بجاية تؤجل الحسم في مصيرها و"الكاب" يفتك نقطة الأمل

ش. بجاية 1 – ش. باتنة 1 ملعب الوحدة المغاربية: أرضية ص

ش. بجاية
نشرت : ب. محمد الأربعاء 17 أبريل 2013 00:00

الإنذارات: لعريبي (د18)، ميباركي (د64) من بجاية –حجيج (د37)، هريات (د72) من باتنة.
الأهداف: زرارة (ر. ج د37)، بن عيادة (د57) لـ"الكاب"
ش. بجاية
جبارات
شحيمة
مخالدي
كوليبالي
لعريبي (زافور د59)
نياطي
زرارة
زغلي (آيت فرقان د61)
دراق
ميباركي (حموش د85)
بانقورة
المدرب: سوليناس.
++++
ش. باتنة:
بابوش
فزاني
بن عيادة
حجيج
هريات
سعيدي
بن دوخة
دبيح
فرڤاني (مرازقة د87)
الهادي عادل
بورابة (بورابة د81)
المدرب: فرڤاني.
أجّلت شبيبة بجاية الحسم في مصيرها في حظيرة النخبة، بعدما ضيعت أمس نقطتين ثمينتين في حسابات البقاء أمام ضيفها شباب باتنة، الذي نجح في العودة إلى الديار بنقطة ثمينة تبقي على كامل حظوظه في تفادي السقوط.
شوط أوّل مفتوح وبداية قوية من الفريقين
الشوط الأول كان متكافئا من حيث الفرص ومستوى الأداء، لكن أصحاب الأرض كانوا السباقين لتهديد مرمى الزوار بداية من (د2)، عندما جرب زرارة حظه بتسديدة قوية من مشارف منطقة العمليات إثر تمريرة ذكية من ميباركي، لكن الحارس بابوش كان لها بالمرصاد، وهو التهديد الأول الذي لم ينتظر الضيوف الكثير للرد عليه بواسطة دبيح في (د5)، إذ مرت تسديدته فوق العارضة بقليل بعد تمريرة جيدة في العمق من المخضرم الهادي عادل.
كوليبالي يحرم بورابة من هدف السّبق وميباركي يضيّع وجها لوجه
واستمر بعدها السجال الكروي بين الفريقين خاصة في وسط الميدان، إلى غاية (د16) التي قاد فيها بورابة من جانب الزوار هجمة مرتدة على الجهة اليسرى وقام بتوغل ناجح داخل منطقة العمليات، لكن كوليبالي تدخل في الوقت المناسب وأبعد الخطر، قبل أن يستعيد أصحاب الضيافة زمام المبادرة في (د25) التي ضيع فيها ميباركي فرصة افتتاح مجال التهديف، بعدما جانبت تسديدته القائم الأيسر للحارس بابوش إثر تمريرة طويلة من عمق الدفاع بواسطة لعريبي.
جبارات يتألق أمام سعيدي وزرارة اختصاصي ركلات الجزاء
وتواصلت بعدها الحملات الهجومية للمحليين، لكن الخطر جاء من قبل الضيوف بواسطة سعيدي التي استغل كرة مرتدة من الدفاع في (د32) وسدد بكل قوة، لكن جبارات ببراعة تصدى للكرة، وفي (د37) اعترض حجيج طريق دراڤ الذي تعرض لعرقلة واضحة داخل منطقة العمليات، ليعلن الحكم عن ركلة جزاء تولى الاختصاصي زرارة تنفيذها بنجاح وسط فرحة عارمة في المدرجات.
بورابة يخفق أمام جبارات وفرڤاني يضيّع هدف التعادل
وقبل دقيقة واحدة عن نهاية الوقت الرسمي للمرحلة الأولى، تعرض حجيج من جانب الضيوف لعرقلة واضحة داخل منطقة العمليات والحكم أعلن عن ركلة جزاء، لكن بورابة أخفق في تجسيدها أمام براعة جبارات، قبل أن تعود الكرة إلى فرڤاني لكن تسديدته مرت فوق العارضة، ليعلن بعدها الحكم عن نهاية الشوط الأول بأفضلية في النتيجة للمحليين.
بن عيادة يعادل النتيجة على طريقة الكبار
الشوط الثاني دخله الزوار بإرادة قوية بغية العودة في النتيجة، وهو ما تحقق لهم في (د57) التي نفذ فيها فرڤاني مخالفة مباشرة على الجهة اليمني ودفاع بجاية يبعد الكرة التي وجدت بن عيادة في الاستقبال وبمقصية رائعة يسكن الكرة في شباك الحارس جبارات معادلا النتيجة، وسط تصفيقات حارة من قبل الأنصار في المدرجات على روعة الهدف. هدف بن عيادة منح الثقة للضيوف الذين واصلوا تكثيف حملاتهم الهجومية إلى غاية (د63) التي كاد فيها الهادي عادل أن ينجح في تعميق الفارق بمحاولة فردية لكن تسديدته داخل منطقة العمليات افتقدت للتركيز وانتهت بين أحضان حارس أصحاب الأرض.
زرارة كاد أن يفعلها بمحاولة فردية
رد فعل المحليين على هدف التعادل كان محتشما، وجاء بواسطة تسديدة زرارة في (د73) إثر محاولة فردية لكن تسديدته مرت بجانب القائم الأيمن للحارس بابوش في آخر وأخطر محاولة للمحليين الذين تراجع مستوى إيقاعهم في الشوط الثاني بشكل محسوس.
جبارات يتألق أمام الهادي عادل
بعدها انحصر اللعب أكثر في منطقة وسط الميدان، مع أفضلية نسبية للزوار الذين كانوا يبحثون على هدف الفوز، لكن جميع محاولاتهم باءت بالفشل في ظل الانتشار الجيد للمحليين في الخلف، ومع ذلك كاد المخضرم الهادي عادل في (د76) أن يهدي فريقه نقاط الفوز غالية، بمخالفة مباشرة وجد الحارس جبارات صعوبة بالغة في تحويلها إلى ركنية لم تحمل أي جديد، لتبقى الأمور على حالها في ربع الساعة الأخير إلى غاية إعلان الحكم عن نهاية اللقاء بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة.
===================
سوليناس: "ضيعنا الفوز في الشوط الأول وعلينا التفكير في الترجي"
"رغم أننا دخلنا اللقاء بنية تحقيق الفوز لترسيم البقاء إلا أننا فشلنا في تجسيد ذلك فوق أرضية الميدان، وهذا راجع أساسا إلى الإرهاق الذي نال من أشبالي جراء رحلتنا الأخيرة إلى غانا ومع ذلك أظن أننا قدمنا مباراة جيدة خاصة في الشوط الأول الذي ضيعنا فيه الفوز بالنظر إلى الفرص العديدة التي أهدرنها... علينا أن لا نتأثر بالتعثر لأننا مقبلون على مواجهة قوية في منافسة رابطة أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي التي علينا الاستعداد جيدا والفوز بها مهما كلفنا ذلك من ثمن".
فرڤاني: "هذه أحسن مباراة لي مع الكاب وحققنا نقطة غالية"
"بصراحة أعتقد أن مباراة اليوم هي الأفضل لي على رأس العارضة الفنية لأننا قدمنا مباراة قوية وكنا أفضل من المنافس خاصة في المرحلة الثانية التي كنا قادرين فيها على افتكاك النقاط الثلاث لو نجحنا في تجسيد الفرص التي أتيحت لنا، ومع ذلك أشكر أشبالي على أدائهم البطولي ونقطة التعادل المحققة لأنها تكتسي أهمية بالغة في حسابات البقاء".
====================
حدث اللقاء
"الكاب" ينهي سيطرة بجاية بنقطة الأمل

بنجاحه في افتكاك نقطة تعادل ثمينة من ملعب الوحدة المغاربية، يكون شباب باتنة قد ضرب عصفورين بحجر واحد، باعتبار أن نقطة التعادل المحققة في مواجهة أمس مكنت "الكاب" من وضع حد لسيطرة "أبناء يمّا قورايا" في المواسم الأخيرة، فضلا عن أنها أنعشت حظوظه في كسب تأشيرة البقاء قبل خمس جولات عن نهاية البطولة.
رجل اللقاء
الهادي عادل "مازالو على ديدانو"

يستحق المخضرم الهادي عادل من جانب شباب باتنة في مواجهة أمس لقب رجل اللقاء دون منازع، وهذا بفضل الأداء الذي قدمه طيلة الـ 90 دقيقة التي شكل فيها خطرا دائما ومستمرا على دفاع بجاية، وبدا "كاريكا" بالأداء الذي قدمه في مواجهة أمس أمام فريقه السابق وكأنه في بدايته مشواره.
لقطة اللقاء
جمهور بجاية صفق لهدف بن عيادة

بالرغم من أن هدف بن عيادة حرم فريقهم من ثلاث نقاط هامة في حسابات البقاء، إلا أن أنصار شبيبة بجاية لم يتوانوا في التصفيق وبحرارة شديدة للهدف الذي جاء بمقصية في منتهى الروعة قلما نشاهدها في ملاعبنا الوطنية.
البطاقة الحمراء
دفاع بجاية ضعيف داخل الديار

يستحق دفاع شبيبة بجاية البطاقة الحمراء على هشاشته في جميع المباريات التي لعبها داخل الديار منذ بداية مرحلة العودة، إذ وباستثناء صموده أمام "السنافر" عجز رفاق شحيمة عن الدفاع عن عرينهم، وسط علامة استفهام كبيرة حول سبب هشاشة الخط الخلفي بالنظر إلى تركيبته البشرية.
=================
دقيقة صمت ترحما على روح "علي كافي"
وقف لاعبو الفريقين قبل انطلاقة المباراة دقيقة صمت ترحما على روح الرئيس السابق للمجلس الأعلى للدولة "علي كافي" الذي توفته المنية قبل انطلاق المباراة والذي أعلن رئيس الجمهورية لأجله بالمناسبة حالة حداد في البلاد لـ 8 أيام.
"سوليناس" أحدث ثورة في التشكيلة الأساسية
أحدث مدرب الشبيبة "سوليناس" ثورة في التشكيلة الأساسية لفريقه مقارنة مع التي اعتمد عليها في لقاء "أشانتي كوتوكو" لحساب الدور الفارط من منافسة كأس رابطة أبطال إفريقيا وبلغ عدد التغييرات التي أجراها 5، إذ أقحم جبارات مكان سيديريك الذي أنهى موسمه قبل الأوان، و"كوليبالي" في مكان زافور وعوض لعريبي زميله ميباراكو، أما مباركي فعوض أوراس والمالي "بانڤورا" في مكان بوقماشة المصاب.
"سيديرك" حاضر ودخل تحت التصفيقات
حضر حارس الشبيبة سي محمد سيدريك إلى ملعب الوحدة المغاربية من أجل متابعة اللقاء من المنصة الشرفية، وهو الذي أنهى موسمه بصفة رسمية بعد الإصابة التي تعرض لها في المرفق في مقابلة "أشانتي" الغاني واستقبل أنصار الشبيبة حارسهم سيديرك بموجة من التصفيقات، وهذا نظير تضحيته من أجل ألوان الفريق وقد بادلهم من جهته التحية.
بوعلام طياب يعود بعد غياب طويل
سجلنا في مباراة أمس عودة رئيس مجلس الإدارة بوعلام طياب إلى ملعب الوحدة المغاربية وهو الذي اختفى عن الأنظار منذ مدة ولم يعد يحضر مقابلات الشبيبة في مرحلة الإياب وتعود آخر مقابلة حضرها رئيس الشبيبة البجاوية داخل الديار إلى مقابلة مولودية وهران الأولى من هذه المرحلة والتي أعلن بعدها استقالته، قبل أن يستأنف مهامه بشكل عادي بعدها.
جبارات قائدا لأول مرة
منح الطاقم الفني للشبيبة شارة القائد في مباراة أمس أمام "الكاب" إلى الحارس ياسين جبارات وهو الذي يحملها لأول مرة في هذا الموسم والمعتاد في الشبيبة أن يحمل الشارة زافور وفي حالة غيابه مڤاتلي، وبحكم غياب الثنائي عن التشكيلة الأساسية فضل أن يمنحها لجبارات من أجل تشجيعه على تأدية مباراة في المستوى، بالإضافة إلى أنه إبن بجاية.
لعريبي و"كوليبالي" شكلا المحور لأول مرة
شكل محور دفاع تشكيلة المدرب "سوليناس" في مقابلة أمس الثنائي لعريبي ـ كوليبالي وهي التركيبة التي يعتمد عليها لأول مرة هذا الموسم، بعدما كان محور الشبيبة في المعتاد يشكل من زافور وميباراكو، لكن هذا الثنائي لم يكن أساسيا في مباراة أمس، بعدما فضل المشرف الأول على العارضة الفنية إراحته، ففضل "سوليناس" أن يستحدث تركيبة جديدة.
بزوير حاضر بالملعب
بحكم أنه إبن شبيبة بجاية ولعب سابقا لشباب باتنة ولأن مقابلة أمس جمعت بينهما بملعب الوحدة المغاربية لم يشأ الحارس بزوير أن يفوت فرصة مواجهة الفريقين دون أن يسجل حضوره إلى ملعب الوحدة المغاربية، وهي المناسبة التي اغتنمها من أجل ملاقاته بعض الوجوه، خاصة في شباب باتنة الذي كان معه مناجيرا عاما في منتصف الموسم قبل أن ينسحب.
آمال بجاية فازوا بهدفين مقابل هدف
لم يفوت آمال الشبيبة الفرصة في مقابلة أمس باستقبال نظرائهم من شباب باتنة وفازوا عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، وهي النتيجة التي ترتقي بهم في الترتيب العام وجاءت في المقابل لتؤكد تأثر أشبال المدرب كوليب بإقصائهم من منافسة الكأس الجمعة الماضي.
"بانڤورا" يسجل أول ظهور له في بجاية
انتظر اللاعب المالي "بانڤورا" إلى غاية مقابلة أمس من أجل اكتشاف أجواء ملعب الوحدة المغاربية في مقابلة رسمية، لأن هذا اللاعب الذي أهل في صفوف الشبيبة في الجولة السابعة من مرحلة الإياب تزامنت أول مشاركة له مع خرجة مولودية العلمة، قبل أن يتلقى بطاقة حمراء حرمته من المشاركة أمام وفاق سطيف في المواجهة الموالية لها.
الترجي التونسي منتظر غدا في طائرة خاصة
راسلت إدارة الترجي التونسي نظيرتها البجاوية وهذا من أجل إبلاغها بموعد حلولها بعاصمة "الحماديين" تحسبا لمباراة الدور ثمن النهائي من منافسة رابطة أبطال إفريقيا والذي سيكون غدا الخميس على متن طائرة خاصة من العاصمة التونسية مباشرة إلى مطار بجاية، وقبل هذا كان وفد من الترجي قد حل أمس ببجاية من أجل تفقد أهم المرافق وظروف إقامة.
الهادي عادل، بوقماشة وبورابة عادوا إلى ملعب الوحدة المغاربية
ضمت قائمة شباب باتنة التي تنقلت أمس إلى بجاية 3 لاعبين سبق لهم أن تقمصوا ألوان الشبيبة في ما سبق، ويتعلق الأمر بكل من الهادي عادل، بورابة وبوقماشة وكانت الفرصة مواتية لهم من أجل ملاقاة من سبق أن لعبوا إلى جنبهم في تشكيلة الأساسية للشبيبة وبخصوص طريقة استقبالهم من قبل أنصار الشبيبة فقد كان عاديا.
فرڤاني لم يشأ المغامرة بـ ماني
رغم أن مدرب "الكاب" فرڤاني وجه الدعوة إلى الطوغولي "ماني سابول"، إلا أنه لم يشأ أن يغامر به منذ البداية ضمن التشكيلة الأساسية وهذا بسبب الإصابة التي يعاني منها على مستوى كاحله والتي اتضح له صبيحة اللقاء، أنه لا تسمح له بالاعتماد عليه أساسيا كما أن اللاعب رفض المغامرة بصحته.
حذف إسمي شرماط وبولذياب من القائمة الـ 18
بعد أن تنقل الكاب بـ 20 لاعبا إلى بجاية، كان لزاما على فرڤاني المغامرة بلاعبين اثنين وقد اختار حذف إسمي كل من المدافع بلال بولذياب ووليد شرماط، وهذا أنه كان يملكا ما يكفيه من اللاعبين في منصبهما ليضيفهما إلى كل من بوتريعة، بيطام عبد الرزاق وبلوفة الثلاثي الذي لم يوجه له الدعوة ولم يتنقل إلى بجاية أصلا.
جبارات تصدى لركلة جزاء بورابة
تألق جبارات في صد ركلة الجزاء التي حصل عليها "الكاب" في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول والتي تولى تنفيذها الطاهر بورابة اللاعب السابق لشبيبة بجاية الذي كان يريد أن يترك بصماته في هذا اللقاء أمام أنصار الشبيبة، لكن ضيع فرصة ثمينة للغاية على فريقه من أجل أن يعود إلى غرف حفظ الملابس في نهاية الشوط الأول متعادلا.
زرارة سجل على "الكاب" ذهابا وإيابا
جاء هدف السبق في مباراة أمس من جانب الشبيبة وحمل بصمات زرارة الذي رفع بالمناسبة رصيده من الأهداف بألوان الشبيبة إلى 9 هذا الموسم، وهي الحصيلة التي تبقيه هدافا للفريق، ويبدو أن زرارة "خارج في الكاب"، بدليل أنه سجل في مقابلة الذهاب بملعب أول نوفمبر بباتنة.
بن عيادة سجل ثالث أهدافه بمقصية رائعة
لم يمر طويلا على صافرة الحكم بنوزة انطلاقة المرحلة الثانية، حتى تمكن بن عيادة من تعديل الكفة لفائدة فريقه بمقصية رائعة في مرمى جبارات، وسط فرحة كبيرة من قبل مقعد بدلاء "الكاب" ويعد الهدف الذي سجله إبن الباهية هو الثالث في رصيده من الأهداف بألوان فريق "الشواية".
لعريبي غادر مصابا في (د59)
غادر لاعب شبيبة بجاية لعريبي أرضية الميدان في (د59)، أي بعد تسجيل شباب باتنة هدف التعادل حيث شعر بعدم قدرته على مواصلة اللعب بسبب تعرضه لإصابة، وقد استنجد المدرب "سوليناس" في نصف الساعة الأخير من اللقاء بزميله زافور، الذي كان يود إراحته تحسبا لمقابلة الدور ثمن النهائي من كأس رابطة أبطال إفريقيا هذا السبت أمام الترجي التونسي.
 

كلمات دلالية : ش. بجاية

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال