهم، وكانوا تائهين فوق أرضية الميدان، وطغت العشوائية في اللعب عندهم، كما أنهم عجزوا عن تهديد مرمى الحارس المستغانمي بولعويدات، الذي عاش في راحة تامة طيلة المرحلة الثانية.

دالع يعدل النتيجة في اللحظات الأخيرة

وفي الوقت الذي كان الجميع ينتظر نهاية المباراة بتفوق الحمراوة، كان لمهاجم وداد مستغانم دالع رأي آخر، بعدما تمكن من تسجيل هدف التعادل قبل نهاية اللقاء بدقيقتين (د88 )، مستغلا خطأ فادح في الجهة اليمنى من دفاع المولودية. ويتحمّل الحارس الشاب بن سعيد جزءا من مسؤولية هدف التعادل والذي سجل من زاوية مغلقة.

المردود العام للتشكيلة كان دون المستوى

لم تقدّم تشكيلة مولودية وهران مردودا مقنعا في مباراة وداد مستغانم الودية، بعدما ظهر أشبال المدرب سوليناس بوجه شاحب وكانوا خارج مجال التغطية في معظم فترات المواجهة خاصة خلال الـ 45 دقيقة الثانية، بالإضافة للعشوائية في اللعب التي كانت واضحة عند التشكيلة الوهرانية، دون نسيان الأخطاء الفادحة المرتكبة و غياب الانسجام على مستوى الخطوط الثلاثة.

الأنصار خرجوا ساخطين على الأداء

على الرغم من طابع المباراة الودي، إلا أن ذلك لم يمنع الأنصار الذين حضروا اللقاء من الخروج ساخطين عن الأداء الذي ظهرت به تشكيلة المدرب الإيطالي سوليناس، والتي لم تقدر على فرض منطقها على الرغم من أن المنافس لم يكن بتلك القوة، إلا أن الحمراوة عجزوا عن صنع الفارق لصالحهم، وهو ما أثار غضب الجمهور القليل الذي كان حاضرا بمدرجات ملعب زبانة.

البعض شتم اللاعبين قبل انطلاق المباراة بسبب ثلاثية الساورة

تجدر الإشارة بأن بعض مناصري مولودية وهران الذين كانوا تنقلوا السبت الفارط إلى بشار، قاموا بشتم اللاعبين بسبب ثلاثية الساورة والوجه الشاحب الذي ظهرت به المولودية في تلك المواجهة. ولقد أبى بعض المناصرين إلا أن يوجّهوا انتقادات لاذعة لبعض اللاعبين الذين لم يقدّموا أي إضافة للفريق.

------------------------------------------------

بوعيشة اكتفى بالركض مع القيام ببعض التمارين

لم يشارك صانع ألعاب مولودية وهران بوعيشة جمال في المباراة الودية أمام وداد مستغانم، بعدما إكتفى بالركض على حافة الملعب لمدة حوالي 35 دقيقة، وقبل أن يقوم ببعض التمارين الخفيفة تحت إشراف المحضر البدني ميراندا، تطبيقا للبرنامج التحضيري الخاصّ الذي سطره له المدرب سوليناس.

"سوليناس" لم يُشرك داڨولو، عواد وعبدلي

لم يعتمد المدرب سوليناس داڨولو، عواد وعبدلي في مباراة وداد مستغانم الودية، على الرغم من أن الثلاثي كان حاضرا بملعب زبانة. ويبدو بأن تأخر داڨولو في حصة أول أمس، وكذا غياب عواد وعبدلي عن أول حصتين تدريبيتين، هو الذي جعل التقني الإيطالي يحرمهما من المشاركة في المباراة الودية.

الاعتماد على هشام شريف مدافعا أيسر غير مفهوم

أثارت خرجة المدرب سوليناس في مباراة وداد مستغانم الودية باعتماده على المهاجم هشام شريف مدافعا أيسر، استغراب الحاضرين بملعب زبانة، الذين لم يفهموا خرجة المدرب السابق لشبيبة بجاية، والذي يبدو بأنه يريد أن "يتفلسف" أكثر من اللازم، خاصة أن مثل هذه التغييرات لن تكون إطلاقا في صالح الفريق.

المولودية لديها ثلاثة مدافعين ينشطون على الجهة اليسرى

وما أثار استغراب أنصار المولودية وجعلهم يتساءلون عن الفائدة المرجوّة من إقحام هشام شريف في منصب مدافع أيسر، هو أن التشكيلة الحالية تضم ثلاثة لاعبين ينشطون على الجهة اليسرى من الخط الخلفي وهم: نساخ، عبدلي بالإضافة للمدافع الشاب بوعزة، وهو الثلاثي الذي كان حاضرا في مباراة مستغانم الودية، وبالتالي كان بإمكان سوليناس الاعتماد على أحدهم في الرواق الأيسر.

التشكيلة تعاني في الهجوم وتحويل مهاجم إلى مدافع يؤثر

يحدث هذا في الوقت الذي تعاني مولودية وهران من مشكل كبير على مستوى الخط الأمامي، كون الفريق و منذ انطلاق البطولة لم يتمكن لاعبوه من تسجيل سوى ستة أهداف، وهي حصيلة جد ضعيفة تجعل المدرب سوليناس مجبرا على إيجاد الحلول على مستوى القاطرة الأمامية، وليس تحويل مهاجم إلى مدافع، في وقت قد تكون التشكيلة بأمسّ الحاجة إليه على مستوى الخط الأمامي.

المولودية أكملت مباراة "الوام" بتسعة لاعبين

اضطرت تشكيلة مولودية وهران لإكمال الربع ساعة الأخير من المباراة بتسعة لاعبين، بعدما تعرّض في البداية المهاجم فدال لإصابة على مستوى الكاحل، قبل أن يشعر لاعب الوسط نايت بآلام حادّة على مستوى الفخذ، وهو ما حال دون تمكنهما من مواصلة المباراة، حيث طلب منهما المدرب سوليناس المغادرة خوفا من تفاقم إصابتيهما.

كان من الأجدر ترك لاعب أو لاعبين في الاحتياط 

كان إكمال المولودية لمباراة مستغانم بتسعة لاعبين بسبب عدم تواجد لاعبين على دكة البدلاء، بعدما غادر كل اللاعبين أرضية الميدان، وهو ما وضع المدرب سوليناس في ورطة حقيقية، حيث كان من الأجدر عليه ترك لاعب أو لاعبين على الأقل على كرسي الإحتياط إلى غاية نهاية المباراة، وذلك تفاديا لأيّ طارئ.

------------------------------------------------

لالشي حكما لمباراة البرج

أسندت اللجنة المركزية للتحكيم مهمّة إدارة مباراة مولودية وهران وشباب أهلي برج بوعريرج، في إطار الجولة التاسعة من عمر بطولة الدرجة الأولى المحترفة المبرمجة هذا السبت إبتداء من الساعة السادسة للحكم حلالشي، على أن يساعده في مهامه عزرين وبداش. فيما سيكون نادر حكا رابعا. أما لقاء الآمال فسيديره ثلاثي تحكيم من رابطة وهران الجهوية يقوده الحكم بن عبد الله.

 

الأشبال والأصاغر يحفظون ماء وجه الفئات الصغرى

بخلاف تشكيلة الآمال التي تحتلّ المركز ما قبل الأخير وتحقق نتائج كارثية على طول الخط، تمكن أشبال وأصاغر مولودية وهران من حفظ ماء وجه الفئات الصغرى، بالنظر للانطلاقة الموفقة المحققة لحد الآن، على الرغم من العراقيل الكبيرة التي تصادفهم، والبداية بافتقارهم لأدنى وسائل العمل وكذا غياب ملاعب للتدرّب.

حققوا بداية موفقة في البطولة

وتمكن أشبال مولودية وهران من حصد العلامة الكاملة في أول مباراتين في البطولة، وذلك بعدما تمكنوا من الفوز بمباراتين، وهو ما مكن تشكيلة المدرب توهامي هواري من احتلال المرتبة الأولى، مع تألق بعض اللاعبين في صورة بن براحو يونس، وهو ما جعل الحديث يدور مبكرا عن ترقيته لصنف الآمال. من جهتهم، حصد أصاغر المدرب مهدي أربع نقاط في مباراتين، في انعدام كلي لمرافق التدرب. وهي حصيلة يمكن وصفها بالإيجابية جدّا لرفقاء اللاعب المتألق مير إسلام، الذي يتنبأ له الجميع بمستقبل زاهر.

 

كلمات دلالية : مولودية وهران

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال