م. وهران 3 – ش. بجاية 1 المولودية ترسم بقاءها في ذكرى تأسيسها وبجاية تضع قدميها في الرابطة الثانية

ملعب لحبيب بوعقل، طقس مشمس، جمهور قليل، تنظيم محكم، أرضية صالحة، التحكيم للثلاثي حلالشي، بداش، عزرين.

م. وهران 3 – ش. بجاية 1
نشرت : الثلاثاء 13 مايو 2014 23:59

الأهداف: براجة (د3)، بن يطو (د67)، داڤولو (د70) لوهران.

بوساحة (د51) لبجاية.

وهران:

بلعربي

بورزامة

نساخ

بلعباس

عوامري

داڤولو

براجة

شلاوة

كوريبة (نايت د58)

بوعيشة (مغربي د90+1)

فقيه (بن يطو د64)

المدرب: بلعطوي

 

 

ش. بجاية:

جبارات

بن منصور (عڤون د78)

آيت فرڤان

ميباراكو

زافور

شحيمة

بوعبطة

بن ساحة (طاتام د69)

حموش

زغلي

زايغي

المدرب: حموش

نجحت مولودية وهران في استغلال فرصة استقبالها شبيبة بجاية أمس، وأمطرت شباكها بثلاثة أهداف سمحت لها بترسيم بقائها في الرابطة المحترفة الأولى قبل جولتين من نهاية الموسم، ومحتفلة بالمناسبة بالذكرى 68 لتأسيسها، بينما عادت الشبيبة خائبة إلى ديارها، رغم المردود الطيب الذي قدمته في اللقاء.

براجة دون مقدمات يسجل هدفا مبكرا

شهدت بداية المباراة انطلاقة قوية من جانب أصحاب الأرض مولودية وهران، وفي أول محاولة حوّلها القائد صديق براجة إلى هدف جميل في (د3)، بوعيشة يتلقى كرة في العمق، يتقدم ويمرر كرة دقيقة ناحية زميله براجة، الذي كان متحررا من المراقبة يقذف بقوة، ناجحا في تسجيل الهدف الأول لفريقه في اللقاء، وسط فرحة عارمة لأنصار المولودية في مدرجات لحبيب بوعقل.

ميباراكو وزغلي يردان دون جدوى

رد فعل الشبيبة كان سريعا وخطيرا في (د7) بواسطة ميباراكو، الذي يستفيد من مخالفة على بعد 20 مترا نفذها اللاعب نفسه مباشرة نحو المرمى لكن حارس المولودية بلعربي يتدخل بقبضتي يديه ويبعد الكرة، وحاولت الشبيبة بعدها رفع ضغطها لمعادلة النتيجة، وهذه المرة كان الخطر في (د14) عن طريق زغلي، الذي يسترجع كرة من شلاوة يتوغل ويسدد وكرته تمر فوق العارضة الأفقية وتضيع.

بلعربي يتألق أمام ميباركي وجبارات يبطل مفعول رأسية كوريبة

لم تعد عناصر الشبيبة إلى الخلف بل واصلت محاولاتها وضغطها على مرمى أصحاب الأرض، وكادت تحقق مرادها في (د17) عن طريق ميباراكو الذي استفاد من مخالفة ثابتة من بعد 30 مترا، لكن الحارس بلعربي يتدخل بصعوبة بالغة مبعدا الكرة إلى الركنية. أول رد فعل على حملات البجاوية كانت في (د25) من جانب أشبال عمر بلعطوي، إثر فتحة من بوعيشة ورأسية كوريبة لكن الحارس جبارات تصدى للخطر بصعوبة.

زغلي يضيع فرصة التعادل والمولودية تستفيق

بعد محاولات ميباراكو جاء دور زميله زغلي ليهدد ويشكل خطورة على مرمى أصحاب الأرض، كان ذلك في (د26) حين أتيحت لـ زغلي فرصة من ذهب لمعادلة النتيجة إثر خروجه وجها لوجه مع الحارس بلعربي، الذي يتدخل ويبعد الكرة ببراعة إلى الركنية، لتستفيق المولودية بعدها وتشن عدة محاولات خطيرة مثلما كان عليه الحال في (د34)، داڤولو يسدد وجبارات يتدخل، وفي (د42) فتحة من نساخ ورأسية بوعيشة تمر جانبية، وآخر محاولة للمولودية كانت في (د45) داڤولو يراوغ ويسدد لكن كرته في الشباك الخارجية، لينتهي الشوط الأول بتقدم المولودية بهدف يتيم وقعه براجة.

زغلي يرفع الضغط عن "الحمراوةط

بداية الشوط الثاني كانت قوية للزوار، وأول محاولة خطيرة كانت في (د47) عن طريق حموش، الذي قام بعمل جيد ومرر ناحية زغلي الذي ينفرد بالحارس بلعربي، لكنه يسبق المهاجم ويخرج في الوقت المناسب مبعدا الكرة إلى الركنية، دقيقة بعدها براجة يفتح ورأسية المهاجم الشاب فقيه تمر بعيدة، رغم أنه كان في وضعية سانحة للتسجيل.

بن ساحة يعادل النتيجة لبجاية

كللت حملات الشبيبة بتمكنها من معادلة النتيجة في (د51)، بعد عمل جيد في وسط الميدان، الكرة تصل ناحية زغلي الذي نجح في كسر مصيدة التسلل، يخرج وجها لوجه مع الحارس بلعربي ويمرر على طبق ناحية بن ساحة، الذي يعادل النتيجة وسط فرحة عارمة لدى لاعبي الشبيبة وطاقمها الفني، ودهشة أنصار المولودية لحال فريقهم.

دخول بن يطو يقلب الموازين ويرجح الكفة للمولودية

معادلة بجاية النتيجة جعلت لاعبي المولودية يخرجون كلية من منطقتهم ويرمون بكل ثقلهم في الهجوم، خاصة مع التغييرات التي أحدثها المدرب بلعطوي، لاسيما مع دخول بن يطو، لكن قبلها سجلنا فرصة خطيرة في (د60)، نايت يمرر لـ براجة الذي يتوغل والحارس جبارات يتدخل في آخر لحظة مبعدا الخطر. في (د65) مخالفة نساخ من بعد 25 مترا تصطدم بالدفاع وتخرج للركنية، بعدها بدقيقة تمريرة دقيقة من بوعيشة ناحية البديل بن يطو، الذي يجد نفسه دون مراقبة وينجح في تسجيل الهدف الثاني بطريقة جميلة.

داڤولو يعمق جراح بجاية

هدف بن يطو أربك كثيرا عناصر بجاية واستغلته عناصر المولودية، بدليل تمكن داڤولو في (د70) من توقيع الهدف الثالث إثر كرة مرتدة من دفاع بجاية، يراقبها داخل منطقة العمليات ويسدد بقوة مسكنا كرته في شباك جبارات، معمقا بذلك جراح الشبيبة التي حاولت في ربع الساعة الأخير رمي كل ثقلها، لتقليص النتيجة وكادت تفعلها في (د86)، البديل طاتام يمرر كرة جيدة ناحية زغلي ويخرجه وجها لوجه مع الحارس، يتوغل بالكرة ويقدمها إلى البديل عڤون، وأمام شباك فارغة يسدد لكن كرته تصطدم بالعارضة الأفقية وتضيع. وفي الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم وبالضبط في (د90+3)، زغلي يستفيد من مخالفة نفذها بإحكام من بعد 25 مترا، تصطدم بالعارضة الأفقية وتضيع لينتهي اللقاء بفوز هام وكبير للمولودية، أمنت به بقاءها بصفة رسمية في الرابطة الأولى، بينما عادت الشبيبة منهزمة إلى الديار، وهي تجر أذيال خيبة فقدان أمل البقاء.

====

بلعطوي: "نحن جد سعداء بضمان بقائنا والفضل يعود للاعبين"

"نحن جد سعداء بالفوز لأنه سمح لنا بترسيم بقائنا في الرابطة المحترفة الأولى، والفضل يعود للاعبين الذين أدوا مباراة كبيرة وضحوا من أجل الظفر بالنقاط الثلاث، الهدف المبكر الذي سجلناه مع بداية اللقاء أوقعنا في فخ السهولة، ما سمح للمنافس بمعادلة النتيجة لكن لحسن حظنا أن هذا الأمر  لم يؤثر فينا، وتمكنا من العودة في النتيجة وترجيح الكفة لمصلحتنا، والفوز في نهاية المطاف بنتيجة (3-1)".

 

حموش: "رهنا كامل حظوظنا وأتأسف كثيرا لسقوطنا"

"أتسف كثيرا للخسارة المسجلة لأننا رهنا من خلالها حظوظنا في ضمان البقاء، وسقطنا إلى الرابطة المحترفة الثانية رغم أننا قدمنا كل ما لدينا للعودة بنتيجة إيجابية، وحتى الحكم ساهم في هذه الهزيمة لأنه حرمنا من ركلة جزاء شرعية، ورغم كل شيء أشكر اللاعبين على المجهودات التي بذلوها طيلة فترات اللقاء، حيث عملوا كل ما في وسعهم لأجل العودة بأحسن نتيجة، والحفاظ على حظوظنا في ضمان البقاء".

===========

حدث اللقاء:

المولودية تضمن بقاءها رسميا

بفوز المولودية أمس على حساب ضيفتها شبيبة بجاية وبثلاثة أهداف لواحد، تمكنت من ترسيم بقائها في الرابطة المحترفة الأولى، وهو حدث يعتبر كبير خاصة أنه يتزامن مع احتفال المولودية بالذكرى 68 لتأسيسها، الذي يصادف يوم 14 ماي من سنة 1946.

 

لقطة اللقاء:

داڤولو يعانق بلعطوي بشدة

بعد تمكن داڤولو من توقيع الهدف الثالث لفريقه أمام بجاية لم يفرح بالهدف مع الأنصار، وإنما توجه مباشرة إلى المدرب عمر بلعطوي وعانقه بشدة ولعدة لحظات، وكان ذلك ردا على من شكك في العلاقة الطيبة التي تربط اللاعب بمدربه، والتي حاول البعض تعكير صفوها في الفترة الماضية، لكن داڤولو عرف كيف يرد على مثيري المشاكل بتسجيله هدفا ومعانقته مدربه بشدة.

 

رجل اللقاء:

داڤولو صنع الفارق، دافع وهاجم وترك بصماته

استحق لاعب أفريقيا الوسطى في صفوف المولودية داڤولو، لقب رجل اللقاء دون منازع، فاللاعب عاد مؤخرا إلى الفريق بعد مقاطعته من أجل الأنصار، ولم يكتف بالمشاركة الشكلية، بل لعب وقدم مباراة قوية وكبيرة من خلال حملاته الهجومية، عودته إلى تعزيز الدفاع وفوق هذا ترك بصماته بتوقيع الهدف الثالث، الذي أعطى به الأمان والاطمئنان لـ"الحمراوة".

 

البطاقة الحمراء:

بجاية لم تثق في قدراتها

كل من تابع لقاء القمة بين المولودية والشبيبة، يتأكد بأن عناصر شبيبة بجاية كان بوسعها أن تعود بنتيجة إيجابية لو آمنت قليلا بقدراتها، سواء في الشوط الأول أو الثاني، ولكن سوء الحظ وقلة فعالية هجومها جعلاها تفشل في العودة في النتيجة، لتضيع أهدافها وتعود خائبة وتجر أذيال الهزيمة إلى الديار.

=========

الآمال تعادلوا سلبا 

توقفت سلسلة النتائج الإيجابية التي حققها آمال مولودية وهران في الجولات السابقة أمس، بفرض شبيبة بجاية التعادل السلبي عليهم، ما جعل رصيدهم يتعزز بنقطة واحدة، تعتبر غير كافية لتسلق جدول الترتيب إلى مركز أحسن حيث اكتفوا بالمركز الثامن، فيما توج قبل الأوان آمال اتحاد العاصمة باللقب، وفي المركز الثاني جمعية الشلف والثالث شبيبة الساورة قبل جولتين من نهاية الموسم.

 

جمهور قليل تابع اللقاء

رغم أهمية المباراة وقيمة نقاطها سواء بالنسبة لتشكيلتي مولودية وهران وشبيبة بجاية، إلا أن جماهير الفريقين لم يكن تنقلها قويا إلى ملعب لحبيب بوعقل، واللوم كما قال أحد الحاضرين يقع أكثر على "الحمراوة" لأن نقاط اللقاء تعد مصيرية لفريقيهم، لكن على ما يبدوا فإن الجماهير ملت من وضعية المولودية بدليل حضورها المحتشم للقاء أمس.

 

عيد ماني يحذف من القائمة

بعد أن وجه المدرب عمار بلعطوي الدعوة للمدافع الشاب عيد ماني، للدخول في تربص مغلق مع الفريق الليلة التي سبقت المباراة، فإن التقني الوهراني شطب اسمه من قائمة المدعوين للمواجهة، مع الإشارة إلى أن عيد ماني نال ثقة بلعطوي في الجولات الماضية، ووجه له الدعوة في مباراتي شباب عين فكرون وقبلها أمام اتحاد العاصمة. قبل أن يقرر هذه المرة وضعه خارج قائمة 18.

 

داڤولو يستقبل بحفاوة 

خص أنصار مولودية وهران استقبالا مميزا لمهاجمهم الأفريقي "داڤولو"، الذي قاطع المباراة السابقة أمام شباب عين فكرون احتجاجا منه على عدم استلامه مستحقاته العالقة، لكن التصريحات التي أدلى بها اللاعب لـ"الهداف" أمس وتأكيده بأنه سيحضر لقاء بجاية، تلبية لطلب الأنصار وتقديرا لهم وليس "في وجه" الإدارة، جعلت "الحمراوة" يستقبلون لاعبهم بحفاوة.

 

الأنصار ساخطون على جباري

رغم أن بعض الأطراف حاولت التقرب من "الحمراوة"، ودعتهم لترك الفريق يحضر في هدوء لما تبقى له من لقاءات، خاصة أن المولودية لم تضمن بقاءها بعد في الرابطة المحترفة الأولى، إلا أن الأنصار أصروا على توجيه الشتائم لرئيس مجلس الإدارة يوسف جباري، الذي أسمعوه ما لا يرضيه قبل انطلاق اللقاء. كما قام أنصار المولودية بتحضير رايات كبيرة علقوها على جنبات ملعب لحبيب بوعقل، الراية الأولى كتب عليها "أسقطت المولودية، حرقت وهران.. إرحل يا جباري"، أما الراية الثانية فكتب عليها "قسّمت الأنصار.. هرّبت نفطال.. أين أنتم يا رجال؟".

 

جباري يقول إنه اتفق مع داڤولو على تمديد عقده

كشفت مصادر مقربة من الرئيس يوسف جباري، أنه اتفق مع مهاجم أفريقيا الوسطى "داڤولو" على تمديد عقده مع المولودية موسما آخر، وبأن المشاكل المالية والاحتجاجات التي كانت من اللاعب في الفترة الماضية ستزول سريعا، خاصة أن الطرفين حسب ما تحدث عنه البعض قد توصلا إلى أرضية اتفاق، ويبقى هذا الخبر غير مؤكد، حيث أشارت أطراف أخرى إلى أن حديث جباري موجه للاستهلاك ولا أساس له من الصحة.

 

حضور قوي لمسيري جمعية وهران

شهدت مباراة المولودية أمام شبيبة بجاية حضورا قويا لمسيري جمعية وهران، وأيضا لاعبيها بمدرجات الحبيب بوعقل ومن أبرزهم المناجير العام هواري بن عمار وقائد التشكيلة بالغ أبو سفيان، الذي سبق له حمل ألوان المولودية موسم الصعود والعودة إلى الرابطة المحترفة الأولى، أو القسم الأول مثلما كان عليه نظام المنافسة سنة 2009/2010.

 

 

بن يطو يوقع الرابع وداڤولو الثالث

رفع المهاجم بن يطو رصيده هذا الموسم إلى أربعة أهداف، بعد تمكنه من ترجيح الكفة لصالح فريقه أمس أمام شبيبة بجاية، ليعادل بذلك رصيد زميله جمال بوعيشة، بدوره رفع المهاجم داڤولو مسجل الهدف الثالث للمولودية رصيده إلى ثلاثة أهداف، وهكذا استفاق هجوم "الحمراوة" أخيرا وأبعد المولودية من شبح السقوط.

 

 

جباري سيكافئ اللاعبين بـ 15 مليونا

قرر الرئيس جباري مكافأة اللاعبين بـ 15 مليونا، نظير الفوز المحقق على حساب شبيبة بجاية وضمان البقاء بصفة رسمية في الرابطة المحترفة الأولى، وسيحصل رفقاء براجة على هذه المنحة خلال الأيام القلية القادمة.

 

 

جبارات عاش أمسية سوداء 

عاش حارس شبيبة بجاية جبارات أمسية سوداء أمس في ملعب لحبيب بوعقل، حيث لم ينس أنصار المولودية مشاركته في سقوط المولودية التاريخي إلى القسم الثاني سنة 2008، كما راح البعض يشتمونه ويحاولون التأثير فيه مع تذكيره بما فعله في المولودية في الشلف، حيث كان فريقه متقدما في النتيجة بفضل براجة، قبل أن يقوم جبارات بخطأ فادح سمح لمهاجم الشلف علي حاجي بمعادلة النتيجة، التي سقطت إثرها المولودية للقسم الثاني.

 

بعض الأطراف تشكك في إصابة شعلالي

شككت بعض الأطراف في إصابة المهاجم محمد شعلالي في العضلات المقربة، وغيابه عن مواجهة مولودية وهران إذ تعتقد أن المعني بالأمر افتعل هذه الإصابة، حتى لا يتنقل مع الفريق إلى وهران بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية المتبقية، والمقدرة حسب مصادرنا الخاصة بقرابة 400 مليون سنتيم، وكانت الشكوك قد حامت كذلك حول غياب هذا اللاعب في آخر لحظة، عن مواجهة الجولة 25 أمام شبيبة الساورة بداعي المرض إذ هناك من ربط آنذاك الأمر بغضب اللاعب من عدم مشاركته أساسيا في تلك المواجهة، وهو ما نفاه شعلالي جملة وتفصيلا في الحوار الذي خص به "الهداف"، حيث أكد أنه لم يفتعل المرض وكل ما قيل عن هذا الموضوع مجرد كلام لا أساس له من الصحة.

 

10 مناصرين بجاويين حضروا اللقاء

رغم بعد المسافة الفاصلة بين مدينتي بجاية وهران، إلا أن بعض محبي الشبيبة أبوا إلا أن يتنقلوا إلى عاصمة الغرب الجزائري، لأجل تشجيع فريقهم حيث سجلنا حضور عشرة مناصرين، تابعوا المباراة من مدرجات المنعرج لملعب الحبيب بوعقل.

كلمات دلالية : م. وهران 3 – ش. بجاية 1

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال