"السنافر" يبحثون عن العودة لسكة الانتصارات

سيدخل شباب قسنطينة مباراة اليوم أمام جمعية الشلف لحساب الجولة 28 من الرابطة المحترفة الأولى بنية الفوز والعودة إلى سكة الانتصارات التي غابت عنهم في الفترة الأخيرة، بعدما تعثر في الجولة ما قبل الماضية داخل قواعدهم أمام أمل الأربعاء.

ش. قسنطينة ‪-‬ ج. الشلف
نشرت : حمزة.س الثلاثاء 13 مايو 2014 00:00

الفرصة ما زالت قائمة لبعض اللاعبين

لا تزال الفرصة قائمة لبعض العناصر من أجل فرض نفسها في الفريق، قبل إسدال الستار عن البطولة بثلاث جولات، ما سيجعل اللاعبين الذين لم يضمنوا تواجدهم بعد في قائمة العناصر المحتفظ بهم أمام فرصة من أجل تأكيد إمكاناتهم.

الشلف عظمة" صحيحة

لا يختلف إثنان أن منافس الشباب اليوم يعتبر من بين أحسن الأندية الحالية في البطولة الوطنية والجميع يعتبرهم "عظمة صحيحة" وأكثر من ذلك فقد تعود المنافس على العودة بنتائج إيجابية من مدينة الجسور المعلقة في السابق، ما يؤكد صعوبة مباراة اليوم.

… والشباب يريد الفوز وفقط

ورغم صعوبة مباراة اليوم، إلا أن "السنافر" سيدخلون المباراة بنية الفوز وفقط، من أجل العودة إلى سكة الانتصارات التي غابت عنهم في الجولات الأخيرة، ما جعلهم يتراجعون في سلم الترتيب إلى المرتبة الثامنة، بعد أن كانوا ينافسون أكبر الأندية.

أمال لعب منافسة عربية تضاءلت

يبدو أن الحلم الذي راود السنافر مطولا في لعب منافسة عربية الموسم القادم، قد تضاءلت بالنظر إلى فارق النقاط الموجود بينهم و بين أول فريق مرشح للعب منافسة قارية و هو إتحاد الحراش، حيث أن السنافر بحوزتهم 39 نقطة فيما يملك الحراش 43 نقطة.

الحراش في طريق مفتوح اليوم أمام البرج

وسيكون الحراشية على موعد مع مباراة سهلة أمام منافس سقط بصفة رسمية إلى الرابطة المحترفة الثانية و يتعلق الأمر بأهلي البرج، المنهزم في الجولة الماضية بنتيجة ثقيلة أمام وفاق سطيف بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

سيموندي سيعود إلى الخطة الكلاسيكية

من المنتظر أن يعود المدرب سيموندي إلى الخطة الكلاسيكية 4-4-2، و يرضخ إلى مطلب اللاعبين الذين لم يجدوا ضالتهم كثيرا في الخطة السابقة 3-4-3، الأمر الذي جعلهم يخسرون بثلاثة أهداف كاملة في المباراة الماضية أمام شبيبة بجاية.

---------------

بارتي حاضر في القائمة...

سيموندي يواصل إبعاد سيدريك يورطه مع حليلوزيتش و الحارس يحضر لكشف المستور في ندوة صحفية

أبعد المدرب برنار سيموندي الثنائي بلال بهلول و سي محمد سيدريك من القائمة المعنية بمباراة اليوم أمام جمعية الشف و التي سوف تنطلق في تمام الساعة الخامسة مساء، في الوقت الذي حضر فيها اسم المدافع المالي عصمان بارتي، الذي سيشارك بصفة طبيعية في المباراة.

التشكيلة أجرت أخر مران لها صبيحة أمس

وكانت التشكيلة قد أجرت آخر مران لها صبيحة أمس بمركب الشهيد حملاوي بداية من الساعة التاسعة و النصف صباحا، و هي الحصة التي كانت مخصصة للجانبين التقني و التكتيكي و دامت قرابة 45 دقيقة فقط و عرفت حضور كل العناصر.

سيموندي يفاجئ الجميع ويبعد سيدريك

وعقب نهاية الحصة التدريبية كشف المدرب سيموندي عن قائمة اللاعبين المعنيين بالمواجهة، و هي القائمة التي عرفت إبعاد الثنائي سي محمد سيدريك و متوسط الميدان بلال بهلول، و هو ما جعل اللاعبون في قمة الحيرة، خاصة بعد خرجة المدرب.

سيدريك تدرب مع المجموعة بشكل طبيعي

وكان الحارس سي محمد سيدريك قد تدرب مع المجموعة بصفة طبيعية سواء خلال حصة الاستئناف عقب العودة من بجاية مثقلين بهزيمة بثلاثة أهداف، كما أن الحارس الدولي شارك في الحصة التدريبية لصبيحة أمس، ما يؤكد احترافيته و التزامه بالعقد الذي يربطه بالشباب.

سيموندي أبعده مرة أخرى

ورغم أن الحارس الدولي تدرب بصفة طبيعية مع المجموعة إلا أن سيموندي واصل خرجاته الغريبة و أبعد سيدريك للمرة الثانية على التوالي بعد المباراة الماضية أمام شبيبة بجاية، ما جعل سيدريك في حالة نفسية سيئة، حيث غادر أرضية الميدان مباشرة.

سيدريك لم يفهم السبب الرئيسي وراء ذلك

و بحسب مصادر مقربة من الحارس الدولي سي محمد سيدريك فإن الأخير لم يفهم السبب الرئيسي وراء انقلاب المدرب سيموندي عليه 180 درجة، فبعد أن كان هو الحارس الأساسي و من بين أحسن العناصر في مرحلة الذهاب، أصبح اليوم لا شيء.

تحدث مع مدرب الحراس و طلب تفسيرات

وفي ذات السياق فقد تحدث الحارس سيدريك مع مدرب الحراس منير لعور و حاول معرفة السبب الحقيق وراء إبعاده للمرة الثانية عن مباريات فريقه، رغم أنه يتدرب بصفة طبيعية، و حسب المعلومات التي بحوزتنا فإن مدرب الحراس لم يجد ما يقول، خاصة و أنه لم يكن المسؤول عن إبعاد الحارس سيدريك.

غيابه عن المباريات سيورطه مع حليلوزيتش

وما يجب الإشارة إليه هو أن مواصلة المدرب الفرنسي برنار سيموندي إبعاد الحارس سي محمد سيدريك عن مباريات الشباب سيورطه لا محال مع الناخب الوطني وحيد حليلوزيتش، خاصة و أن "الكوتش وحيد" لن يمنح هدايا لأي لاعب.

يتواجد ضمن قائمة 30 لاعبا و لكن...

صحيح أن الحارس الدولي سي محمد سيدريك يتواجد ضمن قائمة 30 لاعبا المعنية بتربص سيدي موسى، و التي كشف عنها أمس الناخب الوطني خلال الندوة الصحفية التي نشطها بمركز المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، قبل أن يفصل العدد إلى 23 لاعبا، و هي القائمة التي قد يغيب عنها سي محمد في حال ما واصل التقني الفرنسي تهميشه.

سيدريك يحضر لعقد ندوة صحفية

وحسب ذات المصادر فإن الحارس الدولي سي محمد سيدريك يحضر لعقد ندوة صحفية في الأيام القليلة القادمة من أجل الحديث عن عدة أمور، و رغم أن الحارس الدولي لم يكشف عن موعد عقد هذه الندوة الصحفية، إلا أن مصادرنا أكدت لنا أنها ستكون قبل نهاية الموسم.

بارتي موجود ضمن القائمة

من جهة أخرى فإن المدافع عصمان بارتي سيكون معنيا بمباراة اليوم، حيث أن المدرب الفرنسي برنار سيموندي وجه له الدعوة، و اللاعب دخل مع المجموعة في تربص مغلق، ما يعني أنه سيشارك أساسيا في المباراة، و تواجده سيكون في مصلحة الشباب بالنظر إلى الإمكانات التي يتمتع بها المدافع المالي.

-------------

استبعاده عن لقاء اليوم غير رياضي ....

سيموندي يؤكد بأنه لا يزال حاقدا على بهلول

يبدو أن مدرب "سيموندي"، أصبح يتفنن في تهميش اللاعب بلال بهلول، فبعد أن عمد على إبقائه في كرسي الاحتياط في المباريات الأخيرة رغم حاجته للاعبي الدفاع انتقل إلى أمس إلى مرحلة أخرى من الحقد على اللاعب من خلال إبعاده عن مباراة اليوم، الأمر الذي أثار استياء اللاعب وكذا حيرة بقية الزملاء، خصوصا أن اللاعب أقدم على تقديم اعتذاراته للمسؤولين والمدرب الأسبوع الفارط.

أبعده عن قائمة الـ 18 رغم جاهزيته !

وقد فضل المدرب "سيموندي" ابعاد بهلول عن مباراة اليوم رغم أنه يتمتع بكامل جاهزيته البدنية والفنية، إذ أكد استعداداته في أكثر من مناسبة للمشاركة فيما تبقى من مباريات البطولة ولما لا تقديم الدعم والمساندة اللازمتين، خاصة في ظل افتقاد الفريق لعدة عناصر في الخط الخلفي، علما أن بهلول تدرب بجدية كبيرة هذا الأسبوع.

لا يزال لحد الآن حاقدا عليه

ومن خلال إقدام المدرب على استبعاد بهلول عن مباراة اليوم، نجد أن التقني الفرنسي لا يزال حاقدا على ابن باتنة، بعدما دخل الطرفان في مناوشات الأسابيع القليلة الماضية، إذ لم يهضم "سيموندي" لحد الآن طريقة حديث بهلول معه، الأمر الذي جعله يقدم على تهميشه في المباريات الأخيرة ولعل إبعاده من مباراة اليوم النقطة التي أفاضت الكأس.

يريد إجباره على الرحيل ولكن...

وما يتوجب علينا أن نشير إليه، هو أن الفرنسي يريد إجبار بهلول على الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، الأمر الذي جعله يتفنن في تهميشه في الفترة الأخيرة، إذ يرغب في جعل اللاعب ينهار نفسيا، لكن بهلول رغم كل هذه الأمور غير الرياضية مركز على إكمال الموسم بقوة ولما لا التأكيد على أحقيته بالبقاء في "الخضورة".

----------------

طاسيلي تقرر تسريح أجرة شهرين قبل نهاية الموسم

علمت "الهداف" من مصادرها الخاصة، أن طاسيلي قررت تسريح أجرتين شهريتين مع اقتراب نهاية الموسم الكروي الحالي، بعد تزايد طلبات اللاعبين لتسوية مستحقاتهم العالقة، إذ أفضى الاجتماع الذي كان لبن طوبال مع مالكي الفريق لمعالجة هذا الأمر ولو مؤقتا من خلال تسوية شطر من الأموال العالقة، في إنتظار إقدام المسؤولين على معالجة القضية بصفة نهائية في الوقت المناسب.

اجتماع مجلس الإدارة عالج قضية المستحقات العالقة أولا

وما يتوجب علينا أن نشير إليه، هو أن اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد أمس الأول بالجزائر العاصمة قد عالج العديد من القضايا المهمة في بيت "الخضورة" ولعل في مقدمتها قضية المستحقات العالقة للاعبين والطاقم الفني، لأن الأمر أصبح يؤروق التشكيلة كثيرا، على اعتبار أنه لم يتبق سوى أقل من عشرة أيام لانتهاء الموسم ومغادرة اللاعبين نحو مقر سكناتهم.

اللاعبون يدينون بأجر‪ة أربعة أشهر

وما لا يعلمه الكثيرون، فإن لاعبي الشباب يدينون بأربعة أجور شهرية، لأن الشركة المالكة لم تقدم على تسوية المستحقات العالقة منذ فترة طويلة، الأمر الذي أقلق اللاعبين كثيرا في ظل رغبتهم الكبيرة في الإطمئنان على مستقبلهم، على اعتبار أن غالبيتهم قد يغادر الفريق هذه الصائفة كون عقودهم قد انتهت ولم تقدم إدارة الفريق على اقتراح التمديد عليهم.

"طاسيلي" تقرر تسوية أجرتين فقط لهذه الأسباب

رغم أن اللاعبين يدينون بأربعة أجور شهرية كاملة، إلا أن مجلس الإدارة قرر خلال الاجتماع الذي عقده أمس الأول تسريح أجرتين شهريتين فقط، وسيحدث ذلك مع اقتراب نهاية الموسم أي قبيل مباراة شبيبة القبائل المنتظرة بتاريخ 24 من الشهر الجاري، إذ فضل المسؤولون صب أجرتين شهريتين فقط من أجل إجبار اللاعبين على عدم التقدم بشكوى لدى لجنة المنازعات لفسخ العقود، على اعتبار أن القانون يخول لهم القيام بهذه الخطوة في حال عدم الحصول على 3 أجور شهرية.

بن طوبال يرفع شكوى ضد "غارزيتو"

من جهة أخرى، كشفت مصادر "الهداف" أن اجتماع مجلس إدارة النادي الذي عقد أمس الأول قد تطرق إلى نقاط أخرى إلى جانب قضية تسوية المستحقات العالقة ويتعلق الأمر بقضية المربد "دييغو غارزيتو" الذي رفض القدوم إلى قسنطينة لتسوية مشاكله مع الإدارة، إذ أصرت مصادرنا بأن بن طوبال تحصل على الضوء الأخضر من المسؤولين لرفع شكوى ضد المدرب غارزيتو بتهمة التخلي عن المنصب.

شركة الطيران حددت ميزانية "الميركاتو"

بالمقابل أفادت مصادرنا أن "طاسيلي" أقدمت على تحديد الميزانية الخاصة بدخول فترة الانتقالات الصيفية الخالية، خاصة أن بن طوبال يريد الانتهاء من جميع التعاقدات في أقرب فرصة ممكنة، إذ تنتظر الشركة فقط الوقت اللازم لتسريحها بهدف السماح للمسيرين في الفريق بإتمام إجراءات استقدام اللاعبين، علما أن مصادرنا أشارت إلى الميزانية معتبرة وقد تمكن الفريق من استقدام أبرز العناصر في البطولة الوطنية وحتى المغتربين.

------------

ميال لإدارة المباراة

أسندت اللجنة المركزية التابعة للرابطة الوطنية مهمة إدارة مباراة اليوم إلى الحكم ميال وسيساعده في مهامه كل من الحكم الأول سلواجي وسمسوم، فيما سيكون رحمين حكما رابعا.

----------

بولمدايس: "نعود لنغمة الانتصارات أمام الشلف"

سيكون المهاجم حمزة بولمدايس على موعد خلال مباراة اليوم مع تقليص الفارق بينه وبين الهداف إيبوسي، إذ قال في اتصال هاتفي جمعه بـ "الهداف" ظهر أمس: "سندخل مباراة الشلف بنية الفوز، خاصة أننا افتقدنا إلى نغمة الانتصارات منذ مدة طويلة، وأتمنى مواصلة التهديف لكن ليس على حساب مصلحة الفريق".

حديوش: "نطمح لإنهاء البطولة بقوة والبداية بالجمعية"

أكد مهاجم النادي الرياضي القسنطيني عبد النور حديوش أن فريقه سيدخل مباراة اليوم بنية الفوز، إذ قال: "نسعى لإنهاء البطولة بقوة والبداية ستكون من مباراة الغد (اليوم) أمام الشلف، صحيح أن المنافس قوي، لكننا سندخل المبارة بنية الفوز وفقط".

---------------

مصفار يدخل دائرة اهتمامات "السي. أس. سي"

أفاد مصدر حسن الإطلاع بأن القائمين على شؤون النادي القسنطيني ربطوا اتصالا بلاعب البرج أسامة مصفار وعرضوا عليه فكرة حمل ألوان الشباب الموسم، وأبدى المهاجم القسنطيني تحمسا لخوض تجربة داخل أسوار عميد الأندية الجزائرية، إلا أنه فضل التريث قليلا إلى غاية نهاية الموسم الحالي. للتذكير مصفار يملك العديد من العروض.

الشباب كان يريده قبل موسمين

من خلال إلقاء نظرة بسيطة حول اهتمام إدارة "السنافر" بخدمات المهاجم مصفار، نجد بأن إدارة الخضورة السابقة بقيادة محمد بوالحبيب كان توّد استقدام هذا اللاعب قبل موسمين من الآن ولكن المفاوضات تعطلت في آخر لحظة، ما جعل لاعب الخروب الأسبق يتوجه نحو البرج لحمل ألوان الأهلي، علما أن مصفار كان يستهوي بوالحبيب كثيرا لما كان يدافع عن ألوان "لايسكا"، خصوصا أنه كان يتواجد مع المنتخب الأولمبي في تلك الفترة.

يتواجد في نهاية عقده مع البرج

وما جعل إدارة النادي الرياضي القسنطيني متحمسة أكثر لضم أسامة مصفار، هو أنه يتواجد في نهاية عقده مع أهلي البرج، خصوصا أن عمار بن طوبال أكد في وقت سابق استحالة دخوله في مفاوضات مع أي لاعب مرتبط مع فريقه، علما أن فكرة جلب مصفار تستهويه كثيرا. للإشارة فإن اللاعب يود الاقتراب من مسقط رأسه أكثر ويحلم أكثر من أي وقت مضى للعب لفريق القلب.

سقوط الأهلي عامل آخر

كما توجد نقطة أخرى جد مهمة قد تحمس مصفار للقدوم إلى شباب قسنطينة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية وهي أن فريقه الحالي قد سقط إلى الرابطة المحترفة الثانية، الأمر الذي يجعل من بقائه في البرج أمرا مستحيلا.

----------

"بارتي" منزعج من وضعيته ويفكر في الرحيل

علمت الهداف من مصادر مقربة من المدافع الدولي المالي عصمان بارتي بأنه منزعج كثيرا من وضعيته مع شباب قسنطينة بالموازاة مع اقتراب نهاية الموسم الكروي الحالي، وهو يفكر الآن وأكثر من أي وقت مضى في مغادرة قسنطينة، ولما لا الانتقال إلى أحد الفرق الأروبية التي طلبت خدماته، خصوصا أنه حلمه العودة في أقربة فرصة ممكنة لـ"نسور مالي‪"‬ التي تحضر للتأهل إلى "كان" المغرب.

مشكلة المستحقات العالقة أقلقته

ولعل أبرز الأمور التي أثارت قلق بارتي قضية مستحقاته العالقة، إذ يدين بأربعة أجور شهرية شأنه في ذلك جميع لاعبي الفريق تقريبا، الأمر الذي جعله يعبر لمقربيه عن انزعاجه الكبير لهذه الوضعية، خصوصا أن فريقه فشل في الوصول إلى المبتغى المتمثل في تحقيق أحد الألقاب المهمة.

خطة لعب "سيموندي كملت عليه"

من جهة أخرى، يتواجد "بارتي" في حالة معنوية سيئة في أعقاب الطريقة التي يلعب بها المدرب "سيموندي" في الفترة الأخيرة، إذ عبر عن امتعاضه من اللعب بثلاثة مدافعين فقط في المباريات الأخيرة، خصوصا أن هذا الأمر قد كلف فريقه العديد من الأهداف ولعل سداسية "أسيك ميموزا" وثلاثية شبيبة بجاية القطرتان اللتين أفاضتا الكأس.

----------------

سباح يعود إلى التشكيلة الأساسية

سيكون اللاعب سباح زين العابدين على موعد للعودة إلى التشكيلة الأساسية من جديد، في ظل استعادته لكامل لياقته البدنية، إذ من المقرر أنة يشغل الجهة اليمنى من الدفاع اليوم، لاسيما أن المدرب "سيموندي" قد قرر العودة إلى النظام الأسبق المتمثل في اللعب بأربعة مدافعين وأربعة في الوسط وثلاثة مهاجمين.

التشكيلة دخلت فندق "الحسين" عشية أمس

دخلت تشكيلة النادي الرياضي القسنطيني فندق "الحسين" عشية أمس من أجل التحضير لمباراة اليوم، خصوصا في ظل إقدام الإدارة على تسوية الأمور مع مسؤولي الفندق الذين أجبروا الفريق على المبيت بفندق "النوفوتيل" الأسبوع، ما قبل الماضي لما استقبل الفريق أمل الأربعاء لحساب الجولة الخامسة والعشرين.

الجمعية تنقلت أمس جوا إلى قسنطينة

على خلاف العادة التي كان فيها الفريق يشق طريقه إلى عاصمة الجسور المعلقة برا عبر الحافلة، فإن هذه المرة أقدمت إدارة ÇáÌãÚíÉ على نقل اللاعبين جوا من مطار هواري بومدين إلى قسنطينة، إذ كانت الرحلة في حدود الساعة الثالثة والنصف، لتصل بهم إلى قسنطينة بعد قرابة الساعة ووجدوا في انتظارهم بالمطار حافلة النادي التي أقلتهم إلى مقر الإقامة.

العودة مباشرة عقب نهاية المباراة

أما عن عودة التشكيلة من قسنطينة، فستكون حسب ما أوضحه لنا المدير العام لمجلس إدارة شركة "أسود الشلف" وهاب مباشرة بعد نهاية لقاء شباب قسنطينة اليوم، إذ سيكون الفريق على موعد بداية من الساعة التاسعة مساء لركوب الطائرة والعودة من مطار قسنطينة إلى العاصمة، على أن تكمل البعثة رحلتها برا إلى الشلف.

البعثة أقامت الليلة في فندق "قوس قزح" بالخروب

قررت إدارة الشلف بمعية المدرب إيغيل الإقامة ليلة أمس في فندق "قوس قزح" بمدينة الخروب، وهو الفندق الذي تعودت البعثة أن تقيم به في كل مرة تنتقل فيها إلى قسنطينة، سواء لمواجهة الشباب أو حينما كانت الخروب تلعب في القسم الأول، وهذا لما يوفره الفندق من وسائل راحة ويسمح للاعبين بالتركيز أكثر على مبارياتهم.

بن طوشة يستنفد العقوبة ويعود

بعد غيابه عن اللقاء الأخير أمام الساورة بسبب البطاقة الحمراء التي كان قد تلقاها في مباراة "الموب"، فإن لجنة الإنضباط عاقبت áÇÚÈ ÇáÔáÝ بن طوشة بمباراة واحدة استنفدها في المواجهة الماضية، وعليه فإن اللاعب انتقل مع المجموعة أمس إلى قسنطينة ومن الممكن أن يعتمد عليه في المباراة خاصة مع غياب زميله زاوش الذي تفرغ كلية لوضع آخر الترتيبات على حفل زواجه المقرر نهاية هذا الأسبوع في مدينة "أم الدروع" بالشلف.

 

 

 

كلمات دلالية : ج. الشلف ش. قسنطينة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال