شبيبة القبائل حناشي: "أتحدّى بلكالام بأن عقده ينتهي في ديسمبر، وسأرحل عن الشبيبة بعد نهائي الأشبال"

تمكنّا صبيحة أمس من الحديث مع الرئيس حناشي، والذي تطرّقنا معه إلى قضايا الساعة في النادي القبائلي، وأبرزها مع المدافع سعيد بلكالام الذي أدلى بتصريحات نارية مؤخّرا حول حناشي..

شبيبة القبائل
نشرت : سعيد.ج الأربعاء 24 أبريل 2013 23:59

 

الذي ردّ عليه في البداية على النحو التالي: "بالنسبة لـ بلكالام، فإنني أتحدّاه وأصرّ على أنه لا يزال مُرتبطًا بعقد مع الشبيبة إلى غاية شهر ديسمبر 2013، وأنا واثق من كلامي ولديّ الوثائق التي تثبت ذلك. لن ينتهي عقده في جوان المقبل مثلما صرّح بذلك، وقضيته أصبحت مقلقة ومملة، ولا أريد الحديث عنها كثيرا.. عيب على بلكالام أن يطالب بمواجهتي على المباشر في التلفزيون، والأجدر به ملاقاتي في مقرّ النادي والحديث بكلّ وضوح عن كلّ النقاط المتعلقة بهذه القضية الشائكة".

"بلكالام مُحرّض من أطراف معينة للردّ بهذه الطريقة"

وواصل الرئيس القبائلي الحديث في قضية بلكالام، الذي أكد على أن لديه أطرافا يتكئ عليها، وهو ما يضعه في موضع قوة، فقال عنه حناشي كذلك: "دائما فيما يتعلق بـ بلكالام، فأنا متأكد من أنه محرّض عليّ ليدلي بكل هذه التصريحات، ويصرّ على الحديث بهذه الطريقة وافتعال المشاكل في بيت الشبيبة وعدم التكفل بالجانب الرياضي، من خلال البحث عن كيفية تعقيد الأوضاع أكثر في الوقت، الذي هو مطالب فيه بمساندة الفريق، مادام أنه يدعي بحبّه للفريق وتعلقه بالشبيبة التي توجد بحاجة ماسّة إلى مساندة ودعم الجميع في الوقت الراهن كوننا نمرّ بفترات صعبة للغاية".

"عيب أن يتحدّاني بمواجهتي في التلفزيون، والأجدر به ملاقاتي في مقرّ الشبيبة"

من جهة أخرى، تطرّق الرئيس حناشي للردّ على المدافع بلكالام الذي تحدّاه في تصريحات حصرية لـ "الهدّاف" بملاقاته عبر حصة تلفزيونية على المباشر، وكشف الحقائق أمام ملايين المتفرّجين، وقال حناشي عن هذا الجانب ما يلي: "أريد التنويه إلى نقطة معينة تحدّث عنها بلكالام في الأيام القليلة الماضية، وعيب أن يتحدّاني ويطالب بمواجهتي في مقابلة تلفزيونية مباشرة، فأنا رئيسه والأجدر به ملاقاتي في مقر النادي، والحديث عن كلّ الأمور المتعلقة بهذه القضية، لأن القضية تخصنا نحن الاثنين وليس لديّ ما أخشاه في هذا الجانب، لأنني واثق من نفسي، ولا يمكني أن أقبل بهذا التحدّي".

"تعبت كثيرا من هذه القضية وبلكالام تربّى بين أحضاني"

واستمرّ الرئيس القبائلي في الحديث عن هذا الموضوع المتعلق بـ بلكالام فقال: "صراحة، لقد تعبت كثيرا من هذا الموضوع وكذا القضية التي طفت إلى السطح فوق اللزوم وتمّ تضخيمها. ومن جهتي فلا يمكنني تحمّلها أكثر فأكثر، وبالنسبة لـ بلكالام فإنه تربّى بين أحضاني وتكوّن عندنا في الشبيبة، وهو بذلك من أبناء النادي القبائلي، وعليه أن يلتزم الصمت ويهتمّ بأموره ويركز على العمل الجادّ في التدريبات والمباريات المقبلة قبل نهاية الموسم، حاله حال بقية اللاعبين.. وليس لدي ما أقوله عن هذه القضية التي أرهقتني كثيرا".

"لا يمكنني تقبّل تصرّفات بلكالام أكثر من هذه الدرجة"

وفي السياق ذاته، واصل حناشي الحديث في هذا الشأن: "لا يمكنني تقبّل تصريحات بلكالام التي تمسّ بشخصي، وكذلك لا يمكنني تقبل تصرّفاته التي أثرت في محيط النادي وأثارت الضجة، بالإضافة إلى ذلك فإنني لا أقدر على المواصلة في ظلّ هذه الظروف، ولا يمكن تقبل هذه التصرّفات خاصة عبر وسائل الإعلام والإدلاء بتصريحات مماثلة بمطالبتي لمواجهته عبر التلفزيون في حصّة على المباشر، وهذا ما لا يمكنني الموافقة عليه، لأن الأمر يتعلق بفريق عريق من حجم شبيبة القبائل، ولدينا مقرّ النادي والموقع الرسمي للفريق، وفيه يمكننا نشر كلّ ما نريد".

"بلكالام كان سبب عدّة هزائم وتراجع الشبيبة هذا الموسم"

ووجّه الرئيس حناشي اتهامات إلى بلكالام وانتقده بشدّة فيما يتعلق بأدائه مع الشبيبة الموسم المقبل وكذا في الموسم الجاري، وقال عنه: "ضيّعنا الكثير من النقاط هذا الموسم بسبب المدرب "فابرو" وبعده سنجاق ولم نحقّق نتائج في المستوى المطلوب، وحتى بلكالام تسبّب الموسم الفارط في الهزائم، ونفس الشيء هذا الموسم أين كان وراء الهزيمة التي تلقيناها في برج بوعريريج في مرحلة الذهاب، ونفس الشيء في لقاء الإياب من البطولة أمام مولودية الجزائر، بعد تسبّبه في منحي ركلتي جزاء للمنافس وخروجه بالبطاقة الحمراء، ورغم ذلك فإننا لم نتحدّث عنه بالسوء وتقبلنا كلّ شيء".

"تلقى 900 مليون الموسم الفارط و650 هذا الموسم"

أما عن جانب المستحقات، فإن العديد من الأطراف تحدّثت عن أن بلكالام يلعب بالمجّان في صفوف شبيبة القبائل، وحتى بلكالام لم ينكر أنه تلقى قيمة 650 مليون الصائفة الفارطة، ولكن حناشي قال كذلك في هذا الشأن: "من جانب المستحقات التي استلمها بلكالام الموسم الفارط، فإنها بلغت 900 مليون سنتيم بالإضافة إلى ذلك، فإننا منحناه قيمة 650 مليون ولا يزال يدين بأربعة رواتب شهرية لا غير، وهو يعلم بذلك ولا يمكنه أن ينكر ذلك، وأتحدّى الجميع في هذا الموضوع مثلما هو الشأن في موضوع العقد الذي سينتهي في ديسمبر المقبل، وليس في شهر جوان مثلما صرّح به".

"ليس بلكالام من يحفّز الأشبال قبل نهائي الكأس"

ثم عرّج الرئيس القبائلي حناشي للحديث كذلك عن قضية تحفيز بلكالام لأشبال الشبيبة المُقبلين على خوض نهائي كأس الجمهورية السبت المقبل، بتقديم منحة مالية معتبرة التي قال عنها: "لاعبو الأشبال في فريقنا لا ينقصهم أيّ شيء، فهم يبيتون في الفندق عشية كلّ مباراة يخوضونها ولديهم بدلات رياضية ويتدرّبون في أحسن الظروف ويأكلون جيدا، وليس بلكالام من يحفزهم قبل النهائي، لأننا حضّرنا منحة خاصة لهؤلاء اللاعبين، وننتظر منهم تحقيق نتيجة جيدة في النهائي والتتويج باللقب، وبعدها فإنني سأغادر الشبيبة لأنني تعبت ولا يمكنني المواصلة".

"في حال ظفر بعقد احترافي فإن الشبيبة ستستفيد ماليا من صفقته"

وفيما يخصّ بالاتصالات التي تلقاها بلكالام من خارج الوطن والاحتراف الموسم المقبل، فإن الرئيس حناشي قال عنه ما يلي: "على كلّ حال فإنه في حال ظفر بلكالام بعقد احترافي هذه الصائفة، فإنه مطالب بأن يعلمنا بذلك لأنه لا يزال مرتبطا بعقد معنا إلى غاية شهر ديسمبر، وفي كلّ الأحوال فإنه في حال ظفر بلكالام بعقد احترافي، فإن الشبيبة ستستفيد من حصتها المالية في هذه الصفقة، لأن اللاعب متكوّن في الشبيبة والقوانين تحمي الأندية المُكوّنة، وبلكالام تكوّن عندنا ومن حقنا أن نستفيد معه ماليا كذلك".

"إذا كانت الرابطة تصرّ على أنه عقد بلكالام ينتهي في جوان فهناك تحريض"

وفي الأخير، تحدّث الرئيس حناشي عن الرابطة الوطنية التي تحدثت بعض الأطراف عن أن ملف بلكالام يشير بأن عقده ينتهي في جوان المقبل وليس في شهر ديسمبر مثلما تحدّث حناشي، وقال: "إذا كانت الرابطة تصرّ على أن عقد بلكالام ينتهي في جوان فهذا بحد ذاته عين التحريض، ولا يمكنني قبول ذلك، وسأتحدّى الجميع في هذا الشأن، لأنني واثق من نفسي ولديّ الأدلة التي تؤكد ذلك".

 

"سأرحل عن الشبيبة بعد نهائي كأس الجمهورية للأشبال"

أكّد لنا الرئيس حناشي من خلال الحديث معه على أنه يفكّر جديا في مغادرة الشبيبة وعدم التراجع هذه المرة مثلما كان عليه الحال في المناسبات السابقة حين استقال ثم تراجع وقال: "لقد تعبت كثيرا وأشعر بإرهاق شديد ولا يمكنني مواصلة العمل في هذه الظروف وسأرحل عن الشبيبة وأستقيل من منصبي بعد نهائي كأس الجمهورية للأشبال نهاية هذا الأسبوع ولا يمكنني المواصلة وأنا جاد فب كلامي ولا أحد يمكنه إقناعي بالتراجع".

"بلكالام أتعبني كثيرا ولا يمكنني تقبّل كل ما حدث معه"

وواصل الرئيس القبائلي حناشي حديثه مع "الهدّاف" بالتطرق إلى موضوع المدافع بلكالام الذي يعتبر حسب حناشي سببا مباشرا في رحيله من منصبه وقال عنه: "بلكالام أتعبني كثيرا ولا يمكنني تقبل الأمر والمواصلة على هذا النحو ولا يمكنني كذلك تقبّل كل ما حدث معه فأنا كبير في السن وتعافيت مؤخرا من المرض الذي كنت أعاني منه ولا أزال مرهقا جدا، لذلك يجب أن أضع حدّا لمسيرتي مع الشبيبة وسأرحل كما قلت لكم بعد نهائي كأس الجمهورية لصنف الأشبال مع بداية الأسبوع المقبل".

"سنجاق لديه محيط متعفّن ولديّ تصريحات خطيرة عنه"

وبعد ذلك عرّج حناشي للحديث عن المدرب ناصر سنجاق وردّ على تصريحاته التي أدلى بها مؤخرا عبر مختلف وسائل الإعلام وقال عنه حناشي: "لا يمكنني أن أقبل ما قاله عني سنجاق وهو الذي لديه محيط وسخ ومتعفّن وقال إنه يملك تصريحات خطيرة بشأني، وأؤكد له من جريدتكم على أنني أملك تصريحات خطيرة حوله وعليه أن يلتزم الصمت ويضع حدا لهذه القضية وخرجاته الإعلامية ومن جهتي فأنا مستعد لكشف كل الحقائق الخطيرة حول سنجاق وأنا واثق مما أقول ولديّ الأدلّة".

"عقد إيجار الشقة موجود ولا يمكنه أن يُنكر"

وفي ذات السياق تطرّق حناشي لقضية الشقة وقال عنها: "فيما يخص الشقة التي تحدث عنها سنجاق وبأنها لصديق فأقول له إنّ عقد الإيجار موجود ولا يمكنه أن ينكر ذلك لأن الأدلة بحوزتي وأنا واثق من كلامي، وعلى سنجاق أن يلتزم الصمت حتى لا أكشف أمورا خطيرة في هذا الشأن والشقة التي اكتريناها له بعقد إيجار قانوني وليست الشقة من أمواله الخاصة لأنّ الإدارة هي التي دفعت هذه المستحقات".

"أؤكّد أنّ مسيري الشبيبة كانوا يدفعون ثمن وجبة العشاء لـ سنجاق"

وفي توضيح كذلك فيما يتعلق بتصريحاته حول أنّ سنجاق كان يتناول يوميا وجبة العشاء في العاصمة ودفع ثمنها يكون من جانب مسيري الشبيبة فقال حناشي: "أنا متأكّد مما صرحت به من قبل بأن سنجاق كان يتناول وجبة العشاء بالعاصمة مع المسيرين وهم الذين كانوا يدفعون له ثمن الوجبة وليس مثلما قال إنه هو من كان يدفع رغم أنه كان يتحصل على راتب شهري مرتفع يصل إلى 220 مليون سنتيم وأكذّب كل ما قاله في هذا الشأن".

"لا يمكن لـ سنجاق الإدلاء بأي تصريح خطير لأنني سأكشف حقائق أخطر بكثير"

وفي الأخير وقبل غلق باب الحديث عن سنجاق أصرّ الرئيس حناشي على استفزاز المدرب سنجاق الذي هدّده بكشف العديد من الحقائق المتعلّقة به وقال عنه: "لا يمكنني السكوت على تصريحات سنجاق الذي يطلّ في كل مرة عبر مختلف وسائل الإعلام للإدلاء بمختلف التصريحات التي يحاول من خلالها تبرئة نفسه واتهامي بمختلف الأمور، ولم أتقبل لمّا تحدث بأنه يملك حقائق خطيرة عني ولا يمكنه كشفها وأنصحه بالتزام الصمت لأنني أملك حقائق أخطر بكثير ويمكنني كشفها بدون تردّد".

"أشبال الشبيبة يتلقّون عناية خاصة وسنخصّص لهم منحة مغرية في حال التّتويج"

وتحدث الرئيس حناشي عن أشبال الشبيبة الذين سيكونون على موعد مع خوض نهائي كأس الجمهورية هذا السبت أمام وفاق سطيف وقال عنهم ما يلي: "الأشبال مشكورزن على ما قدموه لحد الآن وأنتظر منهم إهداء الشبيبة لقبا آخر في كأس الجمهورية وهم الذين يتلقون عناية خاصة من طرفنا، ومن جهتنا سنخصّص لهم منحة مغرية في حال التتويج بهذه الكأس وسأفي بوعدي لهم وستكون هناك بعض المفاجآت لهم".

 

"شعلالي ومقداد مُرتبطان مع الشبيبة ومصيرهما بيد الفريق"

وفي سياق حديثه، تطرّق الرجل الأول في الشبيبة إلى مسألة اللاعبين شعلالي ومقداد، اللذين تلقيا عدّة عروض في الآونة الأخيرة، وصرّح في هذا الشأن قائلا:"بخصوص اللاعبين شعلالي ومقداد، يجب أن يعلم الجميع أنهما مرتبطان بعقد مع الإدارة القبائلية إلى غاية جوان 2014، ما يعني أنه لن يكون بإمكانهما تحديد مصيرهما بنفسهما، وعلى الأندية التي تريد الاستفادة من خدماتهما أن تتفاوض أوّلا معنا، وندرس الملف كما ينبغي قبل اتخاذ أي قرار، لأن مصيرهما بيد الفريق. وإلى حد الآن شعلالي ومقداد معنا، ولا نفكر أصلا في الاستغناء عن خدماتهما".

 

"الشبيبة يجب أن تستفيد ماليا في حالة مغادرتهما الفريق"

من جهة أخرى، كشف الرئيس حناشي أنه حتى في حال إذا وافق على تسريح اللاعبين شعلالي ومقداد فلن يكون ذلك مجانا، موضحا ذلك في قوله: "بما أن اللاعبين شعلالي ومقداد مرتبطان بعقد مع الشبيبة إلى غاية الموسم المقبل، فهذا يعني أنه حتى في حال إذا وافقنا على تسريحهما والاستغناء عن خدماتها، يجب أن يكون ذلك في فائدة الفريق من الناحية المالية، بعبارة أخرى يجب أن تستفيد الشبيبة من تحويلهما وإلا فسيبقيان معنا إلى غاية نهاية عقديهما مع الفريق، والأمر ينطبق على جميع اللاعبين المرتبطين بعقد مع الإدارة الذين يرغبون في المغادرة".

"مكاوي عانى من حڤرة سنجاق ويستحق أن يكون في التشكيلة الأساسية"

وعلى صعيد آخر، تطرق الرئيس حناشي إلى مسألة اللاعب مكاوي، الذي عاد مؤخرا إلى أجواء المنافسة بعد غياب طويل حيث أكد في هذا السياق موضحا بقوله: "اللاعب مكاوي يتمتع بإمكانات عالية، ويستحق أن يكون في التشكيلة الأساسية، لم نستقدمه في بداية الموسم ليكون مهمشا ويعاني على

كلمات دلالية : شبيبة القبائل

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال