"المسامعية" يحتفلون بفوز جديد

تمكن اتحاد العاصمة من تسجيل فوز جديد على حساب شبيبة بجاية، وهو ما يؤكد الصّحة الجيدة التي يمر بها أبناء "سوسطارة" مع نهاية الموسم الحالي بعد التتّويج بكأس الجمهورية....

ا. العاصمة 1 – ش. بجاية 0
نشرت : عادل. ش الأحد 12 مايو 2013 00:00


ملعب عمر حمادي ببلوغين، طقس مشمس، أرضية صالحة، جمهور قليل، تحكيم للثلاثي: غربال، سراج وشرشار.

الأهداف: سوڤار (د 64) للاتحاد

ا. العاصمة

زماموش

مفتاح (بن عمارة د 66)

بن موسى

خوالد

بكاكشي

بوشامة

كودري

بوعزة

جديات (أندريا د73)

ڤاسمي

دحام (سوڤار د46)

المدرب: كوربيس

ش. بجاية

جبارات

شحيمة

ميخالدي

بوقماشة

ميباراكو

لعريبي

حاجي (ميباركي د73)

نياطي (آيت فرڤان د81)

"بانڤورا"

زرارة

دراڤ (أوراس د78)

المدرب: سوليناس

----------------

في انتظار النهائي العربي الذي ينتظره أنصار الاتحاد بفارغ الصّبر بداية من الثلاثاء المقبل، من جهة ثانية فإن شبيبة بجاية تفكر أكثر في المنافسة الإفريقية والمباراة التي تنتظرها بداية من الجمعة القادم.

جبارات يصد كرة ڤاسمي وبكاكشي كاد يخادع حارسه

لم يدخل الفريقان المباراة بقوة رغم عدم وجود أي ضغط من الجانبين، إذ لم نر أي هجمة خطيرة إلى بعد مرور 28 دقيقة بالضّبط، إذ شاهدنا المحاولة الأولى في المباراة عن طريق ڤاسمي الذي تلقى كرة في العمق من زميله جديات، يتوغل داخل منطقة العمليات ومن دون مراقبة يسدد كرة قوية لكن جبارات على مرتين يوقف الكرة، بعدها في الدّقيقة 31 دراڤ يوزّع على الجهة اليمنى، بكاكشي حاول إخراج الكرة لكنها اصطدمت بداخل قدمه وكاد على إثرها أن يخادع زميله زماموش لكن الكرة مرت فوق العارضة.

جبارات يتألق مرة أخرى أمام ڤاسمي ويبعد كرة خطيرة

بعدها بدقيقتين، حاول المدافع الأيسر بن موسى تجريب حظه على حدود منطقة العمليات، إذ سدّد كرة قوية لكنها مرت عالية فوق مرمى جبارات، ضغط الاتحاد تواصل إلى غاية الدّقيقة 43، إذ شاهدنا عملا فرديا جيد من كودري الذي أعاد الكرة نحو ڤاسمي هذا الأخير بتسديدة قوية الحارس البجاوي جبارات ينقذ الموقف بمساعدة الدفاع قبل أن يتمركز اللاعبون مجددا ويتم إفشال هجمة الاتحاد.

دحام وبانڤورا يضيّعان فرصة فتح باب التّسجيل

ضغط الاتحاد لم يتوقف، إذ عرف نهاية الشّوط الأول العديد من الفرص الضّائعة من الفريقين، وكادت أن تحمل الدّقيقة 44 الخبر السّار لأنصار الاتحاد، إذ تلقى دحام كرة في العمق بعد عمل جماعي رائع من لاعبي الاتحاد، دحام وجد نفسه وجها لوجه لكن أحد مدافعي الشّبيبة أعاقه وهو ما أضعف تسديدته التي مرت جانبا على مرمى جبارات، وفي الدقيقة الأخيرة من المرحلة الأولى ارتكب بكاكشي خطأ آخرا في وسط الميدان، وهو أتاح الفرصة للمهاجم "بانڤورا" الذي استغل الفرصة وانطلق في هجمة معاكسة من وسط الميدان، قبل أن يلحق به خوالد الذي أعاقه، وهو ما سمح لزماموش بتوقيف تسديدة "بانڤورا" بسهولة، لينتهي بعدها الشّوط الأول بالتعادل السّلبي.

الاتحاد يدخل بقوة وسوڤار يفتتح مجال التّهديف

في الشّوط الثّاني، حاول لاعبو الاتحاد تجسيد الفرص الكثيرة التي ضاعت منهم خلال الشّوط الثاني، وهو ما كان لهم بداية من الدّقيقة د64 عن طريق سوڤار، هذا الأخير الذي تلقى كرة عن طريق زميله جديات، إذ أوقف الكرة وسدد من خارج منطقة العمليات مسجلا هدف السّبق أمام فرحة الحضور القليل لأنصار الاتحاد، بعده وفي حدود الدّقيقة 71، جاء رد الشبيبة عن طريق المهاجم المالي "بانڤورا" الذي يتلقى كرة في العمق وسدد، قبل أن يتدخل بكاكشي ويبعد الكرة في آخر لحظة.

كرة زرارة يرّدها القائم وبوشامة ينقذ الاتحاد من التعادل

ردّ فعل الشبيبة جاء قويا وكان بداية من الدّقيقة 77 عن طريق الخطير زرارة الذي سدد مخالفة من بعد حوالي 30 مترا، كرته تصطدم بالقائم وتخرج إلى 6 أمتار أمام دهشة أنصار الشّبيبة، بعد ذلك في الدقيقة 82 البديل آيت فرڤان يوزع من الجهة اليمنى، كرته تقع بين مدافعي الاتحاد ومهاجمي الشّبيبة، قبل أن يبعد لاعب الوسط بوشامة الكرة من خط المرمى منقذا الاتحاد من هدف التّعادل.

كرة بن موسى تصدّها العارضة

وقبل نهاية اللقاء بحوالي 4 دقائق، أتيحت فرصة كبيرة للاتحاد من أجل مضاعفة النّتيجة بعدما تحصلت على مخالفة في الدّقيقة 86، بن موسى يتولى تنفيذها من حوالي 20 مترا وبتسديدة قوية ودقيقة العارضة تردّها وتحرمه من تكرار ما فعله في نهائي الكأس، قبل أن تنتهي بعد ذلك المباراة بفوز الاتحاد بهدف دون رد، وهو ما سمح للاتحاد بتعزيز مركزه الخامس في سلم التّرتيب بفارق 3 نقاط عن المنافس المباشرة شباب قسنطينة، في انتظار نهائي كأس الاتحاد العربي أمام العربي الكويتي بملعب 5 جويلية يوم الثلاثاء المقبل.

-------------

لقطة اللقاء

أنصار بجاية غنوا مع "المسامعية" على زماموش

عرفت مباراة أمس روحا رياضية عالية بين أنصار بجاية والاتحاد رغم قلتهم في مدرجات عمر حمادي ببلوغين، وما يؤكد ذلك ما قام به أنصار بجاية بعدما غنوا سويا مع أنصار الاتحاد على الحارس زماموش، وهو ما يؤكد اتفاق الجميع على المستوى الكبير الذي يقدّمه الحارس الدّولي مع نهاية هذا الموسم وأحقيته بمكانة أساسية مع "الخضر" في لقاءات جوان المقبل.

رجل اللّقاء

سوڤار أهدى الاتحاد فوزا ثمينا

فرض المهاجم سوڤار نفسه من جديد في تشكيلة المدّرب "كوربيس" رّغم دخوله المتأخر في اللّقاء، إذ عوّض دحام مع بداية الشّوط الثاني لكنه تمكن من صنع الفارق لفائدة فريقه بعد دخوله بحوالي ربع ساعة، عندما تمكن من تسجيل هدف الفوز مهديا "سوسطارة" فوزا جديدا، إذ رغم أن المدّرب "كوربيس" يبقيه مهمشا في أغلب فترات الموسم، إلا أنه أصبح يؤكد أحقيته باللعب بانتظام كلما سنحت له الفرصة.

بطاقة حمراء

أنصار الاتحاد يتخلفون عن حضور حفلة الكأس

في خطوة غير منتظرة، تخلّف أنصار اتحاد العاصمة عن حضور حفل التتويج بكأس الجمهورية للمرة الثامنة في تاريخ الفريق، إذ كان من المنتظر أن يعرف لقاء بجاية حضورا قويا للأنصار من أجل مشاركة اللاعبين فرحة التتويج على الغريم التّقليدي المولودية، لكننا لم نشاهد سوى حوالي 3 آلاف مشجّعا في المدرجات وهو ما يستحقون تلقي البطاقة الحمراء عليه.

حدث اللّقاء

الاتحاد يوقف هيمنة بجاية بعد 3 سنوات

تمكن اتحاد العاصمة أمس من تسجيل فوزه الأول على حساب شبيبة بجاية منذ 3 مواسم، إذ تمكن سوڤار من كسر هذه السّيطرة، كما تمكن الاتحاد أيضا من تسجيل هدفه الأول في ملعب بولوغين منذ الجولة 25.

-------------

كوربيس: "الفوز مفيد قبل نهائي الثلاثاء"

"صحيح أنني سعيد بهذا الفوز المعنوي، لكن عندما أرى أننا وصلنا إلى 45 نقطة، أتحسر على النقاط الضائعة منا بسبب سوء البرمجة، فلولا ذلك لكنا نلعب اليوم على اللقب، للأسف الشديد أننا ذهبنا ضحية سوء البرمجة، ومع ذلك أنا راض بهذا الفوز الذي سيحفزنا قبيل مباراة النهائي أمام العربي الكويتي ويجعلنا نحضر له في ظروف جيدة للغاية، وبودي أن أتحدث عن فريق بجاية الذي أدى مباراة كبيرة وأتوقع له من الآن أن يلعب على الأدوار الأولى الموسم المقبل".

سوليناس: "التعادل كان أقرب للمنطق"

"أعتقد أن التعادل لو تحقق كان سيكون عادلا، لأننا لعبنا بطريقة جيدة، خلقنا العديد من الفرص التي لم نترجمها إلى أهداف، ونافسنا الاتحاد بقوة في عقر داره، لكن الحظ خاننا، وعلى كل حال الموسم لا يزال طويلا بالنسبة لنا، فلا زالت لنا منافسة كأس الكاف التي سنحضر لها في ظروف جيدة كي نذهب فيها بعيدا، لدينا تشكيلة شابة وستقول كلمتها".

سوڤار: "أتمنى أن أنال ثقة المدرب في النهائي"

"قمت بواجبي لا أكثر ولا أقل، وحاولت أن أتألق حتى ألفت نظر المدرب وأنال ثقته بعد غيابي عن نهائي كأس الجمهورية، وأتمنى أن يكون قد أعجب بما قدمته حتى أحصل على فرصتي في نهائي كأس العرب الثلاثاء المقبل".

كوربيس يحتج بعد الإعتداء على ڤاسمي

تعرض مهاجم الإتحاد ڤاسمي إلى إعتداء من الخلف في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول من طرف أحد مدافعي الشبيبة، إذ سقط مباشرة على الأرض إثر ذلك الإعتداء، وهو السقوط الذي أثار حالة هلع وسط لاعبي والطاقم الفني للإتحاد، إذ سارعوا إلى الإطمئنان عليه، كما توجه "كوربيس" ومن معه من إداريين على كرسي الإحتياط، إلى مسؤولي المنافس وطلبوا منهم أن يلعبوا كرة نظيفة وأن يتفادوا اللعب الخشن حتى لا يتسبب الأمر في إصابة اللاعبين وغيابهم عن نهائي الكأس العربي هذا الثلاثاء.

"الشناوة" والمولودية على كل لسان في بولوغين

رغم أن الإتحاد أنهى مهمته مع مولودية الجزائر وفاز عليه في المباراة النهائية من كأس الجمهورية، إلا أن هذا لم يكن كافيا بالنسبة لأنصار الإتحاد الذين ظلوا يتغنوا أمس بإنجازهم من المدرجات ويسمعون الحضور أغانيا استفزازية ضد المولودية وأنصارها.

"المسامعية" طالبوا بدخول "آندريا"

في ظل العقم الهجومي في المرحلة الأولى من اللقاء، راح أنصار الإتحاد يطالبون من مدربهم بإقحام الملغاشي "آندريا" في المرحلة الثانية من المباراة، بما أنه قادر على قلب موازين المباراة في أي لحظة بسرعته وقوة اختراقه لدفاع المنافس.

دزيري يعود من جديد

بعدما غاب عن مقعد البدلاء عن لقاء مولودية وهران وعن بعض الحصص التدريبية بسبب تواجده في فرنسا، عاد المدرب المساعد بلال دزيري إلى ممارسة مهامه من جديد بمناسبة مباراة أمس.

"ماراكانا" تختار خوالد لاعب الشهر

منحت يومية "ماراكنا" لقب أفضل لاعب لشهر أفريل إلى مدافع الإتحاد نصر الدين خوالد الذي كرّم قبيل انطلاق اللقاء، وهو لقب مستحق لقائد الإتحاد الذي وبشهادة الجميع يعد بمثابة حائط الصد المنيع الذي تكسر عنده محاولات كل منافسي الإتحاد هذا الموسم.

سوڤار يمضي هدفه الثاني هذا الموسم

تمكّن سوڤار أمس من توقيع ثاني أهدافه بألوان الإتحاد هذا الموسم، إذ سبق له أن سجّل هدفا في مرمى الشلف بمقصية جميلة بملعب عمر حمادي، وها هو يضيف إلى رصيده هدفا ثانيا جميلا بقذفة قوية لم يتمكن الحارس جبارات من صدّها.

أشبال "كوربيس" أخفوا الكرة على البجاوية في (د65)

أمتع أشبال المدرب "رولاند كوربيس" الجماهير القليلة الحاضرة بنسوج وعروض كروية رائعة تجاوب معها الأنصار، إذ راحوا يمررون الكرة فيما بينهم إلى درجة أن المنافس وجد صعوبات كبيرة في استرجاع الكرة وإلى درجة أنّ الأنصار راحوا يعلقون قائلين "خباولهم البالون".

الأنصار طالبوا بن موسى بتنفيذ كل المخالفات

الظاهر أن أنصار الإتحاد صاروا معجبين بالطريقة التي ينفذ بها لاعبهم بن موسى المخالفات، إذ راحوا يطالبونه بتنفيذ كل المخالفات التي يحصل عليها الإتحاد، حتى يكرّر ما فعله في مرمى مولودية الجزائر في نهائي الكأس، عندما سجل هدفا غاليا في مرمى الحارس شاوشي منح الإتحاد الكأس.

آندريا تحدث مطولا مع حاجي

توجّه الملغاشي "آندريا" مباشرة بعد نهاية اللقاء ناحية لاعب بجاية حاجي، إذ تبادل معه أطراف الحديث، وهما اللّذان سبق لهما أن لعبا سويا من قبل في تلمسان الذي سقط رسميا إلى القسم الوطني الثاني ومن المؤكّد أن الثنائي قد تحسّر لما حديث لفريقهما السابق.

علي حداد يسعد الأنصار في "سوسطارة"

صنع الرئيس علي حداد أمس الحدث في معقل إتحاد العاصمة بـ "سوسطارة" عندما تواجد وسط الأنصار بأحد المقاهي الشهيرة، أين ارتشف فنجان قهوة رفقة مناصري فريقه، وهي الفرصة التي استغلها أحد المناصرين الذي اقترب منه ونزع منه نظارته من نوع "ريبان"، وهي النظارات التي أهداها حداد للمناصر، لكن هذا الأخير رفض الأمر، وقال له أريد قميص الفريق لا نظارتك، فما كان على حداد إلا أن طلب من سائقه الخاص أن يأخذه للملعب ويلبي طلبه، فتوجه المناصر رفقة سائق حداد إلى بولوغين وتم منحه حقيبة رياضية كاملة هدية له، قبل أن يعيده السائق لمكان تواجد حداد بنفس المقهى، ولكم أن تتصوروا فرحة ذلك المناصر الفريد من نوعه والشهير في حي "سوسطارة".

دراڤ غير مرحب به في بولوغين

عانى المهاجم البجاوي درّاڤ الأمرّين في ملعب بولوغين من طرف أنصار الإتحاد، إذ تعرض لعدد من الإستفزازات من طرفهم ما إن وطأت قدماه أرضية عمر حمادي، وهذا ما تعوّد اللاعب عليه في كل خرجة إلى بولوغين، بما أنه كان من قبل لاعبا في صفوف الغريم التقليدي مولودية الجزائر.

شحيمة يواجه الإتحاد لأوّل مرة

اكتست مباراة أمس طابعا خاصا بالنسبة للظهير الأيمن أحمد شحيمة الذي واجه فريقه السابق إتحاد العاصمة لأوّل مرة في مسيرته الكروية، وهو الذي اكتفى الموسم الماضي باللعب لصالح الآمال.

20 بجاويا حاضرا بملعب بولوغين

رغم أنّ فريقهم لا يلعب على البطولة ولا على المراتب الأولى، إلاّ أن ذلك

كلمات دلالية : ا. العاصمة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال