المولودية تنهار في بشار والساورة تعوّض هزيمة الذّهاب

ملعب 20 أوت ببشار، طقس حار جدا، جمهور قليل، تنظيم جيد، أرضية صالحة، التحكيم للثلاثي: بن براهم، شبلاح، ياحي الإنذارات: ترباح (د52)، سبيعي (د68)، بلخير (د75) من الساورة

ش. الساورة 2 – م. الجزائر 0
نشرت : م. لكحل الأربعاء 14 مايو 2014 00:00

والي (د12)، شيتة (د44)، جميلي (د50)، مترف (د58)، قاسم (د59)، ياشير (د65) من المولودية

الأهداف: بلجيلالي (ر. ج د58)، ميباركي (د90+3) للساورة

ش. الساورة:

سفيون

ترباح (سايح د79)

طوبال

بن محمد

زاوي

سبيعي

بوسماحة

عامري

بلجيلالي

أودو (ميباركي س. د83)

بلخير (حمزاوي د83)

المدرب: آلان ميشال

-------------

م. الجزائر:

جميلي

بصغير

بن سالم

جغبالة

شيتة

غازي

داود (مترف د56)

حشود

والي (يحيى شريف د77)

ياشير (بوڤش د65)

قاسم

المدرب: بوعلي

----------------

تمكنت شبيبة الساورة من إضافة فوز معنوي جديد في المباراة التي جمعتها مساء أمس أمام حامل الكأس مولودية الجزائر، وبذلك أضافت المولودية الخسارة الثانية لها في اللقاءات الثلاثة الأخيرة بعدما سقطت في الحراش ثم تعادلت أمام "الموب" وبالتالي عجزت عن تحقيق أي فوز منذ تتويجها بكأس الجزائر، وهي الخسارة التي أثّرت كثيرا في الأنصار الذين من المتوقع أن يكون لهم رد فعل قوي بعد العودة إلى العاصمة.

سفيون وجميلي يحرمان حشود وترباح من التسجيل

وبدأت المباراة بقوة ولم ينتظر الفريقان كثيرا قبل الدخول في الأمور الجدية، وكانت البداية من جانب المولودية في الدقيقة 2 بعدما نفذ حشود مخالفة من على بعد 35 مترا لكن الحارس سفيون أبعد الكرة بصعوبة إلى الركنية، رد فعل أبناء الجنوب لم يتأخر كثيرا وكان في (د5) عن طريق هجمة معاكسة من ترباح الذي توغل داخل منطقة العمليات وسدّد كرة قوية، لكن الحارس جميلي كان في المكان المناسب وأبعد الخطر.

غازي وأودو يفشلان في فتح باب التسجيل

وتواصلت الحملات الهجومية من شبيبة الساورة بعد مرور ربع الساعة الأول، وفي الدقيقة 17 مرّر طوبال الكرة ناحية أودو الذي سدّد من خارج منطقة العمليات لكن كرته مرت جانبية، بعدها بدقيقتين فقط جاء الرد من طرف غازي الذي تلقى كرة بالخطأ من أحد مدافعي شبيبة الساورة ومن على بعد 25 مترا سدد بقوةـ لكن الحارس سفيون تألق وأبعد الكرة إلى الركنية.

بلجيلالي كاد بخادع جميلي من بعيد

وبعد ذلك استلمت شبيبة الساورة زمام الأمور وضغطت بقوة في ربع الساعة الأخير من المرحلة الأولى، وفي الدقيقة 27 توزيعة من المدافع الأيمن طوبال تصل إلى ترباح الذي كان داخل منطقة العمليات واستلم الكرة على الطائر وسدّد بقوة لكن كرته مرت فوق العارضة بقليل، بعد ثلاث دقائق بلجيلالي يظهر أخيرا عن طريق لقطة خطيرة ويوزع كرة على شكل تسديدة كادت تخادع جميلي الذي كان متقدما عن مرماه لكنها مرت بقليل عن الإطار، لينتهي الشوط الأول من دون فائز.

الساورة تدخل بقوة وبلجيلالي يفتح باب التسجيل

في المرحلة الثانية دخلت عناصر شبيبة الساورة بقوة وحاولت منذ الدقائق الأولى مباغتة المنافس، إلى أن جاءت الدقيقة 58 وبعد عمل ثنائي بين ترباح وبلجيلالي يلمس مترف الكرة بيده داخل منطقة العمليات، ليعلن الحكم عن ركلة جزاء نفذها القائد بلجيلالي بنجاح فاتحا باب التسجيل وسط فرحة كبيرة لدى أنصار الساورة، بعدها تواصل ضغط نسور الساورة وفي الدقيقة 63 عمل جماعي منسق من أشبال المدرب ألان ميشال لتصل الكرة إلى زاوي الذي وجد نفسه داخل منطقة العمليات وسدّد لكن جميلي تصدى للكرة ببراعة.

جميلي يحرم ترباح من مضاعفة النتيجة

بعد هدف بلجيلالي حاولت المولودية العودة في النتيجة لكن من دون جدوى، إذ حاول حشود مخادعة الحارس سفيون في الدقيقة 69 عن طريق مخالفة قوية من على بعد 25 مترا لكنها مرت فوق العارضة بقليل، بعد ذلك عاد لاعبو الساورة لتهديد مرمى جميلي بحثا عن إضافة الهدف الثاني، وفي الدقيقة 72 وبعد هجوم معاكس ترباح يجد نفسه وجها لوجه لكن الحارس جميلي تصدى للكرة ببراعة ثم أبعدها المدافع شيتة إلى الركنية.

بلجيلالي يمنح ميباركي كرة الهدف القاتل

وفي الوقت بدل الضائع تضاعفت محاولات زملاء بلجيلالي على مرمى جميلي وفي (د90+2) هجوم معاكس قاده بلجيلالي الذي مرر الكرة على طبق ناحية سايح الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس جميلي الذي أبعد الكرة إلى الركنية، ورغم ذلك لم يتوقف لاعبو الساورة عن تهديد مرمى المولودية وفي (د90+3) بلجيلالي يمرر ناحية ميباركي الذي راوغ جميلي وسجل الهدف الثاني، لينتهي بعدها اللقاء مباشرة بفوز الساورة بنتيجة هدفين دون رد.

------------

آلان ميشال: "حققنا فوزا مستحقا ومن الرائع أن ننهي الموسم في المرتبة السابعة"

"صحيح أننا لعبنا مباراة شكلية اليوم لكننا كنا بحاجة إلى نقاط الفوز على الأقل من الناحية المعنوية، خاصة أنه يضمن لنا الارتقاء في جدول الترتيب إلى المرتبة السابعة، وعليه سيكون أمر جيدا لنا لو ننجح في إنهاء الموسم في المرتبة السابعة خاصة بعد كل ما عاشه الفريق في مرحلة الذهاب التي كانت فيها أموره معقدة كثيرا في جدول الترتيب".

 

بوعلي: "التحكيم أثّر فينا والإرهاق هلك اللاعبين"

"التحكيم هو من أثّر على نتيجة مباراة اليوم، وإذا كان الحكم لم يتعمد تلك الأخطاء نقول له ربي يسامحو أما إذا تعمدها فالأمر خطير ويعتبر كارثة للكرة الجزائرية، اليوم لعبنا تحت تأثير التعب والحرارة الشديدة، صحيح أنها كانت على لاعبي الفريقين لكنها أثرت فينا أكثر، جئنا إلى بشار لتحقيق نتيجة إيجابية خاصة في المرحلة الأولى التي لعبناها بشكل جيد، لكن في المرحلة الثانية تأثرنا بالإرهاق ولا تنسوا أننا لعبنا أمام فريق جيد هو شبيبة الساورة الذي يلعب كرة حديثة وجميلة وفوزنا عليه 3-0 في الذهاب لا يعني شيئا لأنّ المنافس لعب مباراة كبيرة".

----------

رجل اللقاء

بلجيلالي يستحق الاحتراف في أوروبا

كان صانع ألعاب شبيبة السّاورة قدور بلجيلالي رجل اللقاء من دون منازع، فقد سجل الهدف الأول ومنح كرة الهدف الثاني إلى ميباركي كما قاد كل الهجمات الخطيرة للشبيبة على مرمى الحارس جميلي، وهو ما يؤكد أنه يستحق أن يوقع عقد احترافيا في أوروبا الموسم المقبل.

---------------

لقطة اللقاء

مناصرة للساورة تابعت المباراة من المدرجات

في سابقة هي الأولى من نوعها في ملعب 20 أوت ببشار شهدنا في مباراة أمس حضور مناصرة لأول مرة منذ تأسيس شبيبة السّاورة، وقد لبست اللونين الأخضر والأصفر وتنقلت من أجل تشجيع زملاء بلجيلالي أمام المولودية، وقد صنعت هذه المناصرة الحدث وكانت حديث العام والخاص في مباراة أمس.

------------

حدث اللقاء

المولودية لا تفوز في بشار

بعد الهزمية التي لحقت بالمولودية أمس في بشار تأكدنا بأنّ لاعبي "العميد" لا يحسنون التعامل مع اللقاءات التي يلعبها في ميدان 20 أوت 1955 ببشار، فقد سجل الفريق خسارته الثانية على التوالي بنفس نتيجة الموسم الماضي، وهي الخسارة التي أضيفت لسلسة النتائج السلبية التي سجلها الفريق منذ تتويجه بالكأس، إذ خسر أمام الحراش وتعادل أمام "الموب" في ميدانه قبل أن يخسر مرة أخرى في بشار.

----------

بطاقة حمراء

لاعبو المولودية بدون روح

مرة أخرى خيّب لاعبو مولودية الجزائر أنصارهم الذين تنقلوا إلى بشار، إذ لم يتمكّنوا من خلق أي فرصة تستحق الذكر لتهديد مرمى الحارس سفيون ما عدا مخالفة حشود الأولى، وكان يمكن أن يخسروا بنتيجة ثقيلة لولا تألق جميلي، ولم نشاهد لا طريقة لعب ولا أي شيء وحتى تغييرات الطاقم الفني لم تأت بأي نتيجة.

-------

بوعلى أحدث 5 تغييرات على التشكيلة التي واجهت "الموب"

أجرى مدرب مولودية الجزائر فؤاد بوعلي 5 تغييرات على التشكيلة التي تعثرت في آخر جولة أمام مولودية بجاية في بولوغين، وعرف الخط الخلفي تغييرا شبه كلي بعدما أقحم الطاقم الفني بصغير على الجهة اليمنى فيما عوّض بن سالم زميله زغدان الذي طلب إعفاءه بداعي الإرهاق، وعاد جغبالة إلى محور الدفاع ولعب إلى جانب شيتة في ظل العقوبة الآلية المسلطة على أكساس.

داود ووالي عوّضا بوشريط وبوڤش

كما أحدث المدرب فؤاد بوعلى تغييرين على خطي الوسط والهجوم بعدما استنجد بـ فريد داود الذي ساعد غازي وقاسم في تكسير هجمات المنافس وعوّض بوشريط المعاقب آليا، كما عاد بلال والي إلى التشكيلة الأساسية وشغل الرواق الأيسر بدلا من بوڤش الذي لم يقنع في مواجهة "الموب".

حشود في الهجوم لأول مرة

فاجأ المدرب بوعلي الجميع بالتغيير التكتيكي الذي أحدثه عندما أقحم بصغير الذي لعب كمدافع أيمن وعوّض حشود الذي لعب كمهاجم أيمن صريح بعدما فضّله الطاقم الفني على يحيى شريف. للإشارة فإنّها المرة الأولى التي ينشط فيها حشود في هذا المنصب هذا الموسم بعدما شغله الموسم الفارط مع مناد.

مناصر للساورة يرفع معنويات بوعلي

وجد مدرب مولودية الجزائر فؤاد بوعلي من يتضامن معه أمس في ملعب بشار بعدما عاش أمسية سوداء مع "الشناوة"، إذ اقترب منه أحد أنصار الشبيبة ونزل من المدرجات لأجل مصافحته وتجاذب معه أطراف الحديث، كما اقترح عليه تدريب الشبيبة الموسم المقبل، وهو ما أضحك بوعلي الذي شكر هذا المناصر البشاري على ثقته.

اللاعبون احتجوا كثيرا على الحكم بسبب ركلة الجزاء

احتج لاعبو مولودية الجزائر كثيرا على الحكم بسبب ركلة الجزاء التي احتسبها لشبيبة الساورة مع مطلع الشوط الثاني، وذلك بعد عرقلة مترف لأحد لاعبي الساورة، ليتكرر بذلك سيناريو المواجهة الأخيرة أمام مولودية بجاية.

تراشق عنيف بالحجارة بين "الشناوة" و"النسور"

كانت نهاية مواجهة الساورة والمولودية غير عادية بسبب التراشق العنيف بالحجارة بين أنصار الفريقين، وهو ما اضطر رجال الأمن للتدخّل بقوة من أجل تهدئة الوضع، ومع ذلك فإنّ هذا الحادث المعزول لن يؤثر في علاقة الفريقين خاصة بعد الاستقبال الرائع الذي خصت به إدارة زرواطي الفريق.

"الشناوة" حاولوا اقتحام غرف الملابس، شتموا اللاعبين وطالبوا بوعلي بالرحيل

لم تكن نهاية مواجهة أمس بين شبيبة الساورة ومولودية الجزائر عادية بالمرة بالنسبة للاعبي "العميد" الذين لم يتصوّروا أن يتواصل غضب "الشناوة" عليهم، إذ حاول الأنصار الذين تنقلوا إلى بشار وقطعوا ما يقارب 1000 كلم أن يقتحموا غرف الملابس وشتموا جميع اللاعبين دون استثناء ووصفوهم بـ "باردين الڤلوب" وغيرها من النعوت، كما جددوا موقفهم تجاه المدرب فؤاد بوعلي وطالبوا برحيله من الآن وعدم انتظار نهاية الموسم، ولولا تدخّل رجال الشرطة الذين فرقوا الأنصار لحدثت الكارثة خاصة أنّ "الشناوة" كانوا في حالة غليان.

آلان ميشال أحدث تغييرا واحدا في التشكيلة الأساسية

أحدث مدرب شبيبة الساورة تغييرا واحدا فقط في التشكيلة الأساسية أمس مقارنة بتلك التي كانت وراء التعادل الأخير خارج الديار أمام جمعية الشلف، وذلك من خلال إقحام عبد القادر بن محمد مكان المدافع المالي "سايكو باكايوكو" الذي أنهى الموسم قبل الأوان عقب الإصابة التي تعرض لها في الظهور الرسمي الأخير على مستوى الكاحل.

آمال الساورة فازوا بفضل هدف بوڤرة

حقق آمال شبيبة الساورة فوزا ثمينا على حساب نظرائهم من المولودية بهدف دون رد حمل توقيع المهاجم أشرف بوڤرة في الشوط الثاني، ومن شأن هذا الفوز أن يبقي على حظوظ آمال "النسور" قائمة في إنهاء البطولة ضمن المراتب الثلاث الأولى. ووجد آمال الفريقين صعوبات بالغة في إنهاء اللقاء الذي لعب تحت حرارة شديدة جدا فاقت 45 درجة مئوية، بما أنّ الرابطة حددت موعد بدايته على الساعة الثالثة زاولا.

ترباح لم يكمل اللقاء بسبب إصابة

اضطر الظهير الأيسر لشبيبة الساورة جيلالي ترباح إلى مغادرة أرضية الميدان في (د79)، وهذا بعدما طلب من المدرب إحداث تغيير بسبب إصابة تعرض لها أثناء اللقاء حالت دون قدرته على مواصلة اللعب. ونتيجة للخروج الاضطراري للمدافع جيلالي ترباح، أقدم المدرب آلان ميشال على تحويل لاعب وسط الميدان محمد زاوي إلى الجهة اليسرى من الدفاع، مع إقحام سعيد سايح على الجهة اليمنى من الهجوم.

أنصار الساورة يجدّدون مساندتهم لـ زرواطي

استغل أنصار شبيبة الساورة فرصة استضافة عميد الأندية الجزائرية بملعب 20 أوت، لتوجيه رسالة قوية للسلطات المحلية وعلى رأسها الوالي، وذلك من خلال تعليق خمس رايات كبيرة جدّدوا فيها مساندتهم المطلقة للرئيس محمد زرواطي في خلافه مع السلطات الوصية، ورفضهم التام لفكرة انسحابه من إدارة شؤون الفريق.  

زرواطي صنع الحدث بغيابه عن اللقاء 

وإذا كان اسمه حاضرا بملعب 20 أوت من خلال الرايات العديدة التي مجّد فيها الأنصار إنجازاته مع شبيبة الساورة، فإنّ الرئيس المستقيل محمد زرواطي صنع الحدث في لقاء أمس بغيابه عن اللقاء، وهو ما يعد سابقة في مباريات "النسور" بملعب 20 أوت منذ تأسيس الفريق سنة 2008، إذ لم يسبق لـ زرواطي أن غاب عن أي لقاء احتضنه ملعب 20 أوت طيلة 6 سنوات كاملة.

-----------------

رغم أنّ مجلس الإدارة يرفض القرار...

بوملة يُرسل إشعار التوقيف وقاسي السعيد يرفض الاعتراف ويواصل مهامه

بعيدا عن لقاء أمس بين شبيبة الساورة ومولودية الجزائر والذي انتهى بـ ؟؟؟؟؟ مازال بيت مولودية الجزائر يعيش على وقع الخلاف الجديد الذي وقع ظهيرة أول أمس بين رئيس مجلس الإدارة بوجمعة بوملة والمناجير العام كمال قاسي السعيد، إذ تطوّرت الأمور أمس بعدما أرسل بوملة إشعار التوقيف وإنهاء مهام قاسي السعيد، وهو الإشعار الذي ضرب به مناجير المولودية عرض الحائط وواصل مهامه بصفة عادية أمس بمقر الشركة في حيدرة.

سكرتيرة الشركة قدّمت إشعار التوقيف 

وتفاجأ مناجير مولودية الجزائر كمال قاسي السعيد صبيحة أمس لمّا توجه إلى مقر الشركة في حيدرة لمزاولة مهامه بصفة عادية بسكرتيرة الشركة تسلّمه إشعار التوقيف موقّعا من طرف رئيس مجلس الإدارة بوجمعة بوملة، الذي صرح لمختلف وسائل الإعلام عشية أول أمس عقب نهاية الاجتماع بأنّ قاسي السعيد مطرود بعدما قدم ضده شكوى لدى شرطة حيدرة واتهمه بالاعتداء عليه وتحريض أعضاء لجنة الأنصار ضده.

قاسي السعيد أكد أنّ الإشعار غير قانوني

وبعدما اطلع قاسي السعيد على وثيقة الإشعار بالتوقيف ووجد أنّ رئيس مجلس الإدارة بوجمعة بوملة هو الذي وقّعه دون بقية أعضاء المكتب المسير، رفض استلامها واعتذر من سكرتيرة الشركة بحجة أنّ الأشعار غير قانوني ولا يعترف به وقرر أن يواصل مهامه بصفة عادية مادام العقد الذي وقعه في بداية الموسم يمتد إلى غاية جوان 2015.

واصل مهامه وتحدّث مع شاوشي مجددا

وبعد ذلك واصل المناجير العام قاسي السعيد مهامه بصفة عادية واتصل برئيس الوفد الذي تنقل إلى بشار رفيق حاج أحمد ليطمئن على الفريق، وبعد ذلك عاود الاتصال بـ شاوشي وطلب منه أن يصبر قليلا حتى تمر هذه الزوبعة التي كادت تعصف به، خاصة بعدما وصلته أصداء حول رغبة إدارة شبيبة القبائل في التعاقد مع شاوشي والاستثمار في الانشقاقات الموجودة على الصعيد الإداري للعميد.

بوملة يقاطع الشركة ويشترط إخراج قاسي السعيد 

وعكس قاسي السعيد الذي زاول مهامه بصفة عادية كشف رئيس مجلس الإدارة بوجمعة بوملة لمقربيه أنّ التعايش بينه وبين المناجير العام صار مستحيلا، وقاطع الشركة احتجاجا على تواجد قاسي السعيد داخلها، والأكثر من ذلك أنه اشترط إخراج الرجل منها للعودة من أجل ممارسة نشاطه ولو تطلّب الأمر تسخير القوة العمومية.

تنقّل أمس إلى سوناطراك لإقناع مسؤوليها بالوقوف معه

وحسب مصادر "الهداف" فإنّ بوملة توجه إلى مقر المؤسسة النفطية في "سان ميشال" رفقة المدير الإداري أمين والمدير المالي مادور، وذلك في محاولة منه لإقناع كبار مسؤولي سوناطراك بالوقوف إلى جانبه وطرد قاسي السعيد من منصبه، لكن محاولاته باءت بالفشل بعدما أكد هؤلاء أنّ قضية المولودية قضية داخلية وهي شركة قائمة بذاتها ولا يمكن التدخل فيها.

مجلس الإدارة يؤجل الحسم إلى ما بعد مباراة العلمة

ورغم أنّ مجلس الإدارة اجتمع أول أمس بصفة طارئة واقترح من حضر طرد قاسي السعيد، إلا أنّ بعض الأطراف الفاعلة التي لم تكن حاضرة رفضت تجسيد القرار بحجة أنه لم تتم استشارتهم، واقترح هؤلاء بقاء بوملة وقاسي السعيد في منصبيهما إلى ما بعد نهاية الموسم الكروي والمباراة الأخيرة أمام مولودية العلمة، وهو القرار الذي يبدو أكثر صوابا وعقلانية.

...ويرفض مقترح بوملة بخصوص تعيين بن شيخ

كما علمنا من مصادرنا بأنّ مقترح بوملة الذي يريد تعيين اللاعب السابق علي بن شيخ مناجيرا عاما للفريق خلفا لـ قاسي السعيد لم يحقق الإجماع لدى الإدارة، إذ يفضل بعض أعضاء المجلس الانتظار إلى غاية نهاية الموسم ووضع مجموعة من الأسماء القادرة على تعوض المناجير الحالي إذا ترسّم رحيله.

شرطة حيدرة استدعت بعض الشهود وأخذت أقوالهم أمس

وفي سياق متصل وبعد الدعوى القضائية التي رفعها بوملة ضد قاسي السعيد عشية أول أمس بتهمة الاعتداء وتحريض الأنصار ضده، باشرت شرطة حيدرة مهامها صبيحة أمس واستدعت بعض الشهود الذين كانوا حاضرين في مقر الشركة ومنهم قريب بوملة الذي شهد ضده وأكد أنّ لا أحد اعتدى على رئيس مجلس الإدارة وأنّ سيارته تضرّرت بعدما اصطدمت بشاحنة المياه المعدنية التي كانت في حظيرة الشركة.

---------------

قاسي السعيد: "أنا مرتبط بعقد إلى جوان 2015 وبوملة لا يمكنه طردي"

رد مناجير مولودية الجزائر كمال قاسي السعيد على الأخبار التي راجت حول إبعاده من منصبه بعد شجاره مع بوملة بالتنقل إلى مقر الشركة ومزاولة مهامه بصفة عادية، وردّ على تصريحات رئيس مجلس الإدارة قائلا: "ليعلم أنصار المولودية أنني مرتبط مع الفريق بعقد يمتد إلى غاية جوان 2015 وسأكمل عقدي حتى النهاية، وبوملة الذي يتحدث عن طردي لا يمكنه أن يفعل شيئا بحكم أنّ المولودية ليست ملكية خاصة حتى يتصرف فيها مثلما يشاء، وهناك مجلس إدارة هو الذي يقرر إذا كنت سأبقى أم لا".

"لم أستلم إشعار التوقيف لأنّ بوملة هو الذي كتبه ووقّع عليه"

وفي رده على سؤال آخر حول سبب رفضه استلام إشعار التوقيف من بوملة الذي قرّر إنهاء مهامه قال محدثنا: "صرّحت لكم بأنّ بوملة لا يمكنه أن يفعل أي شيء وحده ودون استشارة أعضاء مجلس الإدارة، لهذا رفضت أن أستلم إشعار التوقيف الذي جلبته السكرتيرة لأنّ بوملة كتبه ووقع عليه دون استشارة من معه، لهذا لا أعترف لا به ولا بإشعاره وسأواصل ممارسة مهامي بشكل عادي".

"ما قاله عني خطير جدا والعدالة ستفصل بيننا"

وفي تعليقه على التصريحات التي أدلى بها بوملة لبعض وسائل الإعلام حول نية قاسي السعيد في استخدام منصبه في المولودية لتحقيق أغراضه الشخصية قال مناجير المولودية: "لا أهتم كثيرا بهذه التصريحات غير المحترمة، لكن ما قاله عني لإحدى الجرائد خطير جدا وأؤكد أنني سأرفع ضده وضد الجريدة دعوى قضائية حتى يأتي بالدليل على أنّ ما قاله في حقي صحيح".

"جوهر الخلاف أنّ بوملة يغار مني وأنصحه بطبيب نفسي" 

في الأخير سألنا قاسي السعيد عما سيكون عليه الحال إذا بقي كل وادد منهما متمسكا بمنصبه خاصة أنّ التعايش بينهما صار مستحيلا فأجاب قائلا: "مشكل بوملة أنه طغى فوق الأرض ويريد أن يجعل الكل تحت إمرته، أنا أقول له ليس ذنبي إذا كان الشناوة يحبونني وينادون باسمي وإذا لم تعجبك هذه الأمور لا تحرّض اللاعبين عليّ، لكن عليك بطبيب نفسك لعله يعالج الغيرة التي تنتابك من قاسي السعيد".

---------------

بوملة: "خدمة قاسي السعيد انتهت باستقدام شاوشي والتفاوض على الجانب المالي ليس من صلاحياته"

كان لنا صباح أمس اتصال مع رئيس مجلس الإدارة بوجمعة بوملة لمعرفة المستجدات التي عرفتها قضيته مع المناجير العام كمال قاسي السّعيد، فقال: "لجنة الاستقدامات هي التي تتفاوض على الجانب المادي، حينما اتصلت بـ شاوشي للحضور والتوقيع خاف المجيء إلى مقر الشركة وقال لي إنّ قاسي السعيد قال له لا تتفاوض مع بوملة، لذلك فإنّ خدمة قاسي السعيد انتهت باستقدام شاوشي والتفاوض على الجانب المالي ليس من صلاحياته".

"لم أر في حياتي مناجيرا يمشي مع les voyous ويحرّضهم ضد رئيس الفريق"

وبعدها عاد بوملة لما حدث أول أمس وأكد مجددا أنّ قاسي السّعيد هو من تسبب في هذه المشاكل واتهمه بتحريض غرباء ضده، وأضاف: "قاسي السعيد دخل مكتبي عنوة وكان برفقة الأنصار وضربوني وقالو عليّ ماشي مليح، لا يمكنني أن أتنقل إلى غاية الآن إلى الفيلا لأنه أحضر معه des voyous حتى يعتدوا عليّ مجددا، لم أر في حياتي مناجيرا يمشي مع les voyous ويحرّضهم ضد رئيس الفريق، ولم يسبق أن شاهدت في العالم بأسره مناجيرا يضرب رئيسه".

"قاسي السعيد خدّاع وغدّار، قرار طرده لا رجعة فيه وبن شيخ سيعوّضه مؤقتا"

وعاد بوملة إلى الأيام التي سبقت توقيع المناجير العام كمال قاسي السعيد في المولودية وأكد أنه كان يتمنى أن يكون مناجيرا في المولودية ووعده بتشكيل فريق الأحلام حتى تؤدي المولودية موسما كبيرا، وقال: "في البداية كان يحلّل حتى أوقع له وقال لي امض لي على العقد نفرحك يا الرايس، لكنه خدّاع وغدّار، الآن انتهى كل شيء بالنسبة له وهو مقال ولن أتراجع عن هذا القرار، وسيُطرد من دون تعويض وحاليا بن شيخ هو المناجير العام بشكل مؤقت".

"سوناطراك لن ترضى بتعرّض رئيس الشركة للضرب من طرف عامل وستتابعه قضائيا"

أما عن رأي سوناطراك فيما حدث بين رئيس مجلس الادارة والمناجير العام للفريق فقال بوملة إنها تقف في صفه وستتابع قاسي السّعيد قضائيا حسب ما أشار إليه من دون إعطاء أدلة تشير إلى صحة ما يقول، وصرّح: "الشركة الأم وضعت رئيسا على رأس الفريق، والرئيس تم ضربه لذلك الآن لا يوجد أي حل آخر سوى طرد المناجير العام، مؤسسة سوناطراك لا تسمح بأن يتم الاعتداء على رئيس الشركة من طرف عامل ثم تقرر الإبقاء على ذلك العامل، وبالإضافة إلى ذلك فإنها ستتابعه قضائيا".

"أعلمت السلطات لطرده من الفيلا، ولو كان يزيد يحط رجلو فيها يخلّصها غالية"

وبخصوص رفضه التنقل إلى مقر الفريق كشف بوملة أنه يرفض التنقل في هذه الفترة إلى حيدرة لأنها تعرف تواجد بعض الأشخاص الغرباء على الفريق مثلما قال، مضيفا أنّه أبلغ السلطات من أجل طرد كل من هو باق هناك، وقال أيضا: "عليه أن يخرج من الفيلا ويروح يخطينا، وأحذّره بأنني أبلغت السلطات وإذا زاد حط رجلو هناك يخلّصها غالية، استخدمت حقي في الدفاع عن فريقي ونحن الآن بصدد مواصلة عملية الاستقدامات وبالتالي يروح يسامحنا عندنا خدمة".

-------------

يخرج عن صمته ويكشف كل شيء لـ "الهداف"... 

شاوشي: "بوملة اشترط إقصاء قاسي السعيد حتى يتعاقد معي، وكي يفروها بيناتهم راني في برج منايل"

"ماراني لا مع بوملة ولا مع قاسي السعيد، ولا أريد أن أصبح وسيلة لتصفية حسابات بينهما"

"القبائل، سي. أس. سي وبلعباس اتصلوا بي، لكن نزيد نصبر شوية على وجه الشناوة"

تفاجأ الحارس الدولي السابق فوزي شاوشي كثيرا بعدما اطلع أمس عبر صفحات "الهداف" عن الأزمة التي تسبّب فيها بين رئيس مجلس الإدارة بوجمعة بوملة والمناجير العام كمال قاسي السعيد، كما رفض أن يصبح كبش فداء ويُستعمل لتصفية الحسابات بين المسيرينـ وكشف لنا في هذا الحوار ما حدث بالضبط بينه وبين إدارة "العميد":

هال تعلم بأنك تسببت في أزمة بين المناجير العام قاسي السعيد والرئيس بوملة؟

لقد تفاجأت كثيرا لمّا قرأت اليوم في الهداف (الحوار أجري صبيحة أمس) أنّ الأمر وصل بين قاسي السعيد وبوملة إلى حد الشجار بالأيدي بسبب سوء تفاهم حولي، ولم أكن أتصور أن تصل الأمور إلى هذا الحد.

لكن جوهر الخلاف هو ما قلته لـ قاسي السعيد حول المكالمة الهاتفية التي دارت بينك وبين بوملة، فما تعليقك؟

أنا لست منافقا ولا يمكنني أن أنقلب ضد قاسي السعيد بعدما ساعدني كثيرا ووقف إلى جانبي في فترة العقوبة، لهذا اتصلت به مباشرة بعدما اتصل بي بوملة وسردت له كل ما دار بيننا لأنّه لا يمكنني أن أخونه رغم أنّ بوملة فاجأني كثيرا بعد الطريقة التي تحدث بها عن قاسي السعيد.

هل من توضيح أكثر؟

لمّا تنقلت إلى مقر الشركة في حيدرة للتفاوض مع قاسي السعيد لم أكن أتصور أنّ الأمور أصبحت مشحونة بين هذا الأخير وبين بوملة، لكن بعدما رفض رئيس مجلس الإدارة أن يوقع لي وتركني أنتظر لمدة 4 ساعات تفاجأت كثيرا وفهمت أنّ الأوضاع ليست على ما يرام، قبل أن أتفاجأ صبيحة أمس (يقصد أول أمس) بـ بوملة يتصل بي ويطلب مني عدم الحديث مجددا مع قاسي السعيد وإقصائه من المفاوضات بحكم أنه هو "الباترون" مثلما قال لي، لهذا اتصلت مجددا بـ كمال (يقصد قاسي السعيد) وحاولت أن أفهم منه ما يدور حولي.

وهل كنت تتصوّر أنّ الكلام الذي قلته لـ قاسي السعيد سيتسبّب في اشتباك بينه وبين بوملة؟

لقد تحدثت مع قاسي السعيد عن حسن نية ولم أكن أود أن أصب الزيت على النار، أنا لست نمّاما كما أنني أريد العودة إلى المولودية لأجل الأنصار الأوفياء، "ما راني لا مع قاسي السعيد ولا مع بوملة" لكني لا أريد أن أصبح وسيلة لتصفية الحسابات لأنني أريد أن أعود لألعب وأقود فريقي للألقاب وليس لإثارة المشاكل.

سمعنا أنك غضبت جدا بعدما اتصل بك بوملة، هل هذا صحيح؟

هذا أكيد، فـ بوملة جعلني أشعر وكأنني "راني نحلّل باش نلعب عندو" وحاول أن يفرض عليّ شروطه حتى يتعاقد معي، وأنا من جهتي أقول له إنّ شاوشي يعرفه الجميع وأستطيع أن ألعب أينما أريد، لكنني فضلت المولودية من أجل "الشناوة" ولا أريد أن يستعملني أحد من أجل تحقيق أغراضه.

وما هي الفرق التي أبدت رغبتها في التعاقد معك؟

الجزائر كلها تريد شاوشي "يلعب عندها"، لقد وصلتني عدة عروض وأهمها عرض إتحاد بلعباس من المناجير العام عبد الحكيم سرّار الذي هو على اتصال دائم بي، ومن شبيبة القبائل اتصل بي مسير لديه وزن ثقيل في المكتب المسير، وأخيرا شباب قسنطينة الذي يرغب في التعاقد معي، لكنني لن أقرر أي شيء وسأصبر قليلا على المولودية حتى تتضح الأمور وذلك "على وجه الأنصار" الذين يحبوني ويتصلون بي دوما.

وماذا إذا لم تتضح الرؤية وإذا تمّ إبعاد بوملة وقاسي السعيد؟

لا أنفي أنّ قاسي السعيد "دار فيّا خير" ووقف معي في وقت الشدة، لكن إذا عدت إلى المولودية فليس من أجل فلان أو فلتان، لا يمكنني أن أوقّع في ظل هذه الفوضى، لكنني سأصبر قليلا وبعدما تتضح الأمور سأوقع دون مشكل وسأواصل التدرب بمفردي حتى أحافظ على لياقتي.

 

كلمات دلالية : م. الجزائر 0 ش. الساورة 2

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال