جواو ميراندا: "الأتلتيكو يملك مجموعة قوية ولن يتأثر برحيل أي لاعب"

يعتبر جواو ميراندا من بين أحسن المدافعين في العالم حاليا، فرغم بدايته الكروية المتعثرة وفشله في فرض نفسه خلال أولى تجاربه الاحترافية مع فريقي كوروتيبا البرازيلي وسوشو الفرنسي

نشرت : الهداف الأحد 07 سبتمبر 2014 23:49

إلا أن المدافع الصلب -كما يلقب- تمكن من بعث مشواره الكروي من جديد، بعد أن قرر خوض تجربة جديدة مع نادي ساوباولو العريق، الذي حقق معه ثلاثة ألقاب للدوري البرازيلي سنوات 2006، 2007 و2008، وهو ما فتح له الأبواب للعب في الدوري الإسباني وبالتحديد مع أتلتيكو مدريد وحاز معه مجموعة من الألقاب المحلية والأوروبية، أبرزها لقب "الليغا" الإسبانية الموسم الماضي، وخاض ميراندا في هذا الحوار الذي أجراه مع صحيفة "آس" في العديد من القضايا والمواضيع التي تخص ناديه أتلتيكو مدريد، مستقبله الكروي وعودته مجددا للعب مع المنتخب البرازيلي تحت إشراف المدرب دونغا، بالإضافة إلى أمور أخرى ستكتشفونها في هذا الحوار الشيق. 

 

بداية، من الصعب جدا أن تنسى الجماهير ما فعله أتلتيكو مدريد الموسم الماضي، كيف كانت تحضيراتكم للموسم الجديد؟

نعم، أتلتيكو مدريد فاجأ الجميع الموسم الماضي وقدم مشوارا استثنائيا ختمه بالتتويج بالدوري الإسباني بعد سنوات طويلة من الغياب، أعتقد بأن الأمور لن تختلف كثيرا هذا الموسم، لأن هذا الفريق عادة ما يلعب لحصد الألقاب، وعليه سنقدم أقصى ما لدينا للبقاء في القمة، وهو ما سنواظب على تقديمه دائما لأننا أصبحنا نملك تقاليد عريقة وشخصية لا يمكننا التخلي عنها إطلاقا.

 

هل يمكنكم تكرار ما قمتم به الموسم الماضي؟

كما سبق وقلت لك، سنبذل قصارى جهدنا للبقاء في هذا المستوى، لا يمكننا التراجع إلى الخلف أبدا، فالفريق يملك كل الإمكانات التي تسمح له بالمحافظة على توهجه، وهو الهدف الذي يسعى لتحقيقه الجميع من إدارة وطاقم الفني وصولا إلى اللاعبين المتعطشين دوما لإحراز الألقاب.

 

ما رأيك في رحيل دييغو كوستا وفيليبي لويس، هل سيؤثر ذلك على الفريق؟

في الحقيقة لا، لأن أتلتيكو مدريد يملك مجموعة قوية وصلبة، ولا يتأثر لرحيل أي لاعب عن صفوفه، فروح المجموعة هي السائدة داخل الفريق وهي السر الحقيقي في نجاحاته خلال السنوات الأخيرة، كما أن إدارة النادي تعاقدت مع أسماء جديدة على مستوى الخطوط الثلاث، وهو الأمر الذي سيمنح المدرب خيارات الاعتماد عليها طيلة الموسم، أعتقد أن التشكيلة الحالية قادرة على رفع التحدي والمحافظة على ديناميكية النتائج الإيجابية المعتاد تحقيقها سابقا.

 

أتلتيكو مدريد تعاقد مع مجموعة من اللاعبين الجدد، ما هي نظرتك لكل واحد منهم؟

ميركاتو الأتلتيكو هذه الصائفة كان مختلفا عن سابقه، لأن الإدارة تعاقدت مع مجموعة كبيرة من الأسماء في سعيها لإبقاء الفريق في القمة، أعتقد أن اللاعبين الجدد يمتلكون مستوى عال ومميزا وقادرون على تعويض رحيل بعض العناصر، مثل سكويرا الذي يمكنه تقديم نفس الأدوار التي كان يؤديها فيليبي لويس على جهة اليسرى من دفاع أتلتيكو، الذي يمتاز بالصلابة والقوة ويعتبر نقطة قوة الفريق في المواسم الأخيرة، وهو ما ينطبق تماما على ماندزوكيتش الذي يمتلك حسا تهديفيا عال سيساعد النادي على هز شباك المنافسين.

 

تياغو قرر البقاء مع الفريق، ما هو تقييمك لهذا اللاعب؟

تياغو لاعب مميز ومهم جدا في أتلتيكو مدريد، عادة ما يمنح التوازن لآداء الفريق في منطقة خط الوسط، وأنا سعيد ببقائه معنا وعدم مغادرته المجموعة هذه الصائفة، أعتقد بأنه قادر على تقديم الكثير من الأشياء للفريق سواء كان ذلك داخل الملعب أو خارجه، مثله في ذلك مثل القائد غابي الذي يشكل ثنائيا رائعا مع تياغو بفضل أدوارهما الدفاعية والهجومية وحسن تمركزهما فوق الملعب، إنه الثنائي الذي يحمل معه مفتاح لعب الأتلتيكو.

 

المباراة القادمة في الدوري ستكون أمام الجار ريال مدريد، أتعتقد بأن سيناريو نهائي كأس السوبر سيتكرر معكم؟

تركيزي في الأيام الأخيرة كان منصبا على مباراة البرازيل وكولومبيا الودية، ولكنني أستطيع القول إن مباراة الداربي أمام ريال مدريد ستكون قوية كالعادة ومن الصعب علينا تكرار سيناريو الفوز الذي حققناه في نهائي كأس السوبر الأخير، على العموم سنستعد بشكل جيد لهذه المباراة ونسعى لتقديم آداء جيد يشفع لنا بالعودة بنتيجة إيجابية من "بيرنابيو"، أصبحنا نملك الثقة الكافية والوصفة المناسبة التي تسمح لنا بتحقيق ذلك.

 

كيف تقيم بداية أتلتيكو مدريد في "الليغا" هذا الموسم؟

بدايتنا كانت موفقة نوعا ما، صحيح أننا اكتفينا بنتيجة التعادل في اللقاء الأول، وفزنا بصعوبة كبيرة على أيبار في الجولة الثانية، لكن هذه الصعوبات لن تثبط من عزيمتنا، وستدفعنا لتطوير آدائنا أكثر للوصول إلى الكمال والانسجام بين اللاعبين، خاصة أن الفريق تدعم في الفترة الأخيرة بمجموعة كبيرة من الأسماء، وهو ما يحتاج إلى وقت أكبر لإيجاد الخلطة السحرية بينهم.

 

وما هو تعليقك على آدائك في مباراة أيبار الأخيرة؟

أنا أدخل جميع المباريات بنفس الحماس والشغف، وأسعى دائما لمساعدة فريقي على تحقيق الانتصارات، أما بخصوص هدفي في مباراة أيبار الأخيرة فلا يمكن نسبه لي فقط، بل هو ثمرة عمل المجموعة ككل التي بذلت ما بوسعها لتجاوز فخ هذا الفريق غير المعروف، وهو ما سمح لنا بالظفر بالنقاط الثلاث عند نهاية المواجهة.

 

هل يمكنك أن تصف لنا المدرب سيميوني في سطور؟

سيميوني مدرب رائع، يمتلك شخصية قوية وخطابا لا مثيل له، نحترمه كثيرا ونطبق تعليماته بحذافيرها فوق أرضية الملعب، لقد ساهم بفضل طريقته المميزة في التدريب في تطوير آداء الأتلتيكو خلال السنوات الأخيرة، كما نجح في تكوين تشكيلة متجانسة تعتمد على روح المجموعة في لعبها، وليس على نجم واحد أو نجمين، أعتقد بأننا قادرون على النجاح بشكل أكبر معه، وأتمنى بقاءه مع الفريق لفترة أطول.

 

لماذا قررت البقاء مع الأتلتيكو رغم العروض التي وصلتك هذا الصيف؟

بطبيعة الحال وصلتني العديد من العروض في الفترة الماضية، ولكنني فضلت البقاء مع أتلتيكو مدريد في قرار اتخذته بالتشاور مع عائلتي، أحب ألوان "الروخي بلانكوس" وأحب العيش هنا في مدريد، لأنني أجد راحتي في هذه المدينة ويعجبني نمط الحياة الموجود بها.

 

تهانينا بعد عودتك للمنتخب البرازيلي، كيف كان إحساسك في أول مباراة تلعبها مع "السيلساو"؟

سعيد بعودتي للمنتخب الوطني، ومرتاح أكثر بعد نجاحنا في تحقيق الفوز على حساب كولومبيا، إنه فخر لي أن أحمل ألوان البرازيل مجددا وألتقي بزملائي الذين عشت معهم أوقات رائعة تظهر مدى التماسك المجموعة واستعدادها لتجاوز هذه المرحلة الصعبة.

 

ألا يزال المنتخب البرازيلي متأثرا بمشاركته المخيبة في كأس العالم الأخيرة؟

كلا، بالعكس، نعيش حقبة جديدة واللاعبون قرروا نسيان الإخفاق الأخير في المونديال الذي أقيم على أرضنا، عشنا لحظات حزينة خلال نهائيات كأس العالم ولكن هذا الأمر أصبح من الماضي، ونحن نتطلع لما ينتظرنا في المستقبل.

 

كيف هي علاقتك بالمدرب دونغا وهل تتوقعون النجاح معه؟

علاقتي مع المدرب دونغا جيدة ويسودها الاحترام، أشكره على دعوته لي للمشاركة في مباراة كولومبيا، أعتقد بأننا قادرون على إعادة الاعتبار للمنتخب البرازيلي تحت إشرافه، هو مدرب طموح وملتزم وهو ما يحتاجه منتخبنا في الوقت الحالي.

 

عن صحيفة "آس" الإسبانية

كلمات دلالية : جواو ميراندا

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال