بوشريط يبتعد عن الشبيبة والإدارة تقرّر بعث تذاكر لـ بن شريف

تتمة للموضوع الذي كنا قد تطرّقنا إليه في عدد أمس المتعلق أساسا باللاعب عنتر بوشريط، فبعدما كان اللاعب ينتظر لقاء الرئيس بوالحبيب أمس، فإن انتظاره باء بالفشل التام، لأنه لم يتجسّد على أرض الواقع،

شبيبة القبائل
نشرت : مراد ل. الجمعة 03 يناير 2014 00:00

ولهذا قرّرت إدارة شبيبة القبائل عدم الانتظار كثيرا لاستقدام اللاعب الثالث الذي من المحتمل جدا أن يكون بن شريف. حيث أجمع الرئيس حناشي أمس على ضرورة تجسيد الصفقة، وذلك من خلال القرار الذي اتخذه والقاضي ببعث تذكرة السفر للاعب المغترب، حتى يتسنى له الحضور إلى الجزائر والتوقيع على العقد الرسمي، ويتمكن بعد ذلك من الالتحاق بزملائه في تربص حمام بورقيبة. وتؤشر كلّ هذه المعطيات أيضا بوضوح بأن بوشريط يبتعد عن النادي القبائلي، لتبقى أموره بن أيدي إدارة بوالحبيب.

رفض التنقل إلى تونس ويصرّ على تسريحه من "السنافر"

صحيح أن بوشريط عبّر عن رغبته الشديدة في تقمّص ألوان شبيبة القبائل، ويصر على مغادرة فريقه السنافر بعد المشاكل العديدة التي أصبح يعيشها في هذا النادي، ووصل به الحدّ إلى اتخاذ قرار عدم التنقل مع زملائه إلى تونس لإجراء التربص هناك. فرغم المحاولات العديدة التي كانت لإدارة بوالحبيب، لإقناع اللاعب للتراجع عن قراره، إلا أن بوشريط ظل متمسكا به، ويعتبر نفسه مسرحّا من النادي. لكن في الجهة المقابلة، فإن الإدارة القبائلية انتظرت إلى غاية مساء أمس لكي يجلب اللاعب وثائق تسريحه لكنه لم يتمكن من ذلك، قبل أن تقرّر بعث التذاكر إلى بن شريف، من أجل أن يحلّ بالجزائر وتجسيد الصفقة، في الوقت الذي كان بوشريط يواصل مساعيه الحثيثة لجلب وثائق تسريحه من النادي القسنطيني.

بوالحبيب يشترط على بوشريط التنقل إلى تونس للتفاوض على وثائق تسريحه

ولا يمكن أن نتحدّث عن قضية بوشريط مع شباب قسنطينة إلا من جهة اللاعب فقط، الذي يؤكد ملله من البقاء في "السنافر" ورغبته في المغادرة واستعداده للتنازل عن مستحقاته المالية التي تقدّر بـ 400 مليون، دون أن نتحدّث أيضا عن جهة الإدارة القسنطينية. حيث أكد لنا مصدر موثوق جدا أن بوالحبيب تحدّث مع بوشريط في الساعات القليلة الماضية ولم يرفض تسريحه، لكن اشترط عليه أن يتنقل مع الفريق إلى تونس للجلوس إلى طاولة المفاوضات هناك، عليما أن بوالحبيب كان متواجدا بفرنسا منذ بعضة أيام، وينوي أن يشدّ الرحال من باريس إلى تونس مباشرة، قبل أن يلتحق بحمام بورڨيبة. وهو الشرط الذي رفضه بوشريط كلية ويصرّ على وثائقه تسريحه، لتتعقد أمور اللاعب  أكثر فأكثر.

لا يريد أن يسرّحه إلى الشبيبة ولم يقبل فكرة تخلّي اللاعب عن مستحقاته

وفي نفس السياق المتعلق بردّ فعل إدارة شباب قسنطينة لقرار بوشريط في الرحيل خلال هذا "الميركاتو"، فإن مصادرنا الخاصة أكدت لنا أن بوالحبيب رفض كلّ الرفض فكرة تسريح بوشريط إلى النادي القبائلي على وجه الخصوص، ولهذا طلب منه أن يكون حاضرا بتربص حمام بورڨيبة قصد إقناعه بعدم المغادرة، لاسيما إلى النادي القبائلي، ولم يقبل أيضا فكرة تخلي لاعبه عن مستحقاته المالية التي أشرنا إليها من قبل. هذا، ولم يخف النادي القبائلي التي تحصلت على هذه المعلومات، الشيء الذي شجعها هي الأخرى على أن تواصل المفاوضات مع اللاعب بن شريف. كما يوحي ذلك أيضا أن بوشريط يملك حظوظ ضئيلة جدا لحمل ألوان شبيبة القبائل في هذا "الميركاتو". ويبقى بن شريف الأوفر حظا لخطف الإجازة الثالثة والأخيرة ويغلق الموضوع نهائيا.

المولودية تدخل السباق، تتفاوض مع بوشريط واللاعب لم يخبر القبائل

ومن بين أهمّ المستجدات التي عرفتها أيضا قضية اللاعب بوشريط، الذي توحي المؤشّرات بأنه لن يكون قبائليا بنسبة كبيرة في هذا "الميركاتو"، هي المفاوضات التي يجريها اللاعب في سريّة تامة مع إدارة مولودية الجزائر، والغريب في الأمر هو أن بوشريط لم يخبر الإدارة القبائلية بالأمر، بل أخفى عليها كلّ شيء، وكان عليه على الأقل أن يعلم الشبيبة حتى تتخذ جميع التدابير، لكن اللاعب لم يفعل شيئا حيال ذلك وأراد أن يرفع قيمته في السوق، وهو الأمر الذي تفطن إليه الرئيس حناشي، قبل أن يتخذ هذا الأخير قرار التعاقد مع اللاعب بن شريف، حيث ينتظر حاليا قدوم اللاعب للتعاقد معه بشكل رسمي .

قاسي السعيد يؤكّد أن بوشريط في المولودية بنسبة كبيرة

وفي نفس السياق، أشارت مصادرنا الخاصة أن المفاوضات التي كانت لإدارة مولودية الجزائر مع بوشريط وصلت إلى حدّ اقتراح "العميد" لمبلغ مالي يعادل 300 مليون سنتيم، وأكثر من ذلك فإن إدارة المولودية تحدّثت مع شركة "سوناطراك" بخصوص اللاعب وتمّ الاتفاق على جلبه. كما أضافت مصادرنا الخاصة بأن قاسي السعدي المناجير العام للنادي العاصمي أضحى يؤكّد أن بوشريط بنسبة كبيرة في المولودية، وأنهم ينتظرون فقط جلب اللاعب لوثائق تسريحه من فريقه شباب قسنطينة للتعاقد معه رسميا.

بوشريط لا يردّ، يرفض شرح الوضعية ويطلب التوسّط  لدى بوالحبيب

رفض اللاعب بوشريط أن يردّ على جميع المكالمات الهاتفية التي كانت لنا طيلة اليوم، ولكنه ردّ علينا مرّة واحدة فقط وقال لنا بالحرف الواحد: "سأعاود الاتصال بكم بعد قليل لأنني مع زوجتي"، لكن لم يفعل. وحاولنا بعدها أن نتصل به مرارا حتى يقدّم لنا حقيقة ما جرى بينه وبين إدارة "العميد"، لنوضح الصورة أكثر للقراء وجمهور شبيبة القبائل على وجه الخصوص، لكن اللاعب لم يردّ على مكالمتنا. لنضطر بعدها الاستنجاد بمسيّري شبيبة القبائل، الذين أكدوا لنا أن بوشريط قد طلب منهم التوسط لدى بوالحبيب من أجل الحصول على وثائق تسريحه، لكن الشبيبة رفضت هذه المهمّة، ولا تريد التدخل في هذه القضية التي لا تعنيها نسبيا.

مسيّر من الشبيبة يؤكد: "لا يمكن أن ننتظر أكثر وقرّرنا أن نرسل التذاكر لبن شريف"

أكد لنا مسيّر من الشبيبة رفض الكشف عن اسمه في الوقت الحالي، أن إدارة فريقه قرّرت عدم الانتظار كثيرا، حيث قال: "بالنظر إلى تعقد أمر بوشريط، فإنه لا يمكن أن ننتظر أكثر، وقرّرنا أن نبعث تذاكر السفر إلى بن شريف، وسنحسم في الأمر نهائيا".

صدقاوي: "سنحضّر أنفسنا كما ينبغي لنقول كلمتنا الأخيرة في العودة"

كيف هي الأجواء داخل التشكيلة القبائلية بعد استفادتكم من راحة لمدة أسبوع كامل؟

بعد مشوار شاق مررنا به خلال مرحلة الذهاب، أعتقد أننا نستحق هذه الراحة حتى نستجمع قوانا ونسترجع كامل لياقتنا البدنية، خاصة لمراجعة الحسابات والتفكير في تصحيح الأخطاء تحسبا لمرحلة العودة، لا نخفي أنه كان من الصعب علينا تجرع الهزيمة الأخيرة التي تلقيناها أمام شباب قسنطينة، إذ كنا نريد إنهاء مرحلة الذهاب في ظروف أحسن ونحتفل مع أنصارنا بالفوز في عقر الديار، لكن كل شيء انقلب في آخر لحظة وضيعنا كل نقاط المباراة في سبع دقائق فقط، المهم أن ذلك سيكون درسا بالنسبة إلينا وسنعمل على الظهور بوجه أفضل في العودة.

على ذكر مواجهة شباب قسنطينة، ما الذي حدث لكم في تلك المباراة؟

من الصعب التحدث عما حدث لنا في تلك المباراة، فقد كنا على وشك الفوز بعد تسجيلنا هدف في الربع ساعة الأخير من اللقاء، إلا أن شباب قسنطينة فاجأنا في الدقائق الأخيرة وسجل علينا هدفين غير منتظرين تماما، وأعتقد أن تضييعنا ركلة الجزاء في الشوط الأول كان منعرج المباراة، إذ كان بوسعنا حسم الأمور في وقت مبكر، صحيح أننا لعبنا بطريقة جيدة وسيطرنا على المنافس، لكن في فترة من الفترات فقدنا التركيز على عملنا، وهو ما جعلنا نضيع نقاط هذه المباراة.

ألا تعتقد الشبيبة ضيعت العديد من النقاط في عقر الديار في مرحلة الذهاب؟

فعلا، نعترف أننا ضيعنا تسع نقاط كاملة في عقر الديار، فلو عرفنا كيف نفرض هيمنتنا في تيزي وزو خلال مرحلة الذهاب لأصبحنا الآن نحتل المرتبة الأولى بفارق كبير عن الملاحقين، نتأسف فعلا على كل هذه النقاط الضائعة، لكن في الوقت الحالي علينا التفكير في المستقبل ونستعد لتصحيح كل الأخطاء في مرحلة التحضيرات التي تنتظرنا، مازال أمامنا 15 مباراة أخرى في مرحلة العودة وستكون أمامنا الفرصة لتصحيح الأخطاء والظهور بوجه أفضل.

ستدخلون في تربص مغلق بمركز حمام بورڤيبة بداية من هذا السبت، ماذا يمكنك أن تقول بشأن ذلك؟

بعد أن استفدنا من راحة لمدة أسبوع منحتها لنا الإدارة، سنعود إلى أجواء التدريبات في تونس وندخل في تربص مغلق سيكون مفيدا لنا كثيرا، إذ سنستغل هذه الفرصة لتحضير أنفسنا كما ينبغي وتطبيق تعليمات الطاقم الفني بالحرف الواحد، فالجميع يعلم أن الشبيبة تملك تعدادا قويا وأنا مقتنع أننا قادرون على تحسين المستوى في مرحلة العودة وتحقيق مشوار أفضل من مرحلة الذهاب، لدينا كل الإمكانيات لتحقيق أهدافنا وأمامنا متسع من الوقت للقيام بذلك.

جميع اللاعبين مستعدون لتقديم أفضل ما لديهم لإنجاح هذا التربص، ما تعليقك؟

عندما ندافع عن ألوان فريق كبير مثل شبيبة القبائل، يجب أن نقدم دائما أفضل ما لدينا ونكون على أتم الاستعداد في أي وقت، لذلك يجب أن نحافظ على أعلى درجة من التركيز خلال هذا التربص حتى يكون ناجحا ونكون على أتم الاستعداد لدخول مرحلة العودة بقوة، نعرف جيدا مركز حمام بورڤيبة الذي يحتوي على جميع الإمكانيات التي تسمح بالقيام بتحضيرات في المستوى.

كيف ترى بقية المشوار خلال مرحلة العودة؟

من المؤكد أن مرحلة العودة ستكون أقوى بكثير من الذهاب، خاصة أن كل فريق سيحاول تقديم أفضل ما لديه لتحقيق أهدافه، فمرحلة العودة دائما تكون حاسمة لجميع الأندية، ومن جهتنا ينبغي علينا تفادي الأخطاء التي ارتكبناها في الذهاب، وهذا بالعمل على تفادي تضييع المزيد من النقاط في عقر الديار والسعي لجمع أكبر عدد ممكن من النقاط خارج القواعد.

حسب رأيك، هل سيكون بوسع الشبيبة إنهاء الموسم في مقدمة الترتيب؟

الجميع يدرك أن الشبيبة عانت كثيرا في المواسم الأخيرة من النتائج السلبية، وأعتقد أنه حان الوقت لعودة هذا الفريق إلى الواجهة والتنافس على الأدوار الأولى، لذلك سنحاول قدر المستطاع إعادة الشبيبة إلى مكانتها الأصلية في المقدمة، والسماح لها بالعودة إلى المشاركة في المنافسات القارية مثلما عودت أنصارها.

هل تعتقد أن مستوى الفريق سيكون أفضل بعد عملية الاستقدامات التي قامت بها الإدارة إلى حد الآن؟

إذا وضعت الإدارة الثقة في هذين اللاعبين واستقدمتهما لتدعيم صفوف الفريق، فلأنهما يتمتعان دون شك بإمكانات كبيرة وهما قادران على تقديم الإضافة اللازمة بهذا التدعيم النوعي، إضافة إلى عملية تحضيرات في المستوى، سيكون بوسعنا قول كلمتنا الأخيرة في البطولة، يجب فقط مواصلة العمل بالجدية المعهودة وتقديم أفضل ما لدينا خلال عملية التحضيرات، وأغتنم الفرصة للتأكيد أننا سنسهل عملية اندماج اللاعبين الجدد معنا مثلما جرت العادة.

الإدارة تدعو جميع اللاعبين للحضور في الوقت إلى حمام بورڤيبة

دعت إدارة شبيبة القبائل في الساعات القليلة الماضية جميع اللاعبين إلى الحضور في الوقت المحدد للتنقل إلى حمام بورڤيبة ومباشرة التربص التحضيري لهم لمدة عشرة أيام كاملة، يأتي هذا بعدما بلغ مسامعها أن العديد من اللاعبين سيتخلفون عن التربص بسبب تواجدهم في مختلف البلدان الأخرى لقضاء عطلة نهاية السنة. وتعتبر الإدارة أن تأخرهم عن الموعد دليل على عدم وعيهم بالمهمة التي تنتظرهم خلال مرحلة العودة من البطولة الوطنية، ويؤكد ذلك على اللامبالاة، لذلك تريد أن يكون الجميع حاضرا في الوقت حتى يسير التربص في أحسن الظروف.

تؤكد أن أي لاعب يتأخر دون سبب فعلي سيتعرض إلى عقوبة قاسية

الشيء الذي دفع بإدارة الشبيبة إلى دعوة اللاعبين للحضور في الوقت إلى حمام بورڤيبة ولا تريد أن تسجل أي تأخر في الرحلة، هو كون التربص سيدوم عشرة أيام فقط، وبالتالي ليس أمامهم الوقت الكافي لكي يضيعونه، ولذلك تتوعد أي لاعب يتأخر عن التربص من دون سبب مقنع بعقوبة قاسية جدا لم تحددها، ودون شك فإن هذا الأمر سيدفع باللاعبين الذين تنقلوا إلى خارج الوطن إلى العودة سريعا حتى يكونوا جميعا ضمن الوفد المعني بالتربص.

بن شريف مطالب بإجراء المراقبة الطبية قبل التنقل إلى حمام بورڤيبة

مثلما أشرنا إليه في عدد سابق، أكد اللاعب المغترب في إنجلترا حمزة بن شريف أنه مقبل على الالتحاق بالجزائر هذا السبت لحسم أموره مع شبيبة القبائل والإمضاء على عقده، إلا أن هذه الصفقة مازالت معلقة بالنسبة للإدارة القبائلية، خاصة أنها مازالت تعلق الآمال على الاستفادة من خدمات بوشريط لو يتمكن هذا الأخير من جلب وثائقه من إدارة شباب قسنطينة، لكن في حالة فشل جلب اللاعب بوشريط، لن يكون أمام الرئيس حناشي سوى انتظار قدوم بن شريف الذي يريد الالتحاق مباشرة بتربص حمام بورڤيبة ومباشرة تحضيراته مع الفريق، لكن قبل ذلك سيكون مطالبا بالالتحاق بتيزي وزو للإمضاء على العقد وإجراء الفحوص الطبية اللازمة لإتمام الملف وتأهيله في الرابطة الوطنية.

كلمات دلالية : شبيبة القبائل

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال