وفاق سطيف رحلة أليكانت "جازت خفيفة"، حقيبة خباط لم تصل والوفاق يعود إلى "بينيدورم" بذكريات 2013

وصل وفد وفاق سطيف إلى فندق "ألبير ڤاردن" مساء أول أمس، قصد إجراء التربص الشتوي، بعد رحلة جوية قصيرة بين الجزائر العاصمة وأليكانت ومنها إلى بينيدورم..

وفاق سطيف
نشرت : بلال ڤ. الخميس 02 يناير 2014 23:59

وقد عرفت الرّحلة أجواء مرحة بين اللاعبين، أعضاء الطّاقم الفني، الطّبي وباقي المسيّرين والعاملين في الفريق، ولم يشعر أحد بالرّحلة بما أنها "جازت خفيفة" ووسط تفاؤل كبير من أعضاء بعثة الوفد السّطايفي إلى إسبانيا.

الرحلة لم تدم سوى 40 دقيقة

وكانت الرّحلة الجوية التي نقلت أعضاء الوفاق من مطار هواري بومدين إلى مطار أليكانت الإسباني قصيرة ولم تتعدّ الـ 40 دقيقة. وبالرغم من أن الرّحلة تأخرت بحوالي 20 دقيقة عن موعدها المحدد وعوض الإقلاع على الرابعة زوالا، أقلعت في حدود الرّابعة و20 دقيقة لتحط على أرضية مطار أليكانت في تمام الخامسة مساء.

بعض اللاعبين "داوها رقاد وڤصرة"

وبما أن الرّحلة لم تكن طويلة، فإن ما حدث فيها لم يكن كبيرا، حيث استغل أعضاء وفد البعثة السّطايفية مدّتها من أجل الحديث فيما بينهم، فيما استغلها البعض الآخر من أجل أخذ قسط من الرّاحة والنّوم طيلة الـ 40 دقيقة، فيما فضّل البعض الآخر الاستماع للموسيقى عبر أجهزة الهواتف النّقالة. وحتى "زي أندو" لم يترك الفرصة تمر من دون أن يكتشف ألعاب فيديو جديدة عبر هاتفه النّقال التي تحصلها عليها حديثا.

الإجراءات الإدارية والحصول على الأمتعة دامت نصف دقيقة

وبعد هبوط الطّائرة على مدرّج مطار أليكانت، تنقل الوفد السّطايفي للقيام بالإجراءات الإدارية ومراقبة جوازات السّفر لدى شرطة الحدود الإسبانية، وهو الإجراء الذي أخذ حوالي ربع ساعة فقط بما أن الرحلة التي تنقل فيها الوفاق كانت شبه فارغة ولم تضمّ على متنها عددا كبيرا من المسافرين. ليواصل بعدها الوفد السطايفي السّير للحصول على الأمتعة التي وصلت بسرعة أيضا، وهو ما مكنهم من الخروج من باب المطار بعد نصف ساعة من وصول الطّائرة.

حافلة خاصة كانت في انتظار الوفاق

ومباشرة بعد الخروج من مطار أليكانت، وجد أعضاء وفد وفاق سطيف حافلة خاصة تنتظرهم في موقف الحافلات تحمل على زجاجها ورقة كتب عليها "Entente Sportif de Sétif"، والتي كانتا تستعد لنقل الوفد إلى فندق "ألبير ڤاردن". وقد صعد الجميع إلى الحافلة وقبل انطلاقها نحو الفندق، اكتشف الجميع بأن عضو الطّاقم الطّبي خباط رشيد لم يكن على متنها.

حقيبة خبّاط لم تصل وأحدثت طوارئ

وبعدما علم الجميع بعدم وجود خبّاط على متن الحافل بحثوا عليه ليجدوه ينتظر حقيبته التي لم تصل مع بقية الأمتعة وبقيت في مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة، وهو ما أحدث حالة طوارئ وسط الوفد الذي بقي ينتظر قيام الطّاقم المسيّر بالإجراءات الإدارية اللازمة، من أجل نقل حقيبته في رحلة أمس التي أقلّت على متنها أعضاء وفد مولودية الجزائر. لتنطلق الحافلة من المطار في حدود السّادسة مساء.

الرحلة من "أليكانت" إلى الفندق دامت 40 دقيقة

مباشرة بعد الانتهاء من رحلة الجزائر- أليكانت، كانت رحلة أخرى في انتظار أعضاء الوفد السطايفي، حيث أقلتهم من مطار أليكانت إلى مدينة بينيدورم أين يقع فندق "ألبير ڤاردن". وقد دامت الرّحلة بين النقطتين حوالي 40 دقيقة. ليصل أعضاء الوفد إلى هناك في حدود السّابعة إلا ربع مساء، ويجدوا في استقبالهم يحيى أربوح ممثل شركة "جوما" الجزائر.

الوفاق يعود إلى "بينيدورم" بذكريات 2013 وظروف مختلفة

وتأتي عودة الوفاق إلى فندق "ألبير ڤاردن" بذكريات 2013 حيث أقام الفريق في نفس المكان، وبدأ تربصه مبتورا من بعض العناصر، وفي غياب فلود الذي قابله هذه المرّة غياب سعدان عن اليوم الأول، قبل أن يصل أمس رفقة بعض اللاعبين المغتربين في انتظار بلعمري. غير أن ظروف الوفاق في 2013 مختلفة عن 2014، بعدما أنهاها النسر السّطايفي الموسم الماضي مرحلة الذهاب متوّجا باللقب الشّتوي، قبل أن يخلفه هذا الموسم الاتحاد، وبأهداف مختلفة أيضا بوجود مدرب جديد يريد معرفة عناصره أكثر، وبرغبة شديدة في الثّأر من الاتحاد بنيل كأس السّوبر.

أجواء معتدلة عند الوصول وأمطار صبيحة أمس

وكانت الأجواء في مدينتي أليكانت وبينيدورم معتدلة بعد وصول أعضاء الوفد السّطايفي إلى هناك، حيث بلغت درجة الحرارة حوالي 16 درجة مئوية، وهو ما أراح الجميع بما أن الأجواء كانت مشمسة وأجواء ربيعية ميّزت اليوم الأول.  غير أن أحوال الطّقس تغيّرت كليا، وشهدنا صباح أمس تهاطل أمطار خفيفة في الصّبيحة، قبل أن تتوقف ويبقى الجوّ غائما إلى غاية الأمسية، مع العلم أن أجواء الطّقس ستبقى معتدلة إلى غاية يوم الأحد.

جرودي ومضوي قسّما الغرف على اللاعبين

وإثر وصول الفريق إلى فندق "ألبير ڤاردن"، قام سكرتير الفريق رشيد جرودي بمساعدة مضوي بتقسيم الغرف على اللاعبين. وتنقل اللاعبون إلى غرف ثنائية لينالوا قسطا من الرّاحة، قبل العودة إلى المطعم لتناول وجبة العشاء.

مضوي أعفى اللاعبين من حصة استرخاء

وبما أن الفريق وصل في ساعة متأخرة إلى الفندق، قرر المدّرب مضوي إعفاء اللاعبين من خوض حصة استرخائية مثلما كان مبرمجا منذ البداية، وهو ما سمح للاعبين بالتوجّه إلى غرفهم بعد وجبة العشاء للنوم، خاصة أن الجميع شعر بالإرهاق بعد الرّحلة التي قادتهم على جزئين من الجزائر العاصمة إلى أليكانت ثم بيندورم.

 

مضوي: "التحضير لنهائي السوبر بدأ مبكّرا ونريد الثأر بعد خسارة اللقب الشتوي"

بعد الانطلاق الفعلي لتربص الوفاق أمسية أمس بإجراء أول حصة تدريبية، كان لنا حديث مع مدرب الوفاق مضوي بخصوص أهداف الفريق في هذا التربص.

وأكد خير الدين مضوي أن الهدف الأساسي من خلال برمج هذا التربص هو خلق الانسجام بين سعدان واللاعبين، حيث قال: "سعدان جديد في الفريق لذلك يلزمه وقت معيّن من أجل معرفة إمكانات كل لاعب، فهذا التربص أتى في وقته من أجل أن يأخذ سعدان فكرة واضحة عن المجموعة وكذا الفرديات التي يمتلكها كلّ فريق".

"برنامج هذا التربص سيتركز على الجانب التقني والتكتيكي"

كما أكد مضوي أن الوفاق في هذا التربص سيخالف باقي الفرق بعدم تركيز تحضيراته على الجانب البدني، أين قال: "لن نركز كثيرا عن الجانب البدني، لأن أغلب اللاعبين لعبوا "ماراطونا" من المقابلات منذ بداية الموسم بعد منافسة "الكاف"، البطولة والكأس. حيث أن بعض اللاعبين لعبوا أكثر من 20 لقاء، وبالتالي فإننا سنكون ضدّ التيار مع باقي الأندية التي ستركز على الجانب البدني وشحن البطاريات، حيث أننا سنركز على الجانب التقني والتكتيكي".

"سنخصّص برنامجا فرديا لبعض اللاعبين بسبب الإرهاق"

ليصرّح بعدها مضوي أن الطاقم الفني للوفاق سيخصّص برنامجا فرديا لبعض اللاعبين فقال: "سنقوم بتخصيص برنامج فردي خاصّ ببعض اللاعبين الذي لعبوا العديد من اللقاءات الماضية طيلة 6 أشهر الماضية، لأنها في حالة تعب وإرهاق، كما أننا لن ننسى باقي المجموعة أين سنعمل بطريقة طبيعية، وسنسعى لتطبيق البرنامج المسطر".

"عوّضنا المقابلات الودية بالتطبيقية لتحقيق انسجام أكبر"

وبعدها كشف لنا مضوي السبب الذي أدى بالطاقم الفني إلى إلغاء المقابلات الودية في هذا التربص، حيث قال: "في هذا الميركاتو غادرنا بعض اللاعبين كما قمنا باستقدام عنصرين في انتظار الثالث، ولذلك قرّرنا برمجة مقابلات تطبيقية لتعويض الودية، من أجل ربح انسجام أكبر بين اللاعبين".

"تحضيرات كأس السوبر انطلقت مبكّرا وهدفنا الثأر رياضيا"

كما أكد مضوي أن فريقه سيسعى للثأر رياضيا من اتحاد العاصمة في لقاء السوبر، حيث صرّح: "جمهور الوفاق أصبح يطلب الكثير وألقابا جديدة، لذلك فنحن لن نبعد الضغط على أنفسنا ونقول إننا لن نلعب من أجل التتويج بكأس السوبر، بل هدفنا القريب هو التتويج بكأس السوبر، لأن سجلّ الوفاق خال من هذه الكأس وسنسعى لإضافتها لسجلّ النادي. كما أننا سنكون على موعد مع الثأر رياضيا من اتحاد العاصمة، من أجل تعويض خسارة اللّقب الشتوي".

 

حصة الاستئناف تأخّرت بأكثر من ربع ساعة

بعد أن كان من المقرّر في البداية أن تنطلق أوّل حصة تدريبية في تربص الوفاق بـ أليكانت الإسبانية بداية من الرابعة مساء، تأخّرت بحوالي أكثر من ربع ساعة، وهذا بسبب مفاتيح الملعب التي وقع خلل فيها وتمّ إحضار مفاتيح خاطئة، قبل أن يتمّ استعادة المفاتيح الصحيحة من الفندق.

 

اللاعبون استغلّوا الفرصة لمشاهدة لقاء الريال – "بي. أس. جي"

وفي ظل التأخّر الذي عرفته هذه الحصة التدريبية، فقد استغل لاعبو الوفاق الفرصة من أجل متابعة جزء من اللقاء الودّي بين العملاق الإسباني ريال مدريد ونظيره الفرنسي "بي. أس. جي"، وذلك في أحد المقاهي المجاورة لهذا الملعب.

 

بن عبد الرحمن: "سنستغل التّربص لتحضير السّوبر في أحسن الظروف"

"الوفاق تعوّد على الألقاب منذ 2006 ومن حق أنصارنا أن يطالبوا بلقب في 2014"

"خسارة اللقب الشّتوي لا تعني الخروج من المنافسة"

كيف هي الأجواء داخل المجموعة بعد خسارة اللّقب الشّتوي؟

الأمور تسير على أحسن ما يرام، صحيح أننا كنا نتمنى أن ننهي مرحلة الذّهاب الموفقة بتتويج معنوي، لكن الواقع كان له رأي آخر، اكتفينا بالتّعادل في آخر مباراة ما حرمنا من اللّقب الشّتوي، ولكن ذلك لن يثني من عزيمتنا وسنواصل العمل حتى نؤدي مرحلة عودة أحسن سواء في البطولة أو في الكأس بما أننا سنلعب على كل الجبهات.

كيف تقيّم مرحلة الذّهاب التي أنهاها الوفاق في المرتبة الثّانية؟

كانت مرحلة جيدة على العموم، عدنا للصّدارة بعد بداية متذبذبة وحافظنا عليها لغاية الجولة الأخيرة التي تعادلنا فيها على ميداننا، البطولة لالزالت طويلة وخسارة اللقب الشّتوي ليست نهاية العالم، سنحاول أن نعود بقوة في المرحلة المقبلة.

ما هي أهدافكم من هذا التّربص؟

أهدافنا واضحة والجميع يعرف بأننا تنقلنا إلى إسبانيا لتّحضير نهائي السّوبر، الآن بعدما ضاع منا اللقب الشّتوي نريد أن نعوّضه بحمل كأس السّوبر، والوفاق يريد أن يزيد عدد ألقابه بلقب جديد يضاف إلى خزائنه.

ولكن مرحلة العودة ستكون طويلة، أليس من الأجدر التّحضير لها أيضا؟

نعم وهو ما سنقوم به أيضا، فموازاة مع التّحضير لنهائي السّوبر سنستعد أيضا لمرحلة العودة التي ستكون طويلة لكثافة المباريات، وبالتّالي الهدف من التّربص سيكون على جبهتين ونحن مستعدون معنويا لتقبل ذلك.

ألا تضايقكم خسارة اللقب الشّتوي الذي له أثر معنوي كبير؟

لا تماما، نعرف بأن خسارة اللقب الشّتوي لا تعني فقداننا المنافسة على التّتويج في نهاية الموسم، الوفاق تعوّد على الألقاب منذ 2006 ويجب أن يواصل اللعب دائما على التتويجات ويكون من بين أحسن الأندية الجزائرية.

الأنصار يفرضون ضغطا شديدا عليكم خاصة داخل الديار، ألا تتمنون زواله لتكرار سيناريو الموسم الماضي؟

من حق الأنصار أن يطالبوا بالألقاب لأنه مثلما قلت لك منذ قليل الوفاق يلعب على الألقاب منذ 2006 وليس ممكننا أن نخيبهم، وبالتالي أرى من حقهم أن يحلموا بلقب جديد في 2014.

ألا ترى أن غياب المباريات الودية يعيق نجاح التّربص؟

هذا الأمر من اختصاص الطّاقم الفني وهو يقرر الأصح والأنسب للفريق، وبالنّسبة لنا سنطبق البرنامج الذي يسطره لنا المدرب، وأعتقد بأن عدم برمجة أي لقاء يراه الطّاقم الفني أنجع لنا لإنجاح التّحضيرات.

 

تحدث مع بعض العناصر لرفع المعنويات...

مضوي يركز على الاجتماعات الفردية ومرحلة الجد انطلقت

انطلقت الأمور الجدية في التربص مباشرة بوصول الوفد السّطايفي إلى فندق "ألبير ڤاردن" الذي تعوّدت عليه عناصر الوفاق بما أنها سبق لها الإقامة به السنة الماضية، حيث عاد "النّسر الأسود" بطموحات الموسم الماضي الذي عرف تتويجه باللقب الشّتوي وبالبطولة في نهاية الموسم. ويأتي تربص هذا الموسم بالطّموحات نفسها ولكن بوضعية مختلفة بعدما فقدت "الكحلة" لقبها الشّتوي لصالح الاتحاد ولكن برغبة شديدة في الثّأر رياضيا من تعثر 8 ماي بالتّتويج بكأس السّوبر يوم 11 جانفي المقبل.

اجتماع مرتقب بين مضوي وسعدان مع اللاعبين

من المرتقب أن يحظى لاعبو الوفاق باجتماع في السّاعات القليلة المقبلة مع المدّرب مضوي والمدير الفني سعدان، وسيعرف الاجتماع وضع النّقاط على الحروف من حيث الأمور التّنظيمية وعرض برنامج العمل خلال التربصه، كما سيكون مخصصا لرفع معنويات اللاعبين بعد تضييع اللقب الشّتوي وتحفيزهم على العمل للتتويج بلقب السّوبر.

اللاعبون يصرون على تجاوز خيبة اللقب الشّتوي

شعرنا بحكم وجودنا بالقرب من لاعبي الوفاق خلال الرحلة التي قادتهم من العاصمة إلى "أليكانت" ثم إلى مقر إقامتهم بفندق "ألبير ڤاردن" بوجود رغبة كبيرة لدى زملاء دلهوم من أجل نسيان خيبة اللقب الشّتوي والتفكير أكثر في نهائي "السّوبر" الذي سيكون فرصة لهم لنيل الثّأر رياضيا من الاتحاد الذي فرض عليهم التّعادل بملعب 8 ماي نهاية الأسبوع الماضي.

شخصية الوفاق البطل أصبحت تقليدا

تأتي الرّغبة التي تحدوا اللاعبين من أجل التّتويج بكأس "السّوبر" لتؤكد بأن الوفاق لازال يحافظ على شخصية البطل، حيث لم يغب عن منصات التّتويج منذ 2006 ما جعله يكتسب شخصية خاصة ويلبس ثوب البطل في نهاية كل موسم، الشّيء الذي يفسّر الإرادة التي تمتلكها عناصره لمحو انتكاسة اللقب الشّتوي الذي ذهب إلى الاتحاد.

مضوي يكرر إجتماعاته الفردية

يبدوا أن التّحضير لنهائي السّوبر انطلق مبكرا لدى "النّسر السّطايفي"، حيث لاحظنا بأن المدّرب مضوي لم يترك أي فرصة تمّر دون أن يتحدث على انفراد مع بعض العناصر التي تحتاج إلى رفع معنوياتها على ضوء ما حدث في مباراة اتحاد العاصمة وما تلاها من ردود أفعال، وحتى يكسّر الحاجز النّفسي الذي انتابهم عقب التّعثر أمام "سوسطارة".

يركز على الجّانب النّفسي

تأتي الخطوة التي اتخذها مضوي لتؤكد قربه من عناصره وتفسّر أيضا الارتياح الكبير الذي ينتاب اللاعبين في كل مرة يتحدثون مع مدربهم، خاصة أن الأخير في الفريق منذ وقت طويل ويعرف كل التفاصيل التي تخص أشباله، ما سمح له بالقيام بعمل نفسي كبير حتى يضع يده على موضع الخلل ويتمكن من تحريرهم من الضّغط الذي يشعرون به منذ فقدان اللقب الشّتوي.

البداية كانت بجحنيط ثم زيتي

كانت بداية الاجتماعات الفردية التي باشرها مضوي مع بعض عناصره حتى قبل الوصول إلى اسبانيا مع اللاعب جحنيط،حيث تنّقل إلى منزله قبل موعد الرحلة بيوم، وأقنعه بضرورة السفر مع الوفد، وهو ما ساهم في تحسين الحالة النّفسية والمعنوية للاعب الذي تنقل بمعنويات مرتفعة، قبل أن يأتي الدّور أيضا على زيتي الذي تكلم معه مطولا مباشرة بعد الوصول إلى فندق "ألبير ڤاردن".

حتى الرّكائز سيكون لهم نصيبهم

علمت "الهدّاف" أيضا بأن الاجتماعات الفردية ستمس بصفة موسعة ركائز الفريق، حيث سيكون كل من دلهوم، بن شادي، خذايرية، قراوي، بن عبد الرحمن وغيرهم مع موعد للاجتماع بشكل فردي مع مضوي في الأيام المقبلة، وذلك بهدف وضعها أمام المسؤولية الملقاة على عاتقها خلال المرحلة المقبلة التي ستعرف منافسة الوفاق على كأس السّوبر وعلى لقب البطولة والكأس في مرحلة العودة.

الشّيخ وصل على 10:45 صباحا من أليكانت

وصل صباح أمس رابح سعدان إلى مقر إقامة الوفد قادما من أليكانت في حدود العاشرة و 45 دقيقة، وكان مرافقوا الفريق من مسيري وطاقم فني حاضرون لاستقباله، وأعطى وصول الشيخ إلى "ألبير ڤاردين" إشارة واضحة بأن التّربص انطلق فعليا لاسيما أن وصوله تزامن مع إحداث بعض التّغييرات في البرنامج المسطر.

"زي أوندو" أول من التقى به

كان "زي أندو" أول من قابل الشّيخ سعدان من اللاعبين بعد وصوله إلى الفندق، حيث تحدث معه قليلا قبل دخول قاعة الاجتماعات، واستفسره إن كان مرتاحا في هذا الفندق وطلب منه إن كان يستعد للخروج منه، للتذكير فإن اللاعبين تحصلوا صباح أمس على نصف يوم راحة قبل موعد وجبة الغذاء من أجل التّجوال في مدينة "ألتيا" التي لا تبعد سوى 4 كلم عن "بينيدورم".

قراوي وزرارة أول الواصلين

سبق وصول سعدان الثّنائي المغترب قراوي وزرارة حيث التحقا بفندق "ألبير ڤاردن" في حدود التّاسعة والنصف صباحا وكان جرودي في استقابلهما، إذ صعدا بعدها إلى غرفتيهما لينالا قسطا من الرّاحة قبل موعد تناول وجبة الغذاء التي كانت مبرمجة في حدود منتصف النّهار.

خذايرية ضيّع رحلة برشلونة

ضيّع الحارس خذايرية الرّحلة الجوية التي كانت مبرمجة على التاسعة صباحا من برشلونة نحو أليكانت، ولم يلتحق مثلما كان منتظرا الأمر في الوقت المناسب مثلما طلبه المدير الفنّي رابح سعدان من المغتربين بعد مباراة اتحاد العاصمة الأخيرة.

ڤورمي وبوعزة وصلا على 15:00

إلتحق الثّنائي ڤورمي وبوعزة بأليكانت مباشرة من باريس حيث تنقلا في الرّحلة المسائية التي انطلقت في حدود الواحدة زوالا ليصلا إلى أليكانت على الثالثة، قبل أن يواصلا برا من أليكانت إلى "بينيدورم" عبر السّيارة والتي استغرقت أكثر من نصف ساعة بقليل ليصلا قبيل موعد الحصة التّدريبية المسائية.

قراوي: "يجب أن نستغل التّربص لتحضير السّوبر"

مباشرة بعد وصوله إلى الفندق كان لنا حديث قصير مع قرواي حول أهداف هذا التّربص، حيث قال: "وصولنا كان في الموعد مثلما كان محددا، هذا التّربص سيكون مهما لمستقبلنا في التّنفاس على البطولة، كما أنه فرصة لنا من أجل التّحضير كما ينبغي لنهائي السّوبر الذي من بين أهدافنا هذا الموسم، علينا أن نحضّر كما ينبغي ونستغل التّربص على أحسن وجه حتى نحقق أهدافنا".

دمو: "التّربص تحضير للسّوبر وجزء من لقاءات العودة"

كان دّمو على غرار بقية زملائه محفزا على إجراء تربص مفيد من كل النّواحي، واستغلاله من أجل تحضيرات في المستوى، وقال: "تربص بينيدورم هدفه الأول التّحضير لنهائي السّوبر أمام الاتحاد، لكن دون أن ننسى أيضا المرحلة الأولى من مباريات العودة والتي سنحضر لها موازاة مع النهائي الذي ينتظرنا بعد الوصول إلى الجزائر، هناك روح عالية لدى اللاعبين وهو ما سيسمح لنا بأن نقوم بتحضيرات مثالية".

 

شرع مباشرة في العمل الجّدي...

سعدان يجتمع بمساعديه ويقرر تّعديل البرنامج

شرع الشّيخ رابح سعدان مباشرة في العمل بالتّنسيق مع مساعديه والمدّرب مضوي، حيث اجتمع بهم في بهو الفندق لنصف ساعة سطّر فيه برنامج العمل الذي سيتبعه الفريق طيلة أيام التّربص، وقد أحدث بعض التّغييرات عليه.

زار رفقة طاقمه ملعب التّدريبات

تنّقل المدير الفني للفريق رابح سعدان بعدها رفقة مساعديه والمدّرب مضوي إلى ملعب التّدريبات الذي خاض فيه الفريق مساء أمس، الحصّة التّدريبية الأولى، إذ لا يبعد سوى 200 متر عن الفندق. وأعجب الشيخ كثيرا به حيث سيبرمج فيه الحصص الصّباحية بداية من اليوم.

الحصص المسائية على أرضية معشوشبة طبيعيا

تقرر تغيير الأمور في برنامج التدريبات بعدما كان البرنامج الأول يضم حصصا تدريبية صباحية ومسائية على الأرضية المعشوشبة اصطناعيا وكذا المعشوشبة طبيعيا إلى إجراء كل الحصص المسائية في الأرضية المعشوشبة طبيعيا بداية من الرّابعة زوالا، والصباحية في الأرضية المعشوشبة اصطناعيا القريبة من الفندق.

أعجب بالفندق وما يوّفره من خدمات

لم يخف شيخ المدّربين سعدان إعجابه بفندق "ألبير ڤاردن" وما يوفره من خدمات بالإضافة إلى الهدوء الذي يميزه بالرغم من أنه يضّم العديد من السّواح الإسبان والإنجليز أيضا الذين قدموا إليه للاحتفال بأعياد رأس السّنة الميلادية، لكنه سرعان ما عاد الهدوء إليه مجددا ثاني أيام شهر جانفي الحالي بعد نهاية الاحتفالات، كما أن المطعم يقدّم وجبات أكل جيّدة وتتلائم مع متطلبات الطّاقم الفني والبرنامج المسطّر طيلة أيام التّربص.

اجتمع مع حاج أحمد لتفادي اختلاط برنامج الوفاق والمولودية

قبل ذلك كان المدير الفني للوفاق قد اجتمع مع رئيس وفد المولودية رفيق حاج أحمد الموجود في "ألبير ڤاردن" منذ 3 أيام لتحضير قدوم المولودية، حيث وضعا النّقاط على الحروف من أجل تفادي اختلاط برنامج الفريقين خلال الحصص التّدريبية المقبلة، وهو ما جعله في الأخير يضع بعض التّغييرات التي تناسب الوفاق وتتلاءم مع تحضيراته لنهائي السّوبر.

16 حصة تدريبية في البرنامج بمعدل حصتين يوميا

وضع الطّاقم الفني للوفاق حسب البرنامج المسطّر 16 حصة تدريبية طيلة أيام التّربص، وسيتخلله أيضا برمجة العديد من المباريات التّطبيقية التي سيفصل فيها الطّاقم الفني في التشكيلة الأساسية تحسبا لمواجهة اتحاد العاصمة في نهائي السّوبر.

حصة واحدة في يوم الوصول والعودة

كان مضوي قد برمج التدريبات بمعدل حصتين في اليوم طيلة أيام التّربص ما عدا يوم الوصول والعودة إلى الجزائر حيث سيكتفي بحصة واحدة، وتدّرب زملاء غول بمعدّل حصة واحدة مساء أمس في انتظار اليوم الأخير الذي سطر فيه الطّاقم الفني حصة واحدة صباحا قبل موعد الإقلاع إلى الجزائر العاصمة.

 

 

"ألبير ڤاردن" يوفر اللحم الحلال

لم يجد أعضاء وفد الوفاق أي مشاكل فيما يخص توفر اللحوم البيضاء والحمراء (لحم الخروف من الحلال)، حيث يتكفل أحد الطّباخين وهو من أصل مغربي بتوفير اللحم الحلال لأعضاء وفد الوفاق وأيضا وفد المولودية الذي التحق مساء أمس بالفندق لمباشرة تربصه الذي سينتهي يوم 12 من الشّهر الحالي.

 

الحارس عباسن "رعف" بعد الوصول

نزف الحارس الشّاب عباسن الدّم من أنفه مباشرة بعد الوصول إلى مطار أليكانت، وذلك بسبب ضغط الطّائرة عند هبوطها، لكن سرعان ما حضر الطّاقم الطّبي لوقف النّزيف وهو ما حدث بعد دقائق معدودة وشعر الحارس عباسن بتحسن كبير.

 

دلهوم نادى زملاءه بـ "ميكروفون" الحافلة

عرفت رحلة الوفاق إلى بينديدورم أجواء مرحة ورائعة بين اللاعبين، وهو ما أضفى نوعا من الحيوية بين اللاعبين، وحتى يتعرف الطّاقم الفني على عددهم داخل الحافلة استعمل القائد دلهوم "ميكروفون" الحافلة من أجل مناداة زملائه قبل أن يتدخل السّائق ويؤكد له بأن الميكروفون مخصص للسائق وليس للركاب.

منة الله "هبّل" خبّاط بسبب حقيبته

استغل مسؤول العتاد في الوفاق مراد منة الله ما حدث لـ خبّاط لمحولة نرفزته، حيث لم يتوقف عن المزاح معه من خلال منحه بذلة رياضية مقابل مبلغ مالي حتى يتمكن من اتباع برنامجه خلال أيام التّربص، وكان خبّاط قد اصطحب معه بذلته الرّياضية في الحقيبة التي لم تصل إلى أليكانت، ما جعله يطلب من مراد توفير أخرى جديدة له.

 

توتي يسأل عن كل صغيرة وكبيرة من الجزائر

لم يتوقف مدير شركة جوما في الجزائر مراد توتي عن السّؤال على أحوال الوفاق في "ألبير ڤاردن" عن طريق الهاتف لأنه بقي في أرض الوطن لانشغالات مهنية، وكان في اتصال مباشر مع مسيري الفريق وحتى مع مبعوث المولودية رفيق حاج أحمد لمعرفة التّطورات وجديد ما يحدث محافظة على راحة الفريقين خلال أيام التّربص.

كلمات دلالية : وفاق سطيف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال