مولودية الجزائر- ڨيڨر" حلّ بالجزائر أمس، اجتمع بـ كاوة وبوملة ويكون وقع عقده في السهرة

"صنع المدرب السويسري "ألان ڨيڨر" الحدث صبيحة أمس بمطار "هواري بومدين"، بعدما وصل في الرحلة القادمة من مرسيليا...

مولودية الجزائر
نشرت : ب. رشيد الثلاثاء 04 يونيو 2013 00:00

 

من أجل إنهاء المفاوضات مع مسؤولي مولودية الجزائر وترسيم التحاقه بالعارضة الفنية للفريق الموسم المقبل، حيث كان مرفوقا بالمحضر البدني محمدي الذي كان الوسيط في الصفقة بين التقني السويسري والمناجير العام لـ "العميد".

 (10:30) كاوة وحاج أحمد يصلان إلى المطار والطائرة تتأخّر

ورغم أن إدارة مولودية الجزائر تسترت عن موعد وصول المدرب السويسري تفاديا لأيّ هالة إعلامية، إلا أن صحفي "الهداف" كان سبق الجميع إلى مطار "هواري بومدين" قبل أن يصل المناجير العام عبد النور كاوة، ورفيق حاج أحمد المكلف بجلب الإشهار إلى المطار من أجل استقبال "ألان ڨيڨر". ولكن قاعة الاستعلام في المطار أعلنت عن تأخّر الطائرة القادمة من مرسيليا بنصف ساعة كاملة، وهو ما جعل الرجلين يجلسان في "كافيتيريا" المطار لتناول فنجان قهوة وتجاذب أطراف الحديث.

 (11:15) وصول الطائرة القادمة من مرسيليا ويڨر" يتفاجأ

وبعد قرابة نصف ساعة من الانتظار، جاء الإعلان عن وصول الطائرة القادمة من مرسيليا، وهنا تدخل كاوة وحاج أحمد لدى شرطة المطار من أجل تسهيل خروج المدرب "ألان ڨيڨر" الذي كان مرفوقا بالمحضر البدني بوجمعة محمدي، الذي يكون قد حلّ مشكلته مع رئيس الاتفاق السعودي. وقد تفاجأ يڨر" كثيرا للشعبية التي سبقته، أين أخذ معه بعض "الشناوة" صورا تذكارية، ولم يكن ينتظر حضور حتى الإعلاميين لاستقباله.

 (12:00) الوصول إلى فندق "ماركير" والرباعي يتناول وجبة الغذاء

وبعدما استعاد ڨيقر ومحمدي وأغراضهما وتحدّثا لبضع دقائق مع رجال الإعلام، كانت الوجهة مباشرة نحو فندق "ماركير" غير البعيد عن المطار على متن سيارة حاج أحمد، أين أقام الثنائي ليلة أمس. وقد فضّل كاوة أن يجلس قليلا مع المدرب في الفندق، أين تناول الرباعي وجبة الغذاء.

يڨر" سأل كاوة عن جديد دلهوم، عودية ويحي شريف

وخلال جلسته القصيرة مع كاوة على مائدة الغذاء، سأل المدرب السويسري المناجير العام عن جديد الاستقدمات، أين بدا مطلعا على كلّ المستجدات وهو على علم بكلّ ما يدور في "كواليس" الفريق. حيث استفسر حول دلهوم، عودية ويحي شريف، الذين سبق أن دربهم ويريدهم معه. وقد طمأن كاوة المدربيڨر" أن المفاوضات مع هؤلاء في الطريق السليم، وأكد أنهم سيكونون ضمن التعداد الذي سيدربه بنسبة كبيرة.

 (13:00) "ڨيڨر" يصعد إلى غرفته وكاوة يغادر الفندق

بعد ذلك قرّر المناجير العام عبد النور كاوة مغادرة الفندق رفقة حاج أحمد، مادام أنه كان على موعد مع اللاعب الشلفي صبري غربي للتفاوض معه حول إمكانية انضمامه لعميد الأندية، بينما صعد ڨيڨر ومحمدي إلى غرفتهما من أجل القيلولة والاستراحة قليلا، بعد الرحلة الشاقة التي قادته من جنيف إلى الجزائر مرورا بمرسيليا.

يكون التقى بوملة وكاوة في السهرة

وحسب المعلومات التي تحصلت عليها "الهداف"، فإن المناجير العام عبد النور كاوة ضرب موعدا لـ "ڨيڨر" سهرة أمس في بهو فندق "ماركير"، ليكون لقاءه مع رئيس مجلس الإدارة بوجمعة بوملة، من أجل إنهاء المفاوضات والاتفاق حول كل بنود العقد. ومن غير المستبعد أن يكون السويسري وقع على عقده. وسنعود للحديث عن هذا الموضوع بالتفصيل في عدد الغد

--------------------

"آلان ڤيڤر" يكشف عن طموحاته مع المولودية ويؤكّد:

"المولودية خسرت شاوشي وبابوش ولا بدّ أن نجد من يخلفهما"

"نجحت في الشبيبة والوفاق وأريد النجاح كذلك مع المولودية"

"مشروع المولودية يهمّني ويجب أن نلعب الأدوار الأولى"

"سنواصل المفاوضات وبعد 48 ساعة سيتّضح كلّ شيء"

حلّ، كما كان مبرمجا، المدرب السويسري الجديد لمولودية الجزائر، "آلان ڤيڤر"، بمطار "هواري بومدين" الدولي على الحادية عشرة من صبيحة أمس قادما من مدينة مرسيليا الفرنسية بمعية المحضر البدني محمدي، حيث وجد رجال الإعلام في انتظاره ليجيب عن جميع الأسئلة وما يشغل بال الجمهور العريض لـ "العميد"، خاصة أنه لم يدل بأيّ تصريح في وسائل الإعلام الجزائرية منذ اتفاقه مع كاوة، ولم يكن يردّ على المكالمات التي تأتيه من الجزائر ما عدا من مسيّري الفريق العاصمي.

"سعيد جدّا بعودتي إلى الجزائر"

ولقد وافق "آلان ڤيڤر" على الردّ على أسئلة الصحفيين في بهو مطار "هواري بومدين" الدولي، وأول ما صرح به هو أنه سعيد بعودته إلى الجزائر التي لم يترك فيها إلا الذكريات الجميلة، سواء عندما درّب شبيبة القبائل أو وفاق سطيف الموسم. فقد اعترف بأنه محظوظ نوعا ما لأنه درّب من قبل فريقين جزائريين كبيرين، ونعني بهما شبيبة القبائل وفاق سطيف، وسيخوض تجربة جديدة في فريق كبير هو مولودية الجزائر سمح له من العودة  إلى العمل في الجزائر، وهو سعيد جدا بذلك.

"قبلت رفع التحدّي في فريق كبير هو "عميد" الأندية في الجزائر"

قال "آلان ڤيڤر" بالحرف الواحد: "من حظي أنني لم أشرف إلا على تدريب الفرق الجزائرية الكبيرة مثل شبيبة القبائل ووفاق سطيف، والدور أتى على مولودية الجزائر، التي يكفي التذكير بأنها "عميد" الأندية الجزائرية، كما تملك قاعدة جماهيرية كبيرة. ولقد رحبت بفكرة المسيّرين عندما اتصلوا بي، وقبلت التفاوض وخوض تحدّ جديد في فريق جزائري كبير".

"بعد 48 ساعة سأقول إن كنت رسميا مدرّبا للمولودية أم لا"

وفي سؤال إلى "ڤيڤر" إن كان يعتبر نفسه رسميا مدرّبا للمولودية أم أن المفاوضات لم تنته بعد، أجاب يقول: "هناك اتفاق بيننا حول الكثير من الأمور، ولقد شعرت بأن مسؤولي المولودية لهم نفس الفكرة التي أحملها ومنحت موافقتي المبدئية، لكن كل شيء سيتضح أكثر في 48 ساعة القادمة. فلا بدّ من التحدث مع الإدارة عن أشياء هامة، وبعد يومين يمكن القول إنني رسما مدربا للمولودية أم لا".

"مشروع المولودية الرياضي يهمّني ولم أتلق اتّصالا رسميا من الشبيبة"

وفي استفسار آخر إن كان فضّل تدريب المولودية على العودة إلى شبيبة القبائل، أجاب "ڤيڤر": "سمعت فقط بأن إدارة شبيبة القبائل تريد عودتي إلى الفريق، وهذا يشرّفني كثيرا، لأنه ليس من السهل أن تصل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا. لكن بصراحة لم يصلني أيّ اتصال رسمي من هذا الفريق، فبالعكس من ذلك فإن إدارة مولودية الجزائر اتصلت بي رسميا وتحدّثنا هاتفيا بشكل جدّي، واقتنعت بالمشروع الرياضي الذي تريد إدارة المولودية تجسيده".

"المولودية يجب أن تلعب الأدوار الأولى، لكن بعد الحديث مع الإدارة سنحدّد الأهداف بدقة"

كما صرّح "آلان ڤيڤر" في سؤال إن لم يكن يشعر بالضغط بأنه مطالب بتحقيق نتائج جيدة في المولودية لا تختلف كثيرا على ما فعله في الشبيبة والوفاق، ردّ قائلا: "صحيح أني نجحت في هذين الفريقين، من خلال الوصول مع الشبيبة إلى نصف نهائي رابطة ابطال إفريقيا، وقيادة وفاق سطيف إلى التتويج بالثنائية رغم أني لمّا توليت المهمة على رأس الطاقم الفني الوفاق الفريق كان متأخّرا بـ 12 نقطة عن اتحاد العاصمة والمولودية، وأريد النجاح كذلك مع المولودية، ورغم ذلك فأنا لا أريد أن أستبق الأحداث وأعد أنصار المولودية قبل أن ألتقي المسيّرين في جلسة عمل. فأنا أعرف بأن هناك تغييرات هامة في المولودية، وهناك مشروع رياضي كبير تريد الإدارة تحقيقه، لكن تحديد الأهداف بدقة يتمّ بعد التحدّث مع الإدارة على كلّ شيء، رغم اعترافي بأن فريقا كبيرا مثل المولودية يجب أن يلعب الأدوار الأولى. هناك بطولة وكأس ولن نكتفي بالأدوار الثانوية".

"أملك نظرة واضحة عن الفريق وأعرف جلّ اللاعبين"

أما على مستوى تشكيلة "العميد" وإن كان يملك نظرة عن اللاعبين المشكّلين للتعداد، أجاب المدرب السويسري يقول: "نعم، أملك نظرة كافية عن تعداد المولودية وأعرف جلّ اللاعبين، فقد كانت لي الفرصة في معانية بعض مباريات الفريق الأخيرة في الموسم، وأخذت الكثير من الملاحظات. إذن يمكن القول إنني أملك نظرة واضحة عن الفريق".

"يجب أن نجد من يُعوّض شاوشي وبابوش، وسنرى المناصب التي يجب تدعيمها"

كما تطرق "آلان ڤيڤر" أيضا إلى عملية الاستقدامات وضرورة تدعيم الفريق فقال: "أعرف أن الفريق خسر ركيزتين في التشكيلة وأقصد شاوشي وبابوش، حيث يملكان إمكانات كبيرة جدا. لذا يجب أوّلا أن نجد من يعوّضهما حتى نحافظ على روح المجموعة ونفس القوّة التي كان يتمتع بها الفريق الموسم الفارط. كما أنني وعلى ضوء الحديث الذي سيجمعني بالإدارة سنحدّد المناصب التي تحتاج إلى تدعيم، رغم الاعتراف بأن عملية الاستقدامات صعبة في ظلّ افتقار سوق التحويلات للاعبين مميّزين كثيرين".

---------------------

قراوي يكشف كل شيء...

"عرض المولودية هام، سأرد على كاوة بعد أسبوع والأولوية للوفاق"   

"لدي اتصالات من تونس وفرنسا وثقتي كبيرة في العدالة الجزائرية

"لم أتلق ضمانات لا من المولودية ولا من أي فريق آخر بحل مشكل جواز السفر"

إسمك متداول في أكثر من فريق لكنك لم تفصل بعد في وجهتك، أليس كذلك؟ 

لم أفصل بعد في وجهتي لأنني بصراحة لم أعد أطيق الورطة التي أنا فيها منذ مدة طويلة، والمتعلقة بمشكل جواز السفر الذي لازلت إلى اليوم لم أسترجعه رغم أنني كلّفت محامين للدفاع عني في المحكمة، فقد وصلتني عروض من خارج الوطن لكن وبما أنني لا أملك جواز سفر فلا أستطيع أن أفعل شيئا.           

نفهم من كلامك أنه في حال ما إذا استرجعت جواز سفرك، هناك إمكانية لأن تلتحق بفريق أجنبي...

طبعا هذا ممكن، فبالإضافة إلى العروض التي وصلتني من فرق جزائرية تلقيت اتصالات من أندية فرنسية وأخرى تونسية واحترافي يبقى مرتبطا بحل مشكل جواز السفر

هناك من يقول إنك قريب من الانضمام إلى مولودية الجزائر، هل هذا صحيح؟

لقد تفاوضت مع كاوة وقدمت له مقترحاتي مثلما استمعت إليه، كما تناقشنا في الجانب المالي، أعترف بأن عرض المولودية يهمني ومشروع هذا الفريق كذلك هام، لكنني بصراحة لم أعط بعد جوابي النهائي لكاوة

متى سيحدث ذلك؟

بعد حوالي أسبوع بحول الله.   

أليس للجانب المالي دور في ترددك في الرد على عرض المولودية، وربما أن عرضي الوفاق وشباب قسنطينة كانا الأفضل؟    

بصراحة، ليس هناك فرق كبير بين ما اقترحه علي مسيرو وفاق سطيف وشباب قسنطينة وما عرضه علي كاوة، فالأمر لا يتعلق أبدا بالشق المالي بقدر ما هو مرتبط بمشكلة جواز السفر، لأنني أفكر بجدية في اللعب خارج الوطن الموسم المقبل وهذا هو السبب الوحيد الذي جعلني أؤجّل الحسم في وجهتي.

ألم تحصل على ضمانات من إدارة "العميد" على مساعدتك في استرجاع جواز سفرك؟ 

لا، لم أتلق أي ضمانات من هذه الناحية لا من "العميد" ولا من أي فريق آخر، ثم إن الأمر يتجاوز المسيرين لأن القضية في العدالة ولقد كلفت محامين وثقتي كبيرة في العدالة الجزائرية حتى تنصفني وأحصل على جواز سفر يسمح لي بزيارة عائلتي في فرنسا والمشاركة في تربصات فريقي خارج الوطن وفي المنافسات الخارجية.  

في الجزائر، إلى من تمنح الأولوية؟ 

طبعا إلى فريقي وفاق سطيف الذي توجت معه بثلاثة ألقاب في موسمين ووجدت فيه راحتي، لكن يبقى كل شيء ممكنا، فمن غير المستبعد أن أوافق على عرض المولودية أو شباب قسنطينة وكما ذكرته لك، بعد أسبوع من الآن سأقرّر أين سألعب الموسم القادم.  

----------------------

 

بعدما لم تعجبه سيرة المغترب بن براهم...

كاوة يفكّر في انتداب حارك من باستيا لحلّ مشكلة الرواق الأيسر

علمت يومية "الهداف" من مصادرها الخاصة، أن المناجير العام لمولودية الجزائر عبد النور كاوة وجد نفسه في مأزق حقيقي من أجل إيجاد خليفة بابوش المعاقب بسنة كاملة، في ظل أزمة اللاعبين اليساريين التي تشهدها سوق التحويلات، سواء داخل الجزائر أو خارجها، وهذا ما جعله يوجّه اهتمامه نحو فتحي حارك مدافع نادي "باستيا" الفرنسي، الذي يفكر في التعاقد معه خاصة بعدما لم يقتنع بالسيرة الذاتية لـ سفيان بن براهم لاعب "ريد ستار" الذي اقترحه المناجير زوبير مخلوف على إدارة "العميد".

اتّصل بالمحضر البدني لـ "الخضر" وطلب تقريرا مفصّلا عنه

وحسب ما علمته "الهداف"، فإن كاوة تحدّث مع "سيريل موان" المحضر البدني للمنتخب الوطني الذي يعرف حارك جيّدا، بعدما سبق للمدرب الب

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال