م. وهران 1 – إ. الحراش 0 "الحمراوة" يُنعشون آمالهم في البقاء

ثأرت مولودية وهران لخسارتها السابقة في البطولة أمام مولودية الجزائر، وأكدت في مقابلها أنها لا تتسامح مع أيّ فريق يحلّ ضيفا على ملعب "لحبيب بوعقل"..

نشرت : هواري. ب السبت 06 أبريل 2013 23:59

 

واشتدت رغبتها أكثر في مغادرة المراكز الأخيرة وإنقاذ نفسها من شبح السقوط، وقد كان ضحيتها هذه المرّة منافس عنيد وكبير وقوي اسمه اتحاد الحراش، الذي كان يراهن على منافسة وفاق سطيف على لقب البطولة، ولكن هذه المراهنة تراجعت في المدّة الأخيرة، وزاد في تعقيد مهمة أبناء الصفراء خسارتهم أمس في وهران بنتيجة 1-0 وقعه "داڤولو" في (د38) من زمن الشوط الأول، لتنتعش حظوظ المولودية في البقاء، خاصة مع تعثر بلعباس وتلمسان في لقائيهما أمس.

بونجاح يحرَم من ركلة جزاء وكرة عزي تهدّد فراجي

ميز الشوط الأول من مباراة مولودية وهران بوصيف رائد الترتيب اتحاد الحراش تنافس كبير في اللعب، إذ كانت البداية سريعة وقوية من جانب الزوار الذين طالبوا بركلة جزاء في (د5) إثر تعرض المهاجم بونجاح لعرقلة من المدافع زيدان، إلا أن الحكم عبيد شارف أمر بمواصلة اللعب، أما الفرصة الثانية فكانت في (د8) إثر مخالفة ثابتة من عزي على الجهة اليمنى للحارس فراجي، لكن كرته مرت فوق العارضة الأفقية بقليل.

مقصيّة داڤولو تصطدم بالقائم وبن يطو يضيّع 

رد المولودية لم يتأخر كثيرا وكاد أن يحمل تغييرا في النتيجة في (د10)، بعد توزيعة جيدة تلقاها "داڤولو" داخل منطقة العمليات وراقبها بالصدر ليحولها بمقصية جميلة، لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس دوخة، لتأتي فرصة بن يطو في (د14) الذي خطف كرة من بلقوري وسدد، لكن كرته جانبت العارضة بقليل.

"الحمراوة" يطالبون بركلتي جزاء

وفي ظرف دقيقتين رأى أنصار ومسيرو مولودية وهران أن فريقهم حُرم من ركلتي جزاء، الأولى في (د16) إثر توغل الظهير الأيمن سنوسي بن زيان بالكرة داخل منطقة العمليات، لكنه تعرض لعرقلة لم يعلن عنها الحكم، وأيضا في (د18) ركنية من عواد الكرة لمست يد أحد المدافعين، لكن عبيد شارف مرة أخرى أمر بمواصلة اللعب، لتصل الكرة ناحية بومشرة دون مراقبة للكرة ويسدد لكنها مرت بعيدة، هتان الفرصتان خلقتا احتجاجات كبيرة من الطاقم الفني والمسير وحتى لاعبي وأنصار المولودية على حكام اللقاء.

تباطؤ بن يطو فوّت على نفسه وفريقه فرصة سانحة

تواصل ضغط المولودية وهذه المرة أخطر فرصة كانت في (د27)، بعد خروج بن يطو وجها لوجه مع الحارس دوخة، لكنه تباطأ في التسديد إلى المرمى، ليصل عليه بلقروي وينقذ مرماه في آخر لحظة مخرجا الكرة إلى الركنية، وفي (د30) وجه عواد تسديدة قوية من خارج منطقة العمليات، لكن بلقروي أبعد الكرة في آخر لحظة إلى الركنية.

دمو يصدّ تسديدة عواد وداڤولو يفتتح باب التسجيل

في (د32) واصلت المولودية ضغطها، وهذه المرة عن طريق لاعب الوسط عواد الذي وجه تسديدة قوية، لكن دمو تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة، لتجسد سيطرة وضغط أصحاب الأرض بتقدم المولودية في النتيجة بفضل هدف داڤولو في (د38)، إثر كرة مرتدة من الدفاع وخروج الحارس دوخة من مرماه ليسدد ويوقع هدف السبق بتسديدة قوية، وفي باقي فترات الشوط الأول لم نسجل فرصا خطيرة من الجانبين مع محاولة المولودية المحافظة على النتيجة

عشيو يهدّد ولعمالي يردّ بقذفة قوية

وفي المرحلة الثانية حاولت المولودية مباغتة مرمى الحارس دوخة وكان ذلك في (د48)، فبعد عمل جيد من حسين عشيو يتوغل ويقذف كرة قوية، لكن الحارس دوخة يتصدّى بكل براعة ويبعد الخطر. وبعدها بثلاث دقائق لعمالي لاعب وسط الحراش يتوغل ويراوغ عددا من اللاعبين ويقذف بقوة لكن فراجي في المكان المناسب يتدخّل ويبعد الخطر.

الحراش تواصل الضغط وكرة طاتام لم تغيّر شيئا

وواصل اتحاد الحراش ضغطه محاولا تدارك تعديل النتيجة، وهذه المرة جاء الخطر من لاعب الوسط هندو في (د53)، حيث يقذف والمدافع زيدان يبعد الكرة للركنية. وفي (د59) البديل طاتام ينفذ مخالفة مباشرة من بعد 20 متر لكن كرته تمرّ جانبية بقليل عن إطار المرمى. وبعدها بدقيقة براجة يتوغل على الجهة اليسرى، يراوغ مدافعين ويقذف لكن دوخة يتدخّل ويبعد الخطر.

بونجاح يضيّع فرصة التعديل وبومشرة كاد يقضي على الحراش

وكانت أخطر فرصة شاهدناها في الشوط الثاني لصالح الحراش في (د73) من بونجاح، الذي يستغل تهاونا في دفاع وهران، يتوغل من الجهة اليمنى يقذف وكرته ترتطم بالقائم الأيمن وتضيع. بعدها بدقيقتين تمريرة من عواد ناحية بومشرة، يقذف كرة مقوصة تمرّ ببضع سنتمترات عن القائم الأيمن، ولو سجلت لكانت قضت على أحلام الحراش للعودة في النتيجة.

بن يطو يضيّع فرصة سانحة

كما تواصل إهدار الفرص من الجانبين، وهذه المرّة لأصحاب الأرض في (د81) إثر تمريرة دقيقة من عواج على الجهة اليمنى ناحية زميله بن يطو مخرجا إياه في وضعية جيّدة للتسجيل، يسدّد لكن براعة الحارس دوخة حرمته من توقيع الهدف الثاني للمولودية. وآخر محاولة كانت بمخالفة خطيرة في (د90) على حدود 18مترا لصالح الحراش ينفذها طاتام لكنها تضييع وتصطدم بالجدار. لينتهي اللقاء بفوز ثمين وكبير لـ "الحمراوة" أكدوا به قوّتهم داخل قلعة "لحبيب بوعقل"، فيما أهدرت الحراش فرصة ثمينة لتقليص فارق النقاط عن الرائد وفاق سطيف.

==============================

لقطة اللقاء:

اللاعبون تبادلوا أقمصتهم في نهاية اللقاء

بالرغم من التنافس الشديد فوق أرضية الميدان وأهمية المواجهة، إلا أن مظاهر الروح الرياضية لم تغب ولم تكن في المدرجات فقط، وإنما أيضا في نهاية المباراة أين راح لاعبو الفريقين يتبادلون أقمصتهم فيما بينهم، وهو مشهد قلّما نشاهده في ملاعبنا وفي الجولات الأخيرة.

 

حدث اللقاء:

شارف في مقعد الاحتياط واستقبال خاصّ 

صنع بوعلام شارف مدرب اتحاد الحراش الحدث خلال مواجهة فريقه أمام مولودية وهران، وهذا من خلال تسجيله عودته لكرسي احتياط الصفراء مجدّدا بعد غياب دام ستة أشهر كاملة بسبب العقوبة، وشاءت الصدفة أن تكون عودة شارف لكرسي الاحتياط من ملعب "بوعقل" الذي يعرفه جيدا وعمل فيه كثيرا عندما كان مدرّبا لجمعية وهران. كما أن اللافت هو ذلك الاستقبال الكبير الذي حظي به شارف في الملعب.

 

البطاقة الحمراء:

لاعبو الحراش خارج الإطار تماما

لم تقدّم تشكيلة اتحاد الحراش ذلك الأداء الذي عودت به أنصار وحتى المتتبّعين في المواجهة أمام مولودية وهران خاصة خلال الشوط الأول، أين كان أداء رفقاء بلقروي مخيّبا للمئات من أنصارهم الذين تنقلوا لمساندتهم، وظهر بأن التشكيلة لم تكن قادرة حتى على العودة بنتيجة إيجابية من وهران أمام المولودية التي كانت أكثر إرادة.

 

رجل اللقاء:

"داڤولو" يقود "الحمراوة" لفوز ثمين 

استطاع "داڤولو" مهاجم مولودية وهران البروز بشكل لافت وكان منقذا لفريقه من خلال تسجيله الهدف الوحيد للحمراوة، الذي كان وزنه من ذهب لأنه عزّز فرص المولودية في ضمان البقاء خاصة بعد تعثر بلعباس وتلمسان.

==============================

سليماني: "حقّقنا فوزا هاما من الناحية المعنوية"

"تمكّنا من تحقيق المهم بضمان النقاط الثلاث التي كنا نبحث عنها خاصة في ظل الضغط الشديد الذي كان على التشكيلة وهو ما انعكس على الأداء الذي لم يكن مثل ذلك الذي كان في لقاء الكأس أمام وداد تلمسان، كما أود التأكيد على أن هذا الفوز هام معنويا ويسمح لنا بالتحضير في أحسن الظروف للقاء الدور نصف النهائي من كأس الجمهورية".

بشوش: "نقص التركيز وسوء الحظ سببا الهزيمة"

"أعتقد أنّ نقص التركيز خاصة خلال المرحلة الأولى من المباراة وسوء الحظ وقفا في وجهنا من أجل العودة بنتيجة إيجابية من وهران، خاصة أننا كنا قادرين على الأقل بالعودة بالتعادل وعلى العموم حظوظنا تبقى قائمة ولن نفقد الأمل إلى غاية آخر جولة وسنتدارك في الجولات المقبلة".

بلقروي: "قمت بواجبي وسأكون حاضرا في التدريبات"

"لعبنا تحت ضغط شديد وحاولنا العودة بنتيجة إيجابية لكننا عجزنا عن ذلك، أما فيما يخص توعّد النصار لنا فأنا أقول إنني قمت بواجبي وسأكون حاضرا في التدريبات هذا الأسبوع لأنه ليس لدي ما أخاف بسببه".

عبد الإله: "موقفنا لم يتغيّر ونرفض لعب لقاء الكأس في زبانة"

أكد رئيس مجلس إدارة مجلس إدارة مولودية وهران عبد الإله أن إدارة الفريق متمسّكة بموقفها الرافض للعب نصف نهائي كأس الجمهورية أمام إتحاد العاصمة بملعب زبانة، وقال إنّ الموقف ثابت وهو الاستقبال في بوعقل كما أوضح أنه في حالة عدم تغيير الملعب فإنّ المولودية ستقاطع اللقاء، وأضاف أن إدارته تتعهد بضمان عمل فرقة التلفزيون لنقل اللقاء على المباشر من ملعب بوعقل.

==============================

"داڤولو" يُصاب وينقل إلى المستشفى

لم يتمكّن "داڤولو" مسجّل الهدف الوحيد في المباراة من إنهاء التسعين دقيقة، بسبب تعرّضه لإصابة في اللحظات الأخيرة من اللقاء اضطر الطاقم الطبي إلى نقله خارج أرضية الميدان، قبل أن ينقل بعدها في سيارة الإسعاف إلى المستشفى لتقدّم له الإسعافات اللازمة.

"الكواسر" ساخطون على لاعبيهم وشتموهم 

لم يهضم أنصار اتحاد الحراش هزيمة فريقهم والأداء غير المقنع للتشكيلة، ليعبّروا عن استيائهم الكبير من ذلك في نهاية المباراة، عندما راحوا ينتظرون اللاعبين من المدرجات القريبة من المدخل المؤدّي إلى غرف الملابس وراحوا يشتمون اللاعبين ويصفونهم بأقبح العبارات، واتهموهم باللعب بدون حرارة.

حالة الغليان بدأت في نهاية الشوط الأول

وكان أنصار اتحاد الحراش انهالوا بالسب والشتم وتوجيه العديد من الانتقادات للاعبيهم فور نهاية الشوط الأول وهم متوجّهون نحو غرف تغيير الملابس، مؤكدين لهم بأن الأداء كان مخيبا في هذه المرحلة والتشكيلة لم تقدّم أي شيء يستحق منها تحقيق نتيجة في المستوى، مما سمح للمحليين بالتقدم في النتيجة.

انتقادات لاذعة لـ لعمالي 

وقد نال مهاجم الصفراء لعمالي "حصة الأسد" من الانتقادات التي كان يوجهها "الكواسر"، بحيث أن العديد تساءل لطريقة لعبه وهو الذي كان يمشي حسب الأنصار فوق أرضية الميدان ولكن المدرب شارف بقي متمسّكا به.

توعّدوا لاعبيهم  في التدريبات

وصل الأمر بالعديد من أنصار الحراش إلى درجة توعّد لاعبيهم بأن يكون لهم تصرف آخر خلال التدريبات في تأكيد منهم على أنّ "الخسارة" أمام مولودية وهران لم تكن طبيعية، كما راح العديد من الأنصار يطالبون اللاعبين بعدم التواجد في التدريبات هذا الأسبوع.

آيت وعمر يتشابك مع بلعباس 

دخل لاعب وسط ميدان الحراش آيت وعمر في مشادات مع مدافع المولودية بلعباس، إذ أسمعه وابلا من الشتائم قبل أن ينزل من الحافلة ويتشابك معه ليتدخّل بعض العقلاء لفض النزاع

أبناء الباهية لم ينسوا بونجاح

رغم أن بونجاح لم يسبق له وأن لعب لمولودية وهران بما أن اللاعب ترعرع وكبر في نادي رائد غرب وهران، إلا أن الإستقبال الذي لقيه من "الحمراوة" يؤكد أن مكانة هذا اللاعب كبيرة وسط سكان الباهية وهران، إذ صفقوا عليه وشجعوه قبل إنطلاقة المباراة، مع الإشارة أن بونجاح وبعد تدرجه في فريق رائد غرب وهران تحول مباشرة إلى اتحاد الحراش.

==============================

"خاوة، خاوة حراشيحمراوة" بقوّة والأنصار صنعوا أجواء كبيرة 

 

يبقى الشيء اللافت للانتباه خلال المباراة الروح الرياضية العالية التي جرت فيها خاصة في مدرجات بين أنصار مولودية وهران ونظرائهم من اتحاد الحراش، الذين اغتنموا الفرصة وراحوا يردّدون بقوة عبارة: "خاوة، خاوة.. حراشي حمراوة"، في إشارة للتفاهم الكبير بين الأنصار.

"الحمراوة" علقوا رايات رافضة للعب لقاء لكأس في زبانة

ورغم أن مباراة أمس كانت في إطار الجولة 25 من البطولة والمولودية كانت بحاجة ماسة لنقاط الفوز، إلا أن تفكير وحديث "الحمراوة" لم يكن على لقاء "الصفراء"، بل على لقاء الدور نصف نهائي الكأس الذي سيجمعهم الأسبوع القادم باتحاد العاصمة بملعب الشهيد أحمد زبانة، وقد علق الأنصار بعض الرايات عبروا من خلالها رفضهم لعب لقاء الكأس في زبانة والمحافظة على استقبال كل المنافسين ببوعقل، كما علق "الحمراوة" العديد من الرايات كتب عليها "لا للظلم ولا للتحيز للفرق العاصمية"، وأخرى "نصف النهائي في بوعقل أو المقاطعة" و"أين أنتم يا رجال وهران؟".

توعّدوا فريق حدّاد بالإطاحة به

وما يؤكد أن حديث الحمراوة على لقاء الكأس هو نسيانهم للقاء البطولة أمام الحراش كونهم بقوا يرددون ويطالبون من لاعبيهم عدم التراخي في لقاء الكأس، بل توعدوا فريق اتحاد العاصمة بالإطاحة وإيقاف مسيرته في الكأس عندما ينزلون ضيوفا على الباهية وهران، فضلا عن هذا فقد ذهب "الحمراوة" إلى أبعد من ذلك عندما طلبوا من أنصار الحراش مساندتهم في حال بلوغهم النهائي ومواجهة المولودية في ملعب 5 جويلية، وهذا بحكم العلاقة الطيبة التي تربط أنصار الفريقين، خاصة لما نعلم أن هناك عدد كبير من أنصار الحراش وصلوا إلى الباهية وهران ليلة اللقاء وبقوا يصولون ويجولون في شوارع وهران ويلقون تشجيعا من "الحمراوة"، وهذا ما يجسد العلاقة الطيبة بين الفريقين.

طلبوا من "الكواسر" حضور النهائي في حال التأهّل

بالنظر لروح الرياضية العالية في المدرجات وتفاهم أنصار الفريقين، راح عدد كبير من محبي مولودية وهران يطلبون من "الكواسر" ضرورة التواجد معهم في ملعب 5 جويلية خلال نهائي كأس الجمهورية، وهذا في حالة تأهّل فريقهم على حساب اتحاد العاصمة إلى هذا الدور.

"الكواسر" غزوا مدرجات "بوعقل"

من جهتهم، لم يفوّت أنصار اتحاد الحراش فرصة لعب فريقهم في وهران، ليتنقلوا بأعداد غفيرة إلى عاصمة الغرب الجزائري، حيث كانوا بقوة وغزوا مدرجات ملعب "بوعقل" منذ الساعات الأولى، بالرغم من أن مدرجاته لا تتسع لأعداد كبيرة.

بعضهم جلس مع "الحمراوة"

ونظرا لتنقل الكواسر بأعداد غفيرة إلى وهران وصغر قدرة استيعاب ملعب بوعقل، فإن ذلك جعل بعض أنصار الصفراء يتقاسمون جزءا من المدرجات رفقة أنصار مولودية وهران، في تأكيد للعلاقة الجيدة بين الفريقين.

راية النصرية وعنابة مع الحراش

ولم يكن أنصار الحراش لوحدهم في مدرجات بوعقل، بل حظوا بمساندة خاصة من طرف أنصار نصر حسين داي واتحاد عنابة، الذين راحوا يؤكدون حضورهم من خلال راياتهم التي علقت في المدرجات التي كان يجلس فيها الحراشيون.

==============================

 

زرابي يرسّم التحاقه بالبطولة الفنلندية

بعد أن فسخ الظهير الأيسر رؤوف زرابي عقده مع إدارة مولودية وهران، رسم اللاعب التحاقه بالبطولة الفنلندية بتوقيعه لنادي "بيكا 35 هيلسنكي" بفنلندا، وهو ما سبق لـ"الهداف" أن أشارت له بالتفصيل في أعدادها السابقة.

 

سنوسي يعود إلى التشكيلة الأساسية

عاد الظهير الأيمن سنوسي بن زيان إلى التشكيلة الأساسية بعدما غاب عن مباراة فريقه السابقة من كأس الجمهورية أمام وداد تلمسان بسبب العقوبة التي تعرض لها في مباراة مولودية الجزائر حين أشهر في وجهه البطاقة الحمراء.

 

سليماني فضّل بلعباس على مزاري

مثلما أشرنا له في عدد أمس، فضل المدرب أحمد سليماني اللاعب فريد بلعباس على زميله مزاري في محور الدفاع، وهذا إثر استنفاد بلعباس العقوبة التي حرمته من المشاركة في لقاء الكأس الأخير، في حين يكون المستوى الذي كشف عنه مزاري في اللقاء الماضي لم يقنع المدرب، ولهذا تركه خارج خياراته التكتيكية نهار أمس.

 

عشيو يعود إلى منصبه الأصلي 

بعد أن لعب اللقاء الماضي أمام وداد تلمسان في الكأس في منصب ظهير أيمن، سجل صانع ألعاب الحمراوة حسين عشيو عودته هذه المرة إلى منصبه الأصلي في وسط الميدان الهجومي، وفي المقابل حافظ براجة الصديق على منصبه ظهيرا أيسر بدلا من العياطي الذي يبقى خارج حسابات التقني "الحمراوي".

 

داڤولو دخل تحت التصفيقات 

المميز في مباراة أمس هي التصفيقات والإستقبال الحار الذي لقيه المهاجم "داڤولو" في ملعب الحبيب بوعقل من أنصار مولودية وهران، وهذا اعترافا منهم على المستوى الذي يقدمه اللاعب وتشجيعه على بذل مجهودات إضافية من أجل فك عقدة التهديف التي تلاحقه.

وينصّب نفسه هدافا للفريق

وقد جلبت تشجيعات "الحمراوة" للاعبهم "داڤولو" الفائدة، بدليل تمكن اللاعب من افتتاح النتيجة بتوقيعه الهدف الأول، وهو الهدف الخامس له هذا الموسم بعد صيامه عن التهديف لأكثر من شهرين، ويصبح بذلك لاعب إفريقيا الوسطى هداف المولودية في البطولة برصيد خمسة أهداف.

 

كوريبة لعب في منصب مسترجع

على غير العادة والمنصب الذي تعودنا على رؤية كوريبة ينشط فيه رأس حربة، غيّر مدرب المولودية كل الحسابات في لقاء أمس باعتماده على كوريبة في منصب مسترجع للكرات، وهذا بسبب كثرة الغيابات التي تعاني منها التشكيلة خاصة في وسط الميدان، كون بوتربيات مازال يشتكي من الإصابة في حين غاب

كلمات دلالية : مولودية وهران

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال