شبيبة بجاية تحسم "الداربي" القبائلي لكنها تبقى في مؤخرة الترتيب

(ملخص اللقاء)

شبيبة بجاية - شبيبة القبائل ..
نشرت : الهدّاف السبت 01 مارس 2014 19:00

البطاقة الفنية:

ملعب الوحدة المغاربية، أرضية صالحة، جمهور متوسط، تحكيم للثلاثي: نسيب، بوتغان، ديلمي.

الأهداف: نياطي (د23)، شعلالي (د90+3) لـ شبيبية بجاية.

عواج (د38) لـ شبيبة القبائل.

الطرد: عسلة (د90+6) من شبيبة القبائل.

ش.بجاية: جبارات، ميباراكو، مقاتلي، حموش، شحيمة، كوليبالي، آيت فرقان، لعريبي، مداحي، نياطي، طاطام. المدرب: حموش.

ش.القبائل: عسلة، ريال، بلعمري، بن شريفة، رماش، رايح، صدقاوي، يسلي، عواج، بزيوان، إيبوسي. المدرب: آيت جودي.

============================

ملخص الشوط الأول:

د2: مخالفة قوية من ريال من بعد 25 متر القائم الأيمن للحارس جبارات يصد الكرة

د4: خطأ في دفاع شبيبة القبائل نياطي يخطف الكرة يقدمها على طبق إلى طاطام الذي يضيع وجها لوجه.

د6: مداحي يوزع على الجهة اليمنى رأسية طاطام يصدها القائم الأيمن.

د23: مداحي ينفذ ركنية على الجهة  اليسرى أخذ ورد داخل منطقة العمليات تصل الكرة إلى نياطي بتسديدة بالرجل اليسرى يفتتح النتيجة لمصلحة شبيبة بجاية.

مخالفة على الجهة اليسرى ينفذها بن شريفة عواج في المكان المناسب دون مراقبة للكرة الحارس جبارات يصدها لكن الكرة ترتطم بالعارضة الأفقية وتستقر في الشباك معادلا النتيجة.

د44: خطأ في دفاع شبيبة القبائل مداحي يوزع حموش وجه لوجه رأسيته فوق الإطار.

ملخص الشوط الثاني:
المرحلة الثانية إنخفض فيها أداء الفريقين وساد الحذر على طريقة لعب كل منهما ولو أن البداية كانت لصالح شبيبة القبائل، ومباشرة بعد صافرة البداية وصلت الكرة إلى إيبوسي الذي قدمها على طبق في العمق لزميله بزيوان الذي يعرقل من شحيمة الحكم يعلن عن ركلة جزاء لكن ريال أخفق في تجسيدها بعدما مرت كرته فوق الإطار.

بعد ركلة الجزاء سجلنا أكثر خطورة من عناصر شبيبة القبائل التي أتيحت لها بعض الفرص السانحة لكن التسرع حال دون تجسيدها على غرار اللقطة التي إنفراد فيها إيبوسي في (د62) على الجهة اليمنى ووزع الكرة التي مرت أمام مجموعة من المهاجمين دون أن يتمكن أحدهم من وضعها في الشباك.

لم تهدد عناصر شبيبة بجاية مرمى الحارس عسلة كثيرا في الشوط الثاني ماعدا عن طريق الكرات الثابتة على غرار مخالفة لعريبي القوية في (د70) التي تصدى لها الحارس عسلة.

في (د81) من المباراة تلقى البديل عيبود من جانب شبيبة القبائل كرة على الجهة اليسرى ووجد نفسه وجها لوجه وسدد كرة مرت جانبية عن القائم الأيسر مفوتا على فريقه فرصة من ذهب لتعميق الفارق.

في الوقت الذي كان فيه الجميع يعتقدون أن المباراة تتجه إلى التعادل بهدف في كل شبكة البديل شعلالي من جانب شبيبة بجاية يستلم كرة في العمق من زميله نياطي ووجد نفسه وجها لوجه مع الحارس عسلة وبسهولة كبيرة يضاعف النتيجة، وهو الهدف الذي أحدث فوضى في الملعب ما أدى بالحكم إلى طرد عسلة لتنتهي المباراة بفوز شبيبة بجاية في هذا "الداربي".

================================

الأصداء:

تنقل قوي لأنصار الكناري إلى بجاية

تنقل عدد كبير جدا من أنصار شبيبة القبائل مساء اليوم إلى ملعب الوحدة المغاربية من العاصمة ، ومدينة تيزي وزو ، إلى جانب المناطق المجاورة لمدينة بجاية الذين اغتنموا الفرصة لطي يصنعوا الحدث أمس ، كما تجدر الإشارة إلى أن المدرجات المخصصة للنادي القبائلي كانت مكتظة عن آخرها ، بطبيعة الحال الأمر مفهوم جدا يعود إلى طبيعة اللقاء الذي يجمع بين فريقين يعرفان بعضهما البعض جيدا إضافة إلى النتائج الايجابية التي أصبح أشبال المدرب أيت جودي يحققونها في المباريات السابقة سواء في البطولة الوطنية أو في منافسة كأس الجمهورية.

أنصار الموب إلى جانب أنصار القبائل وصنعوا لوحات رائعة

إضافة إلى الأعداد الكبيرة لأنصار شبيبة القبائل الذين جاؤوا من المناطق القريبة لمدينة بجاية ، العاصمة ومدينة تيزي وزو ، فإننا لاحظنا أيضا تواجد عدد كبير من أنصار مولودية بجاية الذين لم يسعفهم الحظ للتنقل مع فريقهم إلى مدينة عين مليلة ومتابعة المباراة التي تجمعهم بشباب عين فكرون ، وكان جلوسهم كالعادة بنفس المدرجات المخصصة لأنصار شبيبة القبائل ، وقد صنعوا لوحات رائعة جدا قبل انطلاقة المباراة بالدرجة الأولى.

راية عملاقة مكتوب بالأمازيغية غطت المدرجات

في نفس السياق المتعلق دائما باللوحات الرائعة التي كان أنصار شبيبة القبائل بالدرجة الأولى يصنعها قبل بداية المباراة ، فإن راية عملاقة جدا فوق المدرجات ، مكتوبة باللغة الأمازيغية غطت كامل الملعب ، وحاول الأنصال أن يداولها فيما بينهم الشيء الذي جعل الصورة أجمل.

أنصار شبيبة القبائل تجاوبوا مع هدف الموب بعين مليلة

في الوقت الذي كان أنصار شبيبة القبائل وأنصار مولودية بجاية جنبا إلى جنب يحاولون صنع لوحات رائعة فوق المدرجات ، وفي الوقت الذي كان فريق مولودية بجاية منهزما بهدف مقابل صفر ، فإن تعديل النادي البجاوي للنتيجة بملعب عين مليلة أمام شباب عين فكرون ، غرف تجاوبا كبيرا حتى من أنصار شبيبة القبائل الذي أطلقوا العنان للفرحة الكبيرة بهذا الهدف.

حناشي لم يحضر إلى بجاية لأسباب خاصة

غير أخيرا المسؤول الأول عن النادي القبائلي محند شريف حناشي ، من رأيه وقرر عدم التنقل إلى مدينة بجاية ، لأسباب خاصة ، وحسب آخر المعلومات التي تحصلنا عليها ، فإن حناشي كان مريض قليلا  ولم يكن بوسعه التواجد مع فريقه ، وبذلك اكتفى الرئيس حناشي بمتابعة المباراة عبر الشاشة الصغيرة.

بن العمري دخل تحت تصفيقات حارة وتجاوب معهم

دخل عناصر شبيبة القبائل إلى أرضية الميدان للقيام بعملية الإحماء قبل دقائق قليلة من انطلاقة المباراة ، تحت تصفيقات حارة جدا من الأنصار ، وبدرجة أكبر  المدافع جمال بن العمري ، حيث ردد الأنصار بقوة اسمه عند دخوله لأرضية الميدان ، ولم يجد اللاعب سوى مبادلتهم التحية والتجاوب مع الأنصار.

آمال الكناري يفوزون بثنائية من هندي وخطاب

حقق آمال شبيبة القبائل مساء اليوم فوزا ثمينا بملعب الوحدة المغاربية أمام آمال شبيبة بجاية بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد ، هدفا الشبيبة حملا توقيع كل من هندي وخطاب ، وهدف شبيبة بجاية وقعه اللاعب العريبي ، وبهذا الفوز يكون آمال الكناري قد عادوا مجددا إلى تحقيق الانتصارات خارج القواعد ويؤكد مرة أخرى العمل الكبير الذي يقوم به المدرب خروبي على رأس النادي.

عواج يطرد النحس ويسجل هدف التعادل

أخيرا تمكن صانع ألعاب شبيبة القبائل سيد أحمد عواج ، من التهديف وتعديل النتيجة بعد انتظار دام طويلا منذ الهدف الذي سجله في مرمى فريقه السابق مولودية وهران في لقاء الذهاب ، وأهدى جمهور الكناري هذا الهدف وأعلن عن فرحته الكبيرة خاصة وأنه جاء في الوقت المناسب قبل خمسة دقائق من نهاية المرحلة الأولى ، لكن في الجهة المقابلة تحصل على إثره على البطاقة الصفراء بعد نزعه للقميص.

كلمات دلالية : المحترف الأول. الجولة 21.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال