دعوات قريشي تحدث اهتزازات إيجابية، وأخرى سلبية

صنع المدرب الوطني للمنتخب المحلي توفيق قريشي الحدث في بيت مولودية الجزائر خلال الساعات الأخيرة...

مولودية الجزائر
نشرت : بلال. ڤ - م. لكحل الأربعاء 03 أبريل 2013 23:59

 بإعلانه عن القائمة الموسعة التي ستشارك في أول تربص تحضيري تحسبا لمباراة ليبيا التصفوية والمقررة أوائل شهر جوان المقبل، حيث شكل استدعاء الثلاثي قاسم مهدي، ياشير وجاليت الحدث الأبرز في القائمة لكن جاءت هذه الدعوات لتحدث اهتزازات إيجابية وأخرى سلبية في بيت المولودية، قبل "الكلاسيكو" بعدما تأثر بعض اللاعبين لخلو القائمة من أسمائهم رغم الموسم المتميز الذي يقدمونه.   
دعوة ياشير، جاليت وقاسم كانت متوقعة بسبب أدائهم الثابت
وإذا كان كل المقربين من بيت مولودية الجزائر قد فرحوا كثيرا لدعوة ثلاثة لاعبين من فريقهم، وأكدوا أن ذلك من ثمار الموسم الاستثنائي الذي يحققه عميد الأندية الجزائرية، إلا أن استدعاء ياشير، جاليت وقاسم مهدي كانت متوقعة بالنظر إلى أدائهم الرائع والثابت في المباريات الأخيرة، خاصة في المباراة الأخيرة في الكأس أمام شباب قسنطينة التي تألق فيها الثلاثي كثيرا تحت أنظار حاليلوزيتش وقريشي، لهذا وجهت لهم الدعوة لحضور أول تربص للمنتخب المحلي مابين 13 و15 أفريل الحالي.
معنويات الثلاثي في السحاب ويبحث عن التأكيد هذا السبت
وحسب ما وقفت عليه "الهداف" خلال محاورتها الثلاثي الدولي الجديد، فإن دعوة المنتخب المحلي رفعت معنوياته أكثر وجاءت لتضاعف أفراحه بعد أيام قليلة من التأهل على حساب "سي. أس. سي" إلى المربع الذهبي من كأس الجمهورية، ولهذا فإن اللاعبين يجمعون على أن مباراة هذا السبت أمام شبيبة القبائل للتأكيد، ويجب أن يقدموا أداء كبيرا حتى يؤكدوا أن استدعاءهم أمر منطقي ولم يغالطوا الناخب الوطني المحلي.
مناد يؤكد أن الأمر إيجابي ويريد الاستثمار فيه مستقبلا
من جهته اعتبر المدرب جمال الإعلان عن القائمة الأولى للمنتخب المحلي في هذا الوقت بالذات، وضمها ثلاثة لاعبين من مولودية الجزائر أمرا مهما جدا وإيجابيا بالنسبة إليه، حيث سيرفع معنويات اللاعبين ويحفزهم قبل "كلاسيكو" القبائل كما سيعيد الأمل لبقية اللاعبين حتى يواصلوا العمل بكل جدية، وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على الأداء الجماعي للتشكيلة وسيساهم في تحقيق الانتصارات والاقتراب أكثر من تحقيق الأهداف.   
حشود وبشيري تأثرا لعدم استدعائهما
وإذا كانت دعوات الناخب الوطني توفيق قريشي قد أحدثت مخلفات إيجابية لدى الثلاثي المدعو ورفعت معنوياته أكثر فأكثر، فإن القائمة جاءت لتعكر صفو الأجواء لدى بعض اللاعبين، الذين كانوا يعتبرون دعوتهم للمنتخب المحلي مسألة وقت لا غير خاصة الثنائي حشود وبشيري، فالأول كان ينتظر دعوة قريشي لترتفع معنوياته ويتجاوز مرحلة الشك بعد تراجع أدائه مع المولودية هذا الموسم، فيما يؤدي بشيري موسما كبيرا وكان بعض المتتبعين يرشحونه حتى لطرق أبواب المنتخب الأول.  
بعض الأطراف تؤكد أن إبعاد شاوشي ومترف لم يكن رياضيا
كشف مصدر مقرب من بيت مولودية الجزائر أن الناخب الوطني المحلي توفيق قريشي، قد أعجب كثيرا بأداء شاوشي ومترف في المباراة الأخيرة أمام شباب قسنطينة في كأس الجمهورية ولكنه لم يوجه لهما الدعوة للمنتخب المحلي بأوامر فوقية، وإبعادهما لم يكن لأسباب رياضية حيث يدفعان ثمن مشاكلها السابقة وتصريحات البوسني الذي اتهم مترف برفض دعوة المنتخب الأول سابقا، فيما يدفع شاوشي ثمن التصريحات التي أدلى بها مؤخرا، حين أكد أنه ليس حرسا بلديا حتى يتم الزج به في المباريات المصيرية التي يرافقها ضغط شديد وأمور خارجة عن نطاق الكرة.
اللاعبون مطالبون بطي صفحة المنتخب والعودة إلى أجواء "الكلاسيكو"
ومهما كانت الهزات الارتدادية التي توالت وألقت بظلالها على اللاعبين، وأثرت نوعا ما في تحضيراتهم لمواجهة شبيبة القبائل هذا السبت، فإن المدرب جمال مناد مطالب باحتواء الوضع والتعامل معه بذكاء من خلال الحديث مع اللاعبين ومطالبتهم بطي صفحة المنتخب الوطني المحلي مؤقتا، والعودة مجددا إلى أجواء "الكلاسيكو" الذي ينتظر مولودية الجزائر بعد غد السبت أمام شبيبة القبائل بملعب 5 جويلية.   
الشناوة يؤكدون أن قريشي استدعى 7 لاعبين من المولودية وليس ثلاثة
كما تحولت القائمة الأولى للمنتخب المحلي التي أعلن عنها الناخب الوطني توفيق قريشي عشية أول أمس، إلى مادة دسمة لمختلف المواقع ومنتديات الأنصار خاصة "الفيس بوك" حيث راح أنصار كل فريق يتحدث عن القائمة ولاعبيهم، ولكن ما أثار انتباهنا في صفحات أنصار "العميد" أنهم لم يتركوا "المسامعية" وشأنهم حتى في الأمر الذي يتعلق بالمنتخب، حيث طلبوا منهم أن لا يفتخروا كثيرا بدعوة ثمانية لاعبين من اتحاد العاصمة للمنتخب المحلي، وأكدوا أن الحقيقة أن قريشي استدعى سبعة لاعبين من المولودية لأن كودري، بوشامة وبدبودة هم خريجو مدرسة "العميد"، وحتى زماموش استعاد بريقه مع المولودية بعدما فاز باللقب معها سنة 2010 حسب الشناوة دائما.         
--------------------------
يتحدث لـ"الهداف" بعد استدعائه لأول مرة للمنتخب:
قاسم مهدي: "دعوتي للمنتخب جواب للذين أرادوا أن يحطموني في بجاية، ولن أفرح بها حتى أتوج بالكأس مع المولودية"
"مباراتنا أمام سطيف نهائي قبل الأوان وسأنسى أنني دافعت عن ألوان الوفاق"
في البداية نهنئك على دعوتك للمنتخب الوطني المحلي
"الله يبارك فيك"، أرى أن دعوتي شرف لي ولمولودية الجزائر وأنصارها، لأنني في النهاية مجرد عضو في هذه العائلة وسأعمل جاهدا لأثبت أحقيتي بهذه الدعوة وأشرف فريقي، في تربصات وفي مباريات المنتخب المحلي.
بصراحة مهدي، هل كنت تنتظر أن تصلك دعوة قريشي في أول موسم لك مع مولودية الجزائر؟
لما فضلت الالتحاق بمولودية الجزائر ورجعت من بلغاريا، بعدما كنت على وشك الانضمام لفريق "دورڤاف" البلغاري لم أخطئ تماما، لأنني كنت متأكد أن المولودية ستكون بوابتي نحو ألقاب أخرى والمنتخب الوطني الأول، والحمد لله أن الوقت أثبت أن حساباتي كانت صائبة، أما فيما يخص سؤالك فكنت أنتظر الدعوة في ظل المستوى الذي أقدمه واستطعت المحافظة على ثبات الأداء منذ عدة مباريات.
وما تعليقك على دعوة زميليك ياشير وجاليت اللذين سيكونان إلى جانبك في المنتخب؟
صدقني فرحت كثيرا لهما لأن جاليت وياشير يؤديان موسما كبيرا، ويقدمان أداء مثاليا سواء في مباريات البطولة أو الكأس، لكن الحقيقة التي يجب أن نقولها إن دعوتنا نحن الثلاثة إلى المنتخب لم تكن إنجازا ذاتيا فقط بل هو ثمرة عمل كبير نقوم به في المولودية منذ انطلاق الموسم، ويعود فيه الفضل للمسؤولين الذين يسهرون على راحتنا، المدرب مناد وبقية أعضاء الجهاز الفني وحتى زملائي اللاعبين الذين أتعلم منهم كل شيء جديد، وعرفنا كيف نعيد الفريق إلى السكة الصحيحة بفضل روح المجموعة.
بصراحة مهدي ما هو أول شيء تبادر إلى ذهنك بعدما علمت أنك موجود في قائمة قريشي الموسعة؟
بصراحة تأثرت كثيرا وأول شيء فكرت فيه النهاية المؤسفة التي كانت لي مع شبيبة بجاية، في هذا الفريق هناك بعض الأطراف التي حاولت أن تحطمني وأخرجتني من الباب الضيق بعدما حاولت أن تلفق بي تهمة ترتيب مباراة الحمراوة، لسبب واحد فقط وهو أنني طالبت بأموالي رفقة مجموعة أخرى من اللاعبين، لذلك فالدعوة جواب لهؤلاء والفضل كله يعود للمولودية التي احتضنتني من جديد وفتحت لي أبوابها بعدما استقدمني غريب وحاج أحمد، كما أن الشناوة ساعدوني كثيرا في مشواري هذا الموسم، ولن أفرح بدعوة المنتخب إلا بعدما أرد جميلهم وأتوج بكأس الجمهورية مع المولودية في الفاتح ماي المقبل.
وهل تعتقد أنكم قادرون على التتويج بكأس الجمهورية وأنتم الذين ستصطدمون بوفاق سطيف؟
لا يختلف اثنان أن مباراة سطيف ستكون صعبة جدا، لأننا سنواجه رائد البطولة وحامل كأس الجمهورية الموسم الفارط، لكن هذه هي مباراة الموسم بالنسبة إلينا وسنستفيد من عاملي الأرض والجمهور، لذلك يجب أن نضحي على الميدان ونلعب بروح وحرارة المباراة الأخيرة أمام "سي. أس. سي"، حتى نواصل المسيرة ونقتطع تأشيرة المرور إلى النهائي.
المباراة ستكون ذات طابع خاص بالنسبة إليك لأنك ستواجه الوفاق الذي توجت معه بهذه الكأس في 2010، أليس كذلك؟
هذا أكيد، لن أنكر يوما خير الوفاق والرئيس سرار الذي كان وراء جلبي للوفاق، وجعل متتبعي البطولة الجزائرية يعرفونني بعدما لم يكن يسمع بي إلا قليلون، صحيح أنني توجت بالكأس مع الوفاق لكن في عالم الاحتراف لا مكان للعاطفة وأنا حاليا موظف في المولودية، ويجب أن أدافع عن ألوان فريقي 200 بالمائة، لكن المباراة ستكون عادية لأنها ليست المرة الأولى التي سألعب أمام سطيف.
قبل مباراة الكأس ستواجهون شبيبة القبائل هذا السبت، كيف ترى هذه المواجهة؟
نحن في وضع أفضل من شبيبة القبائل التي أصبحت تلعب دون أهداف، لكن يجب أن ننسى هذه الأمور على المستطيل الأخضر ونلعب الكل في الكل من أجل تحقيق الفوز ومواصلة الطريق نحو رابطة أبطال إفريقيا، أعتقد أن هذه فرصتنا لنحتل المرتبة الثانية خاصة أن الحراش تنتظرها مباراة صعبة جدا في بوعقل أمام مولودية وهران، ويجب أن لا نفوت هذه الفرصة الذهبية.
-------------
وجهت له العديد من الانتقادات بعد إدارته مباراة الكأس...
لجنة التّحكيم تعيّن نسيب لإدارة "الكلاسيكو" والمولودية ترفض تكرار سيناريو بلوزداد معها
عيّنت لجنة التّحكيم التابعة برئاسة الحكم الدّولي السّابق لاكارن، الحكم الشّاب نسيب لإدارة مباراة "الكلاسيكو" بين المولودية وشبيبة القبائل أمسية هذا السّبت، حيث سيكون رفقة مساعديه بوطغان وبودبوز، وكانت آخر مباراة أدارها نسيب هذا الموسم في ربع نهائي الكأس بين شباب بلوزداد ووفاق سطيف، وكانت إدارة شباب بلوزداد قد وجهت أصابع الاتهام مباشرة نحوه محملة إياه مسؤولية الإقصاء بعدما حرم فريقها من العديد من الكرات الثابتة بالقرب من منطقة العمليات، كما وزّع العديد من البطاقات المجانية واتخذ عدّة قرارات تعسفية في حق الفريق.
المولودية فازت معه مرة واحدة وطرد جغبالة مرتين
ويبدو أن القلق الشديد الذي عرفه بيت المولودية بعدما تم تعيين نسيب لإدارة لقاء "الكلاسيكو" كان مفهوما، حيث بالرجوع إلى الوراء نجد أن آخر مباراة أدارها للمولودية كانت أمام فريق قبائلي آخر ويتعلق الأمر بشبيبة بجاية، وفازت المولودية بثلاثية مقابل هدف واحد فقط، وهو اللقاء الوحيد الذي فازت فيه المولودية مع نسيب، حيث منح ركلة جزاء سجّلها جاليت وأخرى لـ دّراڤ سجلها زرارة، غير أن أسوأ ذكرى مع هذا الحكم كانت لـ جغبالة الذي طرده مرتين، الأولى الموسم الماضي أمام بلوزداد والثانية هذا الموسم أمام بجاية.
المولودية سجّلت معه تعادلا، خسارتين وفوزا
وكانت أول مباراة أدارها نسيب للمولودية في "داربي" "العميد" أمام شباب بلوزداد الموسم الماضي خلال مرحلة الذّهاب، حيث برمج اللقاء في ملعب 5 جويلية بما أن كل اللقاءات المحلية تلعب فيه، حيث أشهر في تلك المباراة البطاقة الحمراء للمدافع جغبالة قبل نهايتها بنصف الساعة، لتخسر المولودية بهدفين دون رد من إمضاء عمور وخرباش، ثاني مواجهة أدارها نسيب للمولودية في 5 جويلية كانت أمام مولودية وهران وانتهت بالتعادل هدف في كل شبكة، أما اللقاء الثالث فكان في ملعب بومزراڤ في الشّلف وخسرت المولودية برباعية مقابل هدفين سجلهما جاليت، وهي المباراة التي عرفت نقل شاوشي إلى المستشفى. دون أن ننسى آخر مواجهة أمام بجاية وفازت فيها المولودية بثلاثة أهداف لهدف واحد.
منح 5 إنذارات للمولودية في آخر لقاء
ويبدو أن قصة الحكم نسيب مع الإنذارات طويلة وبالإضافة إلى الإنذارات الكثيرة، التي عانى منها لاعبو شباب بلوزداد في الكأس أمام وفاق سطيف، عانى أيضا لاعبو المولودية معه في لقاء بجاية حيث أشهر 5 إنذارات لأربعة لاعبين وبطاقة حمراء، وكان كل من غازي، جغبالة على مرتين، ياشير ومترف ضحايا هذا الحكم في مباراة بجاية، وكانت كل الإنذارات مشكوك في صحتها خاصة بالنّسبة للإنذار الثاني الذي ناله جغبالة الذي لم يكن مستحقا وكلفه الطّرد، دون أن ننسى منحه إنذارا للاعب العياطي من شبيبة بجاية.
التلفزيون بيّن الأخطاء التي ارتكبها في سطيف
وكانت كاميرا التلفزيون التي نقلت مباراة وفاق سطيف أمام شباب بلوزداد في الكأس، قد بيّنت الأخطاء التي ارتكبها الحكم نسيب على الفريقين، خاصة وفاق سطيف الذي كان يستحق إكمال المباراة بتفوق عددي بعدما عرقل مدافع بلوزداد حركات اللاعب عودية وكان آخر مدافع ولم يمنحه البطاقة الحمراء، كما عانى أيضا معه لاعبو شباب بلوزداد من كثرة الإنذارات المجانية لتي أشهرها، بالإضافة لعدم إعلانه عن العديد من المخالفات للفريق الزائر على مقربة من منطقة العمليات.
لجنة التّحكيم ستضعه تحت المراقبة في "الكلاسيكو"
وحسب ما علمته "الهدّاف" من مصادرها فإن لجنة التحكيم الذي يترأسها لاكارن، ستضع الحكم نسيب في مباراة "الكلاسيكو" تحت الرّقابة بعد الشكاوى الكثيرة التي وصلتها بشأنه من أغلب الفرق التي أدار لقاءاتها، ورفضت أن تتخذ بشأنه أي عقوبة إلا بعدما تتأكد بنفسها من المستوى الذي يدير به نسيب مبارياته، حيث ستستغل فرصة نقل المباراة على المباشر من أجل معاينة أدائه ومستواه، وهو ما يخدم المولودية وشبيبة القبائل اللّتين ستستفيدان من تحكيم عادل، بما أن الأنظار ستكون موجهة نحو حكم المباراة.
غريب: "أتمنى أن لا يكرر نسيب الأخطاء التي وقع فيها أمام بجاية"
وكان منسّق الفرع عمر غريب في اتصال هاتفي قد بدا متخوفا من تعيين نسيب لإدارة مباراة كبيرة بحجم "الكلاسيكو"، وقال إنه يتمنى أن لا تتعرض المولودية لأي ظلم تحكيمي مثلما حدث معها أمام بجاية، وقال: "نسيب سبق له إدارة العديد من مبارياتنا، ونتمنى أن يكون عادلا وفي المستوى هذه المرة، كما أتمنى أن لا يقع في الأخطاء التي ارتكبها أمام شبيبة بجاية في آخر مباراة أدارها لنا، بعدما طرد جغبالة مجانا، خاصة أن لاعبنا لم يرتكب أي خطأ يستحق عليه الطرد".
نتائج اللقاءات التي أدارها نسيب للمولودية:
ش. بلوزداد 2- م. الجزائر 0 (3 ديسمبر 2011 بملعب 5 جويلية)
ج. الشّلف 4- م. الجزائر 2 (6 مارس 2012 بملعب بومزراڤ)
م. الجزائر 1- م. وهران1  (اللقاء لعب من دون جمهور 15 ماي 2012 بملعب 5 جويلية)
م. الجزائر 3- ش. بجاية1  (اللقاء لعب من دون جمهور 9 فيفري 2013 بملعب 5 جويلية).
-----------------

في انتظار جاهزية ملعب الدويرة
"سوناطراك" تجدد اكتراء مركب 5 جويلية خمس سنوات وتقطع الطريق أمام حداد
علمت يومية "الهداف" من مصادرها الخاصة أن أعضاء مجلس إدارة "سوناطراك" المالك الحصري لشركة مولودية الجزائر، قد اتفقوا مع إدارة مركب 5 جويلية على تجديد عقد كراء الملعب مدة خمسة مواسم أخرى بعد نهاية الموسم الكروي الجاري شهر جوان المقبل، حتى تضمن بقاء "العميد" في هذه الملعب الذي يناسبه ويناسب جماهيره الغفيرة، لتقطع بذلك إدارة الرئيس عمروش الطريق أمام إدارة رئيس اتحاد العاصمة على حداد الذي كان يخطط لخطف هذا الملعب، بعدما أصبح لاعبوه وجهازه الفني يشتكون من الضغط الرهيب الذين يشعرون به في بولوغين.
العقد مدة 5 سنوات لكنه سيجدد في كل موسم
وحسب ما كشفه لنا أحد أعضاء مجلس الإدارة، فإن إدارة "سوناطراك" تحدثت مؤخرا مع وزير الشبيبة والرياضة محمد تهمي (تسيير المركب الأولمبي مازال تابعا للوزارة) واتفقت معه على أن يكون الملعب ملكا للمولودية مدة خمسة مواسم أخرى، على أن يتم تجديد العقد في كل صائفة آليا ويتم التفاوض على قيمة عقد الكراء الجديد، وفق وضعية الفريق وعدد المباريات المحلية والقارية التي سيلعبها بمركب 5 جويلية.
عمروش تحدث مع مدير المركب واستفسر منه عن مدة الأشغال
كما كان رئيس مجلس الإدارة كمال عمروش قد تحدث مؤخرا مع مدير مركب 5 جويلية قارة، واستفسر منه عن نوع الأشغال التي ستقام فيه بعد غلق الملعب مباشرة بعد نهاية الموسم الكروي الجاري والمدة التي ستستغرقها، ومنح قارة تطمينات لـ عمروش حيث أكد له أن الأشغال ستشمل بعض الترميمات وإعادة تغطية أرضية الملعب الرئيس بعشب جديد، والتي لن تتعدى الشهرين وبالتالي فإن المركب سيفتح أبوابه للمولودية مباشرة مع انطلاق الموسم الكروي الجديد.  
"سوناطراك" تربح أولى المعارك أمام الاتحاد وحداد
وأمام هذه المعطيات الجديدة يمكن القول إن إدارة مولودية الجزائر ومسؤولي "سوناطراك" ربحوا أولى المعارك والتحديات، التي كانت لهم أمام إدارة رئيس اتحاد العاصمة وعلي حداد الذي كان يخطط لخطف عقد الكراء من مولودية الجزائر، والهروب بفريقه إلى مركب 5 جويلية بإلحاح من اللاعبين والمدرب "كوربيس"، يحدث هذا في انتظار معركة المرتبة الثانية المؤهلة لرابطة أبطال إفريقيا التي يحلم بها الفريقان، وأخيرا الصراع المحتمل على كأس الجمهورية في حال تأهل الفريقين إلى المباراة النهائية، وهما اللذان رسما وجودهما في المربع الذهبي.
عمروش: "اتفقنا مع الوزير وسنجد كراء 5 جويلية حتى 2018"
وفي حديث قصير مع رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر كمال عمروش، أكد الخبر الذي تحصلنا عليه بشأن فوز إدارته بعقد كراء جديد لمركب 5 جويلية، وتحدث في هذا السياق قائلا: "نعم أؤكد لكم أننا تحدثنا مع الوزير تهمي، واتفقنا معه على أن نجدد عقد كراء مركب 5 جويلية مدة 5 سنوات وبالضبط إلى جوان 2018 بحول الله، وبهذا لن يعيش الفريق مشاكل الماضي وضمنا الملعب الذي يناسب جمهورنا الكبير".
"لو يجهز ملعب الدويرة بعد سنتين أو ثلاث سنوات سنتحول إليه"
وواصل رئيس مجلس الإدارة كمال عمروش حديثه في هذا السياق قائلا: "حسب معلوماتي فإن الدولة قررت منح ملعب الدويرة الجديد لمولودية الجزائر، والأشغال جارية به على قدم وساق، لذلك قررنا أن يتجدد عقد الكراء كل موسم حتى يتسنى لنا الرحيل إلى مركب 5 جويلية دون شوائب قانونية، المولودية فريق كبير جدا ومن حقها أن تستفيد من ملعب الدويرة، الذي يتسع لـ60 ألف متفرج حسب ما قيل لي".
"هذه هي صيغة عقد التوأمة الذي سنوقعه مع زطشي"
وفي الأخير عرج الرئيس عمروش للحديث عن عقد الشراكة، الذي يعتزم توقيعه مع بارادو قريبا مثلما كشف عنه مؤخرا ليومية "الهداف"، حيث صرح في هذا السياق قائلا: "ربما الكثيرون لم يفهموا ما الذي كنت أقصده بتوقيع عقد توأمة مع إدارة بارادو والرئيس زطشي، نحن لن نتحدث عن جلب لاعبين من الأكاديمية لكننا قررنا جلب 25 لاعبا شابا من مختلف أنحاء الوطن، وبما أن مركز التكوين الذي نفكر في تشييده مازال لم ينجز، قررنا وضعهم في أكاديمية باردو مع دفع حقوق تكوينهم لـ زطشي، إلى غاية بناء مركز التكوين".  
---------------------
بعدما رُسم تاريخ مواجهة الوفاق يوم الجمعة 12 أفريل...
غريب يراسل لجنة تنظيم الكأس لتأجيل اللقاء بساعة وشركة جزائرية بريطانية ستتكفل بتهيئة عشب 5 جويلية
لم يعد يفصلنا عن لقاء نصف نهائي كأس الجمهورية سوى أسبوع واحد بالضّبط، لذلك بدأت إدارة المولودية استعداداتها لتنظيم اللقاء، وبدأت بإرسال طلب إلى لجنة تنظيم كأس الجمهورية من أجل إعادة برمجة اللقاء على الساعة السّادسة مساء عوض الخامسة، حتى يتم السّماح للأنصار بالحضور بعد صلاة الجمعة وحتى لا تتكرر صور ربع النهائي أمام شباب قسنطينة، حيث بقي الأنصار مدة طويلة في المدرجات انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا، في حال تمت الموافقة على طلب المولودية فإن إدارة الملعب ستقوم بفتح الأبواب بعد صلاة الجمعة أي 4 ساعات قبل بداية المواجهة.
التأجيل لن يعيق أنصار الوفاق ويصب في مصلحتهم أكثر
وكانت إدارة المولودية قد وضعت في الحسبان أنصار وفاق سطيف الذين سيتنقلون مسافة 300 كلم، حيث سيسمح لهم تأجيل اللقاء بالتنقل من سطيف في وقت لائق، كما أن الدّخول إلى المدّرجات سيكون بعد صلاة الجمعة وبالتالي لن يتحملوا عبء الانتظار طويلا في المدرجات مثلما حدث مع "السّنافر" في ربع النهائي، كما أن تأجيل اللقاء ساعة واحدة فقط لن يثير المخاوف في نهايته بشأن عودة أبناء عين الفوارة في ساعة متأخرة إلى سطيف، لأن الفرق بين نهاية اللقاء على الساعة السابعة أو الثّامنة ليس كبيرا.
"الشّناوة" مرتاحون ويتمنون موافقة "الفاف"
من جهتهم عبّر العديد من أنصار المولودية عبر مواقع التّواصل الاجتماعي، عن رغبتهم في إعادة النظر في توقيت اللقاء وبرمجته على الساعة السّادسة مساء عوض الخامسة حتى يتجنبوا تكرار سيناريو ربع النّهائي، وعوض التنقل مبكرا إلى الملعب سيكون بإمكانهم التوجه إلى مدرجات ملعب 5 جويلية بعد صلاة الجمعة، ويتمنون أن توافق لجنة تنظيم الكأس على طلب المولودية ما سيسمح لهم بمتابعة اللقاء براحة، والتحضير للتنقل إلى مدرجات الملعب في توقيت مقبول عكس ما حدث في الدور السابق.
ملعب 5 جويلية سيغلق بعد مباراة الكأس لتهيئة العشب
من جهة ثانية وبعدما كشف لنا مدير مركب محمد بوضياف قارة، بأن الملعب الأولمبي سيتم غلقه مباشرة بعد مباراة المولودية أمام وفاق سطيف، من المنتظر أن تتم إعادة تهيئة عشب الملعب بشكل كامل تحضيرا للمباراة النّهائية التي سيفصلنا عنها بعد لقاء نصف النهائي أكثر من أسبوعين، ما سيتيح الفرصة للشركة التي ستقوم بإعادة تهيئة العشب بتحضيره جيدا لاحتضان المباراة النّهائية في أحسن الظّروف، حيث يرغب القائمون على المنافسة وعلى رأسهم رئيس الاتحادية محمد روراوة، بأن تكون أرضية الملعب في أحسن حلّة، لإعطاء صورة جيدة بحضور فخامة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.
شركة جزائرية بريطانية ستتكفل بتهيئته بطلب من روراوة
من جهته وضع رئيس الاتحادية الجزائرية محمد روراوة كل الإمكانات بالتنسيق مع إدارة المركب الأولمبي، من أجل تهيئة أرضية الملعب بالشّكل المطلوب وفي أسرع وقت، حيث ستتكفل شركة "بيناب" الجزائرية بالقيام بأشغال التّهيئة والتي تستخدم تقنيات ومعدات بريطانية تحت إشراف مهندسين جزائريين، لإعادة تهيئة أرضية الملعب بشكل كامل حتى تكون في حالة أفضل من التي توجد عليها في الوقت الحالي، لاسيما أن الأمر يتعلق بنهائي كأس الجمهورية.
سبق لها تهيئة أرضيتي تشاكر وسيدي موسى
وقد سبق لشركة "بيناب" أن أشرفت على إعادة تهيئة أرضية ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، التي شاهدها كل الجزائريين بمناسبة مباراة الجزائر أمام البينين وكانت في أحسن حالاتها، ولم تكتف هذه الشّركة بتهيئة ملعب تشاكر، بل سبق لها أن وضعت العشب الطّبيعي لملعب مركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، الذي يعتبر من أحسن الملاعب الموجودة على التراب الوطني، وبالتالي فقد تم اختيار الشّركة نفسها للقيام بأشغال تهيئة أرضية 5 جويلية تحسبا لنهائي الكأس.
مباراة الوفاق في البطولة ستؤجل بنسبة كبيرة
من جهة أخرى من المرتقب أن تعيد الرابطة الوطنية لكرة القدم، النّظر في تاريخ مباراة المولودية أمام وفاق سطيف في البطولة والتي ستدخل في إطار الجولة 27، حيث ترفض المولودية إجراء اللقاء في ملعب آخر غير 5 جويلية الذي سيكون مغلقا في الفترة الممتدة ما بين 13 و 31 أفريل الحالي، وبما أن لقاء الوفاق سيبرمج بشكل كبير يوم 26 أو 27 من الشّهر الحالي، فإن إدارة المولودية أبدت من الآن رغبتها في إعادة برمجة اللقاء في تاريخ آخر يكون مناسبا حتى للفريق السطايفي، الذي سيكون منشغلا بمشاركته في رابطة الأبطال الأفريقية.
غريب: "سنستفيد من تهيئة عشب 5 جويلية بعد النهائي"
من جهته عبّر منسق الفرع عمر غريب عن ارتياحه الشّديد لإعادة تهيئة عشب ملعب 5 جويلية بعد مباراة نصف نهائي، خاصة أن المولودية ستكون المستفيد الأول من هذه العملية بعد استئناف البطولة، حيث ستستقبل فيه 3 لقاءات أمام وفاق سطيف، شباب باتنة ثم اتحاد الحراش في "الدّاربي" العاصمي، وقال: "إدارة الملعب قررت غلق الملعب بعد نصف النهائي، وسنكون المستفيد الأول من غلقه حيث ستتم إعادة تهيئة الملعب، وسنستفيد من ذلك بعد النّهائي وهذا أمر يصب في مصلحتنا".
"الوالي والوزير وعدانا بقطعة أرض في زرالدة ولم يفيا بوعدهما"
بعد ذلك عرّج غريب للحديث عن قضية قطعة الأرض التي وعدت بها الدّولة الأندية للدخول في عالم الاحتراف، والتي تقع في مدينة زرالدة غرب العاصمة، وقال غريب إنه إلى غاية الآن لم يحصل الفريق على أي وثيقة تؤكد ملكيته للأرض، وقال: "الوالي ووزير الرّياضة وعدانا بالحصول على قطعة أرضية في مدينة زرالدة، لكن إلى غاية الآن لم يفيا بوعدهما لنا، بصراحة لا نعرف ما الذي يعطّل حصولنا على وثائق القطعة الأرضية التي سنخصصها لبناء مركز التكوين الذي نحلم به".
"سئمنا من الوعود الواهية ولا يمكننا مواصلة العمل في هذه الظّروف"
وواصل غريب الحديث في السّياق نفسه، وقال إنه سئم الوعود الواهية التي أصبحت تؤثر في العمل الذي يقوم به الفريق في الفترة الحالية والتخطيط للفترة المقبلة، وقال أيضا: "بالنّسبة لنا لم يعد هناك أي مجال للانتظار أكثر، بصراحة سئمنا الوعود الواهية التي في كل مرة نسمعها، العمل في هذه الظروف أصبح مستحيلا ولا يمكن أن نسيّر فريقا دون العمل القاعدي، منذ مدّة ونحن نسمع عن حق الأندية في الحصول على قطعة أرض لبناء مراكز تكوين، وبعد مرور 3 سنوات عن مشروع الاحتراف لم نحصل على أي شيء".
-------------------
اللاعبون هنأوا ياشير، قاسم وجاليت أمس
خص لاعبو مولودية الجزائر الثلاثي ياشير، قاسم مهدي وجاليت باستقبال مميز في الحصة التدريبية لصبيحة أمس، حيث حيوهم وهنأوهم بعد الدعوة التي وصلتهم من الناخب الوطني توفيق قريشي من أجل المشاركة في التربص الأسبوع المقبل مع المنتخب المحلي، كما تحدث المدرب مناد معهم أيضا وطالبهم بضرورة العمل أكثر من أجل إقناع الناخب الوطني في التربص.
ياشير: "الشعور الذي انتابني بعد دعوة قريشي لم أعشه لما تمت دعوتي للمنتخب الفرنسي"
كان مهاجم مولودية الجزائر سامي علي ياشير الذي يوجد في لياقة عالية مع فريقه، سعيدا جدا بعدما تمت دعوته للمنتخب المحلي من طرف الناخب توفيق قريشي للمشاركة في التربص القادم، وتحدث إلينا أمس في هذا السياق قائلا: "أنا في قمة السعادة وحققت حلم والدي وعائلتي برؤيتي بقميص المنتخب الوطني، صحيح أن الطريق مازال طويلا لكنني حققت المهم، لا أنفي أنه انتابني شعور خاص جدا بعد دعوة قريشي وهذا الإحساس لم أعشه ولم أشعر به لما كانت توجه لي الدعوة لحمل ألوان المنتخب الفرنسي لمختلف الفئات الشبانية، وسأكون خير سفير للمولودية أمام ليبيا".
"زكرينهو" يصنع الحدث في السودان
أصبح المدرب السابق لمولودية الجزائر والحالي لـ"أهلي شندي" السوداني نور الدين زكري، يصنع الحدث في البطولة السودانية وصحافة هذا البلد أيضا، بعدما قاد فريقه أول أمس لفوز كبير على العملاق "المريخ" بهدف دون رد والذي جعله يخطف ريادة الترتيب من العملاق الآخر "الهلال"، ما جعل الصحافة السودانية تشيد به كثيرا وتصفه بـ"مورينهو" الكرة السودانية بعدما عرف كيف يصنع من "أهلي شندي" فريقا مميزا رغم قلة إمكاناته.
اللاعبون سحبوا أجرة مارس أمس
تنقل بعض لاعبو مولودية الجزائر صبيحة أمس إلى بنك الفلاحة والتنمية الريفية (بدر) بدالي إبراهيم، من أجل سحب أجرة شهر مارس التي يدينون بها بعدما ضخها أعضاء مجلس الإدارة في حساباتهم اللاعبين الجارية مطلع الأسبوع الجاري، والأكيد أن تسلم زملاء القائد بابوش مستحقاتهم في وقتها سيجعلهم يركزون فقط على التدريبات والمباراتين المصيريتين اللتين تنتظرهما أمام القبائل ووفاق سطيف.

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال