دوخة، بلقروي، ليمان، "أمادا" وبونجاح يغيبون عن التربص وشارف قلق

غاب خمسة لاعبين في صفوف التشكيلة الحراشية عن التربص الذي شرع فيه الفريق أول أمس بتموشنت، ويتعلق الأمر بكل من الحارس الدولي دوخة، بلقروي، "أمادا".

اتحاد الحراش
نشرت : ع. ر الجمعة 28 يونيو 2013 00:00

 ليمان والمهاجم بونجاح، وهو الأمر الذي يقلق كثيرا المدرب شارف الذي يعول على حضور جميع التعداد للتحضير جيدا للموسم الجديد الذي ستنافس فيه "الصفراء" على ثلاث جبهات ويتعلق الأمر بالبطولة، الكأس ورابطة أبطال إفريقيا.
البعض يشترط التفاوض قبل الإلتحاق
ويشترط بعض اللاعبين من بينهم الحارس دوخة التفاوض مع الرئيس العايب حول الموسم الجديد وذلك ليتوجهوا إلى مركب "أوسياف عمر" للتربص مع التشكيلة، وقال البعض من اللاعبين أنهم يتصلون يوميا بالرئيس الحراشي، لكن هذا الأخير لا يرد على مكالماتهم وهو الأمر الذي أغضبهم كثيرا فأصروا على مقاطعة التربص وعدم التنقل إلى تموشنت.
...والبعض ينتظر الحصول على مستحاقته
كما ينتظر البعض الآخر الحصول على مستحقاته المالية الخاصة بالموسم المنقضي، وذلك بعد أن علموا أن المبلغ المالي الذي ضخته الإدارة في رصيدها البنكي والذي يقارب 900 مليون سنتيم نفذ في ساعات قليلة، إذ حصلت بعض العناصر على مستحقاتها، في حين أن البعض الأخر لم يكن محظوظا، ومن جهته فقد وعد العايب جميع اللاعبين بتسديد كامل المستحقات في الأيام القليلة المقبلة.
بونجاح قلق وينتظر حلا لوضعيته
وفيما يخص المهاجم بغداد بونجاح، فإن قضيته تراوح مكانها إذ لم يمنحه الرئيس العايب بعد ورقة تسريحه حتى يؤهل مع فريق النجم الساحلي التونسي الذي وقع في صفوفه مؤخرا. يذكر أن شارف يرفض رفضا قاطعا تسريح بونجاح إذ قال له أنه يعتمد عليه كثيرا الموسم المقبل ويرفض التفريط فيه، لكن بونجاح يصر على الرحيل وينتظر فقط أن يمنح المدرب شارف الضوء الأخضر للعايب حتى يسرحه وينتهي المسلسل.
"الصفراء" تتربص بحارس واحد
وبما أن كل من ليمان ودوخة غائبان عن تربص الفريق، فإن "الصفراء" تتدرب بحارس واحد فقط وهو ربيعي الذي وقع مؤخرا على عقد جديد مع الفريق الحراشي لمدة موسمين، والتربص بحارس واحد فقط لا يكفي خاصة في حال ما إذا أجرى الفريق مباراة تطبيقية، وبالتالي فما على شارف إلا التعامل مع الأمر والبحث عن حارس آخر أو إقحام حارس العتاد الياس حارسا مثلما حدث مؤخرا في ملعب المحمدية.
العايب مطالب بالتحرك وشارف قلق كثيرا
ومن خلال ما سبق ذكره، فإن الرئيس العايب مطالب بالتحرك في أسرع وقت لإحتواء جميع المشاكل وحتى يندمج جميع اللاعبون في التربص ويشرعون في التحضير مع زملائهم للموسم الجديد، ويكون المدرب شارف قد إتصل بالعايب لمطالبته بالإسراع في تسوية وضعية اللاعبين الذين يعول عليهم كثيرا الموسم المقبل حتى يظفر بلقب على الأقل.
زيان شريف يلتحق ويرفع العدد إلى 21
إلتحق المدافع المحوري زيان شريف عشية أمس بتربص التشكيلة، وهو الذي غاب عن الحصتين التدريبيتين الأولى والثانية وقد رفع اللاعب عدد اللاعبين المتواجدين في التربص إلى 21 لاعبا، أما فيما يخص البقية فهم: عبيد، حراڤ، مدان، بلخير، هندو، يونس، العمالي، آيت واعمر، بوختالة، علام، ربيعي، بومشرة، بلخماسة، بلعروسي، عزي، عامر يحي، حنيستار، بولخوة، كنيش ومسعودي.
دوخة: "لست مستعدا حاليا للإلتحاق وأنتظر التفاوض"
جمعنا حديث هاتفي عشية أمس مع الحارس دوخة، قال لنا فيه عن سبب غيابه عن التربص: "لا أخفي عنكم أنني في وضعية معنوية صعبة نوعا ما وأرفض اللإلتحاق بالتربص حتى أتفاوض مع الرئيس العايب وأحصل على مستحقاتي العالقة، إذ حصلت على ثلاثة رواتب فقط الموسم الماضي وبعدها كل شيء ساهل".
------
بوختالة: "العام الجاي نديور حالة وأقول للكواسر الهدرة في الميدان"
"لم أجد صعوبة في الإندماج وسنحضّر جيدا للموسم الجديد"
أكد الوافد الجديد في صفوف التشكيلة الحراشية بوختالة القادم من نجم بن عنكون في حوارأجريناه معه زوال أمس بشاطئ تارڤا بعين تموشنت أنه لم يجد أي صعوبة في الإندماج في صفوف التشكيلة الحراشية التي قال أنها تضم لاعبين "أولاد فاميليا"، وقال اللاعب أيضا الذي ينشط في منصب صناعة اللعب وكجناح أيسرا أيضا أنه سيعمل على تحضير نفسه جيدا للموسم الجديد إذ يبرز مع الصفراء ويساعد باقي زملائه في تحقيق نتائج إيجابية.
أولا، كيف هي الأجواء داخل الفريق خلال هذا التربص ؟
الحمد لله الأجواء رائعة ومميزة وجميع اللاعبين عازمون على تحضير أنفسهم جيدا للموسم الجديد الذي سيكون شاقا وطويلا، لقد إلتحقنا أمس(الحوار أجري أمس) بمكان التربص وإن شاء الله سنجري تحضيرات جيدة.
هل وجدت صعوبات فيما يخص الإندماج مع الفريق؟
الحمد لله لم أجد أي صعوبة وجميع اللاعبين رحبوا بي كما أنني أعرف البعض منهم معرفة خاصة وحتى الذين لا أعرفهم طيبون وأولاد فاميليا وهذا هو الشيء الذي يميز التشكيلة الحراشية، التي لا تضم النجوم كثيرا لكن في المقابل لاعبيها متحدون فيما بينهم.
هل لك أن تعرف نفسك للجمهورالحراشي الذي يؤكد أنك ستبرز الموسم المقبل؟
إسمي بوختالة هشام أبلغ من العمر 26 سنة تلقيت تكويني في مولودية الجزائر بعدها إلتحقت بصفوف فريق قاوش، ومنه إلى نادي عين بنيان وبعدها وقعت في نجم بن عكنون الذي قضيت معه أربعة مواسم جيدة.
في أي منصب تلعب بالضبط ؟
ألعب في وسط الميدان كصانع لعب أو على الجهة اليسرى أيضا كجناح، وفيما يخص الصفراء فسألعب في المنصب الذي سيريدني فيه شارف وأضحي حتى أكون عند حسن ظنه.
وكيف حدث إلتحاقك بالفريق الحراشي ؟
أتذكر أنه في منتصف الموسم المنقضي لعبت مباراة ودية مع فريقي نجم بن عكنون أمام الصفراء وبعد نهاية تلك الحصة إقترب مني أحد مساعدي المدرب شارف وطلب مني رقم هاتفي، وقال لي آنذاك أنه سيعاود الإتصال بي.
وماذا حدث بعدها؟
في بداية جوان عاود نفس الشخص الإتصال بي وطلب مني الإلتحاق بالتشكيلة الحراشية التي كانت تتدرب بملعب المحمدية وبعدها وقعت في الحراش، وسعدت كثيرا لترسيم إلتحاقي بهذا الفريق الذي أعزم على البروز معه الموسم المقبل.
هذا يعني أنك أجريت التجارب قبل التوقيع؟
أنا قمت بالشيء الذي طلبه مني المدرب شارف وربما كان يريد معاينتي من جديد قبل الفصل في قراره، التدرب قبل التوقيع لم يشكل لي أي مشكل ومثلما سبق وذكرت المهم أنني وقّعت في الصفراء وانتهى الأمر.
لقد دخلتم مباشرة في صلب الموضوع وتتدربون بمعدل ثلاث حصص، ما قولك؟
أعلمنا الطاقم الفني الحراشي أننا سنتدرب بوتيرة مرتفعة خلال هذا التربص، وصحيح أن العمل شاق نوعا ما، لكنا سنتبع جميع التعليمات ونطبقها حتى نحضرأنفسنا جيدا للموسم الجديد.
الظاهر أنكم معوّلون على البروز في الموسم الجديد، صحيح ؟
بالطبع لدينا متسع من الوقت للتحضير جيدا للموسم الجديد الذي سيكون شاقا وطويلا بما أننا سننافس فيه على ثلاث جبهات، لكنني سنضحي حتى نظهر بوجه قوي ونحقق نتائج إيجابية.
الموسم المقبل ستشاركون في رابطة الأبطال، كيف ترى مهمتكم فيها ؟
الجميع يعلم أن مباريات رابطة الأبطال صعبة للغاية بما أن أقوى الفرق الإفريقية تشارك في هذه المنافسة ومن جهتنا سنحضّر لها جيدا حتى نُشرّف الألوان الحراشية والكرة الجزائرية على وجه العموم.
ما هي رسالتك للكواسر في الأخير ؟
أقول لهم أن الموسم المقبل " نديرو حالة " إن شاء الله والهدرة ستكون في الميدان ولدينا متسع من الوقت للتحضير جيدا للموسم الجديد، الذي سنقول كلمتنا فيه ونُفرِح مناصرينا المعروفين بحبهم الكبير لناديهم.
---------
الممرض أغوار يتعرض لحادث بسيط
تعرض ممرض الفريق محمد أغوار إلى حادث بسيط صبيحة أمس بعد عودة التشكيلة إلى مكان التربص من غابة "فيرما كروس"، حيث تعثر وسقط ولم يتمكن من التنقل مع الفريق إلى شاطئ "تارڤا" للسهر على راحة اللاعبين وتقديم يد العون لهم مثلما يفعل في كل مرة.
سقط وشعر بآلام حادة في الظهر
وقد شعر الممرض بآلام حادة على مستوى الظهر، فطلب منه المدرب شارف الخلود إلى الراحة حتى يشفى، حيث عاد الممرض لممارسة مهامه في الحصة التدريبية الثالثة التي أجرتها التشكيلة في الملعب ليلا.
أغوار: "أنا بخير وراني نداوي في روحي"
اتصلنا بالممرض أغوار فور علمنا بتعرضه للحادث، وذلك للاطمئنان على حاله الصحية، فقال لنا: "الحمد لله، أنا بخير لكنني أشعر ببعض الآلام على مستوى الظهر وأنا بصدد مداواة نفسي (يضحك) وسأعود للعمل بالملعب".
شارف يمنح اللاعبين راحة صبيحة اليوم
منح التقني الحراشي شارف راحة للاعبيه صبيحة اليوم، وذلك حتى يتخلصوا من التعب والإرهاق الذي شعروا به بعد تدربهم بمعدل ثلاث حصص أمس، وهو ما أرهقهم كثيرا خاصة بعد العمل الجبار الذي قاموا به في شاطئ "تارڤا".
والعودة مساء بملعب المركب
وسيعود اللاعبون إلى أجواء التحضيرات من جديد مساء اليوم، حيث سيجرون حصة تدريبية واحدة بملعب المركب ستكون خفيفة نوعا ما وسيبرمج فيها المدرب الحراشي لقاء تطبيقيا.
اللاعبون يتساءلون عن خدمة "الويفي"
تساءل اللاعبون أمس عن خدمة "الويفي" في مكان تربصهم بمركب أوسياف عمر بمدينة عين تموشنت، وذلك حتى يتمكنوا من استخدام الإنترنت والبقاء على تواصل دائم مع أفراد عائلاتهم وأصدقائهم أيضا.
البعض منهم تساءل عن "الهداف"
كما اقترب منا بعض اللاعبين يتساءلون عن "الهداف"، بعد أن علموا أن الصفحة الخاصة باتحاد الحراش تصدر بالنسخة التي تصدر في العاصمة وليس في غرب البلاد، فأعلمناهم بأن بإمكانهم مطالعتها عبر الإنترنت في الموقع الرسمي للجريدة.
شارف يبرمج مباراة ودية غدا مساء
برمج المدرب الحراشي شارف لقاء وديا عشية الغد انطلاقا من الساعة الخامسة مساء بملعب مركب أوسياف عمر، لكنه لم يجد فريقا بعد ليواجهه، ويبقى أعضاء الطاقم الفني والسكرتير حنون يبحثون عن فريق.
متخوف من إجراء احتفالات يوم 5 جويلية
كما علمنا أن المدرب الحراشي متخوف من برمجة الاحتفالات الخاصة بعيد الاستقلال يوم 5 جويلية بمركب أوسياف عمر مثلما حدث الصيف الماضي، حين برمج حفل ساهر حضره جمهور عريض.
بلوزداد تطلب "يايا" من الحراش
أكدت مصادر موثوقة لـ "الهداف" أن مسيري شباب بلوزداد اتصلوا بالرئيس العايب وطلبوا منه خدمات المهاجم "يايا" الذين يريدون ضمه إلى صفوف فريقهم بعد أن سرحه المدرب شارف ورفض رفضا قاطعا عودته إلى التشكيلة رغم أن اللاعب يصر على ذلك.
العايب سيبيعه للفريق الذي يدفع أكثر
وليس فقط مسيرو شباب بلوزداد من يريدون المهاجم التشادي "يايا" الذي يبقى مرتبطا مع "الصفراء" إلى غاية 2015، بل هناك أندية أخرى تريده وسيبيعه العايب للنادي الذي يطلب أكثر.
بومشرة يصنع الحدث بـ "تحليقته" الجديدة
صنع العائد بومشرة الحدث أمس وسط اللاعبين بـ "تحليقته" الجديدة، حيث أوجد أجواء مميزة وسط اللاعبين الذين رحبوا به جميعا وفرحوا كثيرا لعودته، خاصة حنيتسار وهندو.
--------
يونس: "سنستغل هذا التربص جيدا"
قال مهاجم "الصفراء" يونس في حديث جمعنا به أمس: "سنستغل جيدا هذا التربص الذي نجريه هنا بتموشنت للتحضير جيدا للموسم الجديد، وذلك على أمل الظهور بقوة وتحقيق النتائج الإيجابية".


 

كلمات دلالية : إتحاد الحراش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال