مولودية الجزائر غربي وبوزيدي لم يسافرا إلى إسبانيا بسبب مشكل في التأشيرة

كما كان مبرمجا، تنقلت بعثة مولودية الجزائر عشية أمس إلى أليكانت الإسبانية، ومنها إلى بينيدورم لإقامة التربص الشتوي الذي سيدوم إلى غاية 12 من الشهر الجاري تتخلله مباراتين وديتين..

مولودية الجزائر
نشرت : م. ل الخميس 02 يناير 2014 23:59

 وقد ترأس الوفد الذي ضّم اللاعبين والطاقمين الفني والطبي رئيس مجلس الإدارة بوملّة الذي قرّر مرافقة الفريق إلى إسبانيا، كما رافق المجموعة المناجير العام قاسي السعيد الذي ينتظر التحاق بعض اللاعبين الأجانب بـ بينيدورم للخضوع لاختبارات، كما لم يرافق الوفد أربعة لاعبين وهم يعلاوي، مومن، غربي وبوزيدي لأسباب مختلفة.

مشكل في جواز سفر غربي وبوزيدي في البصمة

بالإضافة إلى يعلاوي ومومن اللذين لم يرافقا زملائهما إلى إسبانيا، بما أن الطاقم الفني قرّر الاستغناء عنهما في هذا "الميركاتو"، فإن وسط الميدان غربي والحارس بوزيدي لم يتنقلا إلى إسبانيا مع المجموعة في آخر لحظة، فرغم أن غربي كان في المطار في الوقت المحدد، إلا أنه لم يتمكن من ركوب الطائرة بسبب إشكال في جواز سفره ظهر في آخر لحظة، أما بوزيدي فلم يبصم بشكل جيد في طلب التأشيرة ولم تكن البصمة واضحة، وقد منع من السفر إلى غاية إعادة الإجراءات الإدارية على مستوى قنصلية إسبانيا في الجزائر.

حاج احمد يعود اليوم لتسوية وضعية غربي، بوزيدي وبوشريط على مستوى القنصلية

وحسب آخر الأخبار التي استقتها "الهدّاف" من مطار هواري بومدين أمس، فإن رفيق حاج احمد- المتواجد في إسبانيا منذ يوم الثلاثاء- سيعود إلى أرض الوطن اليوم بطلب من بوملة، إذ سيتكفل بتسوية وضعية غربي وبوزيدي على مستوى القنصلية حتى يلتحقا بالمجموعة بـ بينيدورم بداية الأسبوع القادم على أقصى تقدير ويشاركا في اللقاء الودي الأول المبرمج في هذا التربص بحر الأسبوع القادم، كما علمنا أن حاج احمد سيعمل على سحب التأشيرة إلى بوشريط الذي بنسبة كبيرة سيكمل الموسم في المولودية وقد يلتحق بالفريق في إسبانيا قبل نهاية التربص.

بوملة آخر من التحق بالمطار بسبب بوشريط، يعلاوي ومومن

كان بوجمعة بوملة آخر من وصل من الوفد العاصمي إلى مطار هواري بومدين الدولي حيث التحق في الثالثة والربع، أي قبل 45 دقيقة من موعد الرحلة المبرمجة نحو أليكانت، وعندما استفسرنا عن سبب هذا التأخر علمنا أن بوملة كان منشغلا بتسوية وضعية اللاعبين يعلاوي ومومن، وكذلك مواصلة المفاوضات مع إدارة شباب قسنطينة بشأن اللاعب عنتر بوشريط، والذي قد يكون بنسبة كبيرة عاصميا في هذا "الميركاتو".

الرحلة تأخرت بـ 20 دقيقة فقط

لم ينتظر لاعبو المولودية وبقية الأعضاء المتنقلين إلى إسبانيا وقتا طويلا في مطار هواري بومدين الدولي، بما أن الرحلة من الجزائر نحو أليكانت لم تتأخر كثيرا، إذ أقلعت الطائرة في حدود الرابعة و20 دقيقة أي بتأخير 20 دقيقة فقط عن موعدها القانوني، وهو ما أراح كثيرا كل أعضاء البعثة العاصمية.

 

بوشريط أول مستقدم في المولودية وقد يمضي هذا الأحد

تسير عملية التحاق وسط ميدان شباب قسنطينة عنتر بوشريط بالمولودية في الطريق الصحيح كما كشفت عنه يومية "الهدّاف" في عدد سابق. فبعد فكرة المقايضة التي اقترحتها إدارة "السنافر" على المولودية بمنح بوشريط مقابل والي وسايح وهي الفكرة التي رفضها إدارة الفريق العاصمي بحجة حاجة الطاقم الفني إلى المهاجم سايح، فقد علمنا أن بوملة دخل في الساعات القليلة الماضية في مفاوضات متقدمة جدا مع إدارة الفريق القسنطيني حول هذا اللاعب أفضت إلى اتفاق شبه نهائي بين الطرفين.

"طاسيلي" فرع من "سوناطراك" والمفاوضات كانت سهلة

وحسب المصادر نفسها، فإن ما سهّل عملية المفاوضات بين بوملة ومسؤولي شركة "طاسيلي" المالك الرسمي لشباب قسنطينة هو أن شركة "طاسيلي" فرع منبثق من الشركة الأم "سوناطراك" مالكة مولودية الجزائر، لذا سارت الأمور بشكل طبيعي ما دام أن بوشريط في الأصل بقي موظّفا في الشركة نفسها والعقد الذي كان يربطه بالشباب هو نفسه الذي سيربطه بالمولودية ولم يتبق سوى توقيع مسؤولي "طاسيلي" على ورقة التسريح لكي يلتحق اللاعب رسميا بالمولودية.

400 أو 500 مليون ورقة التسريح 

وأضافت مصادرنا أن مجلس إدارة "العميد" سيسدّد بين 400 أو 500 مليون سنتيم إلى خزينة الشباب مقابل الحصول على ورقة تسريح بوشريط لاستكمال ملف اللاعب وتأهيله في الفريق العاصمي، حيث يرتقب أن يوقّع هذا اللاعب في المولودية صبيحة بعد غد الأحد وهو اليوم الذي قد يسافر فيه إلى إسبانيا للانضمام إلى تربص الفريق في "بينيدورم" ليكون بذلك المستقدم الأول في الفريق في هذا "الميركاتو" لمنح الإضافة اللازمة لوسط الميدان. وما يؤكد أن بوشريط بنسبة كبيرة جدا سيلعب في المولودية هو أنه رسميا لن يتنقل مع الشباب اليوم إلى تونس أين سيتربص رفقاء معيزة.

قاسي السعيد: "بوشريط معنا بنسبة 90 من المائة"

وكان قاسي السعيد قد صرح قبل موعد سفر "العميد" إلى إسبانيا أمس أن بوشريط بنسبة 90 من المائة سينضم إلى مولودية الجزائر في هذا "الميركاتو"، فقد أكد على أن كل شيء تم الاتفاق عليه في انتظار توقيع اللاعب على عقده الجديد في الفريق العاصمي في الساعات القليلة المقبلة.

 

يعلاوي يلتحق بتلمسان وبوعلي استغنى عن مومن 

لم يرافق الثنائي يعلاوي ومومن وفد مولودية الجزائر الذي تنقل عشية أمس إلى إسبانيا، وهذا بقرار من الطاقمين الفني والإداري اللذين وضعاهما في قائمة المسرّحين، فـ يعلاوي الذي تلقى عرضا من وداد تلمسان- كما أشرنا إليه في عدد أمس- فكّر جيدا وبعد التشاور مع بوعلي وقاسي السعيد  قرّر الالتحاق بالوداد الذي طلب خدماته على شكل إعارة، أما مومن فقد استغنى عنه الطاقم الفني، وقد اقترح عليه قاسي السعيد أمس بعد نهاية الحصة التدريبية أن يمدّد العقد ويلتحق بشباب قسنطينة على شكل إعارة، إلا أن اللاعب رفض وأصّر على البقاء في المولودية إلى نهاية عقده في 2015.

يعلاوي تنقل إلى الوداد معارا بالأجرة الشهرية نفسها

بالنسبة لـ يعلاوي فقد كان يفضل إنهاء الموسم في "العميد"، لكن بما أن فرص اللعب لن تتاح له كثيرا فقد اقترح عليه بوعلي أن يلعب في وداد تلمسان حتى يستفيد من المنافسة بدل البقاء في المولودية في كرسي الاحتياط، وقد وافق يعلاوي على فكرة الإعارة إلى الوداد الذي يريد تدعيم صفوفه بلاعبين ذوي الخبرة ليلعب ورقة الصعود، وبما أن يعلاوي سيتحصل في تلمسان على الأجرة الشهرية التي كان يتحصل عليها في المولودية (120 مليون شهريا)، فقد وافق في نهاية المطاف على تمديد عقده في المولودية إلى 2015، قبل أن يمضي بوملة على وثيقة الإعارة لوداد تلمسان إلى نهاية الموسم الحالي.

يعلاوي: "سأكمل الموسم في تلمسان لمساعدة الوداد على الصعود"

وقد صرّح لنا يعلاوي أنه كان يأمل إكمال الموسم في المولودية والتتويج معها بأحد الألقاب، لكن بعد الحديث الذي جمعه بـ بوعلي وقاسي السعيد اقتنع أنه من مصلحته الالتحاق بوداد تلمسان على شكل إعارة، والذي قال عنه أنه هو أيضا فريق كبير، وقال: "فضل تلمسان كبير علي ولم أرفض مساعدة الوداد في مرحلة الإياب لمنح الإضافة للتشكيلة وتحقيق هدف الصعود إن شاء الله، كما أن بقائي في المولودية ربما لن يكون مفيدا كثيرا لأنني لا ألعب أساسيا منذ بداية الموسم، ورغم ذلك أتمنى كل التوفيق لزملائي في المولودية للتتويج بلقب وإفراح "الشناوة"، على أن أعود إلى فريقي بحول الله الموسم المقبل".

مومن رفض اقتراح قاسي السعيد 

من جهته، تحدث بوعلي مع مومن على هامش الحصة التدريبية لصبيحة أمس وأكد له أنه غير معني بتربص فريقه في إسبانيا ومن مصلحته البحث عن فريق آخر قبل نهاية "الميركاتو"، قبل أن يلتقي مومن بالمناجير العام قاسي السعيد في مقر الفريق، حيث اقترح له هذا الأخير أن يمدّد عقده إلى 2016 ويلتحق بشباب قسنطينة الذي طلب خدماته على شكل إعارة حتى يستفيد من المنافسة أفضل له من البقاء في المولودية دون أن يلعب، لكن اللاعب رفض وأكد لـ قاسي السعيد أنه مرتبط بعقد في "العميد" بقي منه 18 شهرا، وإذا أرادت الإدارة التخلي عنه فما عليها سوى تعويضه مستحقات 18 شهرا كاملا، ليفترق الرجلان دون حل ويقرّر مومن البقاء في الجزائر والتمسك بقرار بقائه في المولودية واحترام عقده إلى نهايته، رغم أن بوعلي استغنى عنه ولم يضع اسمه مع الوفد المسافر إلى إسبانيا.

مومن: "قلت لـ قاسي السعيد سرحوني وسدّدوا كل مستحقاتي، لكنه رفض"

صرح مومن أنه رفض اقتراح قاسي السعيد بتمديد العقد والانتقال إلى شباب قسنطينة على شكل إعارة، وقال: "قلت لـ قاسي السعيد أنه ماداموا قرّروا الاستغناء عني فمن الأفضل أن يسرّحوني نهائيا من الفريق ويسددوا كل رواتبي طيلة 18 شهرا المتبقية من العقد الذي يحفظ لي كل حقوقي، أما فكرة الإعارة فأنا أرفضها، ليقول لي قاسي السعيد أنني لن أتنقل مع الفريق إلى إسبانيا فبقيت في الجزائر، لكنني مصّر على كلمتي والبقاء في المولودية إلى نهاية عقدي مادامت الإدارة لم تسرّحني".

 

 

يحيى شريف: "إسبانيا تذكرني بمواجهتي البارصا في نيوكامب، وما راناش حواسين في أليكانت"

"لم ألعب سوى بـ 70 من المائة من إمكاناتي، وسأكون في حلم لو أهدي الشناوة لقبا هذا الموسم"

كيف هي أحوالك "عليلو" وما جديدك؟

من الناحية الصحية أقول الحمد لله ولو أنني مازلت متأثرا نوعا ما بعد التعادل الذي فرض علينا فوق ميداننا أمام مولودية العلمة.. كنا نتمنى أن نحقق الفوز حتى نحافظ على وتيرة الفوز لكن للأسف المنافس كان في يومه وحرمنا من نقطتين ثمينتين. البكاء على الماضي لن ينفع وعلينا أن ننسى مرحلة الذهاب ونستغل هذا التربص الذي سنجريه في إسبانيا من أجل مراجعة حساباتنا ودخول النصف الثاني من الموسم الكروي من موقع قوة.

وهل أنت راض عن حصيلة فريقك خلال مرحلة الذهاب؟

بالنظر إلى تعدادنا والإمكانات العالية التي يتوفر عليها فريقنا يمكن القول إن نتائجنا لم ترق إلى مستوى تطلعاتنا وتطلعات أنصارنا لأننا ضيعنا سبع نقاط كاملة فوق ميداننا وكنا قادرين على تحقيق الأفضل، لكن بالنظر إلى بعض العراقيل التي وقفت في وجهنا وخاصة بعد تغيير الملعب والتحضيرات المتذبذبة التي قمنا بها في المغرب، فيمكن القول إن النتائج منطقية وأهم شيء أننا أكملنا مرحلة الذهاب فوق "البوديوم" مع الثلاثة الأوائل وبإذن الله حصيلتنا ستكون أفضل في نهاية الموسم.

وماذا عن أدائك الشخصي بعدما شاركت في عدة مباراة أساسيا؟

أعترف أن أدائي في المباريات الأولى لم يرق إلى المستوى المطلوب، حيث وجدت صعوبة كبيرة في الاندماج والتأقلم مع المجموعة لكن ومنذ مباراة الأربعاء تحررت كليا، خاصة أنني سجلت هدفا معنويا في مرمى القبائل. بصراحة لم أدخر أي جهد من أجل مساعدة الفريق، خاصة أن "الشناوة" كانوا يعلقون عليّ آمالا عريضة لكنني لم أظهر سوى بـ 70 من المائة من إمكاناتي وسأستغل هذا التربص حتى أعود إلى مستواي الحقيقي وأعد "الشناوة" أنهم سيشاهدون وجها مغايرا في مرحلة الإياب بحول الله.

هل هذه هي المرة الأولى التي تزور فيها إسبانيا؟

لا، لقد زرت هذا البلدة مرات عديدة سواء لقضاء عطلتي أو مع فريقي السابق إيستر الفرنسي، فعودتي إلى إسبانيا تذكرني بمواجهتي للعملاق برشلونة مرتين في نيوكامب وهو الأمر الذي يجهله الكثيرون.

وكيف أتيحت أمامك فرصة مواجهة برشلونة في نيوكامب؟

رئيس إيستر السابق كولادو مساهم في برشلونة وهناك اتفاقية تبادل اللاعبين بين الناديين وإقامة مباراة ودية في كل موسم، ولهذا لعبت مرتين أمام "البارصا" في نيوكامب. صحيح أن هذا الفريق لم يكن يواجهنا بميسي وركائزه لكنني لعبت أمام ألكانترا الذي يدافع عن ألوان بايرن ميونيخ، أبيدال، الحارس الثاني بينتو أو تيو الذي يلعب مع الفريق الأول. بصراحة لقد فرحت كثيرا لذلك لأن هذا الأمر ليس في متناول أي لاعب رغم أنني لا أحب هذا الفريق وأنا مناصر وفيّ لريال مدريد.

كيف سارت الأمور في تلك المبارتين أمام برشلونة؟

يا أخي "ما نكذبش عليك"، كنت أفضل أن نلعب أمام نجوم برشلونة لأنهم يرأفون بنا على مواجهة الاحتياطيين الذين يبحثون عن فرض أنفسهم وإقناع المدرب. كانوا يلعبون أمامنا بكل قوة، أتذكر في المواجهة الأولى سنة 2011 كنا متأخرين في أول ربع ساعة بـ (4 -0) ولحسن الحظ خسرنا في النهاية بـ (5 – 0) وفي الموسم الثاني (4-0). بصراحة اللعب أمام برشلونة في نيوكامب متعة حتى أمام الاحتياطيين وتلك المواجهتين جعلتاني أفهم حقيقة ما معنى المستوى العالي.

ما هي الأهداف التي تسعون إلى تحقيقها في هذا التربص؟

صحيح أن "بنيدورم" مدينة سياحية وهي جميلة جدا، لكننا لم نسافر إليها من أجل "التحواس" نحن هنا من أجل مهمة واحدة وهي التحضير الجيد والمثالي لمرحلة الإياب. الحمد لله أننا مع المحضر البدني دحمان سايح الذي يعرف عمله جيدا وحتى بوعلي يعرف أين موضع الخلل لهذا سنحضر بكل جدية، نشحن البطاريات ونحاول تصحيح الأخطاء وهذا مهم جدا من أجل دخول مرحلة الإياب بدماء جديدة ونكون عن حسن ظن جمهورنا العريض الذي يستحق أن نهديه لقب ونسعده في النهاية.

وهل تعتقد أنكم قادرون على ذلك؟

يجب أن لا نكذب على أنفسنا، في المولودية لا ينقصنا شيئا، تعدادنا يضم أحسن اللاعبين في البطولة تقريبا، هناك رجال يقفون بأفكارهم ومالهم خلف هذا الفريق وحتى أنصارنا من ذهب وأعتبرهم الأحسن في الجزائر، لذلك لا بد أن نكون في المستوى ونضحي من أجل رد الجميل. بصراحة أنا شخصيا سأكون في حلم لو أفوز بلقب وأهديه لـ"الشناوة" الأوفياء. أنا أقطن في القبة وكل أبناء حيي تقريبا يناصرون "العميد" وهذا ما يجعلني أبحث عن زرع الفرحة في نفوسهم دوما.

 

 

"الشناوة" بقوة في المطار لتوديع اللاعبين

تواجد عدد معتبر من أنصار "العميد" عشية أمس في مطار هواري بومدين الدولي لتوديع فريقهم قبل أن يشد الرحال إلى إسبانيا، حيث استغلوا الفرصة لأخذ صور تذكارية مع اللاعبين وشجعوهم كثيرا على العمل والجدية لتكون التشكيلة أقوى في العودة. ويظهر أن العلاقة عادت إلى طبيعتها بين الأنصار وفريقهم بعد الذي حدث عقب نهاية لقاء العلمة عندما ثار "الشناوة" على اللاعبين بسبب النتيجة السلبية المسجلة.

 

بوعلي يعود إلى إسبانيا بعد 10 سنوات

كشف لنا فؤاد بوعلي في حديث جانبي معه في المطار أنه كان متعوّدا على زيارة إسبانيا في الماضي لقضاء عطلته الصيفية لكنه ومنذ سنة 2004 لم يتنقل إلى إسبانيا بسبب ارتباطاته الكثيرة في مهنته أو في الدراسة.. هذا قبل أن تتيح له المولودية العودة مجدّدا إلى إسبانيا بعد 10 سنوات بسبب هذا التربص.

 

حضور قوي لوسائل الإعلام في المطار

حضر بمطار هواري بومدين لتغطية موعد سفر بعثة المولودية إلى إسبانيا عدد كبير من الصحفيين، حيث لاحظنا مختلف الوسائل الإعلامية الجزائرية المكتوبة، المسموعة والمرئية في المطار تحاور اللاعبين والطاقم الفني وقاسي السعيد عن هذا التربص والأهداف التي تريد المولودية تحقيقها في نهاية الموسم.

 

العمري رافق المولودية في الرحلة نفسها

كان ضمن رحلة "العميد" إلى "أليكانت" لاعب وفاق سطيف العمري الذي لم يرافق فريقه الوفاق يوم الأربعاء بسبب تأخر حصوله على التأشيرة إلى غاية أمس الخميس، حيث تنقل مع وفد المولودية في الرحلة نفسها ولقد جمع العمري حديث مطوّل مع زميله السابق في الوفاق قاسم مهدي.

 

لاعبو المولودية ببدلة موحدة

تنقلت بعثة "العميد" إلى إسبانيا بزي موحد يؤكد على الانضباط الذي تريد الإدارة فرضه حتى في الرحلات، حيث ارتدى كل اللاعبين والطاقمين الفني والطبي بدلة رياضية جديدة باللونين الرمادي والأسود سلمته شركة "جوما" مؤخرا إلى الفريق.

 

 

مثلما انفردت به "الهدّاف" أمس...

قاسي السعيد يرفض مساومات زوڤولا ويتصل بمواطنه "ستيفان بول"

لم تحتج "الهدّاف" لأكثر من 24 ساعة ليتأكد الخبر الذي انفردنا به أمس بخصوص رفض إدارة مولودية الجزائر مساومات المهاجم الإيفواري كييفن زوڤولا الذي فسخ عقده مؤخرا مع دينامو بوخاريست الروماني، حيث علمنا أن المناجير العام قاسي السعيد لم ينتظر طويلا ودخل في رحلة البحث عن لاعب آخر واتصل رسميا بمهاجم النصر الليبي الإيفواري ستيفان بول الذي يفكر بجدية في فسخ عقده بسبب تماطل إدارة فريقه الحالي في تسوية مستحقاته العالقة.

فيديوهاته أعجبت مناجير المولودية الذي أرسل له دعوة رسمية

وحسب المصدر نفسه، فإن المناجير قاسي السعيد وجد سيرة المهاجم الإيفواري ستيفان بول وسط السير الذاتية العشر التي وصلته من عدة مناجرة، وقد لفت هذا اللاعب أنظار مناجير "العميد" بعدما عاين فيديوهاته حيث أظهر المواصفات التي يتطلبها منصبه من خلال خفة تحركاته، حسن تمركزه داخل منطقة العمليات وفعاليته أمام المرمى وهو ما جعله يسارع بإرسال الدعوة له إلى ليبيا حتى يحصل على تأشيرة الدخول للتراب الجزائري قبل التحول إلى إسبانيا للمشاركة في التربص التحضيري الذي يقيمه الفريق في "أليكانت".

عمره 23 سنة فقط ولعب في عمان، مصر وليبيا

وحسب السيرة الذاتية للاعب الإيفواري ستيفان بول فهو من مواليد سنة 1990 بأبيدجان، ويعتبر خريج مدرسة "أفريكا سبورت" الشهيرة لكنه غادر بلده صغير السن نحو ليبيا أين لعب لعدة أندية في هذا البلد الجار على غرار صبراتة و"المدينة"، قبل أن يعار إلى فريق الترسانة المصري الذي لعب له الجزائري بوعلام بوفرمة في وقت سابق، ثم عاد إلى ليبيا أين وقع مطلع الموسم الحالي في فريق النصر أين يلعب بجانب النيجيري إيفوسا اللاعب السابق لشباب قسنطينة، وهو متحمس جدا للعب في المولودية بعدما اقترحه مناجيره على قاسي السعيد وآخر المعلومات تقول إن مسؤول "السي. أس. سي" بوالحبيب يريده في فريقه أيضا.

أسلم الموسم الفارط وغيّر اسمه من "بول" إلى "سعيد"

كما أكد لنا أحد الزملاء الإعلاميين في ليبيا أن المهاجم الإيفواري ستيفان بول أسلم الموسم الفارط بعدما تأثر كثيرا بتعاليم ديننا الحنيف، وهو يقضي رابع موسم له في بنغازي ما جعله يشهر إسلامه ويغير اسمه من بول إلى سعيد. كما أنه لا يعارض إجراء التجارب مع "العميد" لأنه واثق من قدرته على إقناع مدرب مولودية الجزائر فؤاد بوعلي وهذا ما جعل الإدارة تحضر لتجهز له الدعوة من أجل سفره إلى إسبانيا لأجراء التجارب.

قاسي السعيد يرفض منح زوڤولا أكثر من 20 ألف أورو

أما فيما يتعلق بقضية استقدام المهاجم كييفن زوڤولا هداف سيوي سبورت الإيفواري سابقا فمازالت تراوح مكانها بسبب القبضة الحديدية بين الرجلين، حيث يصر اللاعب على الحصول على راتب لا يقل عن 30 ألف أورو شهريا فيما يرفض مناجير المولودية ذلك ويؤكد أنه لن يمنحه أكثر من 20 ألف أورو. وإذا كان زوڤولا يضغط بعرض وصله من أحد الأندية الخليجية، فإن قاسي السعيد لن ينتظره كثيرا وقد يطوي ملفه اليوم إذا لم يراجع مطالبه بعدما منح مهلة 24 ساعة لوكيل أعمال اللاعب.

 

"الهدّاف" كانت قد تحدثت عنه منذ شهرين...

الغيني بولادو يوافق على إجراء التجارب وقد يصل اليوم إلى "أليكانت"

علمت يومية "الهدّاف" من مصادرها الخاصة أن المناجير الجزائري محمد حارم أقنع مهاجم منتخب غينيا الإستوائية إيفان بولادو بإجراء التجارب مع مولودية الجزائر بعدما اقترحه منذ أكثر من شهرين على مناجير "العميد" كمال قاسي السعيد.. وينتظر أن يصل إيفان بولادو هذه الأمسية إلى "أليكانت"، وبالضبط إلى فندق "ألبير قاردن" مقر إقامة الفريق ليشرع في التجارب الروتينية على أمل إقناع المدرب فؤاد بوعلي وذلك في انتظار إلتحاق الإيفواري ستيفان بول بعد إنهاء إجراءات فسخ عقده مع النصر الليبي وحصوله على التأشيرة.

قاسي السعيد وافق على تجريبه لأنه لن يخسر شيئا

ورغم أن اسم الغيني إيفان بولادو كان متداولا في أروقة مقر الشركة في العاشور منذ أكثر من شهرين بعدما أرسل المناجير حارم سيرة اللاعب لمناجير المولودية قاسي السعيد، إلا أن كثرة السير جعلت إدارة "العميد" تصرف النظر عنه إلى غاية المكالمة الجديدة التي دارت سهرة أول أمس بين مناجير اللاعب في شمال إفريقيا وقاسي السعيد الذي وافق على تجريبه بعدما تأكد أن الفريق لن يخسر شيئا ما دام أن اللاعب موجود في إسبانيا وسيسافر إلى مقر التربص في "بينيدورم" بماله الخاص وحتى "جوما" هي التي تتحمل نفقات هذا اللاعب خلال مدة تجريبه.

يتدرب حاليا مع سانتاندير بعدما فسخ عقده في بلغاريا

وحسب المعلومات التي تحصلت عليها يومية "الهدّاف"، فإن إيفان بولادو يتدرب منذ قرابة ثلاثة أشهر مع راسينغ سانتاندير الذي ينشط في بطولة الدرجة الثانية الإسبانية بعدما فسخ عقده مع سيسكا صوفيا الذي لعب له لمدة ستة أشهر فقط ولم ينجح في فرض نفسه، حيث لعب مباراة واحدة فقط ولم يسجل أي هدف. ورغم أن بولادو كان يفكر في العودة إلى سانتاندير إلا أن العرض الذي وصله من مولودية الجزائر جعله يغير موقفه ويوافق خاصة أن مشاهدته لأجواء الملاعب الجزائرية في "اليوتوب" حمسته كثيرا لخوض تجربة جديدة.

لعب لمنتخب إسبانيا وقانون الباهاماس جعله يفضل غينيا الإستوائية

وكان اللاعب إيفان بولادو قد لعب لمنتخب إسبانيا للشباب منذ أن كان في فريق الأشبال مرورا بفئة الأواسط ثم الآمال أين لعب 9 مباريات وسجل 5 أهداف بجانب نجوم عالميين مثل نجوم "البارصا" بيدرو وألابا، ولكن بعدما تضاءلت حظوظه في اللعب لمنتخب إسبانيا الأول الذي يعج بالنجوم فضل أن يستفيد من قانون الباهاماس ويفضل اللعب لبلد والدته التي تحمل جنسية غينيا الإستوائية وأصبح يدافع عن ألوان هذا المنتخب منذ سنة 2012 أين لعب 4 من مباريات رسمية إلى حد الآن ولم يسجل أي هدف.

لعب لسانتاندير، إلتش، قرطاجنة ويعرف لحسن جيدا

ويعتبر إيفان بولادو من بين اللاعبين الذين يعرفهم متتبعو الكرة في إسبانيا بحكم أنه لعب لأربعة مواسم كاملة في راسينغ سانتاندير الإسباني (من 2007 إلى 2011) أين شارك في 54 مباراة ولكنه لم يسجل سوى 8 أهداف قبل أن يمضي لفريق "ألتش" الذي كان ينشط في القسم الثاني ولعب معه 22 مباراة في موسم 2011 -2012 قبل أن يتحول إلى فريق قرطاجنة ثم حط الرحال في بلغاريا أين كانت تجربته مع سيسكا صوفيا فاشلة على طول الخط، كما يعرف بولادو لاعبنا الدولي مدحي لحسن بحكم أنه لعب لعدة مواسم في راسينغ سانتاندير قبل أن يتحول لحسن إلى خيتافي.

قاسي السعيد: "سيرة بولادو محفزة ولن نخسر شيئا إذا جربناه"

ومن أجل التأكد من صحة المعلومة التي وصلتنا كان لنا حديث مع المناجير العام لمولودية الجزائر كمال قاسي السعيد الذي صرح لنا: "بولادو من بين عشرات اللاعبين الذين وصلتني سيرهم الذاتية من طرف مناجرة جزائريين، ورغم أنني لم أشاهده يلعب إلا أن سيرته محفزة جدا لأنه ليس من السهل أن تلعب في منتخب إسبانيا وقد وافقت على أن يلتحق بنا في بينيدورم لنجربه بما أنه حاليا في مدينة سانتاندير ولن نخسر شيئا إذا وافقا ولم لا نربح لاعبا كبيرا".

 

رغم أنهما مازالا في مرحلة النقاهة...

أكساس ومترف يتحديان الإصابة ويصران على المشاركة في التربص

كان أمين أكساس وحسين مترف ضمن قائمة وفد مولودية الذي حل عشية أمس بمدينة بينيدورم الإسبانية للمشاركة في التربص التحضيري الذي سيقيمه الفريق إلى غاية 12 من الشهر الحالي رغم أنهما لم يتماثلا للشفاء من الإصابة بشكل نهائي ومازالا في مرحلة إعادة التأهيل، حيث يصران على المشاركة في هذا التربص والذي سيكون آخر فرصة أمامهما من أجل التحضير بشكل جيد والعودة إلى أجواء المنافسة الرسمية بكل قوة.

التربص مهم جدا ولا يريدان تضييع إعادة شحن البطاريات

ويدرك أكساس ومترف أن التربص التحضيري مهم جدا خاصة من الناحية البدنية، حيث سيكون بمثابة الفرصة الوحيدة لهما لإعادة شحن البطاريات والعودة إلى الجزائر على الدرجة نفسها من الجاهزية في هذا الجانب مع زملائهما، وهذا ما سيجعل الطاقم الطبي والمحضر البدني دحمان سايح يسطر لهما برنامجا ذكيا خوفا من أي مضاعفات جديدة رغم أن اللاعبين يطمئنان أن حالتهما تحسنت كثيرا مقارنة بما كانت عليه في وقت سابق.

أكساس نزع الجبس، لكن الطبيب حذره من المغامرة

وحسب ما أكده لنا اللاعب أمين أكساس في دردشة خفيفة جمعتنا به، فإنه نزع الجبس منذ ثلاثة أيام بعدما تعافى ولكن الطبيب حذره من مداعبة الكرة أو الدخول في صراعات ثنائية خوفا من ظهور أعراض أخرى، وهذا ما سيجعل أكساس يدشن التربص بالتدرب على إنفراد وينتظر الضوء الأخضر من الطاقم الطبي لمولودية الجزائر الذي سيتابع تطورات حالته الصحية في التربص قبل الاندماج مجددا داخل الفريق وتحضيره للمواجهة الأولى الرسمية يوم 16 جانفي أمام شبيبة بجاية.

مترف سيكتفي بالعلاج وتقوية ركبته أيضا

من جهته ورغم أنه لم ينته من مرحلة إعادة التأهيل، إلا أن اللاعب حسين مترف وافق على السفر مع المجموعة إلى إسبانيا من أجل استغلال هذا التربص لمواصلة العلاج مع الطاقم الطبي للفريق كما سيخضع لبرنامج خاص مع المحضر البدني دحمان سايح من أجل تقوية ركبته قبل العودة تدريجيا إلى أجواء التدريبات.. ويعوّل مترف كثيرا على هذا التربص للعودة إلى أجواء الفريق بعدما غاب عنها منذ مباراة بلوزداد وأكد لنا مترف في دردشة خفيفة أنه اشتاق كثيرا لأجواء المنافسة الرسمية.

مشاركتهما في اللقاءين الوديين مستبعدة جدا

استبعد الطاقم الطبي لمولودية الجزائر مشاركة أكساس ومترف في المباراتين الوديتين اللتين يخوضهما فريقهما في هذا التربص أمام "سيركل بروج" البلجيكي الثلاثاء المقبل ثم أوتريخت الهولندي يوم 11 جانفي، حيث يرفض اللاعبان المغامرة بصحتهما ويفضلان استغلال التربص للعلاج والتحضير البدني قبل العودة إلى أجواء المنافسة الرسمية بشكل تدريجي، خاصة أن الفريق سيكون بحاجة إليهما في ظل الرزنامة المكثفة التي تنتظر مولودية الجزائر خلال النصف الثاني من البطولة.

 

أكساس: "انتظروا المولودية بعد تربص إسبانيا وعلى الأنصار أن يطمئنوا"

نزعت الجبس الذي وضعته في يدك منذ الإصابة التي تعرضت لها أمام شبيبة الساورة، كيف هي حالتك الصحية الآن؟

نعم لقد نزعت الجبس منذ أيام وأشعر بتحسن واضح في حالتي الصحية من يوم إلى آخر، لكنني لم أرد المغامرة بالعودة على التدريبات قبل الوقت، فقد كنت في فترة نقاهة على أن أشرع في التدريبات الفعلية مباشرة بعد انطلاق تربص إسبانيا.

هذه الإصابة لم تأت في وقتها بما أنك سجلت عودة قوية وضمنت مكانة أساسية قبل أن تصاب، أليس كذلك؟

الحمد لله "هكذا ولا أكثر"، فهذه هي حياة لاعب كرة القدم وممكن أن يتعرض إلى الإصابات في أية فترة من الموسم، صحيح أن هذه الإصابة أتتني في وقت استرجعت فيه كامل إمكاناتي وأصبحت لاعبا أساسيا، لكن الحمد لله أن الفريق واصل تحقيق النتائج الإيجابية ما عدا في المباراة الأخيرة أمام العلمة، وبالنسبة لي الإصابة الآن أفضل من أن تأتيني في نهاية الموسم حين تكون كل المباريات حاسمة ومصيرية.

ألا تخشى أن تتأثر من ابتعادك الطويل عن المنافسة؟

لا يوجد أحسن من المنافسة ولعب المباريات حتى يجد اللاعب مستواه الحقيقي، لكن لحسن الحظ أنني لن أضيّع تربص إسبانيا الذي سيكون فرصة مواتية لي لمضاعفة العمل وتدارك ما فاتني حتى أكون جاهزا لمرحل الإياب إن شاء الله.

ما رأيك في الحصيلة التي حققها فريقك في مرحلة الذهاب؟

أظن أن الحصيلة المسجلة في الذهاب ليست سيئة وأعتبرها إيجابية، بما أن المولودية تتواجد مع فرق المقدمة ولا يبعد عنا الرائد سوى بخمس نقاط، ورغم ذلك فإن فريقي كان بإمكانه إنهاء مرحلة الذهاب في مرتبة أحسن لولا النقاط السبع التي ضيعناها في ملعبنا، فلو عرفنا كيف نكسب النقاط الثلاث في كل اللقاءات التي لعبناها في بولوغين لأنهينا الذهاب في الريادة وبفارق نقطتين عن اتحاد العاصمة.

وهل أنت متفائل بمشوار فريقك في مرحلة العودة التي ستكون صعبة جدا؟

تتذكرون الموسم الماضي كيف أدّت المولودية مرحلة إياب جيدة وسجلنا عودة قوية في البطولة وكأس الجمهورية حتى وصلنا إلى النهائي، فرغم أن كل لقاءات مرحلة العودة ستكون صعبة، إلا أن ذلك ليس للمولودية فقط بل لكل النوادي، وبصراحة أنا جد متفائل وبإذن الله بفضل التحضيرات الجيدة التي سنقوم بها في إسبانيا انتظروا المولودية التي ستعود بقوة، خاصة أننا نملك تعدادا لا بأس به ولا ينقصنا شيء.

الأنصار كانوا في قمة الغضب بعد التعثر الأخير المسجل أمام العلمة في بولوغين، ما رأيك؟

من حق الأنصار أن يغضبوا ويطالبوا بالانتصارات لأنهم مقتنعون أنهم يملكون فريقا قادرا على الإطاحة بأي منافس ويرفع التحدي في كل الظروف، لكنني أطلب منهم أن يبقوا إلى جانبا ويساندوننا بقوة في مرحلة العودة التي ستكون صعبة، سواء إن كنا سنواجه فرقا تلعب الأدوار الأولى أو تلك المهددة بالسقوط، وأن يثقوا فينا لأننا الموسم الماضي وبالتعداد نفسه تقريبا تنافسنا على البطولة والكأس وكان بإمكاننا التتويج بـ"الدوبلي"، أطمئن "الشناوة" على أن كل اللاعبين عازمون على تحقيق نتائج كبيرة وإفراحهم، ولابد من تضافر جهود الجميع حتى نحقق أهدافنا إن شاء الله.

مشكل الفريق يبقى في الهجوم، أليس كذلك؟

شخصيا لا أرى أبدا أن المشكل في الهجوم لأن المهاجمين الحاليين هم أنفسهم من كانوا يزعزعون أي دفاع الموسم الماضي، فيكفي في نظري أن تعود الثقة إلى زملائي المهاجمين ليجدوا طريقهم إلى الشباك، ولهذا السبب قلت لك أننا نتمنى مساندة وتشجيعات أنصارنا خاصة في الأوقات الحرجة، لأن التشكيلة في حاجة ماسة إليهم.

ماذا تنتظرون من تربص إسبانيا؟

هذا التربص سيكون فرصة جيدة للفريق من عدة جوانب، إذ سنعمل في أجواء طبيعية بعيدا عن كل ضغوطات، كما أنه فرصة مواتية لكل اللاعبين لمضاعفة مجهوداتهم وتصحيح الأخطاء مثلما سنعمل على تحسين طريقة لعبنا والانطلاق بقوة في مرحلة العودة، خاصة أن الرزنامة تساعدنا في المباريات الأولى.

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال