"الصفراء" تتحول إلى عيادة، بومشرة يزيد من متاعب شارف "وربي يجب الخير"

تحولت التشكيلة الحراشية إلى عيادة حقيقية بسبب كثرة الإصابات التي طالت لاعبيها في الآونة الأخيرة، وقد التحق بالمصابين صانع لعب الفريق سليم بومشرة الذي يعاني من الحمى والزكام...

ش. بلوزداد - إ. الحراش
نشرت : ع. رضوان الجمعة 25 أكتوبر 2013 00:00

وقد يغيب بنسبة كبيرة عن "داربي" اليوم لو تبقى حاله الصحية على حالها، كل ذلك أخلط أوراق المدرب الحراشي الذي سيواجه بلوزداد بتعداد ناقص، حيث سيغيب دوخة، بولخوة، العمالي وقد يغيب عزي وبومشرة أيضا.

بومشرة لم يتدرب أمس وتلقى العلاج

ولم يتدرب بومشرة مع باقي زملائه أمس رغم أنه تنقل إلى ملعب المحمدية وبقي بالزي المدني، كما أنه توجه مباشرة إلى ممرض الفريق محمد أغوار لتلقي العلاج، حيث حقنه هذا الأخير ومنحه أدوية تتمثل في مضادات حيوية فارتاح قليلا، كما أنه واصل تلقي العلاج عشية أمس في فندق "بوفايت" على أمل التماثل للشفاء حتى يتمكن من لعب مباراة اليوم.

شارف طالب بتجهيزه ولا يريد تضييعه 

وقد سبب المرض الذي تعرض له بومشرة صداع رأس حقيقيا بالنسبة للمدرب الحراشي الذي طالب أعضاء الطاقم الطبي بمسابقة الزمن وتقديم كل ما يستلزم للاعب حتى يرتاح، ولا يريد المدرب شارف أن يغيب بومشرة عن لقاء اليوم حيث لا يوجد من يعوضه وحتى "أمادا" الذي يحسن صناعة اللعب سيلعب في الهجوم مكان العمالي الذي سيغيب بسبب الإصابة.

بومشرة: "أنا مريض، لكني لا أريد تضييع الداربي"

وقال بومشرة في حديث جمعنا به عشية أمس: "أنا مريض وتعرضت لنزلة برد حادة، لذلك لم أقدر على التدرب رفقة باقي زملائي صبيحة اليوم، لقد شرعت في تلقي العلاج وسأواصل فعل ذلك اليوم وغدا وآمل أن تتحسن حالي لأنني لا أريد تضييع الداربي الذي سيكون صعبا للغاية، وفي حال ما إن غبت فأتمنى أن يرفع زملائي التحدي ويحققوا نتيجة إيجابية".

عزي استأنف أمس، لكنه توقف بسبب الآلام

وفيما يخص اللاعب متعدد المناصب عزي أيوب، فقد عاد للتدرب أمس وركض بطريقة عادية حول الملعب لكنه شعر بآلام حادة بمجرد اندماجه مع المجموعة وقيامه بأحد التمارين التي برمجها المدرب شارف، ليتوقف عن التدريبات بعدها ولم يشارك في اللقاء التطبيقي، وقد واصل اللاعب تلقي العلاج عشية أمس في الفندق ومشاركته من عدمها في "الداربي" تتضح عشية اليوم.

عزي: "شعرت بآلام حادة"

وقال عزي في حديث هاتفي جمعنا به أمس أيضا: "لقد شعرت بآلام حادة عند قيامي بأحد التمارين الخاصة بالسرعة، لذلك توقفت مباشرة عن التدريبات، لا أريد تضييع الداربي ومثلما تعلمون هناك العديد من اللاعبين الذين سيغيبون بسبب الإصابة، سأجري فحوصا أخرى صبيحة الغد وفي الأخير القرار يعود إلى المدرب وأعضاء الطاقم الطبي".

مزاري أيضا توقف والآلام عاودته في الظهر

وليس فقط عزي من توقف عن التدريبات أمس، فحتى المدافع المحوري مزاري لم يقو على مواصلة الحصة التدريبية بعد أن عاودته الآلام على مستوى ظهره ليتوقف مباشرة عن التدريبات حتى لا تتفاقم إصابته، وقد تنقل اللاعب عشية أمس لمواصلة تلقي العلاج ويتمنى الطاقم الفني الحراشي أن يكون جاهزا للعب اليوم.

مزاري: "عاودتني الآلام في الظهر وعانيت كثيرا"

وقال مزاري في حديث جمعنا به عشية أمس أيضا: "لقد عاودتني الآلام على مستوى الظهر في تدريبات اليوم لذلك لم أواصل العمل مع زملائي، سأواصل تلقي العلاج وأتمنى أن تتحسن حالتي غدا لأكون جاهزا للمشاركة في المباراة القوية والصعبة التي ستجمعنا مع شباب بلوزداد والتي لا أريد تضييعها، لكن القرار الأخير سيعود إلى المدرب".

-------------------------------------------

التشكيلة الحراشية تدربت صبيحة أمس 

عكس ما كان منتظرا، أجرت التشكيلة الحراشية حصة تدريبية صبيحة أمس جرت في أجواء غير عادية بسبب الإصابات التي يعاني منها اللاعبون، حيث توقف الكثير منهم عن التدريبات بسبب الآلام من بينهم عزي ومزاري.

...وتنقلت بعد الظهر إلى الفندق

كما تنقلت التشكيلة الحراشية إلى فندق "بوفايت" بعد الظهر وهناك أخذ اللاعبون قسطا من الراحة، في حين واصل البعض منهم تلقي العلاج وسيجرون حصة تدريبية خفيفة صبيحة اليوم بالفندق.

شارف برمج لقاء تطبيقيا في النهاية

برمج المدرب شارف لقاء تطبيقيا بعد نهاية الحصة التدريبية أمس، وذلك لإبقاء لاعبيه دائما في أجواء المنافسة، وقد عمل على تقديم نصائح طيلة اللقاء وكل ذلك لتحسين المردود الفردي والجماعي للفريق.

…ويستنجد بـ علام، زيان شريف وبن عروسي

وقد استنجد المدرب شارف أمس بثلاثة لاعبين أقحمهم في التشكيلة الأساسية خلال المباراة التطبيقية، وهم كل من زيان شريف الذي قد يعوض عزي على الجهة اليمنى، علام الذي قد يعوض مزاري في محور الدفاع والشاب بن عروسي الذي قد يعوض بومشرة في صناعة اللعب.

زيان شريف جاهز وقد يشارك في المباراة

وفيما يخص اللاعب متعدد المناصب في صفوف الفريق الحراشي زيان شريف، فقد أكد في الحصص التدريبية الماضية أنه جاهز للعب أساسيا ولو كبديل مثلما حدث في اللقاء الماضي أمام بجاية، وقال إنه قادر على تقديم يد المساعدة.

علام: "أتمنى المشاركة وسأضحي"

وقال المدافع المحوري علام الذي قد يعوض زميله مزاري المصاب على مستوى الظهر إنه جاهز للمشاركة في أول لقاء له مع "الصفراء"، ولو يحدث ذلك ويقحمه المدرب شارف فأكد أنه سيضحي للظهور بوجه قوي.

دوخة اكتفى بالركض على انفراد

اكتفى الحارس الدولي دوخة بالركض على انفراد في حصة أمس ويتابع تلقي العلاج على أمل التخلص نهائيا من الإصابة التي تعرض لها مع "الخضر"، وهو الذي يعول على العودة في لقاء الشلف.

العمالي، بوسحابة وبولخوة غابوا عن الحصة

غاب ثلاثة لاعبين عن الحصة التدريبية التي أجراها الفريق صبيحة أمس، وهم كل من المهاجمين العمالي وبوسحابة والمدافع الأيمن بولخوة الذين يواصلون تلقي العلاج على الإصابات التي تعرضوا لها.

سيلا: "متشوق لاكتشاف أجواء الداربي وأريد التسجيل"

قال المهاجم الغيني "سيلا إبراهيم خليل" إنه متشوق كثيرا لمعرفة أجواء "الداربي" العاصمي وأكد أنه سيفعل المستحيل للتسجيل في مرمى الشباب مثلما سجل في لقاء الجولة الماضية أمام شبيبة بجاية.

-------------------------------------------

الإدارة البلوزدادية تحفز اللاعبين بمنحتي القبائل والساورة

قررت الإدارة البلوزدادية رفع معنويات اللاعبين على طريقتها الخاصة، من خلال تسليمهم منحتي الفوز على شبيبة القبائل والساورة نظير الفوز بـ "الداربي" أمام اتحاد الحراش، وقررت الإدارة التحرك لرفع معنويات اللاعبين بسبب الخسارة الأخيرة رغم امتعاضها من الأداء المقدم والوجه الذي ظهر به اللاعبون في تلك المباراة.

التقت اللاعبين وطلبت منهم الفوز

ويكون المسيرون قد التقوا مساء أمس اللاعبين في فندق "وازيس" الذي أقام فيه الفريق ليلة أمس من أجل رفع معنوياتهم والتخفيف من حجم الضغط الذي بدأ يرتفع مع مرور الوقت. وسبق وأشرنا إلى أن الإدارة قررت الاجتماع بركائز الفريق من أجل الحديث معهم حول بعض النقاط العالقة وإيصال رسالة إلى الجميع مفادها أنه بعد الفوز سيستلمون منحتي القبائل والساورة وراتب شهر واحد.

-------------------------------------------

اعبو بلوزداد توجهوا إلى الفندق بعد التدريبات

أجرى الشباب آخر حصة تدريبية له بملعب 20 أوت، خصصها الطاقم الفني للجانب التقني والتكتيكي والكرات الثابتة لليوم الثاني على التوالي، وتوجه اللاعبون إلى فندق "وازيس" مباشرة في إطار التربص القصير، أين تناولوا وجبة الغداء جماعيا للحفاظ على المعنويات عشية "داربي" الحراش.

-------------------------------------------

ڤاموندي" سيدفع بـ حنيفي وبورڤبة ويطالب بالفوز على الحراش

من المنتظر أن يعود المهاجم بورڤبة إلى التشكيلة الأساسية في مباراة اليوم عقب استنفاده العقوبة التي حرمته من المشاركة في المباراة السابقة أمام مولودية بجاية، حيث ترك فراغا في القاطرة الأمامية، ويعول الطاقم الفني على استغلال عودة بورڤبة من أجل الدفع به رفقة حنيفي لهز شباك اتحاد الحراش، في حين سيبقى دهار ورقة مربحة في جعبته.

سيجدد الثقة في كرار وسيدفع بـ تيزة أساسيا 

وسيجدد المدرب الثقة في المدافع الشاب أنيس كرار في الرواق الأيمن بعدما اقتنع الأرجنتيني بأدائه في مباراة مولودية بجاية في الجولة الماضية لما عوض بلال نايلي، وقرر "ڤاموندي" إشراك تيزة في الرواق الأيسر خلال مباراة اليوم لخلافة خليل بوقجان الغائب بسبب العقوبة المسلطة عليه من الرابطة المحترفة، وكانت آخر مشاركة لتيزة في مباراة شبيبة القبائل قبل أن يعود إلى مقعد البدلاء.

مكحوت سيعود إلى التشكيلة الأساسية 

وما يريح المدرب أيضا، عودة لاعب وسط الميدان أحمد مكحوت عقب تماثله إلى الشفاء واستعادة بعض لياقته البدنية بعد التدريبات التي خضع لها، وسبق للمدرب الأرجنتيني أن أثنى على عودة مكحوت وبورڤبة إلى التشكيلة الأساسية وأكد أنهما سيمنحان الإضافة التي كان تنقص الفريق أمام "الموب"، وسيلعب مكحوت بجوار حجاج الذي كان أحد أحسن اللاعبين في الجولة الماضية وأكد انطلاقته القوية في بداية الموسم.

"ڤاموندي" يشدد على الفوز بالنقاط الثلاث 

لم يتردد "ڤاموندي" في التشديد على ضرورة الفوز في مباراة اليوم، وهذا في حديثه مع اللاعبين، حيث أكد لهم أن الجميع ينتظر منهم الفوز بسبب أهمية "الداربي" والتأكيد على أن التعثر أمام مولودية بجاية مجرد هفوة لا غير، إضافة إلى رغبة البلوزداديين في إهداء الفوز لروحي المناصرين، وهو ما اعتبره تحفيزا للاعبين من أجل رفع معنوياتهم ودفعهم للفوز بـ "الداربي" الذي سيعيد الهدوء إلى الفريق.

-------------------------------------------

حارس الفريقين سابقا يتحدث عن "الداربي"...

ولد ماطة: "سنشاهد أهدافا في الداربي لأن الفريقين يطبقان كرة جميلة ويفتحان اللعب"

"ليمان وواضح يملكان إمكانات كبيرة وقادران على البروز"

"مباريات الحراش وبلوزداد تشهد دوما الإثارة والروح الرياضية"

يتحدث الحارس السابق سليمان ولد ماطة الذي تقمص ألوان شباب بلوزداد واتحاد الحراش في السنوات الماضية خلال هذا الحوار عن "الداربي" الذي سيجمع فريقيه السابقين عشية اليوم، حيث قال إن المباراة ستشهد حتما أهدافا كثيرة لأن كلا من المحليين والزوار سيرمون بكل ثقلهم للظفر بالنقاط الثلاث، وقال أيضا إنهما سيفتحان اللعب وسيبادران نحو الهجوم للتسجيل، وتكلم ولد ماطة عما عاشه في الفريقين سابقا والذكريات التي ستبقى محفورة في ذاكرته وأمور أخرى نترككم تطالعونها في هذا الحوار...

أولا، كيف حالك وما هو جديدك؟

الحمد لله أنا بخير وجديدي مثلما تعلمون، اقتحمت مجال التدريب في السنوات الماضية وحاليا أدرب نادي أولاد براهيم الناشط في القسم الهاوي، وقد سبق لي تدريب بعض الأندية.

ما رأيك في مجال التدريب وهل وجدت راحتك فيه؟

بكل صراحة، مجال التدريب مرهق نوعا ما لكنه مثير ومميز، حيث في كل يوم تتعلم شيئا جديدا، كما أنك تسعى دائما لتحويل خبرتك إلى اللاعبين الشباب ومدهم بنصائح قد تفيدهم في مشوارهم الكروي.

اتصلنا بك لنتحدث معك عن "الداربي" الذي سيجمع فريقيك السابقين شباب بلوزداد واتحاد الحراش، كيف تراه (الحوار أجري أمس)؟

اسمحولي أولا لأقول شيئا... 

تفضل...

أتقدم بتعازي الخالصة لعائلتي مناصري شباب بلوزداد اللذين توفيا في حادث مرور في بجاية وندعو الله عز وجل أن يرحمهما ويسكنهما فسيح جنانه.

آمين، لنعد إلى "الداربي"، كيف تراه؟

سيكون صعبا نوعا ما بالنسبة للفريقين، حيث سيسعى كل واحد منهما للظفر بالنقاط الثلاث، فمن جهة يريد المحليون تدارك النقاط التي ضيعوها في الجولات الماضية أما فيما يخص الزوار فسيسعون للتأكيد على عودتهم القوية.

هذا يعني أن التنافس سيكون شديدا في المستطيل الأخضر، أصحيح؟

بالطبع، التنافس سيكون شديدا وسنشاهد حتما أهدافا لأن التشكيلتين تملكان تقاليد كروية وتلعبان بطريقة مفتوحة وتبادران نحو الهجوم، أظن أننا سنشاهد مباراة قوية من حيث العروض الكروية أيضا.

دوخة سيغيب عن المباراة بسبب الإصابة وفي الجهة المقابلة سيشارك حارس شاب يفتقر للخبرة في "الداربيات"... 

غياب دوخة عن اللقاء سيؤثر نوعا ما لكن "الصفراء" تملك حارسا شابا يعد بالكثير ويملك إمكانات كبيرة ويتعلق الأمر بليمان، وكذلك بالنسبة لواضح الذي يملك إمكانات هو الآخر وهذه فرصتهما للبروز.

المباراة ستكون ثأرية بالنسبة للتشكيلة البلوزدادية التي أطاحت بها "الصفراء" الموسم المنقضي بملعب 20 أوت وبرباعية، ما قولك؟

لا أظن أن الشباب سيدخل بنية الثأر لأن كل ما يهمه هو تحقيق الفوز والنتيجة في الأخير لا تهم بقدر ما تهم النقاط الثلاث، لكن من جانب الأنصار قد يطالبون بفوز عريض من أجل الثأر رياضيا.

ومن جهتها سيغيب الكثير من اللاعبين عن التشكيلة الحراشية بسبب الإصابة.

غياب اللاعبين الأساسيين عن الفريق سيؤثر لكن هناك من البدلاء من هو قادر على تغطية غياب العناصر الأساسية والقيام بدوره كما ينبغي في المستطيل الأخضر.

ما هو تكهنك بنتيجة المباراة؟

صعب جدا التكهن بنتيجة مباراة "داربي"، تعلمون أنها تحسم غالبا على جزئيات صغيرة وكل ما يمكنني قوله هو إننا سنشاهد لقاء كبيرا فيه عروض كروية جميلة.

لنعد بك قليلا إلى الوراء، كيف كانت المباريات التي تجمع "الصفراء" مع بلوزداد في السنوات الماضية؟

كانت تشهد دوما لعبا راقيا، عروضا كروية جميلة وأهدافا في منتهى الروعة أيضا، لا تنسوا أن التشكيلتين كانتا تضمان لاعبين كبارا سابقا وليس ممكنا ذكرهم جميعا حاليا.

ألا ترى أن المستوى الفني تراجع في المواسم الأخيرة؟

نعم نقص كثيرا مقارنة بما كان عليه سابقا، يا أخي "كل وقت وقتو" لكن الإيجابي دوما في مباريات الشباب والحراش أن الروح الرياضية تسود سواء في المستطيل الأخضر أو في المدرجات أيضا.

من سجل عليك أكثر، مهاجمو الشباب أم مهاجمو "الصفراء"؟

هجوم الشباب هو من سجل علي أكثر، أتذكر في أحد المواسم أننا خسرنا أمامهم بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء وهي أثقل نتيجة، أما المباريات الأخرى فقد كانت تنتهي غالبا بثنائية نظيفة أو ثنائية مقابل هدف.

هل من كلمة للأنصار في الختام؟

أقول لهم بأن يتحلوا بالروح الرياضية مثل العادة وأن يصنعوا الفرجة في المدرجات مثلما عودونا عليه أيضا، وفي الأخير هذه مجرد مباراة في كرة القدم والروح الرياضية هي الأهم.

-------------------------------------------

بلقروي: "سنسعى من أجل إسعاد أنصارنا"

قال صخرة دفاع التشكيلة الحراشية بلقروي الذي سيشارك في لقاء اليوم رغم الإصابة التي يعاني منها وهو الذي تعرض لكسر على مستوى أصابع يديه، إنه وزملاءه سيسعون بقوة من أجل إسعاد أنصارهم وتحقيق نتيجة إيجابية.

كلمات دلالية : ش. بلوزداد - إ. الحراش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال