بجاية تفوز على "البوبية" وتتوج بكأس "الكرامة"

توّجت شبيبة بجاية بكأس الدورة الكروية التي نظمتها جمعية " الكرامة"...

ش. بجاية 1 – م. باتنة 0
نشرت : س. ح الأحد 04 أغسطس 2013 00:00

 بعدما فازت على مولودية باتنة الناشطة في الرابطة المحترفة الثانية بنتيجة( 1/0) في المباراة التي جمعت الفريقين سهرة أول أمس السبت في ملعب الوحدة المغاربية...
تواصل التشكيلة البجاوية حصد الانتصارات في اللقاءات الودية، حيث سجلت أمس الأول فوزها الثالث بعد الانتصارين المحققين أمام دفاع تاجانات( 5/1) ونجم مقرة ( 4 /0) ، في انتظر ما ستسفر عنها المواجهة الودية الأخيرة من المرحلة الأول من التحضيرات التي ستخوضها سهرة اليوم أمام اتحاد أميزور.
الفوز تحقق بصعوبة والمردود لم يكن مقنعا
ووجد الفريق البجاوي صعوبات كبيرة في تخطي عقبة نظيره الباتني وتحقيق الفوز، حيث لم يتمكن من الوصول إلى شباكه سوى في د72) ) عن طريق المهاجم بلغربي، الذي استغل خطأ في دفاع " البوبية" ، وأسكن الكرة في الشباك، بعدما رفع الكرة فوق رأس الحارس الباتني، كما أن مردود تشكيلة الشبيبة لم يكن مقنعا، حيث لم تقدم عناصرها الشيء الكثير، خاصة خلال الشوط الأول الذي انتهى بنتيجة التعادل.
الهجوم تفنّن في تضييع الفرص وبلغربي ينقذ الموقف
لم يتمكن هجوم الشبيبة من الحفاظ على الفعالية الكبيرة التي أظهرها في مواجهتي دفاع تاجانات، ونجم مقرة، اللتين سجل فيهما تسعة أهداف كاملة، حيث تفنن في مباراة أمس الأول في تضييع الفرص، خاصة خلال الشوط الأول الذي أهدر فيه ما لا يقل عن خمسة أهداف كاملة ضيعها كل من شعلالي، بانقورا وميباركي. قبل أن يتمكن المهاجم بلغربي، من فك العقدة والوصول إلى شباك المنافس، وبالتالي قيادة فريقه إلى تحقيق الفوز والتتويج بدورة "الكرامة".
عباس يعتبر فوز الشبيبة منطقيا
اعتبر مدرب مولوددية باتنة فوز شبيبة بجاية بنتيجة ( 1/0) وتتويجه بكأس " الكرامة" منطقيا لأن المنافس كما قال لعب أحسن من فريقه، كما أنه كان أكثر خطورة، وتمكن من تجسيد إحدى الفرص المتاحة له إلى هدف الفوز، كما نوه مدرب" البوبية" بسياسة التشبيب التي انتهجها الفريق البجاوي ، وطالب بضرورة الصبر عليه، وانتظار النتائج بعد ثلاث أو أربع سنوات قبل أن يتمنى للشبيبة النجاح، وتحقيق مشوار إيجابي خلال الموسم المقبل، مشيرا في الأخير إلى أن فريقه استفاد كثيرا من هذه المواجهة الودية.
سعدي أشرك19 لاعبا
بدأت شبيبة بجاية مباراة مولودية باتنة بتشكيلتها الأولى، قبل أن يقوم المدرب سعدي، بإحداث ثمانية تغييرات خلال المرحلة الثانية، ويعتمد على 19 لاعبا طيلة فترات المواجهة وهم :
سامر (ميسارة د46)، شحيمة، عقون، ميباراكو، زافور، عريبي (بوقماشة د46)، عرول) مزريش د46) مداحي (آيت فرقان د 46)، بوزياني (شعلالي د46( بلغربي (بانقورا د60)، حموش (ميباركي د46)(دبقة د60)
شحيمة، عقون وميباراكو لعبوا90 دقيقة
قام المسؤول الأول على العارضة الفنية للشبيبة خلال الشوط الثاني بتغيير كل اللاعبين باستثناء ثلاثة عناصر ويتعلق الأمر بكل من المدافعين شحيمة، عقون وميباراكو الذين شاركوا في كل أطوار اللقاء.
أميزور اليوم والشبيبة تريد الفوز الرابع
تخوض شبيبة بجاية سهرة اليوم آخر مواجهة ودية خلال المرحلة الأولى من التحضيرات، تجمعها بالصاعد الجديد إلى بطولة الهواة اتحاد أميزور، على الساعة الحادية عشرة ليلا في ملعب الوحدة المغاربية، وستدخل التشكيلة البجاوية هذه المباراة بهدف تخطي عقبة المنافس، وتحقيق الفوز الرابع في اللقاءات التحضيرية في انتظار الشروع في السلسلة الثانية الثانية من المقابلات الودية خلال المرحلة الأخيرة من التحضيرات التي ستنطلق بعد عيد الفطر المبارك. وسيلعب الفريق البجاوي هذه المباراة بالتشكيلة الاحتياطية التي ستكون مدعمة ببعض اللاعبين الذين شاركوا في لقاء مولودية باتنة.
-----------
التشكيلة تتدرب هذا المساء
مثلما جرت عليه العادة ستتدرب تشكيلة الشبيبة اليوم على الساعة السادسة مساء في ملعب الوحدة المغاربية ، على أن تجري مباراة اتحاد أميزور على الساعة الحادية عشرة ليلا وسيتدرب على هامشها اللاعبون غير المعنيين بها، بالركض على حافة الملعب وإجراء حصة تقوية العضلات.


بلغربي يحرز هدفه الثاني
يعد الهدف الذي سجله المهاجم عبد الوحيد بلغربي، في شباك مولودية باتنة ،الثاني له في اللقاءات الودية بعد الأول الذي أحرزه في المواجهة الثالثة أمام نجم مقرة، التي فاز فيها فريقه برباعية نظيفة، ليصبح بذلك ثاني هدافي الشبيبة بعد المهاجم كريم عريبي، الذي سجّل ثلاثة أهداف، وقال اللاعب السابق لترجي مستغانم إنه وجد حسه التهديفي، وسيكون أكثر فعالية في اللقاءات الودية المتبقية، وكذا اللقاءات الرسمية التي وعد فيها بإحراز أهداف كثيرة.
الدفاع يؤكد استماتته
حافظ دفاع شبيبة بجاية على نظافة شباكه في مباراة مولودية باتنة، ليؤكد بذلك الاستماتة التي أظهرها أظهرها في اللقاءات الودية التي أجراها فريقه لحد الآن، والتي لم يتلق فيها سوى هدفا واحدا في اللقاء الأول أمام دفاع تاجنانت، الذي فازت فيه الشبيبة بنتيجة ( 5/1) ، وكما ذكرناه من قبل لم يحسم المدرب سعدي ، في أمر اللاعبين الذين سيشكلون رباعي الخط الخلفي عند انطلاق المنافسة الرسمية، بدليل أنه قام خلال الشوط الثاني من مباراة أمس الأول، بإشراك لعريبي مكان زافور ، في محور الدفاع، ومن المنتظر أن يفصل في هذا الأمر في المقابلات الودية المقرر إجراؤها خلال المرحلة الأخيرة من التحضيرات التي ستنطلق بعد عيد الفطر المبارك.
طياب حضر لأول مرة وتابع جانبا من اللقاء
تنقل بوعلام طياب، رئيس مجلس إدارة شبيبة بجاية سهرة أول أمس السبت، إلى ملعب الوحدة المغاربية، وتابع جنابا من المباراة التي جمعت فريقه بمولودية باتنة ، وهي أول مواجهة ودية يحضرها الرجل الأول البجاوي خلال فترة التحضيرات، وتوجه طياب عند وصوله إلى الملعب نحو مقعد البدلاء وصافح أعضاء الطاقمين الفني والطبي واللاعبين الاحتياطيين، وغادر الملعب قبل نهاية المباراة.
جمعية "الكرامة" تشكر السلطات المحلية والممولين
تتقدم جمعية الكرامة لولاية بجاية بتشكراتها الخالصة إلى السلطات المحلية المتمثلة في الولاية، البلدية ومديرية الشباب والرياضة، وكذا بعض الممولين الخواص على المساعدات المالية التي قدّموها لها لأجل إنجاح الدورة الكروية التي نظمتها، وكشف عضو هذه الجمعية ناصر يحياوي، في هذا الإطار أن عائدا هذه الدورة ستذهب إلى عائلتي اللاعبين السابقين لشبيبة بجاية و" الموب" محمد بن وراث، وجلول عيدون رحمهما الله ، إلى جانب الحارس الأسبق لشبيبة بجاية زهير موحاد، والحكم مجيد زيان، وأكدت ذات الجمعية أنه ستنظم في كل سنة دورة كروية مماثلة تخليدا وتكريما للاعبين السابقين لشبيبة بجاية و"الموب".

مدرب "البوبية" ينوّه بحسن الضيافة ويشكر المنظمين
من جهته نوه مدرب مولوية باتنة عباس بحسن الضيافة التي لقيها فريقه من قبل منظمي الدورة الكروية الذين تكفلوا به، على حد تعبيره كما ينبغي، ووضعوه في أحسن الظروف، ومن هذا المنطلق يتقدم المتحدث باسم مولودية باتنة، بتشكراته الخالصة إلى جمعية الكرامة التي لم تدخر كما قال أي جهد لوضع "البوبية" في ظروف ملائمة للغاية، قبل أن يتمنى لها النجاح في مسعاها.
فريق "الكرامة" فاز على قدامي الشبيبة
جرت قبل لقاء شبيبة بجاية ومولودية باتنة مباراة استعراضية ،نشطها فريقا "الكرامة" وقدامى شبيبة بجاية، وأسفرت المواجهة عن فوز الفريق الأول بنتيجة ( 1/0) من تسجيل المهاجمم العيد فوناس، واستمتع الحاضرون في ملعب الوحدة المغاريبىة ببعض اللقطات الكروية التي قدمها لاعبو الفريقين.
فوضيلي حضر اللقاء وتحدث مع سعدي
عرفت مباراة شبيبة بجاية ومولودية باتنة حضور اللاعب السابق للفريق البجاوي مراد فوضيلي ، وتحدث المعتي بالأمر قبل وبداية نهاية المواجهة مع المدرب نور الدين سعدي الذي دربه من قبل في مولودية الجزائر كما تجاذب ابن عين البيضاء اطراف الحديث مع المدير العام لشركة شبيبة بجاية رشيد رجراج، وتجدر الإشارة غلى أن فوضيلي لعب في الفريق البجاوي خلال موسم 2007/2008

نياطي يطلب إعفاءه من اللعب بسبب مستحقاته المالية
لم يشارك اللاعب بلقاسم نياطي في مباراة مولودية باتنة، واكتفى بالتدرب مع بقية العناصر التي لم تلعب رغم أنه كان مرشحا للعب مع التشكيلة التي استهلت هذه المواجهة، وهو ما جعل الطاقم الفني يستنجد في آخر لحظة باللاعب بوقماشة لأخذ مكانه. وحسب المعلومات المستقاة من مصادرنا الخاصة، فإن ابن الشلف هو الذي طالب بإعفائه من هذه المقابلة بحجة أنه ليس في أحسن أحواله المعنوية، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية الخاصة بالموسم الماضي، وهو ما أثر- حسبه- سلبا على مردوده الشخصي في اللقااءات الودية السابقة، ويكون اللاعب قد تحدث مع المدير العام للشركة الرياضية رجراج وطالبه مجددا بمنحه مستحقاته المالية العالقة.

مسعودي أمضى في المخادمة
جدد اللاعب مسعودي وجهته وانضم رسميا إلى صفوف مولودية المخادمة الناشطة في القسم الثاني هواة في مجموعته الشرقية، والتي أمضى معها موسما واحدا مثلما أكده المعني في اتصال هاتفي زوال أمس الأحد، إذ أعرب عن أمله في أن يتألق مع فريقه الجديد ويعود للعب في الرابطة المحترفة الاولى مستقبلا.

----------------
بلغربي: "استعدت حسي التهديفي وأعد بأهداف اخرى في القاءات الودية والرسمية"
ماذا تقول عن لقاء مولودية باتنة والفوز المحقق فيه؟
هذا اللقاء كان مفيدا لنا لأنه سمح لنا بالاستمرار في اختبار قدراتنا بعدما فعلنا ذلك في القاءات الودية الثلاثة السايقة التي لعبناها أمام تاجنانت، القل ومڤرة، أما فيما بخص الفوز المحقق فهو مهم من الناحية المعنوية رغم الطابع الودي للقاء.
لكن المردود لم يكن مقنعا، أليس كذلك؟
صحيح أننا لم نلعب بشكل جيد، وهذا يعود إلى التعب الذي نال منا جراء العمل المكثف الذي نخضع له مند بداية التحضيرات، ورغم هذا أدينا ما علينا في هذه المباراة وتمكنا من فرض منطقنا وتحقيق الفوز، ما يمكن التأكيد عليه في هذا الإطار هو أن الفريق سيكون أفضل مع مرور اللقاءات ونبلغ المستوى المطلوب عند الشروع في إجراء اللقاءات الرسمية.
وما عن تحضيرات فريقك خلال المرحلة الأولى التي تشرف على نهايتها؟
التحضيرات خلال هذه المرحلة سارت بطريقة جيدة للغاية ووفق البرنامج المسطر من قبل الطاقم الفني الذي شكل كل الجوانب، وأعتقد أن استعداداتنا بلغت نسبة جد متقدمة وسنكمل النسبة المتبقية خلال المرحلة الثانية من التحضيرات ونضمن الجاهزية اللازمة تحسبا للمنافسة الرسمية.
دخولك بديلا في الشوط الثاني كان موفقا وسجلت هدفا منحت من خلاله الفوز لفريقك بعدما كتان متعادلا سلبا، ما تعليقك؟
أنا جد سعيد بهذا الهدف الذي من خلاله في فوز فريقي، ولو أنني في الحقيقة لم أقم سوى بدوري لأن المدرب أشركني لمنح إضافة للتشكيلة، كما أن مهمتي تكمن في الوصول إلى شباك المنافسين وإحراز الأهداف.
هذا الهدف يعد الثاني على التوالي بعد الأول الذي سجلته في المباراة الأخيرة في المباراة الأخيرة امام مڤرة، هل هي انطلاقة بلغربي؟
نعم، يمكن قول ذلك لأنني وجدت حسي التهديفي الغائب في اللقاءين الأوليين أمام تاجنانت والقل، وهذان الهدفان سيفتحان لي دون شك الشهية ويحفزاني على للعمل أكثر للحفاظ على هذه الفعالية وإحراز أهداف أخرى، خاصة في اللقاءات الرسمية التي سأسعى فيها جاهدا للتألق وتسجيل أهداف كثيرة أسعد بها أنصار الشبيبة، والذين أدرك جيدا أنهم ينتظرون منا الشيء الكثير على غرار بقية اللاعبين الجدد.
هل وجدت نفسك مع الشبيبة؟
نعم لقد وجدت نفسي مع الفريق كما ينبغي لأنني اندمجت مع التشكيلة منذ اليوم الأول وساعدتني على ذلك الاجواء الرائعة التي تسود الفريق وروح المجموعة، وهو ما جعلني أركز على عملي وأسعى جاهدا لفرض نفسي في التشكيلة الأساسية وتحقيق الهدف الذي جئت من أجله إلى الشبيبة، وهو اللعب وإحراز الأهداف وأداء موسم ناجح من كافة الجوانب.

كلمات دلالية : ش. بجاية

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال