الوسط إفريقي هيلاري وصل زوال أمس إلى سطيف

تستمر رحلة إدارة وفاق سطيف في البحث عن المهاجم صاحب الإجازة الأخيرة، إذ دخلت في عدة مفاوضات مع لاعبين أفارقة...

وفاق سطيف
نشرت : حاوره في المطار: خليل. ل السبت 27 يوليو 2013 00:00

ومن جل الإسراع في هذه الصفقة حضر أمس لاعب إفريقيا الوسطى هيلاري مومي إلى سطيف.

انطلاق رحلته من باريس تأخر بساعة

وكان الموعد ظهيرة أمس مع قدوم مهاجم إفريقيا الوسطى هيلاري مومي إلى مطار سطيف، حيث تنقل من مطار باريس رفقة مناجيره سيوباتيس رايموند، وقد تأخر انطلاق الطائرة من باريس بساعة، ليصل إلى مطار سطيف في حدود 14:00 الذي غادره بعد ساعة تقريبا مع أعراب والمناجير العام للفريق عبد العالي عاشوري.

موعد سهرة أمس لإكمال المفاوضات بعد حديث أول في مكتب أعراب

وبعد قدومه إلى سطيف وانتظاره من قبل الثنائي أعراب وعاشوري، كانت الوجهة إلى مكتب أعراب أين واصلوا المفاوضات التي بدأت هاتفيا في الأيام الماضية، وهذا من أجل الاتفاق على كل الأمور.

اتفاق مبدئي على توقيعه موسمين وأجرة في حدود 7 آلاف أورو

وقد كان لإدارة الوفاق اتفاق أولي مع مومي قبل قدومه إلى سطيف، إذ اتفق معه في المفاوضات الهاتفية على كل الأمور، وتم الاتفاق على مدة العقد التي ستكون موسمين إضافة إلى الأجرة الشهرية التي ستكون في حدود 7 آلاف أورو.

توقيعه مع الوفاق قد يؤخر إلى ما بعد لقاء تاجنانت

في المقابل، يوجد احتمال تأجيل توقيع اللاعب إلى ما بعد لقاء تاجنانت أي يوم الأحد، ويبقى هذا الاحتمال قائما في ظل رغبة الإدارة في النظر في قضية باقي المهاجمين المقترحين والفصل فيها، ولا تريد الإدارة التسرع في فصل قضية الإجازة الأخيرة ومنه من المحتمل أن يتأخر إمضاؤه إلى بعد لقاء تاجنانت أي يوم الأح، مع وجود احتمال آخر بحسم الصفقة سهرة أمس.

واجه الوفاق مع كوتون سبور والمنتخب الوطني أيضا

تجدر الإشارة إلى أن هيلاري سبق له وأن واجه الوفاق في إطار رابطة أبطال إفريقيا مع كوتون سبور الكاميروني، كما سبق له وأن واجه المنتخب الوطني الجزائري مع فريق منتخب بلاده إفريقيا الوسطى في إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012.

محاولة أخيرة مع كوتشوني ومشكلته في صلاحية الجواز

وبعيدا عن قدوم وسط الإفريقي هيلاري، فإن إدارة الوفاق ستقوم بمحاولة أخيرة مع اللاعب البينيني كوتشوني، لكن يبقى مشكله الوحيد في أن صلاحية جواز سفره توشك على الانتهاء، أي أن جواز سفره ستنتهي صلاحيته يوم 8 أوت، وهو ما من شأنه أن يلغي تنقله.

سيلا سيجري التجارب في ألمانيا وفرانسيس متواجد في النرويج

ودائما في إطار المهاجمين الذين دخلت إدارة الوفاق في مفاوضات معهم، علمنا أن اللاعب الغيني سيلا موجود في ألمانيا من أجل إجراء التجارب، في حين يوجد الطوغولي فرانسيس في النرويج ولا يمكنه استخراج تأشيرة إلى الجزائر بحكم أنه غير مقيم هناك، ومن أجل استخراجها يتوجب عليه العودة إلى الطوغو وهو ما لا يخدم الوفاق بسبب طول وقت العملية.

---------------------

هيلاري: "سبق لي أن واجهت الوفاق مع كوتون سبور وأعرف أجواء ملعب سطيف"

كيف كانت رحلتك من باريس؟

الرحلة سارت في أحسن الظروف لولا تأخر انطلاق الرحلة من باريس بنحو ساعة، وما عدا ذلك فكل شيء سار على ما يرام وأنا حاليا في سطيف، وأتمنى أن تنتهي الأمور جيدا.

هل يعني حضورك إلى سطيف أنك توصلت إلى اتفاق نهائي للتوقيع في صفوف الوفاق؟

لا ليس إلى هذا الحدّ، فأنا هنا من أجل مواصلة المفاوضات التي بدأناها هاتفيا، من جهتي أنا في حاجة إلى ناد وأعتقد أن الوفاق أيضا في حاجة إلى خدماتي، وسنعمل على إنجاح المفاوضات واستكمال إجراءات انضمامي للوفاق.

هل تملك معلومات عن النادي الذي قدمت للتفاوض من أجل الالتحاق به؟

بالفعل، فالوفاق فريق معروف في إفريقيا وهو أحد الفرق الكبيرة في القارة، كما سبق لي أن واجهته عندما كنت مع نادي كوتون سبور الكامروني، أتذكر جيدا تلك الأجواء التي كانت في ملعب سطيف ويومها تأهلت على حساب الوفاق مع "كوتون سبور"، كما أن الوفاق يبقى واجهة وقبلة للاعبين المحليين والأجانب وبوابة للتألق والاحتراف أيضا.

سبق لك وأن واجهت المنتخب الوطني مع منتخب بلدك إفريقيا الوسطى، أليس كذلك؟

هذا صحيح، واجهت المنتخب الجزائري في ملعب العاصمة والأجواء يومها كانت كبيرة في الملعب في إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا في 2011، مثلما كانت أيضا في لقاءي مع كوتون سبور أمام الوفاق.

بالعودة إلى تجربتك مع نادي "لومون"، كيف تقيّمها؟

المشكلة في "لومون" معقدة للغاية، فالفريق عانى سوء التسيير وهذا ما جعل الأمور تنتهي بتلك الطريقة، ومن جهة أخرى أديت موسما في المستوى في بداية الموسم، قبل أن أتعرض إلى إصابة فرضت غيابي في الجولات الأخيرة، وفي ظل الوضع الذي يتواجد عليه الفريق كان لزاما علي مغادرة النادي.

في حال توقيعك مع الوفاق، ما الذي تقوله لجمهور النادي؟

إذا اكتملت المفاوضات في طريقها الصحيح، سأعمل على أداء دوري في المجموعة كما يجب، لأن كرة القدم لعبة جماعية.

-------------------------

الوفاق سيسافر إلى المغرب عبر تونس، ومشاكل الحجز في كل الاتجاهات

لم تعرف مشاكل الوفاق حلا مع حجز الأماكن على متن الرحلات القادمة التي تنتظر النادي إلى مختلف الاتجاهات في القارة السمراء، برسم خرجات منافسة "الكاف" التي تنتظر النادي في الأسابيع القادمة، بما في ذلك أبسطها إلى تونس بسبب عدم تحديد موعد لقاء بنزرت.

مخطط  التنقل إلى تونس مازال مجمدا

وفي ظل غياب أي مستجدات رسمية بخصوص موعد مقابلة الوفاق في تونس أمام بنزرت، في انتظار رد الكونفدرالية على مراسلة النادي التونسي الذي طلب الاستقبال في ملعب 15 أكتوبر نهارا على 15:30، أو تأجيل اللقاء إلى تاريخ 7 أوت للعب في رادس، مازال مخطط تنقل الوفد السطايفي إلى تونس مجمدا إلى غاية أمس.

الإدارة تفكّر في التنقل إلى الرباط عبر تونس

من جهة أخرى، لم تضبط إدارة الوفاق مخطط التنقل الرسمي إلى العاصمة المغربية الرباط، أين سيواجه نادي الفتح الرباطي في الجولة الثالثة لدور مجموعات الكاف، بعدما اصطدمت الإدارة بحجز كل المقاعد على متن رحلات الدار البيضاء، لتطرح فكرة التنقل عبر تونس التي تعتبر تكلفتها أقل، ووجود أماكن شاغرة عكس رحلات الجزائر - المغرب المكتظة كلها حتى منتصف سبتمبر.

تراجعت عن فكرة الطائرة الخاصة بسبب القيمة

وكنا أشرنا في عدد سابق إلى أن الإدارة راسلت "طاسيلي للطيران" لبرمجة رحلة خاصة إلى المغرب، والتي ردّت أن قيمة الرحلة تكلف 890 مليون، وهي القيمة التي تعتبر جد مرتفعة وتفوق إمكانات الوفاق.

الوفاق سيدرس مخطّط تنقل الفتح الرباطي إلى "لومومباشي"

وبخصوص الرحلة الأخرى التي سيقوم بها الوفاق  في إطار منافسة "الكاف" إلى "لومومباشي" الكونغولية لمواجهة "مازيمبي" إيابا، وبعد إلغاء الخطوط الفرنسية رحلاتها إلى هذه الوجهة وخلط حسابات الإدارة، علمنا أن هذه الأخيرة ستدرس مخطط التنقل الذي ستنتهجه إدارة الفتح الرباطي في رحلتها التي ستكون في نهاية هذا الأسبوع، قبل تحديد المخطط الرسمي لرحلة الوفاق إلى هناك لاحقا.

التنقل عبر القاهرة يبقى الأقرب بسبب التكلفة

وفي انتظار  النتائج التي ستستخلصها إدارة الوفاق من رحلة الفتح الرباطي إلى "لومومباشي" التي ستكون عبر الدوحة أو دبي، فإن المخطط الأقرب حاليا للوفاق هو التنقل عبر القاهرة ومنها إلى نيروبي عبر اديسا بابا قبل المواصلة إلى "لمومباشي"، وذلك بسبب التكلفة.

حوالي 3 ملايير قيمة الطائرة الخاصة إلى الكونغو

وفي هذا الإطار أيضا، لم تفكر إدارة الوفاق في برمجة رحلة خاصة إلى "لمومباشي" إيابا لإدراكها مسبقا أن القيمة التي تتطلبها هذه العملية كبيرة جدا، إذ تقارب 3 ملايير وهي قيمة مرتفعة جدا.

مشاكل الوفاق مع الحجز في كل الاتجاهات

وبناء على ما سبق ذكره من معطيات بخصوص تنقلات الوفاق القادمة إلى تونس، المغرب ثم الكونغو، فإن مشاكل الحجز التي تصادف إدارة الوفاق تشمل كل الاتجاهات حتى أبسطها إلى تونس، بسبب غياب موعد ومكان إجراء لقاء بنزرت.

----------------------

إدارة "السنافر" تتصل بـ فيلود وتحاول اللعب على وتر قضية العقبي

في خرجة غير متوقعة من إدارة شباب قسنطينة، وفي ظل النتائج المخيبة التي مني بها هذا النادي في لقاءاته الودية خلال تربصه التحضيري الجاري في تونس، شرعت في البحث عن خليفة للمدرب "غارزيتو" وكانت المفاجأة ربطها الاتصال بمدرب الوفاق فيلود.

تشويش إدارة "السنافر" على الوفاق متواصل

وجاء اتصال إدارة الشباب بالمدرب فيلود رغم علمها أن هذا الأخير مرتبط بعقد مع النادي، ليؤكد مواصلة "السنافر" التشويش على الوفاق خلال هذا الصيف من خلال استهدافها اللاعبين الذين تضعهم الإدارة السطايفية في مفكرتها، فضلا عن مساهمتها في رفع قيم قدامى الوفاق لإقناعهم بالتجديد، من خلال تقديمها عروضا خيالية لـ دلهوم، قراوي وڤورمي.

حديثها عن تسريح حنايني يكشف أن الهدف عرقلة الوفاق فقط

وفي سياق متصل، تحدثت إدارة شباب قسنطينة خلال تربصها الجاري في حمّام بورڤيبة عن إمكانية تسريح المهاجم المغترب أيمن حنايني، والذي اتفق في البداية مع إدارة الوفاق قبل تغيير وجهته وتفضيله التنقل إلى "السي اس سي" لاعتبارات مالية خالصة، وهي النقطة التي تؤكد أن إصرار إدارة "السنافر" على خطف هذا اللاعب والمغترب سامي حوري قبله، يأتي في إطار سعيها لعرقلة صفقات الوفاق خلال هذا الصيف فقط.

سياسة مراقبة "السنافر" للوفاق أوصلته إلى 29 لاعبا

من جهة أخرى، فإن السياسة التي تتبعها إدارة شباب قسنطينة من خلال استهدافها اللاعبين الذين يستهدفهم الوفاق في صورة لمراقبة لصيقة في السياسة المنتهجة لا تمت بأية صلة للتسيير المحترف، أوصلتها إلى ضبط تشكيلته بلغ عدد عناصرها 29 لاعبا، قبل أن تضطر إلى تسريح عدد من اللاعبين وتقليص العدد قبل أسبوع واحد فقط قبل موعد نهاية فترة التحويلات.

محاولة للتأثير على فيلود بقضية عودة العقبي

ومن الأمور الغير مقبولة تماما من إدارة شباب قسنطينة إضافة إلى اتصالها بمدرب مرتبط مع ناد آخر، بالموازاة مع تواجد "غارزيتو" مع التشكيلة في تونس، محاولتها اللعب على وتر قضية عودة العقبي رغم إصرار المدرب في البداية على تسريحه، إذ عمدت على التأثير على قراره من خلال هذه القضية.

فيلود أكّد الاتصال والاحترافية تفرض الاعتذار

من جهته، لم يخف المدرب الفرنسي للوفاق فيلود الاتصال الذي تلقاه من إدارة شباب قسنطينة، كما كان واضحا مع الطرفين من خلال رفضه العرض وإعلامه الإدارة بهذا الأمر، مؤكدا احترافيته في التعامل مع هذا الموقف وتركيزه على مهامه على رأس العارضة الفنية بعيدا عن هذا التشويش.

فيلود: "لم أفكر كثيرا في عرض الشباب لأني مرتبط مع الوفاق"

وكان لنا حديث مع المدرب الفرنسي فيلود بعد نهاية حصة سهرة أول أمس التي جرت على وقع مشكل الإنارة وغلق مدخل الملعب لمنع إدخال سيارات اللاعبين، فجاء رده بخصوص صحة اتصالات شباب قسنطينة: "صحيح أني تلقيت عرضا من شباب قسنطينة، لكني لم أفكر كثيرا في العرض لأني مرتبط مع الوفاق ومركز معه حاليا".

أعراب: "فيلود خرج معنا راجل وكان واضحا"

من جهته، أشاد رئيس مجلس إدارة الشركة عز الدين أعراب بموقف المدرب فيلود بخصوص العرض الذي تلقاه من "السنافر"، وقال هذا عن الأمر: "فاجأنا اتصال شباب قسنطينة بـ فيلود، لكن هذا الأخير خرج معنا راجل وكان واضحا ولم يخف شيئا عن الطرفين، واعتذر عن هذا العرض".

----------------------

بنزرت تستعيد المثلوثي وحاج مبروك أمام الوفاق

في الوقت الذي مازال فيه الغموض سائدا بخصوص موعد ومكان إجراء مباراة الوفاق أمام نادي بنزرت برسم الجولة الثانية لمنافسة "الكاف"، تتواصل تحضيرات تشكيلتي الفريقين لهذا اللقاء، وفي آخر أخبار منافس الوفاق، فإن النادي البنزرتي سيستعيد الظهيرين حمزة المثلوثي واحمد حاج مبروك، واللذين غابا عن مواجهة الفتح الرباطي في المغرب برسم الجولة الأولى.

… ويفتقد خدمات كشك، طرودي ويوسوفا

في المقابل، فإن التشكيلة التي من المنتظر أن تكون تحت تصرف المدرب منذر الكبيّر مدرب النادي البنزرتي، التي ستعرف عودة المثلوثي وحاج مبروك، ستعرف غياب كل من كشك، طرودي ويوسوفا عن لقاء الوفاق بسبب الإصابة.

يواجه التعاون السعودي وديا سهرة اليوم

وفي إطار تحضيرات الوفاق ونادي بنزرت للمواجهة التي ستجمعهما في تونس، سيواجه الوفاق دفاع تاجنانت سهرة اليوم في ملعب 8 ماي ابتداء من 22:30، في حين سيواجه نادي بنزرت التعاون السعودي في التوقيت نفسه بملحق ملعب "المنزه"، وللإشارة فإن مدرب الوفاق السابق توفيق روابح هو من يشرف على العارضة الفنية لنادي التعاون.

مواجهة تاجنانت الليلة هي الرابعة وديا للوفاق

سيكون الوفاق السطايفي سهرة الليلة على موعد مع مباراة ودية أمام دفاع تاجنانت من بطولة القسم الثاني هواة على الساعة العاشرة ونصف من ليلة اليوم، وهي المواجهة الرابعة في البرنامج التدريبي للفريق السطايفي بعد مواجهتي النجم الساحلي في تونس، وأمل بوسعادة في سطيف.

حمّار تنقل إلى مقر البلدية الخميس لأجل 3 ملايير

في مجال آخر، تنقل رئيس الوفاق السطايفي حسان حمّار منتصف نهار الخميس إلى مقر البلدية للإسراع في تفعيل إجراءات حصول الفريق على مبلغ 3 ملايير الذي كانت البلدية قد داولت عليه لصالح الفريق السطايفي مؤخرا.

الإدارة تنتظر المبلغ في بداية الأسبوع

وتنتظر الإدارة السطايفية أن يتم ضخ المبلغ في بداية الأسبوع الجديد في حساب الفريق، وهذا من أجل قيام الإدارة السطايفية بعملية تسوية مستحقات اللاعبين القدامى، والذين كانت قد منحتهم صكوكهم المالية بمستحقات الموسم الماضي.

 

 

زي أوندو منتظر غدا

سيكون الغابوني زي أوندو على موعد مع العودة إلى الجزائر في الساعة الثانية من زوال غد الأحد، وهذا بعد أن بقي المعني لمدة أكثر من 10 أيام ببلده الغابون لاستخراج تأشيرة مهنية للحصول من خلالها على شهادة الإقامة في الجزائر، بعد أن دخل الجزائر في البداية بتأشيرة سياحية قبل أن يوقع عقده الرسمي مع الوفاق، وبالتالي يصبح من حقه الدخول بتأشيرة عملية طويلة المدى.

موقع الوفاق الرسمي جاهز بعد أسبوع

قامت إدارة الوفاق في المدة الأخيرة بتكليف المنسق الإعلامي للفريق بإجراء آخر اللمسات قبل إطلاق الموقع الرسمي للفريق، والذي سيكون جاهزا بعد أن أسبوع من الآن، وتريد إدارة الوفاق إطلاقه بمناسبة لقاء بنزرت في الجولة الثانية لدوري المجموعات.

عودة الحديث عن بلخماسة وعبد اللاوي

بعد أن كانا مع إتحاد الحراش طيلة الفترة السابقة، علمنا أن ثنائي المنتخب الوطني سابقا لأقل من 20 سنة بلخامسة وعبد اللاوي أعاد إحياء الاتصالات مع وفاق سطيف، ويريد الالتحاق بزميله السابق عولمي الموجود في الفريق السطايفي منذ بدء التحضيرات.

الإدارة وعدت بلهاني بمستحقاته يوم الأحد

بحكم أنه الوحيد من الجدد الذي لم يتلق أي تسبيق مالي، وعدت إدارة الوفاق الحارس عبد الرؤوف بلهاني بمنحه 3 أشهر هذا الأحد توازيا مع المصاب الجلل الذي ألم به بوفاة خاله، كما قامت الإدارة بحل مشكلة شقة الإقامة للمعني مع كل من دمو، طواهري، عولمي الذين سيحصلون على شقتهم نهار اليوم السبت حسب ما وعدتهم الإدارة به.

الوفاق يواجه تاجنانت وديا سهرة اليوم

سيكون الموعد سهرة اليوم مع إجراء الوفاق لرابع لقاء ودي له، حين يستضيف دفاع تاجنانت الناشط في قسم الهواة بداية من الساعة العاشرة ونصف ليلا، ومن المنتظر أن يشرك المدرب فيلود التشكيلة التي من المنتظر أن تكون أساسية في لقاء بنزرت.

---------------------

مشاكل جديدة في حصة الخميس، التدريبات بالإنارة العمومية و"فيلود" متخوّف

بعد أن ظنّ الجميع أن قضية الوفاق مع ملعب 8 ماي انتهت سهرة الثلاثاء بعد أن تدخل مدير الشباب والرياضة وتم تسوية الأمر، جاءت الحصة التدريبية لسهرة الخميس لتكون غير عادية تماما.

البداية بحرمان اللاعبين من ركن سياراتهم

وكانت البداية في حصة الخميس بعد أن وجد اللاعبون أبواب الدخول من جهة المعبودة مغلقة، وهذا بعد أن تعوّدوا على ركن سياراتهم داخل الملعب من جهة مدخل سيارة الحماية المدنية، وهي العملية التي كانت منذ الموسم الماضي، ولكن هذه المرة فوجئوا بوجود تعليمة تحرمهم من ركن سيارتهم داخل الملعب.

السيارات رُكنت في ميدان السياقة

وقد اضطر اللاعبون إلى ركن السيارات خارج الملعب وهذا في ميدان تعليم السياقة مع عامة الأنصار، مع قيام الوفاق بتكليف أحد الأشخاص بحراسة سيارات اللاعبين، وهذا بعد أن كانت الحصة التدريبية لسهرة الأربعاء عرفت محاولة سرقة سيارة المكلف بالعتاد وهي راكنة بداخل الملعب.

المفاجأة الثانية وجود شرارة كهربائية

أما المفاجأة الثانية التي كانت في انتظار اللاعبين ومدربي الوفاق، هي بعد أن وجد اللاعبون نصف الملعب مظلما، وهذا لوجود شرارة كهربائية حسب عمال الملعب، وهو ما عطّل كثيرا الحصة التدريبية.

الحصة كانت مهدّدة بالإلغاء

وكانت الحصة في البداية مهدّدة بالإلغاء في البداية بالنظر إلى الظلام الموجود في غرف الملابس، وكذا عدم اشتعال الأضواء الكاشفة بالنظر إلى الشرارة التي كانت موجودة، وهو الأمر الذي كان وراء غضب كبير من الجميع.

"فيلود" في قمّة الغضب ولم يفهم ما يحصل

وكان المدرب فيلود في قمّة الغضب وهو يتحدّث عما يحصل حوله، وهذه الضربات من الخلف التي كثرت في المدة الأخيرة، وفي وقت يحضر الوفاق لمقابلة مهمة في كأس الاتحاد الإفريقي أمام النادي البنرزتي التونسي.

حمّار أدلى بتصريحات خطيرة ثم تراجع

وقد حضر رئيس النادي حسان حمّار على جناح السرعة إلى ملعب 8ماي، أين كان في قمة الغضب وأدلى بتصريحات جد خطيرة لـ "الهدّاف" حول مدير الملعب، قبل أن يعود بعد حوالي نصف ساعة ويطلب سحب التصريحات وعدم نشرها، وهو ما يعني أن رئيس الوفاق تلقى طلبا بالتهدئة من مدير الشباب والرياضة.

التيار عاد تدريجيا والإنارة العمومية استعملت

وأمام الغضب الشديد الذي كان، اضطر العمال إلى إشعال أضواء الإنارة العمومية الموجودة في كلّ الملعب (المصابيح السفلية)، ومحاولة إشعال ما هو صالح من مصابيح الأضواء الكاشفة، أين كان عمود كامل خارج الخدمة، وفي الأعمدة الثلاثة الأخرى تمّ إشعال 3، 5، و5 مصابيح على التوالي (من جملة 14 مصباحا في العمود الواحد).

الحصة تأخّرت بنصف ساعة وجرت بنصف إنارة

وقد عرفت الحصة التدريبية تأخرا كبيرا وجرت بنصف ساعة عن موعدها الأصلي وبنصف إضاءة عمومية فقط، وجرت وسط أجواء جدّ مشحونة خاصة لدى الأنصار الذين حضروا الحصة ولم يخفوا غضبهم مما يحصل لفريقهم في المدّة الأخيرة.

مدير المركب حضر وتحدّث مع حمّار

وفي حدود الساعة الحادية عشرة ونصف، حضر مدير المركب الطاهر عمريو إلى ملعب 8 ماي، أين كان له حديث مع رئيس النادي حمّار ولمدة 20 دقيقة تقريبا على إنفراد، وهو التنقل الذي كان إلى الملعب بعد أن طلب منه مدير الشباب والرياضة ذلك.

أعراب تفاداه بعد المكالمة

وإذا كان لحمّار حديث مطول مع مدير مركب 8 ماي، فإن أعراب الذي كان موجودا في الملعب تفاداه تماما، وهذا بعد أن كان اعتبر أن عمريو كذب في تصريحاته الخاصة بأنه طلب منه إعادة الحافلة للتدرّب سهرة الثلاثاء الأخير، وأنه لم يطلب منها تماما ذلك، لأن الوفاق لا يتنقل أصلا بالحافلة إلى الملعب في التدريبات حسب ما جاء في تصريحات أعراب أمس لـ "الهدّاف".

عراقيل ثم ليونة وتهدئة.. والوفاق هو الخاسر

ويبقى ما يحصل في المدّة الأخيرة بمثابة العراقيل التي لا يمكن أن تدرج في خانة العفوية أو البريئة، بل الأمر يتعدّى - حسب السطايفية-  ليكون عراقيل معتمدة ليس فقط في ملعب 8 ماي، ولكن في كلّ الهيئات الكروية الجزائرية، وهذا لأن الوفاق – حسبهم-  أزعج الجميع بتواجده في دوري المجموعات، في وقت أن الهيئات الكروية الجزائرية تريد أن يكون النجاح الوحيد للمنتخب.

11 سيارة للجامعة تمّ إدخالها للملعب يوم الخميس

وإذا كانت إدارة المركب منعت اللاعبين من إدخال سياراتهم لركنها داخل الملعب من جهة الملعب، فإن سيارات أساتذة الرياضة بالجامعة دخلت في اليوم نفسه من الجهة نفسها والمكان نفسه، وقد قدّر عددها بـ 11 سيارة، للقيام بالاختبارات الخاصة بالدخول إلى معهد الرياضة.

حمّار قزّم المشكل كثيرا في تصريحاته الإذاعية

وكالعادة وبالنظر إلى الاتصالات التي تأتيه من السلطات، فقد قام حسان حمّار رئيس الوفاق، صبيحة أمس، بتليين الموقف في تصريحاته الإذاعية وقال إنه يتمنى أن يكون ما حصل غير متعمّد، وأن إدارة الوفاق أخطأت في عدم إرسال برنامج تدريبات الثلاثاء، وأن البرنامج كان معلقا في الملعب من جهة الوفاق ولا يعلم إن كانت هيئات الملعب لم تره فعلا أو تحاشت رؤيته. وأضاف حمّار أنه التقى مدير المركب ليلة الخمس وتم تسوية كل الأمور، وأن لغة الخشب لن تكون موجودة بين الطرفين في المستقبل.

"فيلود" في قمّة التخوّف ممّا يحصل ولم يفهم

ويبقى المدرب فيلود في قمة التخوف مما يحصل حوله في المدة الأخيرة، بالنظر إلى العراقيل التي أثرت على السير الحسن للبرنامج التدريبي، وهذا ما كان في حصتين منذ استئناف التدريبات سهرة الثلاثاء الأخير، والأكثر من ذلك أن المدرب السطايفي لم يعد يفهم ما يحصل.

فيلود: "لم أعد أفهم ما يحصل، ولكن نحن غير مرحّب بنا في بيتنا"

وقال مدرب الوفاق إنه لم يعد فعلا يفهم ما يحصل في الحصص التدريبية للمدة الأخيرة، وأن الشيء الوحيد الذي يمكنه قوله هو أن الوفاق لم يعد مرحّبا به في  8 ماي، الذي من المفترض أنه بيت الوفاق، دون أن يعرف السبب وراء كلّ هذا.

"لم نحضر جيّدا والمدرّبون في النهاية سيدفعون الثمن"

وأضاف مدرب الوفاق يقول بأسف بأن التحضيرات لا تسير بصفة جيدة، وهذا على أساس أن التدريبات لم تكن في المستوى المطلوب، وتوجد الكثير من الاضطرابات فيها، وقال في النهاية إن كل هذا يدفع ثمنه المدربون في المباريات الرسمية أين يكون اللوم عليهم، رغم أن ظروف التحضير والعمل الجيّد لم تكن موفرة لهم كما يحصل حاليا في اضطراب تدريبات الوفاق، أضاف فيلود.

--------------

زيتي: "لم أكن أعلم أن إنذارات رابطة الأبطال تحسب في "الكاف"

كيف تجري تحضيرات التشكيلة للقاء بنزرت؟

الحمد لله، نحن نعمل بجدّية متواصلة خلال هذه الفترة.. التشكيلة جاهزة بنسبة كبيرة للقاء بنزرت، والكلّ هنا جادّ في العمل الذي يقوم به من لاعبين ومختلف الطواقم الفنية والطبية.

ألم يتأثر سير التحضيرات بسبب ما حدث في الملعب من غلق الأبواب إلى قطع الإنارة؟

نحن اللاعبين لا يمكن أن نتدخل في مثل هذه الأمور التي تندرج ضمن صلاحيات إدارة النادي، التي لها الحقّ في التحدث مع إدارة الملعب في هذا الخصوص. صحيح أن هذه العراقيل تؤثر قليلا على اللاعبين، لكن مهمتنا نحن هي الحضور إلى الملعب من أجل التدرّب والتحضير ثم المغادرة، دون الاكتراث كثيرا لمثل هذه الأشياء من إنارة وغيرها...

بالعودة إلى تعادلكم في اللقاء الأول أمام مازيمبي، كيف ترى الانطلاقة في هذا الدور؟

أعتقد أن نتيجة التعادل في اللقاء الأوّل أمام نادي "مازيمبي" إيجابية رغم لعبنا في ملعبنا، بالنظر إلى ظروف اللقاء لأننا لم نستفد من فترة كافية للتحضير، في الوقت الذي لعب المنافس عدة لقاءات قبل مواجهتنا، لأنهم في منتصف الموسم، ما منحهم أفضلية للفوز.. لكن الحمد لله أننا عدنا في النتيجة وحققنا التعادل، وهي نتيجة إيجابية حسب رأيي في بداية المنافسة.

أغلب الكرات التي وزّعتموها والتسديدات كانت خارج الإطار، هل يعود ذلك إلى عدم تعوّدكم على كرات "جابولاني"؟

بالفعل، هذا هو السبب المباشر، فالكرات التي لعبنا لها خصوصياتها، ونحن لم نتدرّب بها إلى غاية آخر يومين فقط قبل موعد اللقاء، وهذا غير كاف خاصة أن عددا من لاعبينا لم يسبق لهم اللعب بمثل هذه الكرات تماما، وهو العامل الذي صبّ في صالح المنافس أيضا.

على الصعيد الشخصي، تلقيت إنذارا مجانيا سيحرمك من المشاركة أمام بنزرت، ما تعليقك؟

لم أكن أعلم أن الإنذارات التي يتحصل عليها اللاعب في رابطة أبطال إفريقيا تحسب في منافسة "الكاف"، ولا أحد أعلمني بذلك، ولو علمت ذلك للعبت بحذر أكبر. فقد كنت أعتقد أن كلّ منافسة مفصولة عن الأخرى ولا ارتباط بينهما، وإن كان الإنذار يبقى مجانيا، لكن السبب في ذلك هو الحكم الذي كان منحازا بشكل فاضح وذكي للمنافس.

لكن هذا لا يخلي مسؤوليتك في هذه العقوبة، أليس كذلك؟

هذا أكيد، أنا أتحمّل مسؤولية تحصلي على ذلك الإنذار، لكنها مجرّد ردّ فعل على الحكم الذي كان منحازا للمنافس، ولست الوحيد الذي غضب منه، فكل اللاعبين انتبهوا لحيلته وتصفيره عدّة مخالفات وكرات هي في الأصل لنا منحها هو للاعبي مازيمبي، وتصرّفي جاء بسبب ظلمه لنا، لكني أتحمّل مسؤولية هذا الخطأ.

في غيابك عن مواجهة بنزرت، كيف تتوقع مهمّة زملائك؟

الحمد لله أن الوفاق يملك تشكيلة ثرية وهناك البدلاء الذين يجعلوننا لا نقلق عند غياب أيّ لاعب، كما أنني تابعت لقاء بنزرت أمام الفتح الرباطي، والمستوى الذي شاهدته متقارب مع مستوانا، وأظنّ أنه في إمكان الوفاق مباغتة بنزرت في تونس والعودة بنتيجة إيجابية من هناك، بشرط حضور الفعالية فقط.

بعيدا عن أجواء المنافسة الكروية، ما هو الشيء الذي يميّز يومياتك خلال شهر رمضان؟

لا أخفيكم الحقيقة، فأنا أقضي طول النهار في النوم، ولا أستيقظ سوى في حدود الخامسة أو السادسة مساء، وأغادر مباشرة إلى التسوّق وأقتني كلّ ما أجده أمامي.. "أنا واحد من الناس لي يحكم عليهم رمضان"، من تمر ولبن وكلّ ما يصادفني من مأكولات وفواكه.

ما هي الأطباق التي لا يمكنك أن تتخلّى عنها في مائدة الإفطار؟

لا يمكنني أن أفرّط في "البوراك تاع العجوز... ربي يحفظها"، كما أشرب اللبن كثيرا خلال شهر رمضان.

ما هي الرسالة التي توجّهها لأنصار الوفاق؟

أقول لهم "صحّ رمضانكم".. وقد عودونا على الوقوف إلى جانبنا وتشجيعنا وهذا هو المطلوب منهم، ونحن نشكرهم على ذلك. وأطمئنهم بأن المردود الذي أظهرناه أمام "مازيمبي" ليس المستوى الفعلي للفريق، لأننا ما نزال في فترة تحضير مع دخول بعض الجدد، والأمور ستكون أفضل في الفترة القادمة، وبإذن الله سنفرحهم ونكون عند حسن ظنهم هذا الموسم أيضا.

-------------------------

دمو أجرى حصة علاج سهرة أول أمس

كان الموعدة سهرة أول أمس مع إجراء تشكيلة المدرب فيلود الحصة التدريبية، وفي نفس الوقت الذي كانت تجري الحصة، أجرى المدافع عبد الغاني دمو لاعب اتحاد الحراش السابق حصة علاجية في عيادة الوفاق، وهذا بحكم معاناته من إصابة، حيث يواصل علاجه المكثف من أجل الإسراع في العودة للميادين.

سيجري كشفا جديدا اليوم

وسيجري المدافع دمو الذي تعرض للإصابة في اللقاء الودي الثاني في تونس أمام النجم الساحلي، كشفا بالأشعة على مستوى إصابته في الأربطة المقرّبة التي حرمته من مواجهة مازيمبي.

الكشف سيحدّد حجم التآكل وتاريخ عودته

وسيحدّد الكشف الذي سيجريه اليوم عبد الغاني دمو العديد من الأمور الغامضة، حيث سيحدّد حجم تآكل عضلته المقربة، وهي موقع إصابته، إضافة إلى معرفة تاريخ شفائه التام وعودته للتدريبات، رغم أن التاريخ المبدئي لعودته سيكون بعد 8 أيام على أكثر تقدير.

أمقران يتدرّب بصفة دائمة مع الأكابر

يتدرّب لاعب الآمال عبد الحكيم أمقران بصفة عادية مع تشكيلة الأكابر، حيث تدرب في حصتي الأربعاء والخميس، وهذا بعد أن طلب المدرب الفرنسي فيلود منه التحاقه بتدريبات الأكابر، وذلك بعد أن شدّ الانتباه بأدائه الرائع في اللقاء الودي الذي جرى أمسية الثلاثاء بين آمال الوفاق وأكابر اتحاد سطيف.

خذايرية لم يكمل حصة الخميس

بالنظر لأطوار الحصة التدريبية التي جرت سهرة أول أمس، لم يكمل الحارس الدولي سفيان خذايرية هذه الحصة وخرج مصابا، بعد أن تلقى إصابة على مستوى الأصبع الأكبر للرجل.

خضع للعلاج ومشاركته أمام بنزرت مؤكدة

وبالعودة إلى الإصابة التي تعرّض إليها الحارس الدولي سفيان خذايرية، فقد خضع مباشرة بعد خروجه من أرضية الميدان إلى حصة علاج في عيادة الوفاق تحت إشراف الطبيب كاري ومدلك الفريق فلاحي. ويبقى الأهم في هذه النقطة أن هذه الإصابة ليست خطيرة، وأن مشاركته مؤكدة أمام النادي البنزرتي.

فراحي وماودني واصلا العمل الخاصّ مع سيدريك

بخصوص الحصة التدريبية لسهرة أول أمس، واصل اللاعبان فراحي رشيد و العيد مادوني عملها الخاصّ في هذه الحصة، بعد أن سبق لهما أن أجريا عملا خاصّا قبل هذه الحصة، حيث تدرّبا مع المحضر البدني سيدريك، وهذا من أجل تدارك ما فاتهما من تحضيرات.

الإدارة عقدت اجتماعا خاصّا مع مدرّبي الشبان

عقدت إدارة الوفاق، سهرة أول أمس، اجتماعا في مركز التكوين خاص بالفئات الشبانية. حيث عرف هذا الاجتماع تأخّرا بحوالي ساعة بسبب المشكل الذي صادف الفريق في الملعب، وتمّ التطرق فيه إلى جميع النقاط التي تخص الفئات الشبانية هذا الموسم، من الألبسة ومستلزمات التحضير، إضافة إلى الملاعب، زيادة على استقبال المقترحات التي يقدّمها القائمون على هذه الأصناف. وتمّ تحديد أيضا الأهداف التي تخص كل صنف، مع مناقشة بعض الأمور الأخرى التي تخصّهم.

حمار تحدّث في "القعدة" عن معاقبة العقبي ماليا

نزل حسان حمار رئيس نادي وفاق سطيف، أمس، ضيفا على حصة "القعدة" التي تعدّها إذاعة سطيف، وتحدّث عن العديد من الأمور التي تخصّ الوفاق، ولمح في حديثه إلى قضية صانع الألعاب هشام العقبي. حيث أكد حمار أن العقبي سيتعرّض إلى عقوبة بسبب هذه التصريحات الخطيرة.

أكد أن العقوبة ستكون بخصم 200 مليون

وواصل رئيس النادي حمار حديثه، حيث أكد على أن عقوبة هشام العقبي ستكون بخصم 200 مليون، وهذا بعد التصريحات الخطيرة التي أدلى بها تجاه الفريق، مؤكدا أن العقبي أمضى على القانون الداخلي، وهو القانون الذي يتضمن في فحواه على أحد البنود، الذي يؤكد على أن أيّ لاعب يقوم بتصريحات خطيرة ضدّ الوفاق سيتعرّض لعقوبة مالية، ويتم خصم غرامة 200 مليون منه.

الإدارة ستلتقي أمقران في الأيام القادمة

تنوي إدارة الوفاق التقاء أمقران المهاجم المتألق في صفوف الآمال، الذي طلب منه المدرب "فيلود" الالتحاق بتدريبات الأكابر بصفة دائمة، وهذا من أجل التفاوض معه على العديد من الأمور التي تخصّ مستقبله مع الوفاق.

سيتمّ تخصيص راتب له وسيمضي عقدا جديدا

كما تنوي إدارة الوفاق من خلال هذا اللقاء مع ابن عين البيضاء عبد الحكيم أمقران، تحديد راتب له خصوصا أنه سيكون دائم التدرّب مع الأكابر، حيث من المنتظر أن يكون هذا الراتب محصورا بين 10 إلى 15 مليونا، كما سيوقع على عقد جديد مع الوفاق يمتدّ إلى 4 مواسم.

كلمات دلالية : وفاق سطيف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال