ا. الحراش 1 – ش. الساورة 0 دوخة يقود الصفراء إلى فوز ثمين والساورة خانتها فعالية الهجوم

ملعب المحمدية، جمهور متوسط، طقس متقلب، تنظيم محكم، أرضية صالحة، التحكيم للثلاثي: عبيد شارف، طامن، زيد.

ا. الحراش 1 – ش. الساورة 0
نشرت : م. هـ السبت 18 يناير 2014 23:59

الإنذارات: زاوي (د14) من الساورة

آيت وعمر(د72)، عزي (د75)، بلقروي (د81) من الحراش 

الأهداف: عبيد (د17) للحراش

الحراش:

دوخة

عزي

بلقروي

مزاري

بلخير

آيت وعمر

هندو

سيلا

يونس

ميباركي (بومشرة د71)

عبيد

المدرب: شارف

الساورة:

سفيون

طوبال

ترباح

سبيعي

بكايويكو

سماحة

بن محمد (سايح د75)

زاوي

بلجيلالي

أودو

بلخير (بوقلمونة د75)

المدرب: ألان ميشال

حققت التشكيلة الحراشية فوزا بشق الأنفس، في المباراة التي جمعتها عشية أمس مع شبيبة الساورة، بملعب المحمدية لحساب الجولة الأولى من مرحلة الإياب، وقد تمكنت بذلك الصفراء من الارتقاء في جدول الترتيب ورفع رصيدها إلى 22 نقطة، لكن المهمة لم تكن سهلة على الإطلاق أمام منافس لعب بقوة، وخانته الفعالية فقط في الهجوم من أجل تحقيق التعادل على الأقل.

بلخير يتألق وتسديدة بلجيلالي فوق العارضة بقليل

دخلت تشكيلة الساورة بقوة في مجريات اللعب، وكشفت عن نيتها في التسجيل منذ الدقائق الأولى، ففي (د5) قام اللاعب بلخير بعمل فردي جميل، حيث توغل بالكرة بعد مراوغته أربعة لاعبين حراشيين، ومرر بعدها لزميله بلبجلالي الذي سدد الكرة بقوة لكنها مرت فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس دوخة بقليل، وواصلت الساورة ضغطها بعد ذلك لكن الدفاع الحراشي كان يقظا وتصدى لها.

ميباركي يتألق وعبيد يفتتح باب التسجيل

ومع مرور الدقائق حاول اللاعبون الحراشيون التخلص من الضغط، الذي فرضه عليهم الزوار بنقلهم الخطر إلى الجهة المقابلة عن طريق التكثيف من الهجمات، ففي (د14) مرر يونس كرة جميلة ناحية الوافد الجديد ميباركي، الذي قام بعمل فردي جميل عرقل على إثره داخل منطقة المنافس من طرف المدافع زاوي، ليعلن الحكم مباشرة بعدها عن ركلة جزاء نفذها بنجاح عبيد، الذي افتتح باب التسجيل في (د17).

دوخة يتألق ويتصدى لكرة خطيرة بوجهه

وبعد افتتاح الحراشيين باب التسجيل عاد الزوار مرة أخرى للضغط، من أجل معادلة الكفة ففي (د27) نفذ بلجيلالي مخالفة جميلة، ارتقى على إثرها اللاعب باكايوكو فوق الجميع، وسددها برأسية قوية لكن كرته مرت جانبية بقليل، وفي (د31) انتزع بلجيلالي الكرة من عزي وسددها بقوة، لكن دوخة تصدى له براعة لتعود الكرة من جديد إلى أودو، الذي سدد بقوة لكن دوخة كان في المكان المناسب وأبعد الكرة الخطيرة بوجهه.

زاوي يسدد لكن كرته مرت جانبية

وواصل الزوار حملاتهم الهجومية في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول قصد معادلة النتيجة، ففي (د39) قام زاوي بعمل فردي جميل وسدد كرة قوية صوب مرمى الحارس دوخة لكن الكرة مرت بقليل، وتواصلت هجمات بلجيلالي ورفقائه لكن الدفاع الحراشي كان في المرصاد في أكثر من مناسبة، وانتهى الشوط الأول بعدها بتقدم الصفراء بنتيجة هدف دون رد.

ميباركي يهدد وبلجيلالي يرد عليه

الشوط الثاني من اللقاء دخلته التشكيلة الحراشية بقوة، بهدف إضافة الهدف الثاني مبكرا، ففي (د59) قام ميباركي بعمل فردي جميل، حيث توغل بالكرة في منطقة المنافس وسددها بقوة، لكنها مرت بقليل عن مرمى الحارس سفيون، رد الزوار كان في (د62) عن طريق بلجيلالي الذي نفذ مخالفة قوية لكنها مرت فوق العارضة الأفقية.

بومشرة كاد يفعلها ودوحة يتألق من جديد

وكان الحراشيين قريبين من تسجيل هدفهم الثاني في (د81)، عن طريق بومشرة الذي نفذ مخالفة قوية لكن الحارس تصدى لها، ومباشرة بعدها جاء رد فعل الزوار عن طريق سايح الذي قام بعمل فردي، وسدد بقوة لكن الحارس دوخة كان في المكان المناسب مرة أخرى وأبعد الخطر، وواصل النسور ضغطهم بعدها لكنهم لم يفلحوا في معادلة الكفة، وانتهى اللقاء بنتيجة هدف لصفر لصالح الصفراء.

==========

آلان ميشال: "الحكم سبب خسارتنا واللمسة الأخيرة خانتنا في الهجوم"

"علينا أن لا نستحي بالخسارة، لأننا كنا الأفضل على أرضية الميدان من المنافس، الذي حقق الفوز بمساعدة الحكم الذي أحمله المسؤولية كاملة في النتيجة التي آل إليها اللقاء، لأنه كان منحازا منذ البداية للأصحاب الأرض ومنحهم ركلة جزاء وهمية لم يكن ليعلن عنها لو لم يكن منحازا. وأنا راض بالمردود وأشكر أشبالي على المجهودات الكبيرة التي بذلوها، ولولا اللمسة الأخيرة التي خانتنا في محاولات هجومية عديدة، لتمكنا من العودة إلى الديار بنتيجة إيجابية".

 

عبيد: "أنا سعيد بهدفي الثاني وحققنا الأهم"

"أنا سعيد بتسجيل هدفي الثاني، خاصة أنه منح النقاط الثلاث لفريقي وهذا هو الأهم في نظري، لأنه من الجيد أن نستهل مرحلة العودة بانتصار. صحيح أننا لم نظهر بالمستوى الجيد، لكن في مثل هذا النوع من اللقاءات لا يهم الأداء بقدر ما تهم النتيجة".

 

بشوش: "كنا نبحث عن الهدف المبكر وسيرنا اللقاء بذكاء"

"في البداية أشكر اللاعبين لأن الفوز اليوم تحقق بفضل إرادتهم، التي صنعت الفارق أمام منافس قوي وشكل لنا صعوبات جمة، كنا نأمل أن نسجل هدف السبق مبكرا وهو ما حدث في عشرين دقيقة الأولى، حتى يتسنى لنا تسيير اللقاء، وهو ما قام به اللاعبون بذكاء، نحن سعداء بتدشين مرحلة العودة بانتصار، لأن هذا سيفتح أمامنا آفاقا جديدة وسيبعث الثقة أكثر لدى اللاعبين".

===================

حدث اللقاء: 

الصفراء تدشن مرحلة العودة بانتصار ثمين

عكس مرحلة الذهاب التي سجل فيها اتحاد الحراش بداية متعثرة، فإن أشبال شارف تمكنوا من تدشين مرحلة العودة أمس بفوز ثمين ولو بشق الأنفس وأمام منافس محترم، وهو الإنجاز الذي جاء ليكشف عن نيات "الصفراء"، بتدارك ما ضاع منها في الشطر الثاني من البطولة.

رجل اللقاء: 

دوخة صمام أمان مرمى الحراش

أدى حارس مرمى اتحاد الحراش عز الدين دوخة أمس مباراة كبيرة، أثبت خلالها أنه فعلا صمام أمان مرمى "الصفراء" بامتياز، لأن الفضل الكبير في الفوز المحقق أمام الساورة يعود إليه، بفضل تدخلاته العديدة الموفقة التي حرمت الزوار من العودة في النتيجة، ما جعله يلقى إشادة الأنصار وثناء لاعبي المنافس عقب نهاية اللقاء.

لقطة المباراة: 

لاعبو الحراش ابتكروا طريقة جديدة للاحتجاج

لقطة فريدة من نوعها أبتركها لاعبو اتحاد الحراش في الاحتجاج، على تماطل إدارة الرئيس العايب في منحهم مستحقاتهم المالية، بعدما قاموا عقب نهاية اللقاء برمي قمصانهم في الدائرة المركزية ورفع أيديهم تجاه الأنصار، في لقطة أرادوا من خلالها التأكيد أنهم قاموا بواجبهم لكن الإدارة تصر على تجاهل مطالبهم المشروعة، ولم يخطئ من قال إن "الحاجة أم الاختراع".

البطاقة الحمراء:

ولا مسير من الحراش في الملعب

فضلا عن المشاكل الإدارية التي يتخبط فيها، صنع أمس مسيرو اتحاد الحراش الاستثناء، بتخلفهم عن حضور مباراة حاسمة لفريقهم داخل الديار، ما يطرح أكثر من علامة استفهام عما يحدث في بيت "الصفراء"، وسط تنديدات شديدة من المناصرين، الذين أكدوا أن الإدارة الحالية ليست تماما في مستوى تطلعاتهم.

===================

ميشال أحدث ثلاثة تغييرات في التشكيلة الأساسية 

أحدث مدرب شبيبة الساورة الفرنسي آلان ميشال سلسلة من التغييرات على التشكيلة الأساسية، في مواجهة أمس مقارنة بمباراته الأولى على رأس العارضة الفنية أمام أهلي البرج، من خلال اعتماده على أحمد سفيون في حراسة المرمى في ظل غياب بوصوف بداعي الإصابة، إلى جانب توظيفه عبد القادر بن محمد في وسط الميدان الدفاعي، رغم أنه ينشط في الأصل ظهيرا أيمن، في الوقت الذي فضل الاعتماد على عبد النور بلخير في الهجوم، بدل الحبيب بوقلمونة الذي كان على كرسي الاحتياط.

بن محمد أساسيا لأول مرة  

حملت التشكيلة الأساسية التي وظفها آلان ميشال أمس مفاجأة كبيرة، تمثلت في المشاركة الأساسية الأولى للمدافع عبد القادر بن محمد، الذي غاب عن مرحلة الذهاب بداعي الإصابة التي كان يعاني منها في الظهر، لكن مدرب "النسور" وفي ظل افتقاد فريقه خدمات محفوظ عامري بداعي العقوبة، فضل تعزيز وسط الميدان الدفاعي بخدمات بن محمد، الذي ينشط في الأصل ظهيرا أيمن. 

بلخير يعود بعد غياب طويل 

كما عرفت مباراة أمس عودة الجناح الطائر للنسور عبد النور بلخير، إذ تعد مباراة الحراش الأولى لابن مغنية بعدما أجبرته الإصابة على الابتعاد عن الميادين، طيلة الجولات الأربع الأخيرة من مرحلة الذهاب.

"ميشال" فضل سفيون في حراسة المرمى 

مثلما أشرنا إليه، استقر رأي المدرب آلان ميشال في لقاء أمس على توظيف أحمد سفيون في حراسة المرمى، بدل صالح لاوتي الذي كان في الاحتياط، في ظل الغياب الاضطراري للحارس خير الدين بوصوف الذي يعاني من تمزق عضلي، ومن دون شك أن وقع خيار الفرنسي على سفيون سببه العودة القوية لـ سفيون في تربص العاصمة، حيث كشف عن استعدادات عالية في اللقاءات الودية التي أجرتها التشكيلة.

بوقلمونة وحمزاوي في الاحتياط 

كما فضل مدرب الساورة في مباراة أمس أمام الحراش، مخالفة كل التوقعات بترك ثنائي الهجوم الحبيب بوقلمونة وعكاشة حمزاوي في الاحتياط، في الوقت الذي كان الجميع يتوقع الاعتماد عليهما في التشكيلة الأساسية، خاصة أن بوقلمونة أدى مباراة كبيرة في آخر ظهور رسمي للفريق أمام أهلي البرج، في حين أظهر حمزاوي استعدادات كبيرة في التربص.

 

 

آلان ميشال رفض تغيير طوبال رغم احترازات الحراش

أصر مدرب الساورة على إشراك الظهير الأيمن خالد طوبال في التشكيلة الأساسية، رغم الاحترازات التي تقدم بها مسيرو الحراش لمحافظ اللقاء، بحجة وجود المدافع السابق لاتحاد عنابة تحت طائلة العقوبة.

 

 

لاعبو الساورة احتجوا كثيرا على ركلة الجزاء 

شهدت (د17) احتجاجات شديدة من لاعبي شبيبة الساورة، على قرار الحكم بإعلانه ركلة جزاء لمصلحة أصحاب الأرض نجح المهاجم عبيد في تجسيدها، إذ لم يهضم رفاق القائد قدور بلجيلالي قرار الحكم عبيد شارف، واعتبروا ركلة الجزاء هدية من صاحب البدلة السوداء لاتحاد الحراش.

 

 

آمال الحراش 4 – آمال الساورة 1 

تكبد أمس آمال شبيبة الساورة هزيمة قاسية أمام نظرائهم الحراشيين بنتيجة (4-1)، والتي كان وقعها شديدا على أشبال الثنائي صديقي ولخضاري، خصوصا أنها كلفتهم التنازل عن الريادة التي احتكروها لجولات عديدة، لمصلحة آمال "الصفراء" الذين أضحوا في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن آمال "النسور". 

 

 

ميباركي أساسيا في أول ظهور 

سجل الوافد الجديد إلى صفوف التشكيلة الحراشية المهاجم المتعدد المناصب ميباركي، الذي وقع موسما ونصف خلال "الميركاتو" الشتوي، أول ظهور رسمي له بألوان الصفراء حيث عوض أمادا في الهجوم.

 

 

الآلام تعاود أمادا وسيغيب 20 يوم 

عاودت الآلام وسط ميدان الاتحاد أمادا في آخر حصة تدريبية أجراها مع الفريق وأجرى فحوصا طبية جديدة، أظهرت أنه لم يشف من إصابته وقد طلب منه الطبيب الركون إلى الراحة 20 يوما، وسيضيّع بنسبة كبيرة اللقاء المقبل أمام شباب قسنطينة.

 

 

الحراش ترفع احترازات ضد طوبال

رفعت الإدارة الحراشية احترازات ضد لاعب شبيبة الساورة طوبال، الذي تلقى البطاقة الحمراء خلال المباراة التي لعبها مع فريقه السابق عنابة أمام أمل الأربعاء الموسم المنقضي ولم يقض عقوبته، من جهتهم أكد مسيرو الساورة أن احترازات الصفراء غير صحيحة حسب المادة 35.

 

 

هجرسي في القائمة وفرڤاني خارجها

وجه التقني الحراشي الدعوة للوافد الجديد هجرسي جلال، الذي ينشط في الجهة اليسرى من الدفاع وأدرج اسمه في القائمة الاحتياطية، تحسبا لأي طارئ أما فيما يخص فرڤاني فلم توجه له الدعوة.

 

 

دوخة وآيت وعمر يعودان إلى التشكيلة

عاد الحارس الدولي دوخة للمشاركة أساسيا واستعاد شارة القائد، مثلما كان عليه الحال مع زميله آيت وعمر وهما اللذان غابا عن لقاء الجولة الأخيرة أمام "الموب"، بسبب العقوبة نظرا لاحتجاجهما وتلقيهما البطاقة الصفراء في مباراة سطيف.

 

 

بولخوة خارج القائمة ويتلقى مستحقاته

لم يوجه المدرب شارف الدعوة للمدافع الأيمن بولخوة، الذي غادر تربص تيبازة في منتصفه ولم يكمل التحضير مع زملائه، بسبب مستحقاته المالية التي حصل عليها مؤخرا، وقد حدث الأمر نفسه مع العمالي وميباركي اللذين تلقيا أموالهما.

 

 

بومشرة احتياطيا لعدم جاهزيته بدنيا

فضل الطاقم الفني الحراشي بقيادة المدرب شارف اللاعب سيلا في تنشيط الهجوم، على زميله بومشرة بسبب عدم جاهزيته من الجانب البدني، رغم تعافيه من الإصابة وتدربه مع زملائه مؤخرا.

 

 

سرباح تابع مباراة الآمال 

سجل الحارس الدولي سرباح الذي يعمل حاليا في أكاديمية "الفاف"، حضوره صبيحة أمس بملعب المحمدية وتابع المباراة التي جمعت الصفراء مع الساورة لصنف الآمال قصد معاينة الحارسين.

 

 

شارف غاضب بسبب منحتي البرج و"الموب"

غضب التقني الحراشي من إدارة الفريق، بسبب عدم تحركها لتسديد المنحتين العالقتين، بعد التعادل المحقق في البرج والفوز في آخر مباراة أمام مولودية بجاية لتحفيز اللاعبين.

 

بلخير أدى شوطا أول في القمة 

أدى المهاجم العائد إلى الميادين بعد غياب طويل عبد النور بلخير شوطا أول في القمة، وكان بمثابة سم في دفاع اتحاد الحراش بتحركاته وسرعته، لكن توزيعاته على الجهة اليسرى لم تجد من يستغلها، في ظل الرقابة اللصيقة التي كانت مفروضة على  المهاجم "أودو" وهداف الفريق.

 

 

آلان ميشال ظل واقفا

تفاعل آلان ميشال بشكل كبير مع المحاولات الهجومية، التي كان أشباله يشنوها بغية العودة في النتيجة، بدليل أن مدرب الساورة لم يجلس طيلة أطوار المرحلة الأولى، وظل واقفا يقدم النصائح والتعليمات لرفاق القائد قدور بلجيلالي.

 

 

لونيسي منع من الدخول إلى المنصة الشرفية

منع صانع لعب الصفراء سابقا خالد لونيسي من الدخول إلى المنصة الشرفية أمس، حيث لم يتعرف عليه رجال الشرطة رغم أنه أكد لهم أنه لاعب سابق ما أثار حيرة الجميع.

 

 

اللاعبون احتفلوا بعيد ميلاد ليمان 

احتفل لاعبو التشكيلة الحراشية بعيد ميلاد زميلهم حسام ليمان، الذي أطفأ أمس شمعته 25 وكان ذلك في غرف حفظ الملابس، التي "هولوها" بعد الفوز على الساورة.

 

 

شارف يعود وحنيشاد يبقى معاقبا

استنفد التقني الحراشي شارف عقوبته أمس، حيث عاد من جديد لتوجيه لاعبيه على دكة البدلاء، في حين بقي مدرب الحراس حنيشاد معاقبا وسيعود أمام شباب قسنطينة.

 

 

عبيد يسجل الثاني ويهديه لـ دوخة

سجل المهاجم عبيد هدفه الثاني أمس، بعدما سجل في لقاء الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب أمام "الموب"، واحتفل مطولا مع زملائه بعد أن توجه إلى الحارس دوخة وأهداه الهدف.

 

الكواسر أبدعوا بـ"كراكاج" في (د65)

ألهب أنصار الصفراء الذين تنقلوا عشية أمس إلى ملعب المحمدية، لمساندة فريقهم المحبوب على تحقيق الفوز، المدرجات عن طريق "الكراكاج" وصنعوا أجواء بهيجة للغاية. وتوقفت المباراة مدة دقيقتين بسبب الدخان الكثيف، الذي حجب الرؤية بعد قيام أنصار الصفراء بـ"الكراكاج"، وبعدها طالب الحكم عبيد شارف باستئناف اللعب بطريقة عادية.

 

الكواسر طالبوا برحيل العايب فورا

فرح الكواسر كثيرا بالفوز الذي حققه فريقهم، لكن ذلك لم ينسهم وضعية الإدارة، حيث طالبوا في النهاية برحيل العايب فورا، وتسهيل المهمة للمستثمرين الجدد الراغبين في ترؤس الصفراء.

كلمات دلالية : ا. الحراش 1 – ش. الساورة 0

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال